AndroidGoogleأخباردروس تعليميةشروحاتمراجعاتمعلومة

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد


تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

أطلقت جوجل أمس تحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد لهواتف بيكسل و نيكسس الخاصة بجوجل , و قد تحدثنا في مقالات سابقة عن بعض المميزات التي تم تسريبها و الأخري التي تم معرفتها عن طريق النسخة الخاصة بالمطورين من أندرويد أوريو 8.0 , و لكن اليوم أصبح لدينا صورة و رؤية كاملة عن مميزات و إمكانيات هذا التحديث الجديد و المميز من جوجل , و الذي يحتوي علي العديد من المميزات الجديدة التي تتعلق بالخصوصية و الأمان في الهاتف و أيضاً طرق إستقبال و أدارة الإشعارات و طرق جديدة و سهلة للتعامل مع الهواتف و أيضاً واجهة إستخدام جديدة و مميزة و أبسط و أسرع , لذلك في هذه المقالة سوف نتحدث بالتفصيل عن كل هذه المميزات التي جاء بها تحديث أندرويد أوريو 8.0 .

 

مميزات تحديث أندرويد أوريو 8.0

ميزة الـ PIP 

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

و هي تعني Picture-in-picture mode أو صورة ضمن صورة , و هي تشبه النوافذة العائمة إلا أن إستخدامها هنا سيكون بشكل مختلف حيث يمكنك أن تقوم بفتح تطبيق يوتيوب مثلا و الإنتقال الي تطبيق مراسلة مثلا و إرسال رسالة بدون غلق نافذه اليوتيوب حيث سيكون طافياً علي شاشة الهاتف , أو تشغيل مقطع فيديو و تصغيره لتستطيع تصفح ملفات أو أي شئ أخر علي هاتفك مع إبقائه قيد العمل في شاشة الهاتف .

مميزات جديدة و متنوعة للإشعارات الواردة

التحكم في نوع الإشعارات الواردة :

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

تستطيع مع أندرويد O أن تقوم بتحديد نوع الإشعارات التي تأتي إليك من التطبيق نفسة بدلاً من منع إشعاراته بشكل كامل مثل نسخ الأندرويد السابقة , و علي سبيل المثال تستطيع أن تقوم بمنع الإشعارات التي تأتي من الفيس بوك لطلب الصداقة بينما باقي الإشعارات تصل إليك بشكل طبيعي .

إشعارات بخلفية ملونة :

لقد أتاحت جوجل للمطورين في هذا الإصدار عمل الإشعارات المختلفة بشكل أجمل و أفضل من الإشعارات التي كانت تأتي في الأنظمة القديمة و ذلك بإضافة الألوان في خلفية كل إشعار بحسب نوع التطبيق الذي يرسل الإشعار .

الإشعارات المصغرة :

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

أيضاً أصبح هناك ميزة جديدة جداً لعرض إشعارات التطبيقات بشكل أكثر بساطة و مرونة و هو عن طريق الضغط مطولاً علي التطبيق الذي يوجد عليه علامة إشعار مثل الأرقام الدالة علي عدم قراءة بعض الرسائل في التطبيقات و من ثم سوف تظهر تلك الرسائل أو الإشعارات بشكل عائم فوق التطبيق بشكل بسيط لكي تقوم بعمل قراءة سريعة لها .

تأجيل قراءة الإشعارات الواردة لوقت لاحق :

قامت أيضاً جوجل بإضافة المميزات الجديدة للتعامل مع التنبيهات الواردة و الإشعارات من خلال إمكانية منع التطبيقات من عرض الإشعارات باستثناء بعض الأشياء التي يتم تحديدها .. مثلاً يمكنك غلق جميع إشعارات الواتس أب من الظهور ما عدا شخص واحد فقط مصرح له أن تظهر الإشعارات الواردة منه , وتستطيع مسح الإشعار القادم لك من تطيبق معين و لكن تستطيع وضع وقت معين ليعيد أظهار الأشعار كتذكير لك بعد فترة معينة من الوقت أنت من تقوم بتحديدها عن طريق سحب الإشعار إلى الجهة اليمنى , أما إذا كنت تريد مسح الإشعار من لوحة الاشعارات فأذهب به إلى الجهة اليسرى و سوف يختفي .

ميزة الإكمال التلقائي Autofill 

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

يوفر نظام أندرويد 8.0 الوقت للمستخدم لذلك نجد أنه يأتي بهذه الميزة التي تتيح حفظ كلمات المرور و عناوين الحسابات لكي يقوم الهاتف بكتابتها بدلاً منك و لكن ذلك في حالة موافقتك المسبقة علي هذا الأمر .

سرعة أكبر في تشغيل الهاتف

يوفر هذا النظام الرائع من جوجل سرعة أكبر في وقت تشغيل الهاتف أو عند عمل إعادة تشغيل له حيث أكدت جوجل أن السرعة أرتفعت لضعف السرعة القديمة في أي نظام أخر .

إستهلاك أقل للطاقة

يعمل نظام أندرويد أرويو 8.0 علي إستهلاك الطاقة بشكل أقل و توفير طاقة شحن البطارية بشكل كبير و ذلك من خلال غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل تلقائي و بشكل أكثر ذكاءاً , حيث يقوم نظام أندرويد أوريو بمعرفة التطبيقات التي قد لا تقوم بإستخدامها في الفترة المقبلة و يقوم بإغلاقها بشكل تلقائي .

ميزة Smart Sharing

لا شك أن هذا النظام هو أقوي أنظمة جوجل من جانب تحليل الإستخدام و تحليل نشاط المستخدم , لذلك نجد أن هذه الميزة تمكن أندرويد اوريو من معرفة نوع الصورة التي قمت بإلتقاطها و عندما تقوم بالضغط علي زر المشاركة يقوم بمعرفة التطبيق الأفضل الخاص بمشاركة الصورة بحسب نوعها , فمثلاً إذا قام المستخدم بإلتقاط صورة سلفي فسوف يقوم الهاتف بترشيح تطبيقات التواصل الإجتماعي لمشاركة الصور عليها , و إذا كانت تختص بالعمل مثلاً فسوف يقوم بترشيح البريد الإلكتروني أو التطبيقات و المنصات المكتبية .

تعامل أكثر إجترفية مع النصوص

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

لقد طورت جوجل نظام التعامل مع النصوص بشكل عام حيث تستطيع أن تقوم بالضغط مرتين علي كلمة واحدة لتحديد النص بأكملة و من ثم نسخة أو إقتصاصه و تستطيع أيضاً أن تقوم بالوقوف علي نص عنوان البريد الألكتروني و الضغط مطولاً عليه لتظهر لك أحدي تطبيقات البريد الألكتروني مثل الجيميل لتقوم بالإرسال المباشر علي هذا البريد بدون أن تقوم بنسخة و من ثم لصقة في التطبيق الخاص بالجيميل , مما يجعل الأمر أكثر سهولة و سرعة للمستخدم .

حماية أكبر من التطبيقات الضارة

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

أكدت جوجل علي أن هذه النسخة من الأندرويد سوف تحتوي علي المزيد من طرق حماية الهاتف و أدوات الحماية من التطبيقات الضارة و الخبيثة و ذلك عن طريق فحص كل تطبيق قبل أن يتم تحميلة و تثبيته من متجر جوجل , و أيضاً طريقة مسح تثبيت أي تطبيق من الهاتف سيكون أكثر سهولة و أمان و بدون ترك أي ملفات أخري قد تحتوي علي معلومات و بيانات المستخدمين .

تغيير في طريقة عرض الأعدادات

أصبح الدخول الي الإعدادات مع نظام تشغيل أوريو 8.0 أسهل و ابسط من النسخة السابقة من نظام الأندرويد حيث قامت جوجل بإعادة ترتيب التبويتات الخاصة بالضبط و أصبحت المعلومات تظهر بشكل أكثر بساطة مثل إعدادات البطارية , فعند الدخول اليها سوف تجد نسب أستهلاك كل تطبيق علي حدي من البطارية و سوف تجد المعلومات مبسطة بشكل أكبر و بشكل يجعلك أكثر تحكماً في كيفية إدارة الإعدادات و قد قامت بضم و فصل بعض الخيارات عن بعضها لتوفير الوقت علي المستخدم في إيجاد الإعدادات التي يريد الوصول لها أو البحث عنها .

إمكانية تنزيل الخطوط Fonts

سمحت جوجل لمطوري التطبيقات بتطبيق أي نوع من الخطوط بدلاً من توفير الخطوط بداخل ملف ال APK الخاص بتطبيقات الأندوريد مما يعني أن التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل أوريو ستكون بحجم أصغر .

تطوير شكل الأيقونات و سهولة تغييرها

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

لقد تم إتاحة الفرصة للمطورين من صنع الأيقونات الخاصة بالنظام بمختلف الأشكال لتتناسب مع نوع الواجهة التي تستخدمها أو نوع اللانشر المسخدم و بحسب نوع الهاتف و هو أمر سيجعل شكل الأيقونات أكثر تناغماً و أناقة مع واجه أستخدامك , بعكس الانظمة القديمة التي كانت تغير شكل الأيقونات بحسب أصدار الأندرويد لديك .

الاختصارات المُثبّتة Pinned shortcuts

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

أضافت جوجل في هذا النظام إمكانية عمل إختصارات لبعض المهام بداخل التطبيقات بشكل مباشر علي واجهة الإستخدام و تثبيتها بدلاً من الدخول الي كل تطبيق و إختيار هذا الأمر .

تصنيف أكثر دقة لكل تطبيق

قامت جوجل بتطوير و تحديد تصنيف كل تطبيق بشكل أكثر دقة لكي يستطيع المستخدم معرفة التطبيقات المشابهة من متجرها بشكل أسهل و لكي يستطيع هاتفك معرفة حجم الألعاب لديك و حجم التطبيقات بشكل أكثر دقة لكي يقوم بتحليل التطبيقات المثبتة علي هاتفك أيضاً بشكل صحيح .

ميزة Wi-Fi Aware

توفر هذه الميزة إمكانية توصيل هاتفك و تطبيقات هاتفك مع أجهزة في مدي قريب منها بدون الحاجة لإنترنت و هي تقنية تشبه Wi-Fi Direct و بلوتوث إلا أنها أكثر دقة و تطوراً و توفر سرعة كبيرة جداً .

تصميم جديد لعرض الفيديو في شكل تلفزيوني

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

لكي يتم تطوير النظام بشكل جديد تم تطوير واجهة التطبيق الخاص بعرض كل الفيديو الخاص بك من مختلف التطبيقات و منصات الفيديو مثل يوتيوب و فيس بوك و الذي يقوم بتحويل الهاتف كتلفاز , و تم عمل واجهة أكثر تطوراً و بساطة لهذا التطبيق المتميز .

ميزة Install Unknown Apps

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

قامت جوجل بمنع خاصية تثبيت التطبيقات من خارج متجرها لكي تزيد من مستوي الأمان و الحماية في الهواتف و لكن يمكن للمستخدم الإستمرار في تثبيت التطبيقات من المصادر الخارجية أو من المتاجر البديلة و لكن بشرط أن يقوم بالموافقة علي تثبيت كل تطبيق علي حدي و ذلك عن طريق إضافة هذه الخطوة الهامة أثناء قيام المستخدم بتثبيت كل تطبيق .

رموز تعبيرية جديدة

تعرف علي المميزات الكاملة لتحديث أندرويد أوريو 8.0 الجديد

أضافت جوجل الي تحديث أندرويد أوريو 8.0 العديد من الرموز التعبيرية الجديدة و قامت بتجديد و تغيير شكل الرموز القديمة , كما أنها قامت بتغيير لغة برمجة هذه الرموز لكي تعمل علي جميع الهواتف و المنصات بشكل صحيح و لكي تعمل لدي الجميع بدون مشاكل .

مقالات قد تهمك :

تكنولوجيا جديدة تجعل شاشة الهاتف تقوم بإصلاح هاتفك

كيف تحصل علي تحديث أندرويد أوريو 8.0 علي هواتف Pixel و Nexus

سامسونج تطلق هاتف Note 8 بشكل رسمي تعرف علي مواصفاته و مميزاته

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق