Androidأخباربرامج

ميزة Instant Apps – قريبًا سيكون بإمكانكم استخدام التطبيقات دون تحميله


ميزة Instant Apps – قريبًا سيكون بإمكانكم استخدام التطبيقات دون تحميلهاميزة Instant Apps – قريبًا سيكون بإمكانكم استخدام التطبيقات دون تحميله

أحد أبرز الإعلانات التي تضمنها مؤتمر مطوري جوجل الماضي Google I/O 2016 هو الكشف عن ميزة الاستخدام الفوريّ للتطبيقات Android Instant Appss، والتي من شأنها تعزيز تجربة الاستخدام على هواتف أندرويد ونقلها لمستوى جديد كليًا.

تتلخص فكرة الاستخدام الفوريّ للتطبيقات بالقدرة على استخدام التطبيقات دون الحاجة لتحميلها على الهاتف، وهذا سيقدم للمستخدم تجربة أفضل، من حيث عدم الحاجة لتحميل التطبيق بالكامل وتجريبه ومن ثم اختيار إن كان يريد الحفاظ عليه أم لا. من ناحيةٍ أخرى، ستوفر هذه الميزة الكثير من الوقت على المستخدمين، في حال لم يكونوا يودون سوى الحصول على معلومةٍ معينة من تطبيق ولمرةٍ واحدة. قمنا سابقًا بعرض شرحٍ للميزة الجديدة وكيفية عملها

جوجل تعلن الأمر بشكل رسمي :

ميزة Instant Apps – قريبًا سيكون بإمكانكم استخدام التطبيقات دون تحميله

الآن، وبعد أن أعلنت جوجل سابقًا عن بدء اختبار الميزة قبل حوالي شهرٍ من الآن، بدأت الميزة الجديدة بالوصول للعديد من المستخدمين، وتحديدًا مستخدمي هواتف بيكسل ونيكسوس الذي يمتلكون نظام أندرويد 7.1 نوجا. لا يوجد حاليًا أي معلومات حول شريحة المستخدمين المستهدفة للحصول على هذه الميزة، خصوصًا أن طرحها لم يتم بشكلٍ رسميّ ولا حتى عبر تحديثٍ هوائيّ، بل قامت جوجل بإرسالها بشكلٍ مباشر من مخدماتها.

كيف سيمكنك الوصول لتلك الميزة :

ميزة Instant Apps – قريبًا سيكون بإمكانكم استخدام التطبيقات دون تحميله

بكل الأحوال، فإنه سيكون بإمكانكم تفقد وصول الميزة إليكم عبر اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على تطبيق الإعدادات Settings
  • اضغط على خيار Google ضمن تطبيق الإعدادات
  • ضمن هذا الخيار، يجب أن يكون هنالك قسم جديد هو Instant Apps
  • قم بتفعيل هذا الخيار

في الوقت الحاليّ، فإن هذه الميزة غير مدعومة إلا عبر أربعة تطبيقات فقط، وهي: BuzzFeed, Wish, Viki, Periscope. أيضًا، فإن استخدام هذه الميزة يتم حاليًا كما يلي:

  • قم بفتح متصفح كروم
  • ابحث عن أحد التطبيقات المدعومة بالميزة
  • ضمن نتائج البحث، يجب أن يكون هنالك خيار يتضمن كلمة Instant
  • اضغط على Open Up
  • سيتم بشكلٍ فوريّ فتح الرابط ولكن ضمن التطبيق نفسه، حتى لو لم يكن متوفرًا على هاتفكم الذكيّ، وسيكون بإمكانكم تجريب التطبيق واستخدامه بدون الحاجة لتحميله.

بهذه الصورة، فإن هذه الميزة لا تتوفر حاليًا ضمن متجر بلاي، بل عندما يود المستخدم فتح صفحة ويب تابعة للتطبيق، سواء كان عبر إرسال رابط الصفحة له ضمن أحد تطبيقات المحادثة، أو عبر البحث عن الصفحة المطلوبة باستخدام متصفح الإنترنت على الهاتف الذكيّ.

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق