أخبار

كيف تستخدم هاتفك الاندرويد بإحتراف #2


في الموضوع السابق عرضنا بعض التطبيقات و الخصائص في نظام اندرويد و التي تجعل من استخدامه اسهل و اكثر احترافية في اداء المهام اليومية و اليوم سنكمل ذلك الموضوع.

7- Android beam : وسيلة سحرية لنقل الملفات

androidpit-android-pro-5-w782

هي احد اكثر الطرق لنقل الملفات التي يندر استخدامها بين المستخدمين و هي تستخدم لنقل كميات بسيطة من البيانات بين المستخدمين عن طريق البلوتوث ولنقل بيانات اكثر تحتاج الى wifi و لكي تعمل هذه الطريقة يجب ان يحتوي كلا الهاتفين الذين يتم نقل البيانات بينهما على NFC و بشكل عام تختلف تسمية هذه الطريقة من شركة لاخرى اذا لم تجدها في هاتفك بنفس الاسم.

الخطواة الاولي لكي تقوم بنقل الملفات عن طريق تلك الطريقة هي بتفعيلها عن طريق الذهاب الى  Settings> Wireless and networks > More > Android Beam و اذا وجدت خيار التفعيل باللون الرمادي فهذا لانك بحاجه الى تفعيل خاصة NFC و بهذا تكون قد انتهيت من تفعيل الخاصية التي لا يعلم الكثير بشأنها.

لكي تقوم بنقل الملفات من هاتفك الي هاتف اخر يجب عليك انت تقوم بالصاق الهاتفين من موضع الNFC في كلا الهاتفين و اثناء قيامك باي شيء على الشاشة سيكون بامكانك نقله الى الهاتف الاخر عن طريق تلك الطريقة مثل نقل صفحات المواقع و الصور و السكرين شوتس و العديد من الامور الاخري.

androidpit-best-ways-to-use-nfc-3-w782

8- DATA Limit : لن تنتهي باقت بعد اليوم

الكثير يتبع نظاماً قاسياً لتوفير الميجابايتس الخاصة بباقته للحفاظ عليها من النفاذ سريعاً سواء حرمان نفسه من تصفح المواقع او تشغيل الفيديوهات و ربما يصل الامر الى الصور ايضاً ولكنه ليس هناك داعيٍ الى كل هذا فافضل حل هو اغلاق البيانات عند عدم استخدامها فقط هذا سيوفر علبك الكثير و ايضاً من التطبيقات التي لا تستخدمها من استخدام البيانات و يمكنك القيام بكل ذلك من خلال تفعيل اعداد توفير البيانات في الهاتف و ذلك بالذهاب الى الاعدادت ثم الى اعدادت الشبكات و الانترنت ستظهر لك الواجهة التي يمكنك من خلالها معرفة استهلاكك للبيانات و معدل استهلاك التطبيقات و ستجد خياراً لتحديد البيانات و هو ما سيجعل هاتفك يعمل علي توفير البيانات من تلقاء نفسه.

androidpit-android-pro-6-w782

9- USB tethering : إستخدم هاتفك كمودم

في حالة كنت تستخدم الحاسوب الخاص بيك او اللاب توب في اي مكان و كانت شبكة الانترنت ضعيفة او بطيئة يمكنك تحويل هاتف الى موديم و توصيل الحاسوب بالانترنت و ذلك من خلال الذهاب الى الاعدادت الاتية Settings > More > Link and Laptop Wi-Fi و قم بتوصيل هاتف بالكمبيوتر من خلال الكابل usb و قم بتفعيل الاعداد لتحول الموبيل الخاص بك الى موديم انترنت.

androidpit-android-pro-7-w782

10 -Smart lock : قم بفتح هاتفك بطريقة سحرية 

خاصية رائعة قليلة الاستخدام جداً بين المستخدمين و هي فتح القفل الذكي هناك بعض الاماكن التى تامن فيها على هاتفك و لا تحتاج الى ادخال كلمة السر كل خمس دقائق ؟ حسناً مع نظام القفل الذكي يمكنك تحديد مناطق معينة عن طريق موقعها الجغرافي يقوم فيها هاتفقك الذكي بالفتح تلقائياً دون الحاجه الى نقش او كلمة سر مثل المنزل على سبيل المثال و ذلكك عن طريق تحقيق الموقع الجغرافي للمنزل و بمجرد دخول المنزل يصبح هاتفك الذكي مفتوحاً دون الحاجه الى ادخال كلمة السر و يمكنك تفعيل تلك الخاصية من خلال Settings > Security

androidpit-android-pro-8-w782

11- App pinning

هل تقوم باستخدام بعض التطبيقات و طلب احدهم منك استخدام هاتفك الذكي ولا تريده ان يستخدم تلك التطبيقات ؟ حسناً هناك خاصية تسمح لك بتجميد التطبيقات حتي لا يستطيع استخدامها و يمكنك تفعيلها من خلال الذهاب الى Settings > Security ثم النزول الى الاسفل لتجد Screen pinning

androidpit-android-pro-10-w782

Ahmed H. Karaman

أحمد حاتم قرامان رسام و مصمم و كاتب مصري أدرس الإعلام بجامعة عين شمس أهدف الى تقديم محتوى مصري راقٍ ومفيد في جميع المجالات التقنية.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق