AndroidGoogleشروحات

بالصور | حل مشكلة توقف نظام التشغيل المفاجئ في هواتف أندرويد


    بعث لنا متابعي الموقع الإلكتروني وصفحة Android World على شبكة التواصل الإجتماعي Facebook عن مواجهة مستخدمي الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد بشكل عام وأندرويد 4.4 كيت كات بشكل خاص لمشكلة التوقف المفاجئ لوظائف الهواتف، ويفيد هؤلاء المستخدمين بظهور رسالة واحدة من اثنين، وهما 'Unfortunately, the process com.google.process.gapps has stopped' أو 'com.google.process.gapps has stopped unexpectedly'، والآن نعرض لكم الطريقة الفعالة لحل تلك المشكلة.

  • عمل Clear cache لأحد التطبيقات

  إذا لاحظت حدوث هذة المشكلة عند محاولة فتح تطبيق معين، فبنسبة احتمالية كبيرة، قد يكون هذا التطبيق هو السبب، وعندئذٍ سيكون الحل هو الدخول لتطبيق الضبط Settings ثم اختيار Apps ومحاولة ايجاد التطبيق المقصود، ثم الضغط عليه، ويُفضل الضغط على Clear cache وClear data.

  • بيانات Google Play Services

  إذا كانت عملية حذف بيانات تطبيق ما لا تفيد في حل تلك المشكلة، فهناك حل آخر وهو القيام بحذف جميع البيانات الخاصة بتطبيق Google Play بالكامل، مع مراعاة أن تلك الخطوة ستقوم بحذف جميع بياناتك وتفضيلاتك الخاصة بخدمات Google Play، ولكنها خطوة جيدة لحل تلك المشكلة.

قم بالدخول إلى Settings ثم اضغط على Apps واختر Google Play Services، وقم بعد ذلك بالضغط على Manage Space، ثم اضغط على Clear All Data ثم اضغط Ok للتأكيد.

الوسوم

أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، أهتم بكل ما هو جديد في المجال التقني، وأحاول إثراء المحتوى التقني باللغة العربية على شبكة الإنترنت.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: