AndroidGoogleSoftwareSoftwareأخبارالعاب اندرويد 2017برامجدروس تعليميةشروحاتمعلومة

مميزات الاصدار الجديد من الاندرويد Android P


نعرض مميزات الاصدار الجديد من الاندرويد Android P بالرغم من انه لا يحمل اسم رسمي حتى الآن ، ولكن هذا لا يمنعنا من مناقشة الميزات الجديدة التي يحملها هذا التحديث الجديد وفي هذا المقال ستجد 12 ميزة جديدة في Android P.

أصدرت شركة Google نظام تشغيل أجهزة الهواتف الذكية Android P لعامة الجمهور كإصدار تجريبي في أوائل شهر مايو الجاري خلال مؤتمر Google I / O ولقراءة ما تم الإعلان عنه في هذا المؤتمر أضغط هنا.

مميزات الاصدار الجديد من الاندرويد Android P

1-Adaptive Battery:

في إطار سعي الشركة للإطالة من عمر بطارية الهاتف قامت بإنشاء تلك الميزة، والتي ستتعرف على التطبيقات التي تستخدمها يومياً مع مرور الوقت وترتيب أولويات موارد الهاتف والنظام لها. أما بالنسبة للتطبيقات التي نادرا ما تستخدمها سيتجاهلها تمام حتى تقوم بفتحه فعليًا.

وقالت الشركة أن تقنية Adaptive Battery  تساعدك في التقليل بنسبة 30٪ من فتح التطبيقات التي تستخدم معالج الهاتف والتي يتوقع نظام التشغيل عدم استخدامها فعليًا لبقية اليوم.

2-أداة جديدة لإلتقاط صورة من شاشة الهاتف:

قامت شركة Google بتوفير أداة مميزة ومفيدة لإلتقاط صورة من شاشة الهاتف الجديدة الرائعة والتي تتيح خيار تعديل لقطة الشاشة أو حذفها فورًا بعد التقاطها فقط بالضغط على أي خيار من الخيارات التي ستظهر بعد التقاط صورة للشاشة.

3-التنقُّل باستخدام السحب والإيماءات:

أصبحت إيماءات التنقل الآن على Android P كما هو الحال في هاتف iPhone X. فقام جوجل بإستبدال الأزرار الثلاثة المعروفة (Back-Home-Recent) بزر آخر على شكل خط عريض في الجزء السفلي من الشاشة (كما بالصورة).

من الجيد أيضاً ان هذه الميزة اختيارية ، , ويقوم Android P بإيقافها بشكل افتراضي فلا بد من تشغيلها يدوياً من خلال الانتقال إلى Settings> Gestures.

4-ظهور الصور في شريط الإشعارات:

بعد التحديث إلى Android P ستتمكن من عرض لاصور في شريط الإشعارات ، بدلاً من عرض النصوص فقط. ولكن ستتطلب  هذه الميزة الجديدة من المطورين إضافة الخيار لإتاحتها على النظام.

5-تصميم جديد للنظام:

يتمتع Android P بمظهر جديد بشكل عام. ستلاحظ وجود الزوايا المستديرة قليلاً على شريط الإشعارات وجزء الإعدادات السريعة العلوي . وتصميمات جديدة أخرى في معظم نواحي النظام.

6- طريقة تحديد واختيار النصوص:

مربع تكبير النص اصبح متاحا الان ضمن تحديثات Android P بمعنى أنه عندما تبدأ في تحريك المؤشر داخل جملة نصية ، لن تضطر بعد الآن إلى تخمين موقعه بالضبط فمربع التكبير سيظهر فوق المؤشر مباشرةً لتوضيح مكانه.

7- التحكم السريع في الدوران:

بالطبع لا يوجد شيء أكثر إزعاجاً من دوران شاشة الهاتف عندما لا تريد ذلك.

فيظهر في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة اختيار جديد يتيح تبديل دوران سريع للشاشة عند نقله إلى الاتجاه الأفقي. اضغط عليها للسماح بتدوير الشاشة ، ثم اضغط مرة أخرى عندما تكون مستعدًا للعودة إلى الوضع الرأسي.

8- التحكم في مستوى الصوت:

قبل Android P ، عند الاستماع إلى الموسيقى وكنت ترغب في ضبط الصوت ، لم تكن هناك طريقة بسيطة للقيام بذلك. فيمكنك استخدام أزرار الصوت ولكن في إذا استمررت في الضغط سيؤدي ذلك الى تغيير بعض إعدادات الصوت  مثل وضع الهاتف في وضع الصامت او الإهتزاز.ولكن بعد تثبيت Android P ، ستفقد مفاتيح التحكم في مستوى الصوت للتحكم في مستوى صوت الوسائط.

لاحظ أيضًا المظهر الجديد لإعداد التحكم في مستوى الصوت (كما بالصورة).

9- تعدد المهام - Multitasking:

بدلاً من وجود التطبيقات في شكل نصف كارت وكل تطبيق أمام الآخر ، فيُظِهر Android P التطبيق كامل منفرد في شكل أفقياً كما بالصورة ويتم وضعها بجانب بعضها البعض.

10 - شكل جديد لقائمة الإعدادات:

في محاولة شركة جوجل لجعل قائمة إعدادات Android في أفضل مظهر  فأعادت الشركة تصميمها مرة أخرى ليكون أسهل عند استخدامها.

11 - App actions:

 

ستقترح ميزة App Action المهام التي تنفذها عادةً داخل التطبيق ، أو حسب الحاجة ،كمثال أنك قمت بتوصيل سماعات الرأس فيسقترح عليك الاستماع الى آخِر أغنية أو موسيقى استمعت إليها. ,مثال آخر أنك بحثت عن فيلم Avengers الجديد فيقترح عليك تطبيق Fandango (تطبيق لحجز تذاكر السينما) لشراء تذاكر السينما لهذا الفيلم ، أو ان يقترح عليك تطبيق رياضي معين إذا اكتشف أنك تريد القيام ببعض الرياضة الآن.

12 - دعم الـ Notch:

وجود الـ Notch في الهواتف أصبح موضة هذا العام ، ولذلك أضافت جوجل الدعم الرسمي في Android P للـ Notch بدون الحاجة إلى تعديل النظام من الشركة المُصنعة للهاتف وذلك لمواكبة التصميمات المختلفة في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

 

 

الوسوم

Emad AboNar

مهتم بأخبار التكنولوجيا بشكل عام والهواتف الذكية وأندرويد بشكل خاص.
إغلاق