بالشرح | تعرف على مميزات الهواتف الذكية بشريحتي إتصال Dual-SIM

بدأت ظاهرة شراء هواتف ذكية تعمل بشريحتي اتصال في الفترة الأخيرة بالإنتشار، وبوتيرة سريعة توجهت الغالبية العظمى من شركات إنتاج الهواتف بشكل عام والهواتف الذكية بشكل خاص في إنتاج إصدارات أخرى من هواتفها الجديدة تعمل بشريحتي إتصال، وفي هذا التقرير سنناقش مميزات شراء الهواتف الذكية التي تمكنك من التقاط إشارة إتصالات لشريحتين مختلفتين.

مميزات شراء هواتف ذكية بشريحتي إتصال (Dual-SIM)

1. تكلفة الشراء: يوفر عليك الهاتف الذكي الذي يعمل بشريحتي اتصال شراء هاتف آخر، لأنك في العادة تمتلك هاتفاً واحداً ويعمل على شبكة اتصال بالدولة التي تقيم بها، فبجانب ذلك لن تضطر إلى شراء هاتف جديد بالمزيد من المال لوضع شريحة اتصال خاصة بدولة أخرى، ولن تضطر لعمل خطط لبرامج التجوال أثناء السفر خارج الدولة التي تقيم بها، فالهاتف الذكي بشريحتي اتصال يمكنك من العمل والإتصال عبر شريحتي اتصال مختلفتين بآن واحد.

2. حمل هاتف واحد بدلاً من هاتفين: يحتاج بعض المستخدمين لحمل هاتفين، يكون على سبيل المثال أحدهم شخصي والآخر مخصص للعمل، وبدلاً من حمل هاتفين أثناء التنقلات بمختلاف طبائعها، يمكن للمستخدم حمل شريحتي الإتصال بهاتف واحد فقط.

3. تقليل تكلفة إتصال الإنترنت واتصالات المكالمات: هناك العديد من شركات الإتصالات والتي تتنافس فيما بينها في أسعار خطط وتكلفة المكالمات الخلوية واتصالات الإنترنت اللاسلكية، وهنا سيكون لديك الخيار في وضع شريحتي إتصال في الهاتف، احداهما خاصة بالمكالمات الخلوية والأخرى خاصة بالاتصال بالإنترنت، وبهذا ستكون استفدت من عروض الأسعار المتميزة لدى مختلف الشركات.

4. تخزين العديد من المعلومات: لكل شريحة اتصال حد أقصى لتخزين المعلومات مثل قوائم الأسماء والرسائل SMS، ولكن مع شريحتي إتصال يمكنك الإستفادة من تعددهم، لأنك سوف تتمتع بضعف المساحة المتاحة على كل شريحة إتصال لتخزين المعلومات، فيمكنك على سبيل المثال حفظ قوائم الأسماء على احداهم، وحفظ قوائم الرسائل القصيرة على الأخرى.

عيوب شراء هواتف ذكية بشريحتي إتصال (Dual-SIM)

1. مشاكل الإتصال: هناك العديد من مشاكل الإتصال التي قد تواجهها في هاتفك الذكي ذو شريحتي الإتصال، والتي لن تواجهها مع هاتف ذكي بشريحة إتصال واحدة، وحالياً تقوم الشركات بعمل تعديلات على تحديثات أنظمة التشغيل لتقلل من حدوث هذا الأمر، ولكنه لم يتم بالشكل الكافي، فهناك العديد من المشاكل مازالت تحدث بسبب إتصال شريحتي إتصال في آن واحد عبر نفس الهاتف ولم يتم إيجاد حلولٍ لها.

2. استهلاك البطارية: استخدام شريحة اتصال واحدة يستهلك طاقة من بطارية الهاتف تكفي لتشغيلها دائماً واعطاء واستقبال الأوامر من وإلى خوادم مختلف الشركات، وهي عادةً ما تكون نسبة ثابته، وقد تزيد تلك النسبة في حالة التواجد في مكان لا توجد به تغطية جيدة من شبكة الإتصال فيظل الهاتف يجري بحثاً عن موجات شبكات الإتصال دائماً، وفي حالة وجود هاتف بشريحتي اتصال، يمكن لهذا القدر من استهلاك البطارية أن يتضاعف بكل أريحية نظراً لتضاعف كل تلك العمليات السابقة في نفس الهاتف الذي تحمله.