أبرز 5 من نصائح و خفايا هاتف هواوي P8

خفايا هاتف هواوي P8

    لا شك أن هاتف هواوي بي 8 (Huawei P8) هو من الهواتف المتفوقة والمنتشرة بين مستخدمي هواتف الفئة المتوسطة، وذلك نسبة إلى آداءة الجيد وإمكانياته التي تعتبر مناسبة وقد تكون الأفضل بالنسبة للفئة السعرية التي ينتمي إليها، ورغم انتشار هذا الهاتف بين العديد من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد في مصر والوطن العربي، إلا أن الكثيرين من مالكي الهاتف لم يكتشفوا الكثير من مميزاته التي قد تثري تجربتهم للهاتف، وفيما يلي نذكر 5 نصائح ،إرشادات ومميزات لهاتف Huawei P8:

  • إيجاد الهاتف بالنداء عليه:

واحدة من أبرز حركات هاتف هواوي بي 8 هي أنك تستطيع إيجادة إن لم تكن تراه أمامك مباشرة عبر النداء عليه، ويمكنك ذلك عبر الصياح باللغة الإنجليزية وقول جملة “Hi buddy, Where are you”، بعد ذلك ستضئ شاشة الهاتف من تلقاء نفسها ويهتز الهاتف وستسمع صوته يقول “Here I am”، ولا تتم هذة الحركة في حالة تغيير إسم هاتفك من الإفتراضي Buddy، وإن كنت قد غيرته، فيجب ان تنطق الإسم الجديد بدلاً من Buddy في الجملة السابقة.

  • استخدام الإيماءات:

إذا توجهت إلى تطبيق الضبط Settings واخترت All ثم Motion Control، ستجد العديد من الإيماءات الجسدية التي قد تفعلها وأنت ممسكاً بالهاتف وسيكون لها ردة فعل تختلف باختلاف الحركات التي تقوم بعملها، وستجد الكثير من هذة الحركات مثل:

  1. قلب الهاتف على وجهة: ستجعل كل المكالمات والإشعارات والمنبهات ذات تنبيه صامت.
  2. التقاط الهاتف: عندما ترفع الهاتف عن السطح الذي قد كان عليه سيقلل ذلك من صوت المكالمات والتنبيهات.
  3. وضع الهاتف على الأذن: الإجابة على المكالمات تلقائياً.
  4. هز الهاتف أو رجف الهاتف: إعادة ترتيب الأيقونات بالشاشة الرئيسية عندما تكون بوضعية التعديل Edit.
  5. ميل الهاتف: تعمل على تمرير الأيقونات بين صفحات الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى توجيه لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف في جهة الميل.
  • إستخدام أوضاع حفظ الطاقة للإحتفاظ بالبطارية لفترة أطول:

يوفر هاتف P8 ثلاثة خيارات لحفظ الطاقة يمكنك اختيار أحدهم بعد الدخول إلى البطارية من تطبيق الضبط Settings، وبعد ذلك تختار وضع من ثلاثة أوضاع، وهم:

  1. Normal Mode: يوازن هذا الوضع بين إستخدام كل خصائص الهاتف والحفاظ على طاقة البطارية لمدة أطول.
  2. Smart Mode: يوازن هذا الوضع بين استخدام المعالج وخدمات الإنترنت من شبكات الإتصالات، ويفضل هذا الوضع للإستخدام اليومي للهاتف.
  3. Ultra Mode: يستخدم هذا الوضع في أحلك الظروف، ومهمته أن يبقيك لأطول مدة ممكنة تحتفظ بالهاتف وهو يعمل بخصوص الإتصالات الهاتفية، وستجد أنه يقلل من نشاط أي ميزة غير مهمة في الهاتف، ويستخدم هذا الوقت نادراً جداً.
  • كيفية عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف:

قد نجد أحياناً الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد قد بدأ يتباطأ، وينتج هذا من وجود الكثير من البيانات المخزنة في الهاتف، بدءاً من ملفات النظام التلقائية وصولاً إلى ملفات الـCashe، ويفضل في هذة المرحلة عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف مع أخذ نسخة احتياطية من البيانات المهمة بالهاتف، وهذة هي الطريقة:

  1. Settings > Backup & Reset.
  2. Factory Data Reset.
  3. قم بتحديد Erase Internal Storage.
  4. اضغط Reset Phone.
  5. قم بالتأكيد بالضغط مرة أخرى على Reset Phone.
  • تصوير الشاشة باستخدام مفصل عقلة الإصبع:

كثيراً ما نقوم بعملية تصوير للشاشة (Screenshot)، ولكن الغالبية مننا قد مللت الطريقة المعتادة وهي إطالة الضغط على زر خفض الصوت مع زر الطاقة حتى سماع صوت التصوير، ولكن هاتف P8 يأتي بميزة جيدة وهي تصوير الشاشة باستخدام مفصل أصابع اليد، بداية توجه إلى تطبيق الضبط Settings ثم اختر Smart Assistance وقم بتفعيل ميزة Smart Screenshot، وبعد ذلك قم بفتح صفحة ويب على سبيل المثال وقم بالضغط بالنقر مرتين على الشاشة باستخدام مفصل اصبعك مرتين، كما بالصورة بالأسفل، ثم سيهتز الهاتف وهكذا قد تكون صورت الشاشة بنجاح.