AndroidGoogleSonyأخبارسوني - sonyشروحاتمعلومة

مواصفات ومميزات هواتف سوني الجديدة Xperia XZ1 , Xperia XZ1 Compact , Xperia XA1 Plus


سوني تعلن عن ثلاثة هواتف جديدة في معرض IFA 2017 في برلين تعرف عليها

سوني تعلن عن هاتف Xperia XZ1 Compact في معرض IFA 2017 في برلين

أعلنت سوني عن هاتف ثلاثة هواتف جديدة تحمل أسم Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact و Xperia XA1 Plus و الهاتفين من فئة XZ1 تعتبر من الفئة الرائدة بينما هاتف XA1 Plus من الفئة المتوسطة , وسوني تريد أن تضع بصمة قوية في نهاية العام الحالي بإطلاق هذه الهواتف التي تأتي بمييزات قوية و متميزة .

سوني تعلن عن هاتف Xperia XZ1 Compact في معرض IFA 2017 في برلين

مواصفات و مميزات هاتف Xperia XZ1 Compact

الشاشة :

يأتي هاتف Xperia XZ1 Compact بحجم أصغر من النسخة الأكبر Xperia XZ1 حيث تأتي بحجم 4.6 بوصة من نوع LCD و بدقة HD فقط أي أنها لا تدعم ال HDR و التصميم الخارجي للهاتف من الألياف الزجاجية و البلاستيك بدلاً من المعدن .

سوني تعلن عن هاتف Xperia XZ1 Compact في معرض IFA 2017 في برلينسوني تعلن عن هاتف Xperia XZ1 Compact في معرض IFA 2017 في برلين

الكاميرا :

يأتي الهاتف بكاميرا قوية و بدقة 19 ميجا بكسل و من نوع Eye™ camera و هي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بسرعة 960 إطار في الثانية و بتكنولوجيا التصوير فائق البطء و تدعم الكاميرا ميزة الضبط التلقائي و التصوير عند الإبتسام و الكثير من المميزات و الإمكانيات الخاصة بالناحية البرمجية في الكاميرا و هو الأمر المعتاد من سوني حيث تقدم جودة فريدة و متميزة عن باقي الهواتف فيما يخص الكاميرا و أدوات التصوير , و الكاميرا الأمامية في الهاتف تأتي بدقة 8 ميجا بكسل .

المعالج :

المعالج في هاتف Xperia XZ1 Compact من نوع سناب دراجون 835 ثماني النواة و هو المعالج الأقوي من كوالكوم و الذي يتوافر في الهواتف الرائدة التي تم إطلاقها منذ فترة قريبة .

الذاكرة العشوائية و الداخلية :

الذاكرة العشوائية في الهاتف تأتي بسعة 4 جيجا بايت و هي سعة كبيرة جداً و توفر أداء رائع عند تعدد المهام في إستخدام الهاتف , أما عن الذاكرة الداخلية فهي تأتي بسعة 32 جيجا بايت و هي قابلة للزيادة بإستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية .

نظام التشغيل و البطارية :

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 الجديد و المميز جداً و البطارية في الهاتف تأتي بسعة 2700 مللي أمبير و تدعم الشحن السريع و أكدت سوني أن الهاتف سوف يعمل لفترة طبيعية مثل الهواتف الرائدة بسبب دعم الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو الجديد و الذي يوفر للمستخدم توفير كبير لشحن البطارية .

الألوان المتاحة للهاتف :

يتوفر الهاتف باللون الأسود و الفضي و الوردي و الأزرق .

موعد توفر الهاتف في الأسواق :

وفقاً لسوني فأن الهاتف سوف يتوفر في الأسواق في نهاية شهر أكتوبر القادم .

هاتف سوني الجديد Xperia XZ1 من معرض IFA 2017

أعلنت سوني عن هاتف جديد بمييزات قوية و تقنيات تصوير كبيرة و ذلك في معرض IFA 2017 المقام في برلين , الهاتف الجديد يأتي بأسم Xperia XZ1 و ينتمي الهاتف لفئة الهواتف الرائدة حيث يحمل الكثير من المميزات و التقنيات التي تؤهل هذا الهاتف الجديد لكي يكون أحدي الهواتف الرائدة و المنافسة بقوة أيضاً , و أهم نقاط قوة الهاتف هي الكاميرا و تقنيات التصوير الرائعة التي تعودنا عليها من العملاقة سوني .

مميزات و مواصفات هاتف Xperia XZ1 في معرض IFA 2017

الشاشة و الكاميرا :

هاتف سوني الجديد Xperia XZ1 من معرض IFA 2017 تعرف علي مميزاته

يأتي هاتف Xperia XZ1 بشاشة 5.2 بوصة و بدقة Full HD و الكاميرا في الهاتف تأتي بدقة 19 ميجا بكسل و هي من نوع Eye™ camera المتطورة و التي تأتي أيضاً بخمسة مستشعرات لتثبيت الصورة و تدعم تصوير الفيديو بدقة 960 fps و مع إمكانية التصوير البطئ , أما عن الكاميرا الأمامية في الهاتف فهي تأتي بدقة 13 ميجا بكسل

المعالج :

المعالج في الهاتف من نوع سناب دراجون 835 و الذي شاهدناه في الهواتف الرائدة من الشركات الأخري مثل هاتف سامسونج S8 و +S8 و أيضاً Note 8 و شاهدنا هذا المعالج في هاتف HTC U11 الجديد و هو معالج قوي و يساعد الهاتف في التصوير بشكل إحترافي .

الذاكرة و البطارية في هاتف Xperia XZ1 :

الذاكرة العشوائية في الهاتف تأتي بسعة 4 جيجا بايت و هي سعة كبيرة و توفر أداء جيد في تعدد المهام علي الهاتف , بينما تأتي الذاكرة الداخلية بسعة 64 جيجا بايت و هي قابلة للزيادة بإستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية .يأتي الهاتف ببطارية بسعة 2700 مللي أمبير و لكن تؤكد سوني أن هاتف Xperia XZ1 سوف يعمل لمدة يوم كامل بدون حدوث أي مشاكل لأنه سوف يأتي بنظام تشغيل أندرويد Oreo 8.0 و الذي سيساعد الهاتف علي توفير الطاقة بشكل كبير جداً كما أنها تدعم الشحن السريع و يأتي الهاتف بمنفذ شحن من نوع Type-C .

الألوان المتاحة للهاتف :

الألوان المتاحة للهاتف ستكون الأسود و الفضي و الأزرق و الفضي .

موعد توافر الهاتف في الأسواق :

من المفترض أن تقوم سوني يإطلاق الهاتف في منتصف شهر سبتمبر المقبل .

هاتف Xperia XA1 Plus في معرض IFA 2017

سوني تكشف عن هاتف Xperia XA1 Plus في معرض IFA 2017 بإمكانيات متوسطة

كشفت شركة سوني عن هاتف جديد ينتمي للفئة المتوسطة و يحمل أسم Xperia XA1 Plus و ذلك في معرض IFA للتكنولوجيا في برلين لهذا العام و هو المعرض الذي يتسابق الكثير من الشركات لعرض أقوي التكنولوجيات التي وصلت إليها في مختلف المجالات التكنولوجية , و علي ما يبدوا فأن سوني لديها الكثير لكي تقوم بتقديمه في هذا المعرض حيث قامت بالكشف عن هذا الهاتف الجديد و هو هاتف Xperia XA1 Plus و الي يأتي بإمكانيات متوسطة و سوف نتحدث عنه بالتفصيل .

يأتي هاتف Xperia XA1 Plus بشاشة أنيقة بدون حواف جانبية أي أن الشاشة في الهاتف تأتي من الحافة للحافة و تأتي بقياس 5.5 بوصة و بدقة Full HD , و كل تلك المميزات تعتبر جيدة جداً و تعطي الهاتف شاشة قوية و مميزة .

المعالج و الذاكرة العشوائية و الداخلية لـ هاتف Xperia XA1 Plus

أما عن المعالج في الهاتف فهو يأتي من نوع MediaTek Helio P20 و هو معالج ثماني النواة لهواتف الفئة المتوسطة .

الذاكرة العشوائية في الهاتف تأتي بسعة 4 جيجا بايت و هي سعة كبيرة حقاً , بينما الذاكرة الداخلية في الهاتف تأتي بسعة 32 جيجا بايت و هي قابلة للزيادة .

الكاميرا و البطارية لـ هاتف Xperia XA1 Plus

سوني تكشف عن هاتف Xperia XA1 Plus في معرض IFA 2017 بإمكانيات متوسطة

الكاميرا في الهاتف تأتي بدقة كبيرة جداً و هي 23 ميجا بكسل و بفتحة عدسة 2.4 و تدعم التركيز التلقائي و الكاميرا الأمامية في الهاتف تأتي بدقة 8 ميجا بكسل .

يتميز الهاتف أيضاً ببطارية كبيرة الحجم بسعة 3430 مللي أمبير و هي سعة كبيرة و ستوفر وقت طويل لإستخدام الهاتف كما أنها تدعم الشحن السريع .

مميزات أخري لهاتف Xperia XA1 Plus

يدعم الهاتف أيضاً مقاومة المياة و الغبار بمعيار IP65/68 , و يوجد في الهاتف مستشعر بصمة مدمج مع زر التشغيل في جانب الهاتف , و يدعم الهاتف ميزة NFC و شبكات الجيل الرابع و

يعتبر هذا الهاتف أقوي في الإمكانيات من هاتف Xperia XA1 و لكنه أقل من إمكانيات هاتف Xperia XA1 Ultra و يأتي بألوان متعددة مثل الأسود و الأرزق و الذهبي و الوردي .

مقالات قد تهمك :

سامسونج تؤكد أن بطارية سامسونج نوت 8 لن تنفجر تعرف علي الأسباب

كيف تحصل علي واجهة إستخدام هواتف بيكسل و مميزات أندرويد أوريو

تعرف علي كيفية شحن بطارية الهواتف الأندرويد بطريقة صحيحة

 

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق