أخبار

أفضل تطبيقات اللانشر للأندرويد


احد مميزات نظام اندرويد هي توفيره حرية كبيرة للمستخدم في تخصيص هاتفه كما يشاء و احد اهم الاداوت للقيام بذلك هي اللانشرات التي توفر لك مظهراً جديد لواجهة هاتفك كما توفر لك حرية في تعديلها و اليوم سنقدم لكم أفضل اللانشرات الموجودة لنظام اندرويد.

1 – Action Launcher 3

action-launcher-screenshot

اكشن لانشر يوفر لك طناً من المميزات و الخصائص الكثيرة التى تساعدك علي تخصيص هاتفك كما انه يوفر لك العديد من الاضافات التى تتوقعها لتخصيص لانشرك الخاص ، تم استبدال الـapp drawer بـslide-in Quickdrawer الموجودة بهواتف جوجل بيكسل و التي تعتمد على السحب من الاسفل لاعلى لاظهار كل التطبيقات ، اللانشر يوفر لك أيضاً خيار الثيمات الذي تستطيع من خلال تغير شكل الثيم الخاص بجهازك بالكامل كما انه يمكنك تغير الايقونات و تعديل حجمها و ما الى ذلك.

اكشن لانشر كذلك يتمتع بتصميم الاصدار الاخير من جوجل ناو لانشر و مميزاته كذلك و تصميمه مبني على اساس تصميمات جوجل الاخيرة لاندرويد 7.0 نوجا و الذي يوفر لك واجهة بسيطة و نظيفة بتصميم جميل كما انه يوفر لك بعض خصائص الاصدار كذلك.

التطبيق مجاني ويمكنك تحميله مجاناً من متجر جوجل من هنا ولكن للتمتع بالخصائص الكاملة للتطبيق تحتاج لشرائه اما اذا كنت في غني عن بعض المميزات المدفوعة فيمكنك الاكتفاء بمميزات النسخة المجانية.

لماذا Action Launcher هو الافضل على الإطلاق ؟

حسناً اكشن لانشر تطبيق رائع ويعد هو الافضل في مجاله ولكن لماذا ؟ تطبيق بسيط يوفر لك امكانيات كبيرة جداً على التعديل و خصخصة الواجهة الخاصة بك ، اي انه يمكنك من تصميم و تكييف هاتفك مثلما تريد و هو امر رائع فهو يترك المجال واسعاً امام الجميع في تصميم واجهته الخاصة بالتصميم الذي يريد و بالتالي تصبح مميزاً و هاتفك كذلك فعندما يكون لكل شخص واجهته الخاصة التي لا يوجد مثلها هو امر رائع بالتأكيد كما انه يوفر لك مميزات اخر اصدارات الاندرويد التي ربا لا تتوفر على هاتفك خاصة إذا لم يحصل على التحديثات الاخيرة لنظام تشغيل أندرويد.

حسناً قد يعتبر العض انه لا يستحق ان يكون الافضل نظراً لانه لن يمكنك التمتع بكل تلك المميزات أو المميزات الكاملة للتطبيق بدون الدفع ولكن من وجهة نظر اخري فان سعر التطبيق هو خمسة دولارات فقط و هو يعتبر مبلغاً بسيطاً مقابل كل ما يقدمه اللانشر للمستخدم ولا يمكن اعتبار الامر سسبباً في تقليل تقييم التطبيق.

2-Google Now Launcher

google-now-launcher-screenshot

من منا لم يتمنى اقناء هاتف نكسس من جوجل للحصول على تجربة الاندرويد الخام الرائعة ؟ و الحصول على التحديثات قبل الجميع و التمتع بنظام رائع و خفيف وواجهة خالية من التعقيدات و التعديلات ؟ حسناً هذا اللانشر من جوجل يوفر لك تلك التجربة ربما ليس بشكل كامل بالطبع ولكنه يؤي الغرض ، اذا كنت من مالكي هواتف نكسس فتخطي تلك الفقرة اما ان كنت من محبي السلسة ولم يحالفك الحظ في الحصول على احد هواتفها فهذه الفقرة هي لك ، جوجل ناو لانشر هو تطبيق اللانشر الرسمي من جوجل و الذي ياتي مثبتاً بشكل مسبق على هواتف سلسلة نكسس من جوجل و الذي يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي من هنا ، التطبيق لا يوفر لك خصائص التعديل الكبيرة مثل لانشر اكشن السابق بل تقريباً فانه لا يوفر لك اي قدرة على تخصيص الواجهة سوي فالامور التقليدية و الاساسية لكنه يوفر لك تجربة بسيطة و جميلة و سلسلة وواجة نظيفة خالية من التعقيدات مثل الموجودة في هواتف نكسس كما انه لا يؤثر على هاتفك بشيء مما يضمن لك تجربة اداء سلسة للهاتف و للانشر.

3- Nova Launcher


nova-launcher-screenshot

واحد من اكثر تطبيقات اللانشر شعبية وشهرة على نظام الاندرويد يتوفر منه نسختان مجانية و مدفوعة و بطبيعة الحال النسخة المدفوعة توفر لك العديد من المميزات التي لا يمكنك الحصول عليها في المجانية و نوفا لانشر هو عبارة عن مزيج بين جوجل ناو لانشر و اكشن لانشر فهو يوفر لك تصميم واجهة الاندرويد الخام و القدرة الكبيرة على التخصيص الموجودة في اكشن لانشر و هذا اهم ما يميزه انه يجمع بين كلاهما و هو لانشر رائع ننصح بتجربته و يمكنك تحميله من متجر جوجل من هنا .

Ahmed H. Karaman

أحمد حاتم قرامان رسام و مصمم و كاتب مصري أدرس الإعلام بجامعة عين شمس أهدف الى تقديم محتوى مصري راقٍ ومفيد في جميع المجالات التقنية.
إغلاق