جوجل تطلق تطبيق Blocks لعمل تصميمات 3D في الواقع الإفتراضي VR

جوجل تطلق تطبيق Blocks لعمل تصميمات 3D في الواقع الإفتراضي VR

جوجل تطلق تطبيق Blocks لعمل تصميمات 3D في الواقع الإفتراضي VR

قامت جوجل بأطلاق تطبيق جديد و قوي جداً علي منصة الواقع الأفتراضي VR و هو مخصص للرسم و عمل التصميمات ثلاثية الأبعاد و قامت بتسمية التطبيق بأسم Blocks , و هو أداة سهلة و سريعة و ممتعة في عمل كافة التصميمات من خلال منصة الواقع الإفتراضي و أيضاً الواقع المعزز .

يوفر هذا التطبيق الجديد أمكانية عمل هذه التصميمات من خلال نظارة HTC Vive , و Oculus Rift و أصبح الأمر متاحاً لكل المستخدمين بتجربة و أستخدام هذا التطبيق الرائع و المميز و المقدم من العملاقة جوجل .

 

جوجل تطلق تطبيق Blocks لعمل تصميمات 3D في الواقع الإفتراضي VR

و في حديث لـ Jason Toff مدير إنتاج مجموعة جوجل أن التطبيق يسمح ببناء و رسم تصميمات ثلاثية الأبعاد من خلال شاشة ثنائية الأبعاد و هو الأمر الذي أصحبت عقولنا في حالة تقبل له بدون أندهاش حيث أن التطور التكنولوجي أصبج شيئاً معتاداً و هو الأمر الذي سيجعل صنع و أنشاء هذه التصميمات و الأشياء أسهل من خلال منصة الواقع الأفتراضي , و يعود الفضل لتطبيق Blocks .

تطبيق Blocks متاح للجميع ..

أن هذا التطبيق الرائع مصمم لكي يتوافق مع جميع الأشخاص حتي هؤلاء من لا يمتلكون خبرة في الرسم أو التصميم و سوف يساعد أيضاً الأطفال في زيادة مستوي الأبداع لديهم خاصاً و أنه في بيئة تفاعلية من الواقع الإفتراضي , و كل ما عليك فعلة هو البدء في رسم بعض الخطوط الأساسية , و سوف يتوفر لك أيضاً بداخل التطبيق مجموعات من الألوان و الأدوات المفيدة لك و التي ستسمح لك بصنع و عمل أي شئ قد يخطر ببالك بداية من عمل رسومات ثلاثية الأبعاد للفواكه الي رسم و تصميم غابة كاملة .

ماذا يحدث بعد أن تنتهي من التصميم ..

جوجل تطلق تطبيق Blocks لعمل تصميمات 3D في الواقع الإفتراضي VR

بعد أن يقوم المستخدم بالأنتهاء من الرسم أو التصميم في تطبيق Blocks فيمكنه أن يقوم بحفظ هذا التصميم بصيغة OBJ و التي يمكن أن يتم مشاهدتها و عرضها في منصات الواقع المعزز AR أو الواثع الأفتراضي VR عبر التطبيقات المختلفة .

رأي فريق عمل Oculus ..

و في لقاء مع فريق عمل Oculus صرح العديد منهم بأن تطبيق Blocks سوف يكون مفيداً جداً للفنانين و المصممين حيث أن الأستفادة منه سوف تكون في السرعة التي يتمتع بها التطبيق , و سوف يكون الخطوة الأولي في صنع تصميمات و رسومات في بيئة الواقع الإفتراضي VR بشكل أكثر واقعية .

التطبيق متوافر بشكل مجاني و يمكن أن يتم تحميلة عبر متجر Oculs في منصة Steam للواقع الإفتراضي , كما قامت جوجل بعمل صفحة يمكنك أن تقوم بزيارتها من خلال الضغط هنا , و تلك الصفحة يمكن أن يتم مشاهدة تصميمات مستخدمي تطبيق Blocks من خلالها .

فيديو لطريقة عمل التطبيق :

مقالات قد تهمك :

تعرف علي مواصفات itel S31 الجديد أحد أفضل هواتف الفئة المتوسطة

تعرف على مزايا مستشعر الكاميرا الجديد ISOCELL من سامسونج

مشاكل نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 و حلولها