مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit Neo مميزات وعيوب

أطلقت شركة Amazfit العديد من الساعات الذكية في السوق المصري. وهي شركة متخصصة في الساعات الذكية وملحقات الهواتف الذكية. بما في ذلك سماعات الأذن الرياضية TWS وأجهزة المشي الذكية وموازين الجسم الذكية والمعدات الرياضية وغيرها. نالت العديد منها استحسان المستخدم المصري. لما تُقدمة من مميزات رائعة مقابل السعر . مثل ساعات Amazfit GTR 2 و Amazfit GTS 2 و Amazfit GTS 2e و Amazfit GTS وغيرها من الساعات الرائعة.

لديها ايضًا بعض المنتجات الرخيصة المتوفرة على المتاجر في السوق المصري. مثل ساعة Amazfit Neo التى تتوفر بسعر رخيص جدًا فقط أقل من 400 جنيهًا. في موضوعنا سوف نتعرف علي مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit Neo مميزات وعيوب. وهل تستحق الإقتناء؟

تصميم ساعة Amazfit Neo

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit Neo مميزات وعيوب

تتمتع Amazfit Neo بتصميم قديم يذكرنا بساعات Casio الشهيرة. .إنها لا تشبه أي ساعة أخرى من تشكيلة ساعات Amazfit ،  و لا يوجد ما يشبهها كثيرًا في عالم  الساعات الذكية.

تأتي الساعة بخامات تصنيع من البلاستيك المصقول القوي، علي الرغم من ذلك تتميز بوزن خفيف جدًا يبلغ 32 جرامًا فقط. مما يجعلها مثالية للارتداء ليلاً لتتبع النوم وأثناء التمرين.

تحمل Neo تصنيف مقاومة الماء 5ATM ، مما يعني أنها آمنة للسباحة والاستحمام. و لكنك لن تكون قادرًا على تتبع السباحة أو أي انشطة داخل المياه.

تحتوي على حزام مصنوع من مادة البولي يوريثين (PUR) ويبلغ عرضه 20 مم. الحزام غير قابل للفصل ولكنه من نوعية جيدة ، ولم يكن لدينا أي مشاكل مع الأشرطة خلال فترة الاختبار.

ازرار التحكم في ساعة Amazfit Neo

لا تدعم الشاشة اللمس ، لذلك عليك استخدام الأزرار المادية على Amazfit Neo لتشغيلها. تحتوي الساعة على أربعة أزرار مادية تتيح لك التحكم في شاشة STN بالأبيض والأسود .  يوجد اثنان منهم على الجانب الأيسر من الساعة المسمى Select و Back ، واثنان على اليمين باسم Up  و Down.

يتيح لك زر التحديد (Select) تشغيل / إيقاف تشغيل الساعة الذكية ، بينما يتيح لك مفتاح الرجوع (Back) تشغيل / إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية بضغطة طويلة. اما المفاتيح الاخري مخصصة للتنقل.

تتحكم هذه الأزرار في الشاشة المُقسمة إلى ثلاثة أقسام. يُظهر القسم الأكبر الوقت مع المساحة الموجودة أعلاه لعرض البيانات من الوظيفة الحالية قيد الاستخدام. يوجد أيضًا قسم دائري صغير يعرض رمزًا للإشارة إلى هذه الميزة.

شاشة ساعة Amazfit Neo

تحتوي ساعة Amazfit Neo على شاشة عرض أحادية اللون مقاس 1.2 بوصة ، تتميز برؤية خارجية رائعة. حتى تحت الإضاءة العالية ، لم أضطر إلى تشغيل الإضاءة الخلفية ، ولكن في ظل ظروف خافتة أو مظلمة تمامًا ، يجب عليك تشغيل الساعة الذكية لرؤية الشاشة ، وقد تكون قاسية على العينين في بعض الأحيان. لأنه لا يمكنك التحكم في سطوع الشاشة. كمان الساعة السينسور المسئول عن الاضاءة عند تحريكها ضعيف جدا بتنور بعد اكثر من مرة من دوران اليد.

خصائص ساعة Amazfit Neo

سنبدأ بالإشعارات ، تدعم الساعة الاشعارات والتنبيهات. لا يمكنك قراءة الإشعارات على الساعة ، وبدلاً من ذلك تعرض الشاشة مظروف أو رمز رسالة يظهر في الزاوية لإعلامك بأنه قد وصل اشعار إلى هاتفك.

بالإضافة إلى دعم الإشعارات الأساسية ، يمكنك أيضًا عرض تنبؤات الطقس والساعة العالمية والقدرة على تشغيل وضع عدم الإزعاج عندما لا ترغب في سماع صوت الإخطارات. سيتم تفعيل الوضع تلقائيًا أيضًا عندما يتعرف على أنك نمت.

يمكنك البحث بإعدادات العرض في تطبيق الهاتف المصاحب Zepp حيث ستجد أيضًا ميزات مثل تحديد موقع ساعتك وتشغيل الأجراس بالساعة أو إيقاف تشغيلها.

بشكل افتراضي ،هناك مجموعة مكونة من تسعة صفحات : للخطوات ، والمسافة ، والسعرات الحرارية المحروقة ، والطقس ، و عدم الإزعاج ، وساعة التوقيت ، والمنبه ، و PAI ، ومعدل ضربات القلب. و مستوى البطارية يتم إضافته يدويًا من تطبيق Zepp (المعروف سابقًا باسم Amazfit) من خلال التوجه إلى علامة التبويب Profile ، والنقر على Amazfit Neo ضمن أجهزتي ، ثم على إعدادات عرض المشاهدة. يمكنك أيضًا إعادة ترتيب هذه الصفحات .

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit Neo مميزات وعيوب

المستشعرات علي ساعة Amazfit Neo

بالانتقال إلى الجزء الخلفي من Amazfit Neo ، نجد وصلة شحن و مستشعر معدل ضربات القلب البصري للتتبع الحيوي PPG موجود داخل لوحة دائرية مرتفعة ، مما يضمن اتصال المستشعر بالجلد بشكل مناسب للحصول على قياسات جيدة وعدم تراكم الأوساخ.

يستغرق Amazfit Neo وقتًا طويلاً لإعادة الاتصال بالهاتف الذكي في بعض الأحيان وأن مزامنة البيانات بطيئة أيضًا. نعتقد أن هذه المُشكلة يمكن لـ Amazfit إصلاحها من خلال تحديث البرنامج.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit Neo مميزات وعيوب

تطبيق الهاتف

تعمل ساعة Amazfit Neo مع أجهزة Android و iOS . تحتاج إلى تنزيل تطبيق Zepp على جهازك لإعداد الساعة الذكية وتغيير إعداداتها ومزامنة البيانات.

تم تغيير اسم التطبيق الرسمي ، لكن التطبيق نفسه (على الأقل لنظام Android) لم يتحسن ويظل كما هو ، مما يعني أنك لا تزال ترى اختصارات لنفس الإعدادات. لايزال التطبيق ضعيف ويحتاج الي اصلاح شامل.

تتبع اللياقة البدنية علي ساعة Amazfit Neo

تأتي Amazfit Neo مزودة بمراقبة معدل ضربات القلب ، وتتبع النوم ، وعداد الخطوات ، والأوضاع الرياضية ، والتذكير ، والتنبيه ، وساعة التوقيت ، وتنبيهات المكالمات والإشعارات الواردة.

لمراقبة معدل ضربات القلب ، يستخدم Neo مستشعر بصري للتتبع الحيوي PPG ، والذي يمكنه قياس نبضك تلقائيًا على فاصل زمني من دقيقة واحدة ، أو 5 دقائق ، أو 10 دقائق ، أو 30 دقيقة. ولكن يمكنك أيضًا قياسه يدويًا وقتما تشاء بالانتقال إلى صفحة معدل ضربات القلب على الساعة الذكية باستخدام مفتاح Up أو Down.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit Neo مميزات وعيوب

القياس اليدوي لمعدل ضربات القلب سريع بما فيه الكفاية لكن المراقبة التلقائية ليست موثوقة  أو دقيقة، لأنه كانت هناك أوقات لم يكتشف فيها Neo أي نبضة على الإطلاق ، وأحيانًا كان يسجل بيانات معدل ضربات القلب عندما لم أكن أرتدي الساعة الذكية.

ومع ذلك ، فإن تتبع النوم على Amazfit Neo كان يعمل بشكل جيد ، لكن بضع مرات أضافت الساعة الذكية وقت الاستيقاظ إلى السجل عندما كنت نائمًا. ومع ذلك ،  تراقب الساعة الذكية نوم حركة العين السريعة بالإضافة إلى النوم العميق والنوم الخفيف. ليس ذلك فحسب ، بل إنه يسجل أيضًا فترات القيلولة بين الساعة 11 صباحًا و 6 مساءً.

يأتي Amazfit Neo بثلاثة أوضاع رياضية تتمثل في: الجري وركوب الدراجات والمشي. ولكن لا توجد طريقة لتمكين أي منها من الساعة الذكية وعليك تشغيلها من داخل تطبيق Zepp ، وهو أمر غير ملائم. يحسب Neo خطواتك تلقائيًا ، ولكن مثل معظم الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية الأخرى ، فهو ليس مثاليًا لأنه يسجل دائمًا خطوات إضافية.

بطارية ساعة Amazfit Neo

تتميز Amazfit Neo ببطارية بسعة 160 مللي أمبير في الساعة والتي يُزعم أنها توفر 28 يومًا من الاستخدام المتوسط. و 37 يومًا في وضع توفير الطاقة . خلال فترة الاختبار ، حققت الساعة  11 يومًا من التحمل مع ضبط الفاصل الزمني التلقائي لمراقبة معدل ضربات القلب على دقيقة واحدة ، وتمكين تتبع النوم ، وأكثر من 100 إشعار على مدار اليوم ، والتي لا تهتز الساعة الذكية ولكن تحصل على تنبيهات صوتية تستهلك طاقة إضافية. يتضمن الاستخدام أيضًا حوالي 15-20 دقيقة من المشي.

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit Neo مميزات وعيوب

يأتي Neo مزودًا بشاحن تقول Amazfit إنه يمكنه شحن بطارية الساعة بالكامل حتي 100٪ في 2.5 ساعة ، لكنها في الواقع استغرقت وقتًا أقل وملأت الخلية في ما يزيد قليلاً عن ساعتين. وبمجرد امتلاء البطارية ، يتم إخطارك بنغمة اكتمال الشحن.

ومع ذلك ، فإن كبل قاعدة الشحن هو واحد من أصغر كابلات قاعدة الشحن التي رأيناها حتى الآن ، وهذا ليس جيدًا لأنه سيترك الساعة الذكية معلقة إذا قمت بتوصيلها بالشاحن.

مميزات ساعة Amazfit Neo

  • التصميم رائع وخامات التصنيع قوية
  • الوزن خفيف ومريحة جدًا
  • يُمكنك رؤية الشاشة بسهولة في الخارج
  • تدعم معيار مقاومة الماء 5ATM

عيوب ساعة Amazfit Neo

  • تطبيق الهاتف سيئ ويحتاج إلى إصلاح شامل
  • لا تدعم اهتزازات للإشعارات والتنبيهات
  • لا يمكن تنشيط الأوضاع الرياضية من الساعة الذكية
  • يستغرق الاتصال ومزامنة البيانات وقتًا طويلاً
  • بتفقد الاتصال بالهاتف بشكل متكرر
  • بيانات اللياقة البدنية غير دقيقة
  • بيانات تتبع النوم في بعض الأحيان وهمية
  • مستشعر ضربات القلب غير موثوق ، في بعض الاحيان لا يُظهر ولا نبضه
  • السينسور المسئول عن الاضاءة ضعيف جدا بتنور بعد أكثر من مرة من دوران اليد
  • لا يُمكن تغيير الحزام
  • كابل الشحن قصير جدًا

سعر ساعة Amazfit Neo

تتوفر الساعة بسعر 400 جنيهًا

مراجعة كاملة لساعة امازفيت Amazfit Neo مميزات وعيوب

التقييم

تُقدم Amazfit تشكيلة رائعة من الساعات الذكية، ولكن ساعة Amazfit Neo تفتقد الى الكثير من المميزات. الساعة تأتي بتصميم جيد ووزن خفيف وبطارية تدوم لفترة طويلة وتدعم معيار مقاومة الماء 5ATM. ولكنها لا تستهدف عشاق اللياقة البدنية . والإضاءة ضعيفة والاتصال مع الهاتف سئ وبيفصل. ويستغرق الاتصال ومزامنة البيانات وقتًا طويلاً. مع بيانات غير دقيقة وفي بعض الأحيان وهمية.

بعد التجربة يُمكنك الحصول على سوار لياقة بدنية بنفس السعر تقريبًا أو أعلى قليلاً ويدعم برامج وتطبيقات اللياقة البدنية، و غني بالمميزات عن ساعة Amazfit Neo.

شاهد ايضًا: 

ترشيحات أفضل الساعات الذكية فى السوق المصري 2022

مواصفات واسعار ساعات AmazFit الذكية في السوق المصري

التعليقات مغلقة.