Androidدروس تعليميةشروحاتمعلومة

تعرف علي كيفية شحن بطارية الهواتف الأندرويد بطريقة صحيحة


تعرف علي كيفية شحن بطارية الهواتف الأندرويد بطريقة صحيحة

بدون البطارية في هواتفنا أو حتي في الحواسيب الخاصة بنا فإن هذه الهواتف و الحواسيب لن تعني شيئاً و لن تعمل و لن يكون لها فائدة , و البطارية مثلها كمثل أي قطعة أخري في الأجهزة الإلكترونية لها عمر إفتراضي و لكن هذا العمر الإفتراضي يوجد بعض الأشياء التي تؤثر عليه مثل طبيعة إستخدام المستهلكين و طريقة شحن اليطارية و التي تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤثر علي العمر الإفتراضي لها .

تعرف علي كيفية شحن بطارية الهواتف الأندرويد بطريقة صحيحة

و لكي تقوم بإطالة عمر البطارية حتي أقصي فترة ممكنة , فيجب عليك أن تتعلم طريقة شحن بطارية الهواتف الأندرويد بطريقة صحيحة و لحسن الحظ فهذه المقالة سوف تشرح هذا الأمر بالتفصيل و كل ما عليك فعله هو قراءة و فهم هذه المقالة جيداً لكي تعرف طريقة عمل البطاريات و من ثم سوف تعرف كيف تقوم بشحنها .

 

كيفية شحن بطارية الهواتف الأندرويد بطريقة صحيحة

تعرف علي كيفية شحن بطارية الهواتف الأندرويد بطريقة صحيحة

تكنولوجيا بطاريات ليثيوم-ion 

البطاريات القابلة للشحن المستخدمة في الهواتف و الكمبيوتر و الأجهزة اللوحية و اللاب توب و الأجهزة الأخري تستخدم نفس التكنولوجيا و التي تدعي بطاريات الليثيوم-ion , و تلك البطاريات عمرها الإفتراضي يتراوح بين عامين و ثلاثة أعوام و لكن الشركات المصنعة لهذه البطاريات و الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تقوم بعمل دراسات و تجارب كثيرة لكي تطيل من هذه الفترة و قد حققت بعض النجاحات مثل الوصول الي تقنية الشحن السريع و أيضاً علي المستوي البرمجي وصلت الي تقنيات الوضع الفائق لتوفير الطاقة و لا يزال البحث مستمراً عن تكنولوجيات جديدة تستطيع توفير طاقة أكبر و وقت أطول لإستخدام البطارية .

لا تترك هاتفك موصولاً بالشاحن بعد إكتمال شحن البطارية

ربما سمعت مسبقاً عن بعض النصائح التي تقوم أن المستخدم يحتاج الي فصل البطارية عن الشاحن عندما تصل الي الشحن الكامل و لذلك يجب عليك فصل البطارية بعد إكتمال الشحن حيث أن طبقات الحماية من الإحتراق داخل البطارية سوف تتلف بعد فترة طويلة من تكرار هذا الأمر في المستقبل , لذلك فيجب أن تتوخي الحذر و لكن في حالة نسيانك لهاتفك في وضع إتصال بالشاحن فلا تقلق لأن الأمر ليس بهذه الأهمية حيث أن الأمر المهم حقاً هو طريقة شحن البطارية نفسها .

لا تقم بشحن البطارية دفعة واحدة

ربما يبدوا الأمر غريباً و لكن شحن البطارية بالكامل دفعة واحدة ليس بالأمر الصحيح حيث أن شحن الهاتف علي أكثر من مرة غير متصلة سوف تجعل الضغط علي البطارية أقل مما يجعل الشحن الخاص بها يطول لفترة أكبر , و ينصح موقع Battery University recommends الخاص بعلوم البطارية أن يتم شحن البطارية حتي 50% فقط و من ثم يتم شحنها مرة أخري في وقت لاحق حيث إذا تم شحنها الي نسبة 100 % فسوف تفقد شحنها بشكل أسرع بعد إستخدامها .

أيضاً وفقاً لبعض الأبحاث التي قامت بها سامسونج في الفترة الأخيرة و خاصاً بعد المشكلة التي تعرضت لها بخصوص بطارية هاتف نوت 7 , فقد توصلت سامسونج الي أن الحفاظ علي مستوي الشحن في البطارية أعلي من 20 % فإن هذا الأمر سيساعدك كثيراً علي الحفاظ علي إطالة عمر البطارية بشكل كبير , كما نصحت بإن تترك البطارية حتي تصل الي نسية شحن 5 % و لكن لمرة واحدة فقط كل شهر , و ذلك حتي تقوم البطارية بعمل معايرة لنسبة الشحن بشكل تلقائي .

طريقة حفظ البطارية

في بعض الأوقات فأن البطاريات الليثوم قد تتعطل و قد يحدث بها العديد من المشاكل مثل فقدان الشحن بشكل سريع أو حتي قد يصل الأمر للإنفجار و ذلك في حالة إرتفاع درجة الحرارة بكل كبير سواء من الهاتف أو مكان تواجد البطارية , لذلك يجب عليك أن تقوم بالإبتعاد عن حفظ الهاتف بعيداً عن مصادر الحرارة الكبيرة مثل ترك الهاتف في سيارتك و تعرضها لأشعة الشمس أو في الغرف الحارة , كما يجب عليك أن تتابع هاتفك أثناء الشحن و التأكد من أن درجة حرارة البطارية في معدلها المناسب .

قم بإستخدام الشاحن الأصلي الذي تم إرفاقه مع الهاتف

أيضاً أحدي الطرق التي تستطيع حماية بطارية هاتفك من التلف من خلالها هي إستخدام الشاحن الأصلي الذي جاء مع الهاتف حيث أن هذا الشاحن الذي تم إرفاقة مع الهاتف أكثر أماناً من إستخدام أي شاحن أخر حتي لو كان شاحن أصلي خاص بهاتف أخر , كن دائماً علي ثقة بأن الشاحن الأصلي لهاتفك هو الأكثر آماناً و الذي سيحافظ علي بطارية هاتفك و يزيد من عمرها الإفتراضي .

بعض الحلول البرمجية لتوفير شحن بطارية الهواتف الأندرويد

تعرف علي كيفية شحن بطارية الهواتف الأندرويد بطريقة صحيحة

  • يجب علي كل مستخدم أن يقوم بغلق أي مميزات لا يحتاج إليها في الهاتف و تشغيلها في الأوقات المناسبة و التي يحتاج إليها فقط مثل ال Wi-Fi و البلوتوث و بيانات الهاتف و NFS و GPS .
  • يجب أيضاً أن تقوم بإستخدام أوضاع توفير شحن البطارية المتوافرة علي الهواتف الأندرويد , و ربما يكون الأمر برمجياً بعض الشئ و لكنه سيساعد كثيراً علي تقليل إستهلاك بطارية هاتفك و توفير الشحن الخاص بها لفترات أطول و أيضاً سوف يقوم بإطالة عمر بطاريتك بشكل أكبر , و في الهواتف الجديدة سوف تجد الكثير من هذه الأوضاع بمختلف التقنيات .
  • قم بإستخدام الخلفيات الداكنة و التي لا تقم بإستخدام الخلفيات الحية Live Wallpaper و ذلك لإن إستخدام الخلفيات ذات الألوان الزاهية و البيضاء و الساطعة أو تلك الخلفيات الحية تقوم بإستهلاك جزء كبير من طاقة شحن البطارية .
  • قم بتحديث التطبيقات الخاصة بك حيث أن مطوري التطبيقات يقوموا بإرسال بعض التحديثات أحياناً لكي تقوم بتوفير شحن البطارية في الإصدارات الجديدة .
  • قم بإيقاف برامج المزامنة التلقائية و خاصاً مزامنة حسابات جوجل حيث تقوم بإستهلاك شحن البطارية في خلفية الهاتف .

مقالات قد تهمك

20 نصحية للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي

أفضل تطبيقات للحفاظ على بطارية هاتفك الاندرويد

تعرف على أبرز النصائح للحفاظ على عُمر بطارية هاتفك الذكي

ابتكار علمي جديد يحمل حلًا ممتازًا لمشاكل انفجار البطاريات و زيادة الأمان و الفاعلية

كيف تقوم بـ زيادة عمر البطارية في هاتف سامسونج S8

سامسونج تؤكد أن بطارية سامسونج نوت 8 لن تنفجر تعرف علي الأسباب

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق