بالصور | كل ما تريد معرفته عن هاتف Huawei 5C القادم

Huawei 5C

Huawei 5C

 كشفت مدونة TENAA الصينية عن آخر التسريبات بخصوص هاتف 5C الذي تعمل عليه شركة هواوي الآن في المراحل النهائية من عملية التحضير للإنتاج والإطلاق الرسمي، ولا غريب بهذا الأمر، خصوصاً أنه تم إطلاق العديد من الهواتف الرائدة بعد إنتهاء مؤتمر MWC 2016 في فبراير الماضي، مثل هواتف Huawei P9 – P9 Plus وhtc 10، ويرجع تأخر اطلاق الهواتف الرائدة غالباً لأغراض تسويقية من الشركات المنتجة.

    اطلقت شركة هواوي هاتف Huawei 4C خلال شهر أبريل من عام 2015 المنصرم، وبالتحديد يوم 28 أبريل، وهو الأمر الذي يجعلنا نظن ونعتقد بشكل كبير أن الشركة قد تطلق الفرد المكمل الجديد في العائلة 5C خلال يوم 28 من أبريل الجاري، وطبقاً للموقع الرسمي للمركز الصيني لتوثيق أجهزة الإتصال اللاسلكية فإنه قد تم رصد هاتف Huawei 5C، كما أكدت ذلك مدونة TENAA الصينية المتخصصة.

    وبخصوص المكونات، يحمل الهاتف شاشة بمقاس 5.2 إنش بجودة Full HD 1080ppi، ومعاج Kirin 650 ثماني النواة من Hisilicon بمعمارية 64 بِت، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 2 جيجابايت، و16 جيجابايت هي سعة ذاكرة التخزين الداخلية… يحمل الهاتف أيضاً كاميرا خلفية بجودة 13 ميجابيكسل و8 ميجابيكسل للكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى بطارية بقدرة 2900 ميللي أمبير.

    من الجدير بالذكر أنه قد تم تسريب عن مواصفات أخرى للهاتف، تختلف في مساحة ذاكرة التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي فقط، فهي بلغت 3 جيجابايت، و32 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلية، وهي المواصفات الأقرب للمنطق والتوقع.

    ومن التمعن في الصور بالأسفل يتضح لنا أن هواوي انتهجت بالفعل سياسة تصميمة جديدة بدأت بهاتف Huawei GR5، فالتصميم المعدني الكامل والمنحني من الخلف، والسطح الزجاجي قد سيطروا أيضاً على تصميم Huawei 5C المتوقع.