Androidأخبار

لماذا النوت 8 أفضل من الايفون 10


سوف نستعرض في المقال التالي عدة أسباب تميز النوت 8 عن الايفون 10

نبدأ بقارئ البصمة الذي يتوفر في النوت 8 ولا يتواجد في الايفون 10 مع ان اختيار سامسونج لمكان البصمة لم يكن موفقا إلا أنها علي الأقل وفرته في هاتفها بالإضافة لقارئ لبصمة الوجه وبصمة العين أما الأيفون 10 لا يوفر غير قارئ لبصمة الوجه فقط دون توفير بدائل اخري .

سامسونج ازالت زر القائمة الرئيسية من هواتفها مؤخرا إلا أنها وفرت بديل آخر علي الشاشة ليسهل من تحكمك بالهاتف وهذا الأمر لا ينطبق على الايفون 10 فبعد 10 سنوات من سلسلة هواتفها التي تحتوي على زر للقائمة الرئيسية قامت ابل في الايفون 10 بإزالة هذا الجزء من الهاتف تماما مما يصعب من استخدام الهاتف بهذه الطريقة الجديدة التي تتطلب وقتا للاعتياد عليها .

مع تقديم آبل للهاتف الجديد كليا الايفون 10 تفاجأ الجميع بالشاشة الجديدة والتي تقريبا لا تملك أي حواف الا ان شاشة سامسونج تظل هي الافضل والاعلي دقة وتأتي الشاشة بقياس 6.3 بوصة بدقة 2k وتحتوي علي 522 بكسيل لكل بوصة بينما الايفون 10 يحتوي فقط علي 458 بكسيل لكل بوصة مع ان شاشة الايفون 10 مصنعة من قبل سامسونج إلا أنه من الواضح أن أبل فضلت التوفير واختيار شاشة اقل في الدقة والسطوع فشاشة الايفون 10 تقريبا بنصف سطوع شاشة النوت 8 مما يصعب الرؤية خارج المنزل في أشعة الشمس .

وبخصوص الشحن اتاحت سامسونج الشحن السريع في هاتفها مع وجود شاحن يدعم هذه الميزة في علبة الهاتف دون تكلفة اضافية اما ابل فقامت بوضع شاحن عادي مع هاتفها وأجبرت من يريد الشحن السريع بأن يذهب ويشتري شاحن الايباد بتكلفة إضافية غير 1000 $ ثمن الهاتف .

ومن ناحية الاداء فبالتأكيد هذا هو أسرع هاتف انتجته سامسونج إلى الآن بتوافر 6 جيجابايت من الرام مقارنة بالايفون 10 الذي يحتوي فقط علي 3 جيجابايت فهذا سيوفر سرعة عند فتح التطبيقات وتعدد المهام .

لا يتوفر لدي هاتف الايفون 10 مكان لوضع ذاكرة خارجية واذا اردت الحصول على المزيد من مساحة التخزين فعليك دفع المزيد من النقود للحصول على نسخة 256 جيجابايت من الايفون وعلى الجانب الآخر يأتي النوت 8 بمساحة تخزينية تبلغ 64 جيجابايت ويوفر الهاتف مكان لوضع ذاكرة خارجية حتى 2 تيرا بايت وهذا يعطي مرونة للهاتف .

يحتوي الآيفون 10 على منفذ للشحن من نوع lightning أي أن المستخدم مضطر فقط لاستخدام كوابل واكسسورات ابل المرتفعة الثمن عكس منفذ usb type c لدي سامسونج مما يمكنك من استخدام الكثير من الاكسسورات والبدائل من شركات أخرى وبالتأكيد النوت 8 يحتوي علي منفذ لسماعات الأذن ولا تتوفر هذه الميزة في كل نسخ الايفون من نسخة 7 الي 10 .

مقاومة الماء متوفرة في الهاتفين ففي الايفون يمكنك غمره في المياه حتى عمق 3.3 قدم تحت الماء لمدة 30 دقيقة اما النوت 8 فيتفوق ايضا هنا فيمكنك غمر الهاتف لعمق 5 أقدام لمدة 30 دقيقة .

من ناحية التصميم فالحقيقة الهاتفين يمتلكان تصميما فريدا ولكن النوت استطاع ان يحتفظ بسطح متساوي من الخلف دون أي بروز للكاميرا لكن الايفون 10 يحتوي على بروز واضح للكاميرا مما يصعب استخدامه عند وضع الهاتف علي الأسطح المستوية .

يمكنك تنزيل خلفيات النوت 8 من هنا

إغلاق