ترشيح افضل ماوس حتى 1000 جنيه في السوق المصرية

ترشيحاتنا لأفضل ماوس بسعر 1000 جنيه في السوق المصرية

تحديث 2022/6

ترشيح أفضل ماوس حتى 1000 جنيه من المواضيع المهمة جدًا بسبب توسع هذا السوق في مصر. وتنوع انواع الماوس بشكل أساسي. أعني هناك المناسب للألعاب وهناك المناسب للعمل المكتبي. هناك المصمم لمن يستعمل الكمبيوتر لمدة زمنية طويلة. وهناك من يحمل مجموعة أزرار كثيرة والعديد العديد. في هذا المقال نريد ان نعرض أفضل ما يمكنك شراؤه تحت 1000 جنيه سواء كنا نتحدث عن ماوس سلكي او لاسلكي. سواء كنت تريده للألعاب او للعمل المكتبي. فتابع معنا

الفرق بين ماوس الألعاب وماوس الأعمال

هناك عدة نقاط نختار منها أفضل ماوس لتستعمله. اول شيء هو نوع الاستعمال نفسه. حيث أن هذه النقطة تؤثر في باقي اختياراتك وباقي خواص الماوس نفسه ما بين اختيارات الـDPI. كذلك نوع المستشعر وتصميم الماوس نفسه. خواصه الإضافية كوجود اضائة RGB او لا. وجود اوزان بداخل الماوس نفسه للتحكم في وزنه. وجود أزرار اضافية او بكرة Scroll wheel إضافية. ماوسات الألعاب مثلًا تحتاج دعم مدى DPI واسع من رقم قليل الى رقم كبير. يحتاج الى أزرار يمكن تخصيصها من أجل العاب مثل العاب الـShooting وغيرها. كذلك ماوسات الألعاب تحتاج الى سوفتوير مساعد على تخصيص اختصارات Macros تستعملها في الألعاب أيضًا -بغض النظر انك قد تحتاج الى اختصارات معينة في العمل- على النقيض فالماوس المخصص للعمل يحاول ان يحمل تصميم أكثر راحة وكل أزراره تميل الى انجاز مهام مختلفة بشكل سريع. دعنا ندخل في الترشيحات

ترشيح أفضل ماوس للأعمال حتى 1000 جنيه

Logitech MX Anywhere

اول ماوس لدينا في القائمة من لوجيتيك. بشكل عام اسم Logitech MX توقع من خلفه اكسسوار مميز للأعمال. سواء نتحدث هنا عن لوحة المفاتيح او الفأرة نفسها. المناسب في الفئة السعرية هنا هي نسخة MX Anywhere 2s بسعر 1000 جنيه بالضبط سواء من امازون او من أي موقع آخر. الماوس ينقصه فقط Scroll wheel افقية مع الرأسية ليكون متكاملًا -طبعًا هذا احد نقاط نقصه امام MX Master الأغلى منه- لكنه ماوس بلوتوث بالكامل يتصل بثلاثة أجهزة مختلفة مع وجود USB لتوصيله بشكل لاسلكي بجهاز آخر وهو ببطارية مدمجة قابلة لإعادة الشحن مما يجعله واحدًا من الخيارات الممتازة للإقتناء.

روابط الشراء

Rapoo MT750s

ترشيح افضل ماوس حتى 1000 جنيه في السوق المصرية

استعمالي بشكل شخصي والمفضل لي -ليس افضل من لوجيتيك لكنه مفضل لي- هذا الماوس لتحصل عليه عليك ان تقوم بخطف مصمم Logitech MX Master 3. من ثم تخفيض راتبه ليصمم لك هذا الماوس. حيث ان هذا الماوس بنفس التصميم تمامًا لكن بشكل أرخص نوعًا ما. به نفس البكرة الجانبية الـVertical. ومن ثم تم نقل زري الـForward والـBackward الى جانب الزر الأيسر. كذلك هناك مساحة لراحة الإبهام أيضًا. مع وجود بطارية لا أعلم عمرها لأني منذ شهر سبتمبر الى اليوم لم اقم بشحنها. لكن للأسف تشحن عن طريق كابل Micro USB. الماوس يتصل بثلاثة أجهزة بالبلوتوث عن طريق Bluetooth 4.0 و 3.0 مع وجود امكانية توصيل جهاز رابع بالـUSB Dongle. الماوس ممتاز وسريع واستجابته ممتازة رغم كونه من ماركة صينية غير شهيرة جدًا. سعره يتراوح بين 750 الى 850 جنيه وهو اختيار ممتاز.

Logitech M720

ترشيح افضل ماوس حتى 1000 جنيه في السوق المصرية

من الماوسات الممتازة أيضًا والتي تتصل بأجهزة عديدة أيضًا. كما انه ماوس يأخذ تصميم اليد وراحة اليد أيضًا ليكون أفضل للإستعمال خاصة مع ساعات الاستعمال الطويلة. شأنه شأن الاقتراحين السابقين. لكن يختلف عنهم في كونه لا يستعمل بطارية قابلة للشحن. لكن يستعمل بطارية AA -بطارية قلم- لكن بنظام لوجيتيك فالبطارية ستصمد معك عمرًا طويلًا بدون مشاكل. الماوس يدعم التوصيل مع 4 أجهزة منهم 3 بالبلوتوث. تصميم الماوس قريب من My Anywhere بشكل كبير وهو خيار ممتاز. سعره تقريبًا 1000 جنيه مصري.

روابط الشراء

Logitech Pebble

ترشيح افضل ماوس حتى 1000 جنيه في السوق المصرية

واحد آخر من لوجيتيك تعود على ذلك فلا أفضل منها في هذه النقطة صراحة. هذا هو الخيار الرخيص من كل الخيارات. يتصل بالبلوتوث او بشكل لاسلكي عن طريق Dongle. لكن كما قلنا أرخص من ما سبقه فهو يستعمل بطارية AA أيضًا. لكن لوجيتيك تقول بأن عمرها يصل الى 18 شهرًا فهذا رقم ممتاز. كذلك التصميم أضعف نوعًا ما فهو مسطح بالكامل لا يحمل غير الأزرار الأساسية. هذا واحد مناسب لسطح عمل بسيط Minimal ولأعمال بسيطة مكتبية. لا أقول بأنه مناسب لشيء مثل المونتاج هذا يحتاج لواحد بتصميم يأخذ شكل اليد بشكل أكبر. لكن بسعر 500 جنيه وتشكيلة ألوان واسعة فاختيار Peeble اختيار لطيف.

روابط الشراء

شركات تستحق الذكر

للأسف لا يمكن ان تجد ماوسات كثيرة تحت 1000 جنيه للأعمال. لكن هناك العديد من الشركات التي تستحق الذكر هنا. على سبيل المثال شركات HP وMicrosoft وLenovo جميعهم يقدمون ماوسات احترافية سلكية ولاسلكية بأسعار جيدة. لكن للأسف لم يحالفنا الحظ ان نجرب منتجاتهم لكن الكثير من المراجعات تشيد بها وتنصح بها بسهولة لذلك نذكرهم في هذه الفقرة بشكل فخري.

ترشيح أفضل ماوس للألعاب حتى 1000 جنيه

Logitech G603

ترشيح افضل ماوس حتى 1000 جنيه في السوق المصرية

هذا الماوس يصدر بمستشعر Hero الشهير من لوجيتيك مع دعم سرعة حتى 12 الف DPI. تصميم الماوس مميز كذلك ليكون سهل الإمساك والاستعمال. لكن يستعمل بطاريات AA بدلًا من البطاريات القابلة لإعادة الشحن. الماوس يعمل بالـBluetooth او بالـUSB Dongle ليتصل لاسلكيًا. ممتاز بسعر 1000 جنيه تقريبًا. كما أنه من أفضل الخيارات في سعره بسبب تصميمه الممتاز و وزنه الجيد جدًا.

روابط الشراء

Redragon Ranger M910

ماركة Redragon من الماركات التي تستهدف الفئة المتوسطة في الأساس. لكن لهذه الماركة اختيارات عديدة تحت 1000 جنيه تجعلها من الخيارات الممتازة للإستعمال. الماوس المتصل باللابتوب الخاص بي الآن من Redragon في الأساس. من أفضل الماوسات لهذه الشركة REDRAGON RANGER M910 وهو لاسلكي وسلكي اذا اردت استعماله بالسلك. كما أنه يدعم التوصيل عن طريق الإشارات اللاسلكية بوجود USB Dongle. الماوس يدعم مدى DPI حتى 4000 بوزن جيد ومميز جدًا.

روابط الشراء

Redragon M711 FPS

واحد ممتاز أيضًا. من اسمه هو موجه للذين يحبون العاب الـFPS وهو سلكي فقط. لكن بشكل عام هو من الخيارات الممتازة فالمستشعر الخاص به يدعم DPI حتى 24 الف كأكبر رقم واصغر رقم هو 100 فهذا جيد. كما انه يدعم برمجة أزراره الإضافية مع امكانية تعديل الـMacros. على الرغم ان Redragon ليست فئة اكسسوار الألعاب الأعلى لكن هذا الماوس ممتاز جدًا وتصميمه خفيف ومريح جدًا. سعر الماوس من 500 الى 600 جنيه.

روابط الشراء

Logitech G502 Hero

ترشيح افضل ماوس حتى 1000 جنيه في السوق المصرية

غني عن التعريف من لوجيتيك. يمكنك تغيير وزنه ليتراوح بين 121 و139 جرام بوجود اوزان يمكن ازالتها. مع وجود ازرار اضافية يمكن تخصيصها. حتى ان هناك زر Aiming مخصص لألعاب الـShooting وغيرها. مستشعر Hero المُستعمل في الماوس يدعم DPI بداية من 100 حتى 24500. نتيجة المستشعر المميز والتفاصيل المميزة لهذا الماوس فهو يُعد من أفضل خيارات الشراء بسعر يتراوح بين الـ800 الى 900 جنيه.

روابط الشراء

Logitech G305

هو لاسلكي بمسشتعر Hero من لوجيتيك أيضًا. تصميم الماوس هذه المرة بسيط يمكن ان تعتبره مصممًا من اجل الاعمال بسبب تصميمه لكن في الحقيقية هو مخصص للألعاب بشكل ممتاز خاصة مع العاب الـShooting التي تحتاج لنوع خفيف الوزن وسريع. كما قلنا هو لاسلكي لكن لا يدعم اعادة الشحن بل يستعمل بطارية AA لتزويده بالطاقة. كذلك هو لا يدعم البلوتوث بل الإشارة اللاسلكية باستعمال الـUSB Dongle الخاص به. غير ذلك هو ممتاز جدًا للشراء وبسعر ممتاز. سعره تقريبًا 850 جنيه فهو ممتاز.

روابط الشراء

Logitech G300s

هذا الماوس رخيص بسعر رخيص ومواصفات ممتازة. هذا الماوس سلكي بالكامل ليس لاسلكيًا. سعره رخيص لكن لا يمكن التغاضي عنه. تصميمه مريح لليد لكن صغير نوعًا ما. لديك 6 أزرار للتخصيص لتناسب طريقة استعمالك ولعبك. كما انه خفيف الوزن وجيد جدًا وبالرغم من سعره فهو بخامات ممتازة تتحمل الاستعمال الطويل. لذلك يُعد هذا خيارًا ممتازًا.

روابط الشراء

التعليقات مغلقة.