Androidشروحات

بالشرح | حلول أبرز المشاكل في أندرويد 6.0 مارشميلو


    بدأت تحديث وترقية أنظمة التشغيل المختلفة إلى أندرويد 6.0 مارشميلو في الوصول إلى الكثير من موديلات الهواتف حول العالم من مختلف مصنعي الهواتف الذكية، ويعد إصدار 6.0 مارشميلو كحزمة كاملة تقدم للمستهلك العديد من الخيارات التي قد يسعى إليها.  ولكن مع ذلك، فمازال هناك بعض المستخدمين يواجهون العديد من المشاكل في الإصدار الجديد (6.0 مارشميلو) وفيما يلي نعرض أبرز تلك المشاكل والحلول المثلى لها.

  • استنزاف البطارية بسبب اتصال الـWifi

    تظهر احصائيات البطارية في أندرويد مارشميلو عند بعض المستخدمين أن تفعيل اتصال الـWifi هو الذي يستهلك قدر أكبر من البطارية مقارنة بباقي الإتصالات أو الخواص المتاحة بالهاتف، ولكن في الحقيقة فاتصال الـWifi يستهلك طاقة بكم أصغر بكثير من الذي قد يتضح أمامك بواجهة إدارة بطارية وطاقة هاتفك الذكي، وفيما يلي نوضح لك الحل الذي يسمح للهاتف بقراءة البيانات  الخاصة بأمور الطاقة بصورة صحيحة.
    قم بفتح تطبيق الضبط Settings ثم اضغط على Backup and reset ثم اضغط على Network settings reset، مع العلم أنه سيتم حذف وإلغاء جميع البيانات والتفضيلات الخاصة بارتباطاتك بجميع وسائط الإرتباط المذكورة.
  • التحديث إلى إصدار 6.0 مارشميلو يستهلك البطارية سريعاً بشكل ملحوظ

    يُعد استهلاك البطارية هو السبب الرئيسي وراء المشكلة العظمى التي واجهت جميع إصدارات منصة الأندرويد منذ عام 2009 حتى الآن، ولذلك فالتطوير الذي يستهدف تحسين طريقة استهلاك بطارية الهاتف للطاقة مستمر مع كل تحديث جديد، ولكن قد توجه بعض المستخدمين للشكوى حول استمرار استنزاف بطارية هواتفهم الذكية حتى مع أندرويد 6.0 مارشميلو، ولكن السبب الحقيقي وراء استمرار هذة المشكلة هو التطبيقات.
    بعد أن تقوم بترقية نظام تشغيلك إلى 6.0 مارشميلو، يجب عليك إتمام أمران قبل بدء مراقبة آداء بطارية هاتفك، أولاً يجب أن تقوم بتحديث جميع التطبيقات المثبته على هاتفك الذكي لتلائم الإصدار الجديد (6.0)، ثم بعد ذلك تقوم بحذف جميع ملفات الـCache الخاصة بالتطبيقات المثبته على هاتفك الذكي، وبعد ذلك لك الحرية في مراقبة آداء بطارية هاتفك الذكي.
  • حدوث مشاكل أثناء الترقية وتثبيت إصدار 6.0 مارشميلو
    من الوارد حدوث تأخر أو تقطع في تثبيت الإصدار 6.0، ولكن إذا استهلك هذا التأخر أكثر مما يجب من الزمن، فلابد أن تقوم بالدخول إلى وضع الـRecovery والقيام بمسح ملفات الـCache أو تقوم بعمل إعادة ضبط المصنع، وتبدأ بالبحث عن التحديث مرة أخرى بعد إتمام هذا الأمر، وسيمكنك التحديث وقتئذٍ بدون أية مشاكل.
  • حدوث مشاكل وتقطيع في إتصال الـWifi

    يواجه بعض المستخدمين حدوث تقطيع في اتصال الـWifi الخاص بهواتفهم الذكية، ولهذة المشكلة يوجد أكثر من حل، الأولى هو إلغاء تفعيل خاصية Wifi وتشغيلها مرة أخرى، أو الدخول إلى وضع الطيران ثم إلغاؤه، أو إعادة تشغيل الهاتف الذكي مرة أخرى، أما الطريقة الأصعب والمؤكدة هو عمل Network settings reset من تبويب Backup & reset عبر تطبيق الضبط Settings.
  • عدم القدرة على توصيل الهاتف إلى الحاسب بشكل صحيح عبر كابل الـUSB

    يواجه بعض المستخدمين مشكلة عدم العثور على ملفاتهم المخزنة على هواتفهم الذكية عند توصيله إلى الحواسيب الخاصة بهم، ويكمن السبب وراء هذة المشكلة هو عدم اختيار المستخدم للخيار الصحيح عند توصيل الهاتف بالحاسب، ويمكنك اختيار تفضيلات توصيل الهاتف بالحاسب عن طريق الضغط على التنبيه الذي ظهر على الهاتف والذي يحتوي جملة Connected for charging، واضغط عليها ليظهر أمامك عدة خيارات، وعليك أن تختار أحدهم حسب رغبتك.
    MTP - Tranferring Media Files: نقل مختلف أنواع الملفات والوسائط. (الخيار الأكثر شعبية)
    PTP - Transferring Images: نقل الصور وعمل نسخة احتياطية منها.
الوسوم

أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، أهتم بكل ما هو جديد في المجال التقني، وأحاول إثراء المحتوى التقني باللغة العربية على شبكة الإنترنت.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: