مراجعة هاتف Samsung A70 المميزات والعيوب

يعد هاتف Samsung A70 أحد أفضل الهواتف الذكية ضمن الفئة السعرية المتوسطة الموجودة في الأسواق الآن. وهو أحد أهم الإصدارات التي أطلقتها سامسونج في سلسلة A بعد هاتفها A50.

المواصفــــات

الهاتف Samsung Galaxy A70
الأبعاد 164.3*76.7*7.9 مم
الوزن 183 جرام
المعالج Qualcomm Snapdragon 675
المعالج الرسومي Adreno 612
الرام الهاتف يأتي بنسختين 6 جيجا رام و 8 جيجا رام
المساحة الهاتف يأتي بذاكرة داخلية قدرها 128 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 512 جيجابايت.
الشاشة شاشة Infinity U من نوع Super AMOLED بمقاس 6.7 إنش بدقة Full HD+ بجودة 2400*1080 بيكسل
كثافة البيكسلات 393 ppi
طبقة الحماية طبقة حماية زجاجية أمامية Corning Glass 5
  الكاميرا الخلفية ثلاثية  بجودة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.7  للتركيز التلقائي ، وعدسة 8 ميجا بيكسل للزاوية الواسعة مع فتحة عدسة F/2.2، وعدسة 5 ميجا بيكسل لغرض العزل مع فتحة عدسة F/2.2.
  التصوير الفيديو تصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية.
 الكاميرا الأمامية تأتي بجودة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0
  التصوير الفيديو تصوير فيديو الكاميرا الأمامية بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية
 OIS/EIS لا يوجد مثبت بصري او الكتروني
البلوتوث Bluetooth 5.0
الراديو يوجد
منفذ SD Card يوجد منفذ منفصل لكارت الذاكرة الخارجية يصل الى 512 جيجا بايت
NFC  يوجد
الشرائح يدعم شريحتين اتصال من نوع Nano SIM
Navigation Beidou, Galileo, GLONASS, GPS
مستشعر البصمة يوجد
لمبة الاشعارات لا يوجد
خاصية OTG يدعم
مستشعر الجيروسكوب يدعم
البطارية 4500 ميلي امبير
الشحن السريع  يدعم بقوة 25 وات
النسخ المتوفرة حاليا 128 جيجا مع 6 جيجا بايت رام
النظام نظام تشغيل اندرويد 9.0 Pie مع واجهة مستخدم One UI
معدل الامتصاص النوعي SAR

مراجعة كاملة لهاتف Samsun A70

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

التصميم

يأتي هاتف Samsung A70 بظهر شديد اللمعان -يُعطي ألوان قوس قزح الجميلة عند تعرضه للإضاءة- من بلاستيك البولي كربونيت لكنه عُرضة للخدش وآثار الأتربة وبصمات الأصابع مع الاستخدام المتكرر.

يأتي الهاتف بأبعاد (164.3*76.7*7.9) مم ووزن 183 جرام. وبالرغم من وزن الهاتف وأبعاده لكنه مريح بدرجة معقولة نظرًا لأن نسبة حجم الشاشة: حجم الجهاز جيدة جدًا (9:20) لكن ربما يجد البعض صعوبة في استخدامه بيد واحدة خاصة مع الحجم الكبير للشاشة.

يأتي الهاتف بحواف رقيقة للغاية في أعلى الشاشة وعلى الجانبين، وتكاد تكون منعدمة أسفل الهاتف لتتشابه مع Galaxy S10+. وهو أمر غير مسبوق لهواتف في هذه الفئة السعرية.

بامتداد الحافة السفلية يوجد ميكروفون، وسماعة خارجية، ومنفذ 3.5 مم لسماعة الرأس، ومنفذ USB-C ومن الجانب الأيمن زر الطاقة وأزرار التحكم في الصوت. ومن الجانب الأيسر منفذ ثلاثي لشريحتي اتصال وكارت ذاكرة خارجي. أما في أعلى الهاتف فيوجد ميكروفون إضافي لإزالة الضوضاء. أما الجهة الخلفية للهاتف، فيوجد بها الكاميرا الخلفية الثلاثية بشكل عمودي وأسفلها فلاش LED.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

الشاشة

يأتي هاتف Samsung A70 بشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.7 إنش ودقة 2400*1080 بيكسل (Full HD+). والشاشة بها  notch على شكل Infinity U يحوي كاميرا السيلفي والبصمة المدمجة في الشاشة ومستشعر التقارب. والبصمة المدمجة في الشاشة بطيئة العمل نوعًا ما.

