AndroidGoogleأخبارالحمايةبرامجدروس تعليميةشروحاتمعلومة

تطبيق Trusted Contacts من جوجل لمشاركة موقعك لحظة بلحظة مع المقربين


تطبيق Trusted Contacts من جوجل لمشاركة موقعك لحظة بلحظة مع المقربين

أطلقت جوجل هذا التطبيق الجديد و الرائع و الذي قج يقوم بإنقاذ حياة أحدهم يوماً ما , و التطبيق الجديد التي أعلنت عنه جوجل يقدم خدمة المشاركة الفورية لموقعك الجغرافي و للنشاط الذي تقوم به بشكل فوري مع قائمة من الأصدقاء أو الأقارب الموثوق فيهم و ذلك في حالة أنك شعرت بالخطر أو حدث أمر ما طارئ و تريد من يقوم بإنقاذك .

الأمر ليس بجديد علي جوجل حيث أنها تحاول في كل فترة أن تقوم بتوفير تطبيقات تساعد المستخدم في حياتة اليومية و تطبيق Trusted Contacts خير مثال علي هذا الأمر .

تطبيق Trusted Contacts من جوجل لمشاركة موقعك عند الطوارئ

 

إعلان جوجل لـ تطبيق Trusted Contacts :

لقد تم الأعلان منذ فترة عن التطبيق الجديد و ذلك عن طريق مدونة جوجل الرسمية حيث أنها قالت : " إذا كنت تخيم بمفردك أو تسير في أحد الشوارع بعد حلول الظلام , ربما تريد الإحساس بالأمان عندما تعرف أن هناك شخص ما لديه موقعك و سيكون موجود في حال أحتجت للمساعدة , كما ستجلب راحة البال لأصدقاءك و عائلتك عندما يكونوا علي دراية بموقعك "

و ما كتبتة جوجل يخصر الكثير من الكلام الذي قد يوصف المميزات التي يأتي بها التطبيق , و لكن يبقي علي المستخدم أن يعلم أن مشاركة موقعك الحالي مع أصدقاءك الموثوقين في الظروف الطارئة سوف يصل حتي في حالة إغلاق الهاتف أو فقد الإتصال بالإنترنت .

كيف تقوم بإعداد تطبيق Trusted Contacts ؟!

في البداية يجب عليك الدخول الي صفحة تحميل التطبيق من متجر جوجل عن طريق الضغط هنا .

بعد تنزيل التطبيق و تثبينة علي هاتفك تقوم بفتح التطبيق و البدء في إختيار الأصدقاء و الأقارب الموثوق فيهم و الذي سوف يكون لديهم صلاحية معرفة موقعك و معرفة هل هاتفك تم توصيلة بالإنترنت أم لا , كما أن هؤلاء الأشخاص سوف تستطيع مشاركة موقعك معهم في حالة حدوث أي أمر طارئ .

تطبيق Trusted Contacts من جوجل لمشاركة موقعك عند الطوارئ

و في حالة أن هاتفك ظل مغلقاً أو غير متصل لفترة طويلة أن ظهر أي نشاط غير طبيعي سوف يتمكن الأشخاص الموجودين في قائمة الأشخاص الموثوقين طلب معرفة موقعك الحالي و يمكنك أن تقوم برفض هذا الطلب في حالة أن كل شئ بخير , و لكن في حالة أنك لم تقم بالرد علي هذا الطلب سواء بالموافقة أو الرفض فسوف يقوم التطبيق بمشاركة موقعك الحالي مع هؤلاء الأشخاص .

و يمكنك التعديل علي قائمة الأشخاص الموثوقين في أي وقت من خلال الدخول علي القائمة الخاصة بها في التطبيق و التعديل عليها .

تطبيق Trusted Contacts و خصوصية المستخدمين :

يمكن لهذا التطبيق أن يقوم بإنتهاك خصوصية المستخدمين و ذلك في حالة أنه تم إستخدامة بشكل خاطي أو بشكل سيء , و لكن الغرض الرئيسي من التطبيق هو الوصول لحالة من الأمان لذلك فأن الأمر يعتمد في النهاية علي المستخدمو عن الأشخاص الذي قام بإختيارهم كأشخاص موثوقين في القائمة .

مقالات قد تهمك :

حمل الان تطبيقات وألعاب مدفوعة مجانا لفترة محدودة

كيف تقوم بتقسيم و تحديد سرعة الإنترنت علي الراوتر بطريقة سهلة

ترشيحات Android World لأفضل الهواتف الذكية في السوق المصري – متجدد

 

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق