افضل 8 تطبيقات تُدعم Material You لهواتف الاندرويد

افضل 8 تطبيقات تُدعم Material You لهواتف الاندرويد

طورت Google لغة تصميم الـ Material منذ تقديمها في نظام Android 5.0 Lollipop . وفي السنوات الأخيرة ، كانت الشركة تتجه نحو تصميم أحادي اللون وأكثر انبساطًا. مؤخرًا تم الإعلان عن نسخة محدثة من Material Design مع التركيز على التخصيص . تسمى “Material You”.

Material You هي نسخة جديدة من التصميم متعدد الأبعاد ، تأتي أولاً في هواتف Pixel وتطبيقات Google . مع عمليات طرح لاحقًا مخطط لها لنظام Wear OS والأنظمة الأساسية الأخرى.  يركز بشكل أكبر على استخدام كل مساحة الشاشة المتاحة، مع توفر العديد من سمات الألوان المضافة من Google للاختيار من بينها.

تجمع لغة التصميم المحدثة بين عناصر الواجهة الأحدث من معيار تصميم الحالي Material من Google ، كما أنها تعيد تقديم اللون الذي كان مفقودًا في العديد من التطبيقات خلال السنوات القليلة الماضية. كما أنها قادرة على دمج تغييرات الألوان الديناميكية القائمة على خلفيات الهاتف. في موضوعنا سوف نتعرف على أفضل التطبيقات التي تدعم Material You. لتحقيق أقصى استفادة من تخصيص سمة Material You لهاتفك .

 Material You

منذ وصول المواد العام الماضي ، تم تحديث من التطبيقات للاستفادة من مميزات السمات الديناميكية. إذا لم تكن على دراية بـ Material You ، فهي عبارة عن مجموعة من ميزات التخصيص في Android 12. بالإضافة إلى الأشكال والرسوم المتحركة الجديدة ، يمكنها إنشاء مجموعة منتقاة من السمات لتتناسب مع الخلفيات الخاصة بك ، كل منها تحتوي على مجموعة متباينة من الألوان. يوجد الكثير من الألوان التي تعمل على تشغيل السمات الديناميكية ، حيث أن اختيار مجموعة الألوان المثالية ليس عملية بسيطة.

Tapet

صورة الشاشة

Tapet هي كلمة قديمة تعنى ورق الحائط وهو واحد من التطبيقات التي تقدم خلفيات فريدة من نوعها ، يمكنك اختيار خلفية عشوائية أو السماح للتطبيق بتغيير خلفية الشاشة كل ساعة أو يومياً . وهو مثل Material You في التخصيص واختيار السمة المناسبة. يمكن لـ Tapet إنشاء خلفيات وفقاً لشاشة الهاتف الخاص بك مما يجعلها بأفضل جودة و أعلي دقة . لا يتم تنزيل أي شيء من الإنترنت حيث يتم إنشاء كل شيء بسرعة داخل التطبيق. إنها طريقة رائعة لمعرفة المواد التي يمكنك القيام بها ، حيث سيتم تحديث المظهر الخاص بك بمجرد تغيير خلفية الشاشة.

بينما يمكن لتطبيق Google للخلفيات تنزيل خلفية جديدة كل يوم ، يمكن لـ Tapet تغيير الخلفية كل دقيقة. يمكنك تخصيص عدد المرات التي ترغب فيها في رؤية أنماط معينة وحفظ أنماطك المفضلة للمستقبل.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Infinity for Reddit

Screenshot ImageScreenshot Image

بينما ننتظر الإصدار النهائي من برنامج Material You ، يعد Infinity بديلاً رائعًا لخلاصة التخصيص الخاصة بك. يمكن تخصيص السيمات الخاصة به داخل التطبيق ، باستخدام منزلقات ملونة لكل شيء من شريط الأدوات إلى النص الموجود على الأزرار.

يوفر Infinity مجموعة من المميزات الرائعة ، بما في ذلك Lazy Scrolling. يقوم Lazy Scrolling تلقائيًا بتمرير خلاصة تخصيصاتك ، لذلك لن تضطر إلى تحريك إبهامك لرؤية محتوى جديد. إنه أيضًا مفتوح المصدر ، وهو خيار مثالي لأي شخص يتطلع إلى تجسيد مجموعه من التطبيقات مفتوحة المصدر .

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Google Keep – Notes and Lists

Screenshot ImageScreenshot Image

Google Keep هو تطبيق ملاحظات سريع وسهل الاستخدام. باعتباره أحد تطبيقات Google ، فهو يتضمن مجموعة كاملة من ميزات Material You، بدءًا من التخصيص الديناميكي إلى الأزرار المستديرة. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر مجموعة من خيارات الألوان والخلفية لملاحظاتك ، مما يضفي قدراً مذهلاً من الواقعية على قوائم التسوق الخاصة بك.

تقدم Google أيضًا Keep كتطبيق ويب وإضافات Chrome. تتم مزامنة الملاحظات عبر كل إصدار بحيث يمكنك تحرير وعرض الملاحظات التي تم إجراؤها على أي جهاز.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Inware

صورة الشاشةصورة الشاشة

يقوم تطبيق Inware بالكشف عن مواصفات جهازك وعرضها في حزمة جميلة. مع الأخذ في الاعتبار فلسفة Material You ، من السهل أن تنسى أنها ليست واحدة من تطبيقات Google. إنه سريع وسهل التنقل ، ويقدم بيانات جهازك في سلسلة من القوائم سهلة التنقل.

بينما يمكن لهاتفك إخبارك بالمعلومات الأساسية حول جهازك ، فإن Inware يأخذها إلى أبعد من ذلك من خلال عرض معلومات Media DRM ودرجة حرارة البطارية وعرض المعلومات وغير ذلك الكثير. إنه مثالي إذا كنت ترغب في معرفة أكبر قدر ممكن عن جهازك.

نظرًا لأن Inware يستخدم أحدث تصميم متعدد الأبعاد من Google ، يمكنك الاستمتاع بواجهة حديثة وجميلة مع العثور بسهولة على معلومات حول جهازك. علاوة على ذلك ، فإن Inware مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات. كما أنه يعتمد على البيانات الواردة مباشرة من جهازك الخاص.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Tasker

تاسكر مخصص لأولئك الذين يهتمون بالتفاصيل الصغيرة في حياتهم. جزء من جاذبية Material You هو أنه بعد سنوات من الشاشات الرئيسية المتطابقة ، ستكون هواتف Android مختلفة بشكل ملحوظ عن بعضها البعض. يأخذ تاسكر هذا إلى أبعد من ذلك من خلال السماح لك بجعل هاتفك يعمل بكفاءة أكبر. إنه مشابه لـ Google Assistant Routines ولكنه أكثر قوة بشكل ملحوظ.

يقدم Tasker قائمة بأكثر من 350 إجراء يمكنك دمجها مع المشغلات لإنشاء مجموعة متنوعة من الوظائف التلقائية. على سبيل المثال ، يمكنك تغيير مستوى الصوت عند مغادرة المنزل ، أو تشغيل “عدم الإزعاج” عند فتح تطبيق معين. إنه تطبيق قوي للغاية يوفر تجربة تخصيص حقيقية.

رابط التحميل من متجر التطبيقات  Google Play

Niagara Launcher

Screenshot ImageScreenshot Image

Niagara Launcher هو عبارة عن لانشر بسيط وجميل يوفر وصولاً سهلاً إلى جميع تطبيقاتك بيد واحدة. نظرًا لطبيعته البسيطة ، فإن ميزات Material You الخاصة به أقل وضوحًا  ، ولكنه يوفر ما يكفي من السمات لإكمال التجربة. لسوء الحظ ، سيفقد مستخدمو Pixel ميزة الرموز ذات السمات.

يحافظ Niagara Launcher على خفة تجربتك. بدلاً من التصميم الثابت ، تظهر معلومات مثل أحداث التقويم ومشغل الوسائط عند الحاجة فقط. يستغرق تصميمه الفريد بعض الوقت للتعود عليه ، ولكنه بديل رائع لتخطيط الشبكة الذي تفضله.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

Wavelet: headphone specific EQ

Screenshot ImageScreenshot Image

تطبيق Wavelet عبارة عن تطبيق موازن، يحاول محاكاة سماعات الرأس . عن طريق ضبط المعادل (equalizer) عبر البرنامج. للاستمتاع بصوت المحتوى. يحتوي المتجر على الكثير من التطبيقات التى تقوم بنفس العمل، ولكن تطبيق Wavelet مميز وفريد، ويحتوي على العديد من المميزات الرائعة.

يحتوي التطبيق على إضافات صوتية مُحسنة، تم إعدادها مُسبقًا طبقًا لطرازات سماعات الرأس المختلفة، والعديد من خيارات التخصيص مع أكثر من 2300 إعداد صوتى مختلف.

يتكامل تطبيق Wavelet’s مع Material You بشكل ملحوظ. خارج القوائم والأزرار ، يقوم بتعديل ألوان كل رسم بياني وأدوات لتتناسب مع موضوعك.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

شاهد ايضًا:-

افضل 5 تطبيقات للخلفيات على أندرويد 2022

افضل 5 تطبيقات لهذا الاسبوع لهواتف الاندرويد