FACEBOOKأخبارمعلومة

أسبانيا تفرض غرامة مالية علي فيس بوك 1.2 مليون يورو .. تعرف علي التفاصيل


أسبانيا تفرض غرامة مالية علي فيس بوك 1.2 مليون يورو .. تعرف علي التفاصيل

أسبانيا تفرض غرامة مالية علي فيس بوك 1.2 مليون يورو .. تعرف علي التفاصيل

لا شك أن تطبيق فيس بوك هو التطبيق الأكثر إستخداماً في العالم و الأكثر إنتشاراً أيضاً و لكن في الفترة الأخيرة أصبح تطبيق فيس بوك يقوم بإنتهاك الكثير من خصوصيات المستخدمين حول العالم و هو الأمر الذي جعل التطبيق تحت مراقبة الكثير من الحكومات لكي تتصيد له الاخطاء و هو الأمر الذي حدث مع الحكومة الإسبانية و بالتحديد هيئة حماية البيانات في إسبانيا حيث قامت بفرض غرامة مالية 1.2 يورو و هو ما يعادل 1.44 $ مليون دولار .

ما هو السبب في فرض غرامة مالية علي فيس بوك من الحكومة الإسبانية  ؟!

لقد أكتشفت هيئة حماية البيانات في إسبانيا أن فيس بوك قامت بجمع بيانات تخص ثلاثة مواطنين بدون إخبار هؤلاء المواطنين عن طريقة إستخدام هذه البيانات و هو الأمر الذي يتم إعتبارة إختراقاً و إنتهاكاً للخصوصية بشكل واضح .

هل هي المرة الأولي التي يتم فيها عمل قضية قانونية أو فرض غرامة مالية علي فيس بوك ؟!

أسبانيا تفرض غرامة مالية علي فيس بوك 1.2 مليون يورو .. تعرف علي التفاصيل

في الحقيقة أنها ليست المرة الأولي التي يحصل فيس بوك فيها علي غرامة مالية من أحدي الدول حيث قامت بعض الحكومات مثل حكومة فرنسا و ألمانيا و هولدنا في رفع دعوي قضائية علي فيس بوك بخصوص إنتهاك الخصوصية فيما يخص بيانات المستخدمين و إستخداماها بدون إخبار المستخدمين .

كيف تعامل فيس بوك مع هذا الأمر ؟!

وفقاً لإتهام هيئة حماية البيانات في إسبانيا فأن التطبيق يحتوي علي بعض النقاط الغير واضحة و بعض المصطلحات العامة و الغير واضحة أيضاً و المتعلقة بسياسة الخصوصية و هو الإتهام الرسمي و قامت فيس بوك بالطعن علي حكم مشابه لهذه القضية و لكن في بلجيكا و أستشهدت بالمقر الخاص بها في أيرلندا الذي يخضع للقانون الأيرلندي فقط .

كما أضاف المتحدث الرسمي لفيس بوك

أن أدارة فيس بوك ترفض الحكم الصادر بحقها و أن فيس بوك يهتم بخصوصية المستخدمين في كل أنحاء العالم , و أن المستخدمين وحدهم من يمتلكوا حرية إختيار المعلومات التي يريدوا أن يقوموا بمشاركتها مع أصدقائهم و مع العالم و أن هذه البيانات لا يتم إستخدامها من أجل الإعلانات أو أي غرض أخر .

تعتبر الغرامة المالية المفروضة علي فيس بوك مبلغاً ضئيلاً بالنسبة لفيس بوك و التي وصل أرباحه الي 9.32 مليار دولار خلال الربع الثاني فقط من هذا العام , حيث حدث زيادة في أرباح فيس بوك بنسبة 45% عن نفس الفترة في العام الماضي .

مقالات قد تهمك :

كيف تقوم بحفظ صور الكاميرا علي بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card

هاتف سامسونج Note 8 هو الأفضل حتي الآن و السبب يعود لـ قلم S-Pen

أفضل التعديلات التي يمكن القيام بها علي هاتف سامسونج S8 تعرف عليها

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق