أخبار

ثورة الذكاء الإصطناعي في عام 2020 ستصل لكل المجالات


ثورة الذكاء الإصطناعي في عام 2020 ستصل لكل المجالات

وفقاً لشركة الأبحاث العالمية Gartner التي تتوقع أن زيادة شعبية الذكاء الإصطناعي AI بشكل ملفت في الفترة الأخيرة مما قد يؤدي الي دخول هذا الذكاء الصناعي في كل شئ تقريباً لكي يقوم بخدمة المصالح العامة و تقديم الخدمات المختلفة .

ثورة الذكاء الإصطناعي في عام 2020 ستصل لكل المجالات

لقد أصبحت معظم شركات  البرمجيات تقريباً تحاول الدفع بهذا الذكاء الصناعي في كل الأنظمة البرمجية الخاصة بهم لتخفيف الضجيج و المشاكل التي تحدق في السوق .

الذكاء الإصطناعي من أكثر المجالات البحثية

أن مصطلح الذكاء الإصطناعي لم يكن ضمن أفضل 100 مصطلح بحث علي موقع Gartner في العام السابق 2016 , و لكنه الآن يحتل المرتبة رقم 7 , مما يدل علي زيادة شعبية الأمر و إقترابة من السيطرة علي تفكير الشركات و تحويل الصناعات البرمجية في السوق الي الأعتماد علي الذكاء الإصطناعي بشكل كبير .

رأي شركات البحث و الشركات البرمجية

ثورة الذكاء الإصطناعي في عام 2020 ستصل لكل المجالات

و في حديث مع  Jim Hare نائب رئيس بحوث شركة Gartner أكد أن الكثير من مقدمي الخدمات البرمجية يحاولون حل المشاكل الخاصة بالسوق عن طريق الدفع بالذكاء الإصطناعي للتعامل مع المشاكل و حلها بشكل سليم و سريع جداً , و يعتبر الذكاء الأصطناعي هو المنتج الأكثر طلباً في هذ الفترة , حيث توفر هذه التكنولوجيا حل سريع و بسيط و موفر للوقت و المال في نفس الوقت .

أن مصنعي الخدمات البرمجية يجب أن يقوموا بالتركيز علي تقديم حلول للمشاكل الخاصة بالمنتجات و المشاكل التجارية بشكل أكثر تطوراً و تسليط الضوء علي الحلول السريعة و تعويض نقص المهارات و الخبرات , لذلك فأن الذكاء الأصطناعي هو الحل الأمثل في هذا الوقت .

و فقاً لتوقع العلماء و الخبراء فأن بحلول عام 2020 سوف يتم الدفع بهذه التكنولوجيا في مختلف المجالات لكي تقوم بخدمة الصناعات المختلفة و أيضاً خدمة البشر في تحقيق مصالحهم و أحتياجتهم و هو الأمر الذي وجدنا أن مؤسس فيس بوك يعمل عليه في الفترة الأخيرة و هو مشروع جارفيس Jarvis الذي يقوم بعمل مساعد ذكي يقوم بالكثير من المهام داخل المنزل مثل التحكم في درجات الحرارة و التحكم في الأضاءة و تشغيل المقاطع الموسيقة و الكثير من المهام الأخري المختلفة .

مقالات قد تهمك :

كل التسريبات الخاصة بهاتف جوجل بكسل 2 الجديد

كيف تتبعك خرائط جوجل و كيف تقوم بمنعها !؟

مواصفات وسعر أول هاتف يعرض محتوى هولوجراميًا

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق