كل ما تريد معرفته عن الأصول الغير قابلة للاستبدال NFTs وكيفية شرائها وبيعها

انتشر مؤخرًا وبشكل كبير مفهوم الأصول الغير قابلة للاستبدال NFTs. وأصبحت موجودة في كل مكان. من الفن والموسيقى الى الصور وغيرها من  الأصول. تباع هذه الأصول بمبالغ كبيرة تصل الى ملايين الدولارات. مقابل NFTs ، وبحلول الوقت الذي اعتقدنا فيه جميعًا أننا نعرف نوعًا ما ما هي NFTs . وضع مؤسس Twitter تغريدة موقّعة للبيع على أنها NFT.  ما زلنا نرى عناوين الأخبار حول الأشخاص الذين يدفعون أموالًا طائلة مقابل قصاصات فنية من الصخور. ولكن هل تستحق NFTs كل هذا المال أم الضجيج؟ يقول بعض الخبراء إنها عبارة عن فقاعة تستعد للانفجار ، مثل جنون الإنترنت. يعتقد البعض الآخر أن NFTs موجودة . ولكن ما هو NTF.

ما هو NFT؟

بعبارات بسيطة ، تُحول NFT الأعمال الفنية الرقمية والمقتنيات الأخرى إلى ، أصول فريدة من نوعها يمكن التحقق منها يسهل تداولها . تمثل NFT أشياء حقيقية مثل الفن والموسيقى والعناصر الموجودة داخل الألعاب ومقاطع الفيديو. يتم شراؤها وبيعها عبر الإنترنت ، غالبًا باستخدام العملات المشفرة ، ويتم ترميزها عمومًا بنفس البرنامج الأساسي مثل العديد من العملات المشفرة.

على الرغم من أنها كانت موجودة منذ عام 2014 ، إلا أن NFTs كانت تكتسب سمعة سيئة . الآن لأنها أصبحت وسيلة شائعة بشكل متزايد لشراء وبيع الأعمال الفنية الرقمية. بلغت قيمة سوق NFTs السوقية 41 مليار دولار في عام 2021 وحده ، وهو مبلغ يقترب من القيمة الإجمالية لسوق الفنون الجميلة العالمي بأكمله.

تعد NFTs بشكل عام فريدة من نوعها ،  ولها رموز تعريف فريدة. يقول آري يو ، رئيس مجلس كاسكاديا بلوكتشين التابع لرابطة صناعة التكنولوجيا بواشنطن والمدير الإداري لشركة Yellow Umbrella Ventures: “في الأساس ، تخلق NFT ندرة رقمية”.

يتناقض هذا تناقضًا صارخًا مع معظم الإبداعات الرقمية ، والتي غالبًا ما تكون غير محدودة في العرض. من الناحية الافتراضية ، يجب أن يؤدي تجزئة العرض إلى رفع قيمة أصل معين ، على افتراض أنه مطلوب.

لكن العديد من NFTs ، على الأقل في هذه الأيام ، كانت عبارة عن إبداعات رقمية موجودة بالفعل في شكل ما. مثل مقاطع الفيديو الشهيرة من ألعاب NBA أو الإصدارات المؤمنة من الفن الرقمي التي تظهر بالفعل على Instagram.

المستفيد الأكبر من الأصول الرقمية NFTs

على الرغم من أن ذلك قد يكون بعيدًا عن البساطة بالنسبة للمبتدئين في فهمه . إلا أن المردود كان كبيرًا بالنسبة للعديد من الفنانين والموسيقيين والمؤثرين وما شابه . حيث أنفق المستثمرون دولارات كبيرة لامتلاك إصدارات NFT من الصور الرقمية. على سبيل المثال ، بيعت أول تغريدة لـ Jack Dorsey مقابل 2.9 مليون دولار ، وبيع مقطع فيديو من LeBron James slam dunk بأكثر من 200000 دولار وصورة GIF لـ Nyan Cat عمرها عشر سنوات مقابل 600000 دولار .

صمم الفنان الرقمي الشهير مايك وينكلمان ، المعروف باسم “بيبل” ، مركبًا من 5000 رسم يومي لابتكار ربما أشهر NFT لعام 2021 ، “EVERYDAYS: The First 5000 Days” ، والتي بيعت في كريستيز مقابل 69.3 مليون دولار أمريكي.

يمكن لأي شخص عرض الصور الفردية . أو حتى المجموعة الكاملة للصور عبر الإنترنت مجانًا. فلماذا يرغب الأشخاص في إنفاق الملايين على شيء يمكنهم بسهولة تنزيله أو التقاط صورة أو لقطة شاشة له؟

لأن NFT يسمح للمشتري بامتلاك العنصر الأصلي. ليس ذلك فحسب ، فهو يحتوي على مصادقة مضمنة ، والتي تعد بمثابة دليل على الملكية. يقدر هواة الجمع “حقوق المفاخرة الرقمية” هذه أكثر من العنصر نفسه تقريبًا.

كيف يختلف NFT عن العملات المشفرة؟

NFT تعني رمز غير قابل للاستبدال. يتم إنشاؤه عمومًا باستخدام نفس نوع البرمجة مثل العملة المشفرة ، مثل Bitcoin أو Ethereum ، ولكن هذا هو المكان الذي ينتهي فيه التشابه.

تعتبر النقود المادية والعملات المشفرة “قابلة للاستبدال” ، مما يعني أنه يمكن تداولها أو تبادلها مع بعضها البعض. كما أنها متساوية في القيمة – فالدولار يساوي دائمًا دولارًا آخر ؛ تساوي عملة البيتكوين الواحدة دائمًا بيتكوين آخر. تجعل قابلية استبدال العملات وسيلة موثوقة لإجراء المعاملات على blockchain.

NFTs مختلفة. لكل منها توقيع رقمي يجعل من المستحيل استبدال NFTs أو مساوية لبعضها البعض (وبالتالي ، غير قابلة للاستبدال). مقطع واحد من NBA Top Shot ، على سبيل المثال ، لا يساوي EVERYDAYS لمجرد أنهما NFTs. (مقطع واحد من أفضل مقاطع NBA Top Shot لا يساوي بالضرورة مقطع NBA Top Shot آخر).

كيف يعمل NFT؟

توجد NFTs على blockchain ، وهي عبارة عن دفتر أستاذ عام موزع يسجل المعاملات. ربما تكون أكثر دراية بـ blockchain باعتباره العملية الأساسية التي تجعل العملات المشفرة ممكنة.

على وجه التحديد ، يتم الاحتفاظ بـ NFTs عادةً على Ethereum blockchain ، على الرغم من أن blockchain الأخرى تدعمها أيضًا. يتم إنشاء NFT  من عناصر رقمية تمثل عناصر ملموسة وغير ملموسة ، بما في ذلك:

  • فن الجرافيك
  • صور GIF
  • مقاطع الفيديو والرياضة
  • المقتنيات
  • عناصر ألعاب الفيديو
  • تصاميم الأحذية الرياضية
  • الموسيقى

حتى التغريدات كما ذكرنا. باع جاك دورسي ، المؤسس المشارك لشركة Twitter ، أول تغريدة له على أنها NFT بأكثر من 2.9 مليون دولار .

يمكن أن يكون لـ NFTs مالك واحد فقط في كل مرة . كما أن استخدامها لتقنية blockchain يجعل من السهل التحقق من الملكية. ونقل الرموز المميزة بين المالكين. يمكن للمنشئ أيضًا تخزين معلومات محددة في بيانات وصفية لـ NFT. على سبيل المثال ، يمكن للفنانين توقيع أعمالهم الفنية من خلال تضمين توقيعهم في الملف.

ما هي NFTs المستخدمة؟

تتيح تقنية Blockchain و NFT للفنانين ومنشئي المحتوى فرصة فريدة لاستثمار بضاعتهم. على سبيل المثال ، لم يعد الفنانون مضطرين إلى الاعتماد على المعارض أو دور المزادات لبيع أعمالهم الفنية. بدلاً من ذلك ، يمكن للفنان بيعه مباشرةً إلى المستهلك باعتباره NFT . مما يتيح له أيضًا الاحتفاظ بمزيد من الأرباح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للفنانين البرمجة في الإتاوات حتى يحصلوا على نسبة مئوية من المبيعات كلما بيعت أعمالهم الفنية لمالك جديد. هذه ميزة جذابة لأن الفنانين عمومًا لا يتلقون عائدات مستقبلية بعد بيع أعمالهم الفنية لأول مرة.

الفن ليس الطريقة الوحيدة لكسب المال باستخدام NFTs. قامت علامات تجارية مثل Charmin و Taco Bell ببيع NFT art . تحت عنوان المزاد لجمع الأموال للأعمال الخيرية. أطلقت Charmin على عرضها اسم “NFTP” . (ورق تواليت غير قابل للاستبدال) ، مع وصول أعلى العطاءات إلى 1.5 إيثر (WETH) – ما يعادل 3723.83 دولارًا في وقت كتابة هذا التقرير.

حتى المشاهير مثل Snoop Dogg و Lindsay Lohan يقفزون في عربة NFT ، ويطلقون ذكريات فريدة وأعمال فنية ولحظات مثل NFTs المؤمنة.

كيفية شراء NFTs؟

إذا كنت حريصًا على بدء مجموعة NFT الخاصة بك ، فستحتاج إلى الحصول على بعض العناصر الأساسية:

أولاً ، ستحتاج إلى الحصول على محفظة رقمية تسمح لك بتخزين NFTs والعملات المشفرة. ستحتاج على الأرجح إلى شراء بعض العملات المشفرة ، مثل إيثر ، اعتمادًا على العملات التي يقبلها مزود NFT الخاص بك. يمكنك شراء العملات المشفرة باستخدام بطاقة ائتمان على منصات مثل Coinbase و Kraken و eToro وحتى PayPal و Robinhood الآن. ستتمكن بعد ذلك من نقلها من البورصة إلى المحفظة التي تختارها.

كيف تبيع NFTs؟

تُباع NFTs أيضًا في الأسواق ويمكن أن تختلف العملية من منصة إلى أخرى. ستقوم بشكل أساسي بتحميل المحتوى الخاص بك إلى أحد الأسواق ثم اتباع التعليمات لتحويله إلى NFT. ستتمكن من تضمين تفاصيل مثل وصف العمل والأسعار المقترحة. يتم شراء معظم NFTs باستخدام الإيثيريوم ولكن يمكن أيضًا شراؤها باستخدام رموز ERC-20 الأخرى مثل WAX و Flow.

كيف تصنع NFT؟

يمكن لأي شخص إنشاء NFT. كل ما هو مطلوب هو محفظة رقمية ، وشراء صغير من الإيثيريوم ، والاتصال بسوق NFT حيث ستتمكن من تحميل المحتوى وتحويله إلى NFT أو فن تشفير. بسيط .

أسواق NFT الشعبية

بمجرد إنشاء محفظتك وتمويلها ، لا يوجد نقص في مواقع NFT للتسوق. حاليًا ، أكبر أسواق NFT هي:

  • OpenSea.io: نظام الند للند هذا يعتبر نفسه مورداً لـ “العناصر الرقمية النادرة والمقتنيات”. للبدء ، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب لتصفح مجموعات NFT. يمكنك أيضًا فرز القطع حسب حجم المبيعات لاكتشاف فنانين جدد.
  • Rarible : على غرار OpenSea ، يعد Rarible سوقًا ديمقراطيًا مفتوحًا يسمح للفنانين والمبدعين بإصدار وبيع NFT. تمكّن رموز RARI الصادرة على المنصة أصحابها من التفكير في ميزات مثل الرسوم وقواعد المجتمع.
  • foundation:  يتلقى الفنانون “تصويتات” أو دعوة من زملائهم المبدعين لنشر أعمالهم الفنية. حصرية المجتمع وتكلفة الدخول . يجب على الفنانين أيضًا صك NFTs . يعني أنه قد يتباهى بعمل فني عالي الجودة. على سبيل المثال ، باع منشئ Nyan Cat Chris Torres NFT على منصة Foundation. قد يعني ذلك أيضًا ارتفاع الأسعار – ليس بالضرورة أمرًا سيئًا للفنانين وجامعي التحف الذين يسعون إلى الاستفادة ، على افتراض أن الطلب على NFTs لا يزال عند المستويات الحالية ، أو حتى يزداد بمرور الوقت.

على الرغم من أن هذه المنصات وغيرها تستضيف الآلاف من منشئي ومجمعي NFT ، تأكد من إجراء البحث بعناية قبل الشراء. وقع بعض الفنانين ضحية منتحلين صفة أدرجوا وباعوا أعمالهم دون إذنهم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن عمليات التحقق الخاصة بالمبدعين وقوائم NFT ليست متسقة عبر الأنظمة الأساسية . بعضها أكثر صرامة من البعض الآخر. OpenSea و Rarible ، على سبيل المثال ، لا تتطلب التحقق من المالك لقوائم NFT. يبدو أن حماية المشتري قليلة في أحسن الأحوال ، لذلك عند التسوق لشراء NFT ، كن حذر.

هل يجب عليك شراء NFTs؟

“NFTs محفوفة بالمخاطر لأن مستقبلهم غير مؤكد ، وليس لدينا الكثير من التاريخ للحكم على أدائهم ،” تلاحظ. “نظرًا لأن NFTs جديدة ، فقد يكون من المفيد استثمار مبالغ صغيرة لتجربتها في الوقت الحالي.”

بعبارة أخرى ، يعد الاستثمار في NFTs قرارًا شخصيًا إلى حد كبير. إذا كان لديك المال لتجنيبه ، فقد يكون من المفيد التفكير فيه ، خاصة إذا كانت القطعة تحمل معنى بالنسبة لك.

لكن ضع في اعتبارك أن قيمة NFT تعتمد بالكامل على ما يرغب شخص آخر في دفعه مقابل ذلك. لذلك ، سيقود الطلب السعر بدلاً من المؤشرات الأساسية أو الفنية أو الاقتصادية ، والتي تؤثر عادةً على أسعار الأسهم وتشكل بشكل عام على الأقل أساس طلب المستثمرين.

تخضع NFTs أيضًا لضرائب أرباح رأس المال – تمامًا مثلما تبيع الأسهم بربح. نظرًا لأنهم يعتبرون مقتنيات ، ومع ذلك ، فقد لا يتلقون معدلات مكاسب رأس المال التفضيلية طويلة الأجل التي تحصل عليها الأسهم وقد يتم فرض ضرائب عليهم بمعدل ضرائب أعلى على التحصيل.

التعليقات مغلقة.