بالفيديو | تعرف على خاصية التصوير Motion Photo في هواتف Galaxy S7

    اطلقت سامسونج هاتفها الرائد SAMSUNG Galaxy S7 بنسختية الـS7 والـS7 Edge، احتوى الهاتف الجديد بنسختيه على العديد من المميزات الجديدة والتي كان منها جزأين، الجزء الأول كان يحتوي على المميزات التي كانت مدمجه بإصدار أندرويد 6.0 مارشميلو بالفعل، والجزء الثاني كان للمميزات التي جاءت حصرياً على واجهة سامسونج المعروفة لهواتفها الذكية TouchWiz، واحدة من أحد هذة المميزات هي خاصية Motion Photo، وهي خاصية التقاط صور متحركة، وهي الخاصية الشبيهة بخاصية Live Photos في هواتف iPhone 6s وiPhone 6s Plus بنظام تشغيل iOS، ولا نعلم السبب وراء عدم الإلتفات لهذة الخاصية بالشكل الكافي، لذا ننشر اليوم تقريراً يضم شرح كامل لهذة الخاصية ‘Motion Photo’.

 Motion Photo

  • ما هي خاصية Motion Photo ؟

  في تعريف هذة الخاصية، هي قمة في البساطة، فهي إثراء تجربة التصوير مع المستخدم عبر زيادة وتضخيم وقت الصورة، فمع كونها صورة وثابته، لكن بطريقة ما، يمكنك تحريكها، فهذة الخاصية بعد تفعيلها، تقوم بتسجيل صورة متحركة شبيهة لمقاطع الفيديو لعدة ثواني قبل التقاط الصورة، وبهذا يمكنك التمتع بالصور ورؤية ذكرياتها دوماً بشكل أفضل، عندما تتصفح الصور التي بهاتفك الذكي S7 أو S7 Edge سترى صوراً ثابته، ولكن بالضغط على خيار التفعيل، يتم تحريك الصورة، لترى مقطع قصير جداً مسجل لعدة ثواني قبل التقاط الصورة.

  • ما الفرق بين خاصية Motion Photo في هواتف SAMSUNG وخاصية Live Photo في هواتف Apple iPhone 6s و6s Plus ؟
  1. خاصية Motion Photo تلتقط وتقوم بتسجيل عدة ثواني قبل التقاط الصورة، ولكن خاصية Live Photo تقوم بتسجيل عدة لحظات قبل التقاط الصورة وبعدها أيضاً.
  2. يمكنك مشاهدة الصور بتقنية Motion Photo بعد أن تضغط على أيقونة معينة في واجهة معاينة الصورة، ولكن خاصية Live Photo تستغل ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch للضغط بقوة أكبر على الصورة ومن ثم يمكنك مشاهدة الصورة بتقنية Live Photo.
  3. تدعم هواتف iPhone 6s و6s Plus وضع الصور بتقنية Live Photo كواجهة لشاشة الهاتف المقفله ‘Lock screen’ بينما لا تدعم خاصية Motion Photo ذلك في هواتف سامسونج.

    ولتفعيل خاصية التقاط الصور بتقنية Motion Photo في هواتف سامسونج، يمكنك ذلك عبر الدخول لتطبيق الكاميرا وتفعيل هذة الخاصية من قائمة الضبط، ولكن تذكر أن الصور بهذة التقنية تأخذة مساحة أكبر من الخاصة بالصور المعتادة في ذاكرة التخزين الداخلية لهاتفك الذكي، ولذا تأكد من أنك تمتلك المساحة الكافية لذلك وأنك لن تحتاجها، أو قم بدمج بطاقة ذاكرة تخزين خارجية ‘MicroSD card’ بهاتفك الذكي.

 Motion Photo