ترشيحات أفضل كيبورد تحت 1000 جنيه في السوق المصرية

انتقاء كيبورد جديدة من الأمور التي تجعلك تفكر في الخيارات العديدة المطروحة امامك بشكل كبير،  لكن شراء كيبورد جديدة ليس أمرًا هينًا حيث ان هناك أنواع ومميزات لكل نوع. تجد نفسك في دوامة عن نوع الكيبورد نفسها ونوع الأزرار وهل تشتري واحدة بأزرار Mechanical. وأي نوع من الميكانيكال؟ في هذا المقال سنحاول ان نذكر كل التفاصيل التي تحتاجها حول شراء كيبورد جديدة لك

مقومات اختيار كيبورد جديدة

عامل اختيار كيبورد جديدة ينقسم الى عوامل عديدة. أهم هذه العوامل هو نوع الكيبورد نفسها هل تتحدث هنا عن Mechanical او Scissor Switches او شيء آخر. العامل الأكبر عند الإختيار أيضًا هو راحتك مع لوحة المفاتيح. انا أحب الـMechanical اكثر من الـScissor Switches. غيري يكره هذه الأزرار ويحب الكيبورد ان يكون رفيعًا جدًا. حتى اختيار الميكانيكال يجب ان تفاضل بين الـSwitches هل تشتري السويتشات الزرقاء ام الحمراء ام البنية ام السوداء؟ سنتحدث قليلًا حول هذا الأمر

من ناحية الألعاب فالأزرار الـMechanical هي الأنسب للألعاب بشكل أكبر. تتحمل الضغطات الطويلة والكيبوردات المخصصة للألعاب لها سوفتوير خاص بها يساعدك في تخصيص الأزرار من أجل تجربة العاب أفضل وأحسن. بينما الكيبوردات بأزرار Scissor او أي شيء آخر ليست موجهة للألعاب بشكل عام يمكن ان تقول انها موجهة ناحية الـBussiness والكتابة وغيرها من الأمور. فلماذا تحتاج الى الكيبورد؟ لكن لا تخف سنتحدث عن كل كيبورد بالتفصيل

الفرق بين الوان ازرار الـMechanical

الفرق يكمن في تجربة الضغط على الأزرار وراحتك معهم. والصوت كذلك. ارخص الأنواع وكذلك أعلاهم صوتًا هو الـBlue switches الأزرار الزرقاء. وهي أزرار مصممة بشكل أكبر للألعاب. يليها الأزرار الحمراء Red Switches بصوت أخف بعض الشيء مع تجربة ضغط أفضل وهي أزرار مخصصة للألعاب وانا أحب هذه الأزرار. بعد ذلك لديك الأزرار البنية Brown switches بصوت هادئ جدًا وهي أزرار جيدة في الألعاب والكتابة كذلك. انا استعمل الـBrown بشكل شخصي وهي أزرار جيدة جدًا. آخر الأنواع البارزة هي الأزرار السوداء التي صوتها خفيف جدًا لكن مريحة أكثر في الكتابة. لكن في النهاية هذه هي أبرز الانواع وهناك انواع أخرى كثيرة. الآن نبدأ بترشيحات الكيبوردات.

افضل كيبورد تحت 1000 جنيه

Redragon K552

ترشيحات أفضل كيبورد تحت 1000 جنيه في السوق المصرية

كيبورد سلكية ممتازة من أشهر الكيبوردات تحت 1000 جنيه. هي بتصميم TKL أي أنها بدون ازرار الأرقام الجانبية. كذلك بأزرار أقل من أغلب الكيبوردات الكاملة بإجمالي 87 زر فقط. النسخة الجديدة من هذه اللوحة تأتي بسويتشات من اللون البني Brown Switches. كما ان هناك نسخ أخرى بسويتشات حمراء Red Switches او زرقاء Blue Switches. وكذلك هناك نسخ بألوان RGB مختلفة. اما ان تكون باللون الأحمر او ان يكون بالسبعة الوان الطبيعية. سعر الكيبورد بين 500 الى 850 جنيه بناء على نوع السويتشات والإضائة وهي خيار ممتاز جدًا.

لينكات الشراء

Redragon K530

ترشيحات أفضل كيبورد تحت 1000 جنيه في السوق المصرية

الكيبورد الشخصية الخاصة بي. وهي استثناء هذا المقال حيث ان سعرها يتخطى الـ1000 جنيه في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى بالعروض يكون سعرها 1000 جنيه تقريبًا. لوحة مفاتيح ممتازة لكن بتصميم 60% فهي صعبة التعود عليها بعض الشيء. تتميز بأنها تستعمل سويتشات بنية Brown Switches ممتازة جدًا ذات صوت ممتاز وهادئ ليست صاخبة. الأزرار كلها يمكن استبدالها باليد فإذا تضرر Switch منهم يمكنك شراء واحد و وضعه مكان القديم المتضرر بيدك مع فكرة انه كيبورد بلوتوث بالكامل يدعم التوصيل حتى 3 أجهزة بالإضافة الى امكانية استعماله بشكل سلكي. الكابل الخاص به من نوع Type-C فهو ممتاز جدًا.

لينكات الشراء

Logitech K380

ترشيحات أفضل كيبورد تحت 1000 جنيه في السوق المصرية

هذا الكيبورد ليس من نوع الميكانيكال بل هو بأزرار تُسمى Scissor Switches أزرار صغيرة نحيفة. تصميم الكيبورد هذه مميز بعض الشيء حيث انها بأزرار دائرية ليست بأزرار مربعة وهي كيبورد داعم للبلوتوث بالكامل. للأسف لا يتم شجنها هي تعمل بالبطاريات لكن لوجيتيك تنبأك بأن عمر البطارية سيكون لفترة طويلة جدًا. الكيبورد يدعم التوصيل بـ3 أجهزة وانا اراه كيبوردًا مناسبًا لأجهزة التابلت. سعره يصل الى 1000 جنيه في أغلب المتاجر فهي خيار ممتاز.

Samsung Trio 500

مناسب بشكل كبير لتابلت سامسونج. لوحة مفاتيح من سامسونج تعمل بالبلوتوث وتدعم التوصيل حتى 3 أجهزة. هي بتصميم تقليدي لكن صغيرة مميزة. انسب لتابلت سامسونج بسبب احتواءها على زر خاص بتفعيل وضع Dex مع وجود أزرار لإختصارات التطبيقات لفتح تطبيقات مفضلة خاصة بك. الكيبورد للأسف لا تدعم اعادة الشحن لكنها بطاريات عادية لتغييرها بشكل طبيعي. سعر الكيبورد 550 جنيه تقريبًا

لينكات الشراء

HyperX Alloy Core

ترشيحات أفضل كيبورد تحت 1000 جنيه في السوق المصرية

هذه الكيبورد من ماركة متخصصة في منتجات الألعاب فبديهي ان نقول بأنها موجهة للألعاب بسويتشات مخصصة من HyperX. هذه كيبورد كاملة الأزرار مع أزرار مخصصة للتحكم في الوسائط المختلفة فهذه إضافة لا نراها كثيرًا حتى في الكيبوردات الميكانيكال الغالية. سعر اللوحة حوالي 800 جنيه فهي خيار جيد.

لينكات الشراء

Logitech G213

اعني يجب ان تُذكر Logitech أكثر من مرة. مهما تكلمنا يجب الا ننسى هذه الشركة وكيبورد G213 المخصصة للألعاب خيار ممتاز جدًا للشراء تحت 1000 جنيه. ليست بتصميم صغير لكن بأزرار كاملة وهو ما يعجب الكثير من الناس. لكن ليس هذا وحسب لديك هنا سويتشات ميكانيكية من لوجيتيك. كذلك هناك إضائة RGB انت تعرف طبعًا أهمية الـRGB بالنسبة لمحبي الألعاب فهذا أمر جيد. سعر الكيبورد 900 جنيه تقريبًا.

لينكات الشراء

Logitech K400 Plus

كيبورد أخرى لكن ليست موجهة للألعاب هذه المرة. هذه موجهة للجلوس على الأريكة لتشاهد شيئًا على تلفازك الذكي فهي ليست كيبورد وحيدة لكن كيبورد ولوحة لمس للماوس في نفس الوقت. تستعمل هذه المرة سويتشات من نوع Scissor Switches ازرار غير ميكانيكية لكن جيدة. هي كيبورد لاسلكية ليست بالبلوتوث لكن بـ2.4GHz USB يتصل بالجهاز. هذه خيار جيد بسعر 600 جنيه تقريبًا.

لينكات الشراء

لكن ليست هذه قائمة كاملة

في الواقع انا لا استطيع ترشيح قائمة كاملة. كذلك لا أستطيع الجزم بأن هناك واحد افضل او اسوأ لكثرة الكيبوردات في السوق المصرية تحت 1000 جنيه. لكن انا انتقيت الأفضل من الماركات المعروفة. ماركات مثل Redragon وLogitech وHyperX على سبيل المثال هي ماركات تستحق ما تدفعه في منتجاتها. على سبيل المثال انا استعمل Redragon K530 واحبه رغم صعوبة تصميم الـ60% لذلك الترشيحات في هذه منطقة صعبة بعض الشيء. لكن بشكل عام اشتري من ماركات معروفة. لا تشتري من ماركات ضعيفة حتى لا تندم على قرارك بالشراء.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.