أخبار

أمازون تبدأ خدمة توصيل منتجاتها بطائرة بدون طيار


أمازون تبدأ خدمة توصيل منتجاتها بطائرة بدون طيار

 

في البداية نحب أن نعرض نبذة تاريخية عن ( Amazon )

أمازون تبدأ خدمة توصيل منتجاتها بطائرة بدون طيار

ما هي شركة أمازون ؟!شركة أمازون دوت كوم بالإنجليزية ( Amazon.com ) المحدودة  هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الإلكترونيات. مقرها ليس قي سياتل في ولاية واشنطن، وهى تعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت, مع ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت بالمقارنة مع منافستها, ستابلز, وهى شركة محدودة.

 

مؤسس شركة ( Amazon ) :

جيف بيزوس أسس شركة ( Amazon.com ) المحدودة في عام 1994 وأطلقها على الإنترنت في عام 1995.

 

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة أمازون .. ؟!

بدأت الشركة على الإنترنت لبيع الكتب ولكن سرعان ما وسعت نشاطها لخطوط إنتاج  VHS ، وأقراص الفيديو الرقمي واسطوانات الموسيقى ال(MP3)، وبرامج الكمبيوتر ، والعاب الفيديو, والإلكترونيات, والملابس, والأثاث, والطعام و الالعاب والمستندات، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمواد الغذائية، والألعاب، الخ…

 

ما هي المساحة الجغرافية التي تغطيها الشركة .. ؟!

 

أنشأت أمازون مواقع إلكترونية مستقلة في كندا، و المملكة المتحدة ،و ألمانيا، وفرنسا، و الصين، و اليابان. و تمد أيضا العديد من البلاد ببعض منتجاتها عن طريق الشحن الدولي.

 

متي بدأت الشركة  في الأنتشار و الظهور .. ؟!

يوم 15 يناير 2009، حيث نشر استطلاع للرأى وجد فيه أن موقع أمازون يعتبر أفضل بائع للموسيقى والفيديو في المملكة المتحدة, وجاءت في المركز الثالث على مستوى جميع شركات البيع حسب التصنيف .

 

ما الذي وصلت أليه أمازون في 2016 .. ؟!

 

بداية مشروع التوصيل بطائرات بدون طيار :

أمازون تبدأ خدمة توصيل منتجاتها بطائرة بدون طيار

 

أعلنت شركة أمازون عن نيّتها لتوصيل المنتجات من خلال الطائرات بدون طيّار منذ ثلاث سنوات وعلى ما يبدو فالأمر أصبح حقيقة، حيث أعلنت الشركة اليوم عن إتمامها لأول تجربة في توصيل الطرود من خلال طائرة بدون طيّار.

 

الحلم أصبح حقيقة :

أمازون تبدأ خدمة توصيل منتجاتها بطائرة بدون طيار

أجرت شركة أمازون تجربة لتوصيل طرد في مدينة كامبريدج في بريطانيا والتي تمّت بمساعدة طائرة مسّيرة بشكل أوتوماتيكي اعتمادا على نظام تحديد المواقع( GPS ) و استغرقت العمليّة 13 دقيقة.

 

كيف تتم عملية التوصيل ؟!

من خلال الفيديو بالأسفل يمكنك معرفة كيفية سير العمليّة حيث أشارت أمازون إلى أنّها تخدم عدداً بسيطاً من العملاء ضمن تلك المنطقة مع إمكانيّة التوسّع لاحقاً لتشمل الخدمة والتي أطلق عليها اسم ( Amazon Prime Air ) عدداً أكبر من العملاء.

الطائرة ستكون قادرة على توصيل الطرود في جميع الأوقات وليس فقط ضمن النهار، إذ أنّها ستعمل خلال الليل أيضا أو حتى ضمن فترات الثلوج والأمطار والأجواء المختلفة.

 

ما هو موقف الدول العربية من هذه الخدمات .. و متي سوف تصل ألينا ؟!

مع وجود عدد بسيط من العملاء القادرين على الاستمتاع بهذه الخدمة إلّا أنّ الأمور تسير بشكل متسارع وخاصّة مع وجود مخابر سريّة في كل من أمريكا، إسرائيل والنمسا تجري التجارب على هذه الخدمة.

فهل سترى منطقتنا العربية هذه الخدمة قريبا وخاصّة مع محاولة شركة أمازون الاستحواذ على موقع سوق كوم في الفترة الماضية؟، لم لا فكل شيء وارد.

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق