أخبار

10 توقعات حول مستقبل العملات الرقمية والبيتكوين


أصبحت العملات الرقمية وتحديدًا البيتكوين محط أنظار الكثيرين حول العالم، ووفقًا لمستثمر التكنولوجيا جيمس ألتوشر فإن عملة البيتكوين ستتجه نحو الصعود بشكل كبير، حيث أدخل المجتمع تغييرات كبيرة على العملات أكثر من مرة على مدار التاريخ حيث كان يتم استخدام الذهب للمقايضة في المعاملات المالية، كما كان يتم استبدال المال الورقي بالذهب، وخلال الفترة الحالية فيتم استخدام البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى بدلًا من العملات الورقية.

وأشار جيمس ألتوشر في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي أن العملات الرقمية قد حلت العديد من المشكلات التي تواجه العملات الورقية بما في ذلك مشكلة الطباعة اللانهائية للعملات الورقية، عمليات التزوير، الإنفاق المزدوج وعدم الكشف عن الهوية، ويمتلك ألتوشر عملة البيتكوين، إثيريوم، اللايتكوين، وعملة zcash وfilecoin وشدد على عدم التوازن بين العرض والطلب ولكن يتوقع أن تصل قيمة عملة البيتكوين إلى أعلى من 1.000.000 دولار لكل عملة.

أهم 10 توقعات حول مستقبل العملات الرقمية والبيتكوين من المستثمر التكنولوجي جيمس ألتوشر

  • سقوط عملة أحد البلدان قريبًا وربما تكون العملة الفنزويلية أو الأرجنتينية وذلك سيؤدي إلى الاعتماد على عملة البيتكوين على نطاق واسع بين تلك الشعوب وذلك بدوره سيؤدي إلى ارتفاع قيمة عملة البيتكوين إلى أكثر من 50.000 دولار عند حدوث ذلك.
  • البنوك الرئيسية سوف توافق على عملة البتكوين في المعاملات البنكية كما سيتم توفير كافة التسهيلات لتخزينها داخل البنوك إلى جانب إنشاء مشتقات من العملات الرقمية
  • ستختفي 95 في المية من العملات الرقمية الموجودة حاليًا خلال 3 شهور من الآن، والعملات الرقمية الباقية سوف ترتفع قيمتها.
  • ستبدأ الحكومة الأمريكية سرًا في تجميع واحدة من العملات الرقمية الصغيرة وذلك لتسهيل إجراء معاملات المالية السرية بينها وبين الدول الأخرى، وقد بدأت الحكومة الأمريكية بجمع تلك العملات ولكن سيزداد نشاطها خلال عام 2018.
  • الصين سوف تستثمر بشكل كبير في أحد العملات الرقمية ولكنها ليست البيتكوين حيث ترغب الصين في السيطرة على أحد العملات التي تكون قادرة على منافسة البيتكوين ولكن تحت سيطرتها المركزية كما ستعطي الغطاء الشرعي لكافة العملات الرقمية الأخرى.
  • مشكلة واحدة كبيرة تواجه العملات الرقمية خلال الوقت الجاري وهو تقلبها، فواحدة على الأقل منها من المرجح أن تقل بشكل كبير خلال عام 2018.
  • المزيد من الشركات سوف تدفع رواتب موظفيها باستخدام العملات الرقمية المشفرة وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تصاعد دعوات الإصلاح الضريبي وستكون هناك حاجة إلى زيادة الضرائب على المبيعات وهو الأمر الذي سيتطلب في نهاية الأمر تخفيضات حكومية وفي نهاية المطاف ستكون الحكومات الوطنية أقل قوة وذلك تنبؤ على المدى الطويل.
  • بنفس الطريقة التي قام بها الإنترنت بتغيير صناعة الهواتف الاحتكارية سوف تقوم العملات الرقمية المشفرة بتغيير احتكار الأموال المدعومة من الحكومة.
  • سيتم إنشاء منظمة حكومية جديدة لتحليل اللوائح المتعلقة بالعملات الرقمية وذلك يُعد من المفارقات التي ستؤدي إلى ارتفاع كبير في قيمة البيتكوين والعملات الأخرى التي توفر فائدة فعلية.
  • سيتم إنشاء الآلاف من شركات العملات الرقمية المشفرة ولكن عدد قليل منها فقط سيلقى نجاحات هائلة.
الوسوم
إغلاق