ملخص مؤتمر سامسونج في MWC 2016

ملخص مؤتمر سامسونج في MWC 2016

unnamed-15-1600x1066

انتهت تواً فعاليات مؤتمر Galaxy Unpacked 2016 الخاص بشركة سامسونج، والتي أعلنت من خلاله سامسونج بشكل رسمي وأزاحت الغطاء عن هاتفيها الرائدين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge، كما أعلن العملاق التقني خلال المؤتمر الرسمي الذي أقيم اليوم منذ قرابة الساعتين في مدينة برشلونة عن كاميرا جديدة من إنتاجه تُدعى SAMSUNG Gear 360 يمكنها تصوير الفيديو بزاوية 360 درجة وتسجيل الصوت تزامناً مع الفيديو في محيط زاوية 360 درجة بدقة شديدة، وهو الأمر الذي يُعد إنجازاً تقنياً بعد الإعلان عن إمكانية استخدامها بشكل شخصي ومشاهدة المحتوى عبر شبكة الإنترنت فوراً بواسطة نظارة الواقع الإفتراضي من سامسونج Galaxy VR. كما ظهر مارك زوكربيرج مالك شبكة التواصل الإجتماعي الـFacebook مُعلناً إقامة شراكة بين شركة سامسونج وموقع التواصل الإجتماعي تسمح ببث ومشاركة مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة.

وبخصوص مواصفات الهاتفين الرائدين الجديدين S7 و S7 Edge فمواصفاتهم هي:

  • المعالج: إكزينوس 8890 ثماني النواة من سامسونج 2.3 جيجاهيرتز، ويعمل بمعمارية 64 بت.
  • معالج الرسومات: ARM Mali-T880MP14.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0 مارشميلو مع الإصدار الجديد من واجهة سامسونج TouchWiz الشهيرة.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت DDR4.
  • ذاكرة التخزين: 32 جيجابايت ويسمح الهاتف بإضافة ذاكرة تخزين خارجية حتى 200 جيجابايت أو وضع شريحة ثانية لشبكات الجيل الرابع !
  • الشاشة: تأتي بمقاس 5.1 إنش بكثافة بيكسلات 567 بيكسل لكل إنش في هاتف Galaxy S7أما في هاتف Galaxy S7 Edge فهي بمقاس 5.5 إنش بكثافة بيكسلات 515 بيكسل لكل إنش، وهي من نوع Super Amoled.
  • الكاميرا الخلفية: تأتي بجودة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f1.7 مما يجعلها قادرة على التصوير في الإضاءة المنخفضة، وتحمل الكاميرا الخلفية تقنية جديدة تدعى Dual Pixel تساعد على جعل التصوير بالكاميرا أفضل ويمتلك تفاصيل أكثر.
  • الكاميرا الأمامية: تأتي بجودة 5 ميجابيكسل.
  • التوصيل: MicroUSB.
  • البطارية: غير قابلة للإزالة، وتأتي بقدرة 3000 ميللي أمبير في هاتف Galaxy S7 – أما في هاتف Galaxy S7 Edge فهي بقدرة 3600 ميللي أمبير، مع إمكانية الشحن اللاسلكي.
  • ميعاد الطرح بالأسواق: 11 مارس من العام الجاري.

 

SAMSUNG Gear 360

سامسونج جير 360 هي كاميرا من سامسونج، على شكل كرة، تقوم بتصوير الفيديو بزاوية 360 درجة وتقوم أيضاً بتسجيل الصوت تزامناً مع الفيديو بزاوية 360 درجة، يتم إقترانها مع الهاتف ونظارة الواقع الإفتراضي من سامسونج جالاكسي في آر Galaxy VR، ومن الممكن مشاركة بث حي للفيديو مسجل منها عبر شبكة الإنترنت، وقد ظهر في نهاية المؤتمر مارك زوكربيرج المالك والمؤسس لشبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك Facebook مُعلناً بدء شراكة بين فيس بوك وشركة سامسونج تسمح ببث مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة.

SAMSUNG Connect Auto

 

كما أعلنت الشركة خلال المؤتمر عن سامسونج كونكت أوتو، وهو نظام طورته سامسونج للمساعدة على القيادة الذكية للسيارات، والجهاز هو قطعة يتم وضعها داخل السيارة بمدخل الـOBD II أسفل عجلة القيادة، ومهمته بشكل دائم هو إخبارك عن أحوال سيارتك والعيوب المتواجدة بها إن كانت هناك أية عيوب ويتم هذا الأمر بعد أن تقوم بعمل إقتران بين هذه القطعة وهاتفك.