إجابة جميع تساؤلاتك واستفساراتك حول هاتف هواوي GR5

Huawei-GR5

   أصدرت شركة هواوي مؤخراً هاتفاً ذكياً ينتمي للفئة المتوسطة، هو من سلسلة أونور Honor ، وهو منتشر حول العالم بإسمين، يختلف إسم الهاتف حسب اختلاف دولتك، فالعالم بالنسبة لهذا الهاتف هو نصفين، نصف يطلق عليه GR5 كما في مصر، ونصف آخر يطلق عليه Honor 5X مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن نود أن نؤكد أن هاتف GR5 هو نفسه Honor 5X

   يُعد هاتف هواوي GR5  من أفضل هواتف الفئة المتوسطة، حيث يمكنك من التمتع ببعض خواص ومميزات هواتف الفئة العليا بهذا الهاتف، وبذكر الهواتف العليا يمكننا أن نخبرك أن مستشعر بصمة الإصبع في هذا الهاتف يعتبر مماثل للمستشعر في هواتف Mate 8 و Mate S بالإضافة إلى هاتف Nexus 6P الذي أصدرته هواوي بالشراكة مع جوجل خلال العام المنصرم 2015 ، وفيما يلي موضوع يتضمن أبرز تساؤلاتك واستفساراتك حول الهاتف و الأجوبة الصحيحة والمثالية لها .

– كيف أقوم بإدخال شريحة الإتصال إلى هاتف هواوي GR5 ؟

إدخال شريحة الإتصال في هاتف GR5 هو من أوائل الأمور التي تفعلها بعد شراءك للهاتف، كما أن الهاتف يمكنك من العمل بشريحتي اتصال في نفس الوقت (Dual SIM)، على الجهة اليسرى بالأعلى من الهاتف، ستجد منفذين يمكنك اخراجهم بواسطة آداة إخراج المنافذ التي تأتي بصندوق الهاتف، يحتوي المنفذ الأول على مكان لشريحة الإتصال الأولى، ويحتوي المنفذ الثاني على مكان لشريحة الإتصال الثانية ومكان آخر لبطاقة الذاكرة الخارجية.

– ما مقاسات شرائح الإتصال التي يدعمها هاتف هاتف هواوي GR5 ؟

يدعم الهاتف شريحتي إتصال، الأولى وهي الأساسية بمقاس Micro SIM ، والثانوية بمقاس Nano SIM .

– كيف يمكنك مشاركة بيانات هاتف هواوي GR5 الإنترنت مع أي هاتف آخر ؟

يمكنك ذلك عبر الدخول إلى تطبيق الضبط Settings ثم اختيار More ، وبعد ذلك اختر Tethering and portable hotspot، ثم قم بتحديد نوع الحماية الذي تود استخدامه للإتصال المشترك واضبطه كما يحلو لك، وتأكد أنك قد قمت مسبقاً بتشغيل إتصال بيانات الهاتف بالإنترنت.

– كيف تأخذ صورة لشاشة Screenshot لهاتف هواوي GR5 ؟

يمكنك ذلك عبر الضغط على زر قفل الهاتف مع زر خفض صوت في نفس الوقت، حتى يصدر الهاتف صوتاً وتشعر باهتزازه، ومن ثم يمكنك أن تجد الصورة مخزنة بمعرض صور الهاتف، ويمكنك أن تشاركها مع كل تطبيقات الطرف الثالث.

– كيف تبحث عن تحديث جديد لنظام التشغيل في هاتف هواوي GR5 ؟

يمكنك ذلك عبر الذهاب إلى تطبيق الضبط Settings ، ثم تمرر القائمة للأسفل حتى تجد About Phone وتضغط عليها، ثم اضغط على System Updates ، وبعد ذلك اضغط على Check for updates .

– ما هي الحساسات والمستشعرات المدعومة على هاتف هواوي GR5 ؟

يحتوي الهاتف على حساسات لبصمة الإصبع، القرب، البوصلة، الدوران والتسارع، ويتم استخدام هذة الحساسات في مختلف العمليات التي تقوم بها على هاتفك الذكي.

– هل يحتوي هاتف هواوي GR5 على لمبة LED للإشعارات ؟

نعم، يحتوي الهاتف على مصباح LED للإشعارات، وهو يضئ بسبعة ألوان مختلفة، ويمكنك ضبطهم كيفما تشاء عبر ضبطك لهذة الخاصية عبر تطبيق الضبط Settings .

– ما حجم ذاكرة التخزين الداخلية لهاتف هواوي GR5 ؟

الذاكرة التخزينية الكلية للهاتف هي 16 جيجابايت، وبعد حساب المساحة المستخدمة لنظام التشغيل، سنجد أنك تتمتع بمساحة تخزين بسعة 7.6 جيجابايت ، مع العلم أنه يمكنك إضافة بطاقة ذاكرة تخزين خارجية حتى سعة 128 جيجابايت 

– هل يدعم هاتف هواوي GR5 توصيل كابل OTG ؟

يدعم الهاتف توصيل كابل أو قطعة OTG بما في ذلك قطع التخزين الخارجية USB Flash Memories والتي تحتوي على منفذ Micro USB .

– هل سيحصل هاتف هواوي GR5 على ترقية نظام التشغيل إصدار أندرويد 6.0 مارشميلو ؟

يعمل هاتف GR5 على منصة أندرويد 5.1.1 لوليبوب (المصاصة)،

لم تعلن هواوي بعد عن تاريخ محدد لإطلاق التحديث الجديد إلى أندرويد 6.0 مارشميلو، لكن من المتوقع أن يصدر التحديث الجديد قريباً.

– هل يحتوي هاتف هواوي GR5 على حساس قراءة بصمة الإصبع ؟

نعم، يحتوي الهاتف على حساس قراءة بصمة الإصبع، ويمكنك استخدام هذة الخاصية في الكثير من الأمور المتعلقة بأمن بياناتك على الهاتف في مختلف الجوانب بداية من إغلاق وفتح شاشة الهاتف حتى قفل التطبيقات المثبته على الهاتف ببصمة إصبعك عبر تطبيقات الطرف الثالث على سبيل المثال.

– هل يدعم هاتف هواوي GR5 خاصة النقر على الشاشة للإيقاظ ؟

يدعم الهاتف خاصية Tap to wake up عبر النقر المحدد على شاشة الهاتف وهي في وضعية القفل، ثم تفتح من تلقاء نفسها بعد النقر مباشرة، كما يمكنك رسم 4 حروف محددة على الشاشة لفتح تطبيق معين تقوم أنت باختيارة عبر تطبيق الضبط Settings .

– ما هي خاصية التعرف على النطق أو التعرف على الكلام في هاتف  هواوي GR5 ؟

هذة الخاصية موجودة مسبقاً على بعض هواتف هواوي، وهي مشابهة لخاصية Voice Commands، وهي تسمح لك أن تقوم بمختلف العمليات مثل إرسال رسائل قصيرة ورسائل بريد إلكتروني وإجراء مكالمات صوتية دون أن تلمس الهاتف، ولكن تتمر كل هذة الأمور عبر أوامر صوتية منك.

– هل يدعم هاتف  هواوي GR5 خاصية NFC ؟

لا يدعم الهاتف هذة الخاصية، ولكنه يدعم خواص أخرى مثل الإتصال بشبكات الجيل الرابع 4G والبلوتوث والإنترنت اللاسلكي ونظام تحديد الأماكن GPS .

– هل يمكن لهاتف  هواوي GR5 تصوير فيديو بجودة 4K ؟

لا يدعم الهاتف هذة الخاصية، ولكن يمكنه تصوير الفيديو بحد أقصى بجودة Full HD 1080 بيكسل لكل إنش وبمعمارية 30 إطار في الثانية الواحدة.

– هل يدعم هاتف  هواوي GR5 الإتصال بشبكات الجيل الرابع LTE أو 4G ؟

يدعم الهاتف الإتصال بشبكات الجيل الرابع LTE في منفذين شريحتي الإتصال.

– ما هي جودة كاميرات الهاتف ؟

يحتوي الهاتف على كاميرتين، الأمامية بجودة 5 ميجابيكسل لتصوير السيلفي Selfie، والخلفية بجودة 13 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f2.0 مما يسمح لها بالتقاط صور جيدة في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضاءة إلى أنها تحتوي على فلاش مزدوج Dual-LED.

– ما قدرة بطارية هاتف هواوي GR5 ؟

تأتي بطارية الهاتف بقدرة 3000 ميللي أمبير، وهي تستطيع الصمود خلال الإستخدام المعتاد لمدة يوم واحد.

– كيف يمكن اختيار صور خلفية الشاشة الخاصة بالهاتف ؟

يحتوي الهاتف على بعض المميزات الجديدة، مثل أنه يمكنك رج الهاتف فقط للحصول على خلفية جديدة للشاشة، كما يمكنك تحديد الخلفيات التي ممكن أن تظهر لك على شاشة الهاتف، كما يمكن تحديد مواعيد ظهورها على الشاشة، ويمكنك فعل كل هذة الأمور عبر اختيار تبويب Display options من تطبيق الضبط Settings .

– ما هي خاصية “القلب لكتم الصوت” ؟

خاصية القلب لخفض الصوت، هي أن تقلب الهاتف على وجهة عندما يردك اتصال هاتفي أثناء المقابلات المهمة على سبيل المثال، أو لكتم صوت رنين المنبة الخاص بك عندما يحين موعده.

– كيف استخدم اليد الواحدة للتحكم في الهاتف ؟

في محاولة من هواوي لإثراء تجربة المستخدم، ولذلك فإنها تراعي كِبر حجم الهاتف، وتعلم أن هذا الأمر قد يكون غير مريح للمستخدم عند الكتابة على الهاتف على سبيل المثال، فيتم ضغط لوحة الأرقام أو لوحة حروف الكتابة وزجها بأحد الإتجاهين، الأيمن أو الأيسر، ويمكن ذلك عبر تفعيل خيار One Hand UI بتبويب Smart Assistance من تطبيق الضبط Settings.

– ما فائدة الزر العائم على شاشة عرض الهاتف ؟

يمكن تفعيل عمل هذا الزر العائم عبر تطبيق الضبط Settings أو من خيارات الضبط السريع، ويحتوي الزر على تحديد وتفعيل العديد من الخيارات في الهاتف لتسهيل اتخاذ الأوامر على المستخدم مثل العودة للخلف، العودة للشاشة الرئيسية وقفل الهاتف.

– ما هي وظيفة الأزرار على كابل سماعات الهاتف ؟

تعمل هذة الأزرار كآداة للتحكم عن بعد في الهاتف، في حالة تشغيل أغاني على سبيل المثال، فيمكنك الضغط على زر لتشغيل الأغنية القادمة، وزر آخر لإيقاف وتشغيل الأغنية، وزر آخر لتشغيل الأغنية السابقة، كما يمكنك التحكم عبرهم عند إجراء المكالمات الصوتية أيضاً، لفتح المكالمة ورفع وخفض الصوت.

– ما هي خاصية منع اللمس Touch-Disable في الهاتف ؟

هي خاصية تقوم بتفعيلها خوفاً من أن يتخذ الهاتف أي قرار عن طريق الخطأ وهو في جيبك على سبيل المثال، أو في يدك في غير وضع الاستخدام، ويمكنك ذلك عبر الدخول إلى تطبيق الضبط ثم اختيار More Options من تبويب Smart Assistance .

– كيف يتم تحديد التطبيقات الإفتراضية لكل الأغراض ؟

يتم استخدام الهاتف الذكي في العديد من الأغراض مثل تشغيل الموسيقى، فبهذة الخاصية يمكنك أن تحدد التطبيق الإفتراضي لتشغيل المقاطع الموسيقية، كما يمكنك اختيار الواجهة الإفتراضية للهاتف، ويمكنك فعل كل هذة الأوامر عبر الضغط على Default app setting من تبويب Manage Apps من قائمة تطبيق الضبط Settings .

– كيف يمكن الوصول إلى شريط التنبيهات والإشعارات أثناء قفل الهاتف ؟

يمكنك ذلك فقط في حالة ما إذا لم تكن مستعن بأي وسيلة للأمان أو الخصوصية بالهاتف مثل القفل برقم سري، ولكن إذا لم تضع خياراً للخصوصية والأمان فهذا الأمر سيمكنك فعله حتى قبل فتح قفل شاشة الهاتف.

– ما هي أوضاع توفير الطاقة في الهاتف ؟

يوفر الهاتف ثلاثة أوضاع لتوفير الطاقة وهم الوضع الذكي والوضع العادي والوضع الفائق التوفير، الوضع العادي يحتوي على الخيارات المعتادة لتوفير الطاقة في كل الهواتف الذكية مثل تحديد سطوع الشاشة، أما الوضع الذكي فيمكنك من تحديد الوظائف التي يمكنك الإستغناء عنها أثناء تشغيل هذا الوضع بشكل مسبق، وفي الوضع الفائق يتم توفير الطاقة بالحد الأقصى في كل الجوانب الخاصة بنظام التشغيل، وعادةً ما يستخدم هذا الوضع أثناء وقوعك في وضع غير عادي ولا تعلم متى سيكون أمامك فرصة لشحن الهاتف بالطاقة الكهربية، وتريد أن تحتفظ بالطاقة الموجودة بالهاتف لأكثر وقت ممكن.

– كيف يمكن التقاط صورة سيلفي عبر حساس قراءة بصمة الإصبع ؟

يمكنك ذلك عبر فتح تطبيق الكاميرا والتبديل للكاميرا الأمامية للهاتف، ثم الضغط باللمس الخفيف على حساس قراءة البصمة بالخلف، وبذلك تكون قد التقطت صورة بنجاح.

– ما هي أوضاع تصوير الصور والفيديو بالهاتف ؟

بالنسبة للصور يمكنك تحديد جودة الصورة لضبط من هذة الأوضاع (13 – 10 – 8 – 6) ميجابيكسل، ويمكنك تحديد وضع تصوير الفيديو لواحد من هذة الأوضاع (Full HD 1080 – HD 720 – VGA – QVGA – MMS).

مواضيع تفيدك ايضا