طريقة فك حظر مكالمات تطبيق Facebook Messenger في المملكة العربية السعودية

    صُدمنا حينما ورد إلينا خبر قرار حكومة المملكة العربية السعودية بحظر المكالمات الصوتية الخاصة بتطبيق Messenger والتابع لمطوري مجموعة تطبيقات شبكة التواصل الإجتماعي Facebook، ولم نعرف بالتحديد ما هو السبب وراء هذا الأمر، ولم نهتم بمعرفة السبب، لأننا كنا في مواجهة مشكلة أصعب، وهي عدم قدرتنا على عمل إتصالات هاتفيه مجانية عبر إتصال الإنترنت، مثل الإتصالات عبر تطبيق Messenger أو بعض التطبيقات الأخرى التي تم حجبها أيضاً، ولكن نود بث الطمأنينة في قلوب متابعي وزوار AndroidWorld9.com، لأنه لم ينتهي الأمر بحجب التطبيقات، ولكنكم قادرون الآن أيضاً على إجراء تلك الإتصالات الصوتية جميع التطبيقات المحجوبة بالمملكة العربية السعودية، ولكن بفضل تطبيقات الطرف الثالث التي تساعدك من إتمام هذا الأمر.

    المشكلة برمتها، أن الحكومة بالمملكة العربية السعودية، قررت حجب أي طلبات خاصة بكل تلك التطبيقات المتخصصة في الإتصالات الصوتية المجانية من النفاذ عبر شبكة الإنترنت الخاصة بالمملكة، وبذلك سيتم عمل غربله لطلبات الإتصالات الواردة من الهواتف الذكية بمختلف أنواعها، وخلال هذة الغربلة سيتم منع التطبيقات المحجوبة بقرار الحكومة من النفاذ عبر إتصال الإنترنت، ولهذا فالحل الوحيد يُعد في عمل إتصال VPN مُخصص، ومصطلح VPN هو إختصار لثلاثة كلمات وهم Virtual Private Network وما هو معناهم “شبكة خاصة إفتراضية”، تقوم هذة التطبيقات بمنحك عنوان بروتوكول إنترنت مزيف ‘Fake IP’ وبذلك يمكن لطلبك النفاذ بواسطة هذا العنوان المزيف عبر جدار الحماية الخاص بالحكومة، وتكون قد قمت بعمل الوظيفة المقصودة بكل أريحية وبساطة.

    تختلف التطبيقات مع بعضها البعض من حيث التصميم والخيارات المقدمة للمستخدم، ولكنها تؤدي نفس الوظيفة، لذلك فلن تحتاج أي شرح لاستخدام أي تطبيق، فبمجرد فتح أي تطبيق ستجد بعض الكلمات المتشابهة والتي تشير لأمر بدء الوظيفة مثل كلمة Start أو Connect، وهذا الأمر سيكون كل مهتمك، كل ما تحتاجة هو الضغط على هذا الزر.

وفيما يلي نقدم لكم أفضل التطبيقات التي تمنحكم تقنية VPN أثناء الإتصال بالإنترنت:

1. Hotspot Shield VPN Proxy

  من أفضل التطبيقات في هذا الجانب، ويمتعك هذا التطبيق بقدرة جيدة على تشفير إتصال الإنترنت أثناء تشغيله.

فك حظر مكالمات تطبيق Facebook Messenger


2. SecureLine VPN

  تم تطوير هذا التطبيق من قبل مطوري تطبيق Avast الشهير للحماية من الفيروسات، وهو يمتعك أيضاً بقدر كبير من التشفير، مما يساعدك على تجنب أي هجوم إلكتروني.
google play store


3. Spotflux VPN

  يوفر لك هذا التطبيق توفير في استهلاك حزمة البيانات أو باقة البيانات التي قد تكون منضم إليها عبر هاتفك الذكي، فهي تتجنب مستويين من الحماية وبذلك تقوم بضغط إتصال الإنترنت، للوصول السريع وإستخدام قدر أقل من البيانات أثناء إتصال الإنترنت.

google play store


4. Hola Free VPN

  من أفضل التطبيقات في هذا الجانب، فجانب مساعدتك على تخطي الحظر الجغرافي لمختلف الوظائف على شبكة الإنترنت والمحافظة على أمن بياناتك، هو أيضاً يساعدك على الاختيار والتوصيل بأسرع الخوادم على مستوى العالم وأفضلهم، لأنه لديه الصلاحية لعرض عرض الخوادم في أكثر من 190 دولة حول العالم.

google play store


5. Speed VPN

  يشترك هذا التطبيق في آلية عمله مع التطبيقات المذكورة بالأعلى، ولكنه يختلف في شئ واحد، فهو يقوم بقطع الإتصال تلقائياً كل 60 دقيقة، ويمكنك إعادة الإتصال بعد ذلك يدوياً.

google play store


6. Super VPN

  يتميز هذا التطبيق بقدرته على الإتصال بشبكة الإنترنت وتأمين بياناتك بسرعة رائعة، وهو مثبت على أكثر من 5 مليون هاتف ذكي حول العالم.

google play store


7. Hideman VPN

  الوظيفة الرئيسية بعد خلق شبكة إنترنت افتراضية، هي تشفير البيانات، فهو يقوم بجعل خوارزميات البرمجة تستخدم مفتاح تشفير 256 بِـت، مما يجعل أمر مراقبة نشاطك أو إختراق بياناتك أمر شبه مستحيل، والتطبيق يمكنك من الإستمتاع باتصال إنترنت من خلاله لمدة 5 ساعات أسبوعياً.

google play store


8. Touch VPN

  يقوم هذا التطبيق بتشفير إتصال الإنترنت بتقنية SSL مما يجعلك على التمتع بإتصال إنترنت آمن للغاية، وبالإضافة إلى ذلك، فالتطبيق يستهلك بطارية بشكل أقل من التطبيقات المتخصصة الأخرى.

google play store


9. Flash VPN Proxy

  يمتاز هذا التطبيق بعدم تحديده لوقت معين تستطيع خلاله الإتصال بشبكة الإنترنت، فوقت الإتصال غير محدود.

google play store


10. CyberGhost

  يتمتع هذا التطبيق بخوارزميات برمجة متفوقة للغاية في مجال تشفير البيانات، ويقارنها البعض بأنظمة حماية البيانات والمعلومات في البنوك المصرفية، وهو بنسختان، الأولى مجانية والثانية مدفوعة، تمكنك النسخة المجانية من الوصول إلى 23 خادم في 15 دولة، بينما تمكنك النسخة المدفوعة من الوصول إلى 300 خادم في 23 دولة.

google play store