تقدم الشاشة المزودة بطبقة حماية  من الخدش أمُسبقًا داء جيد جدًا أثناء عرض الفيديوهات والألعاب ودرجة سطوع عالية بدرجة كافية لمشاهدة المحتوى تحت أشعة الشمس. وتوجد إعدادات قوية متوفرة لضبط الشاشة بحيث يمكنك تغيير مستوى التشبع وتوازن اللون الأبيض.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

الكاميرا

الكاميرا الخلفية في هاتف Samsung A70 هي كاميرا ثلاثية بجودة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.7  للضبط التلقائي للصورة ، وعدسة 8 ميجا بيكسل للزاوية الواسعة  Ultra Wide مع فتحة عدسة F/2.2، وعدسة 5 ميجا بيكسل لغرض العزل مع فتحة عدسة F/2.2 وفلاش أحادي LED.

يمكنك استخدام كاميرا A70 في التصوير بتقنية Super Slow motion كما تدعم التصوير بوضع بانوراما و HDR بالإضافة لتسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. ولا بد من التأكيد على أن الكاميرا الخلفية في هاتف A70 تقدم أداء متميز في ظروف الإضاءة العالية بما في ذلك ألوان دقيقة وتفاصيل واضحة لكن في ظروف الإضاءة المنخفضة تقل حدة الألوان والتفاصيل من أجل إخفاء أي تشويش في الصورة. والتصوير في وضع Portrait جيد جدًا لكن مع درجة أقل من تشبع الألوان.

تأتي كاميرا السيلفي بجودة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0 وتصوير فيديو بجودهة 1080 بيكسل مع 30 لقطة في الثانية. لكن هذه الكاميرا تقدم أداء أقل من المتوقع من حيث التفاصيل والـ Sharpness. وبمقارنتها مع كاميرا 8 ميجا بيكسل في A50 فإن الأخيرة تتفوق من حيث صور أكثر واقعية.

يشتمل الهاتف على AR emoji لكل من الكاميرات الأمامية والخلفية ويتتبع تعبيرات الوجه في الوقت الفعلي.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

الأداء

يأتي هاتف Samsung A70 بمعالج Qualcomm Snapdragon 675 ثماني النواة. حيث توفر ستة أنوية (Coretx A55) مع زوج أنوية (Cortex A76) في المعالج توازنًا كبيرًا بين الأداء وعمر البطارية. وينضم الهاتف بذلك إلى هواتف Redmi Note 7 Pro و Vivo V15 Pro التي توفر هذا المعالج أيضًا.

يستطيع الهاتف تقديم أداء رائع مع معالج Qualcomm Snapdragon 675 ثماني النواة مع المعالج الرسومي Adreno 612 وذاكرة تخزين عشوائي قدرها 8 جيجا بايت مع مساحة تخزينية 128 جيجا بايت. ويمكن توسيع مساحة التخزين عبر بطاقة ذاكرة خارجية microsd حتى 512 جيجا بايت.

سجل Samsung A70 على منصة Antutu نحو 167688 نقطة، وفيما يتعلق بتشغيل الألعاب فيمكنه تشغيل لعبة PuBG على Ultra Graphic HDR بأداء عالي وسلاسة ودرجة مقبولة من السخونة في هيكل الهاتف. ويستطيع الهاتف تشغيل لعبة فورت نايت أيضًا لكن على أقل جرافيك.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

البطارية

عند الحديث عن بطارية Samsung A70، نجد أن سامسونج قدمت أكبر بطارية في هواتفها حتى الآن. حيث تبلغ سعتها 4500 ميلي أمبير وهو ما يوفر للمستخدم تجربة أداء رائعة على مدار يوم كامل دون انقطاع في الشحن. وعند الاسخدام المتوسط، يستطيع الهاتف الاستمرار لمدة يومين كاملين. ومع الاستخدام المُكثف من مشاهدة الفيديوهات والألعاب تستطيع البطارية الصمود ما بين 7:10 ساعات متواصلة وهو معدل جيد جدًا بالنسبة لشاشة كبيرة الحجم.

يعد هاتف A70 أول هاتف من سامسونج يدعم تقنية الشحن السريع بقوة 25 وات ولا يزال بإمكانك شحن البطارية من 0 حتى 100 % خلال أقل من ساعتين.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

المستشعرات التي يدعمها الهاتف

  • accelerometer
  • proximity
  • compass
  • FingerPrint

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

الواجهة

يأتي هاتف Samsung A70 مع نظام Android 9 Pie مع واجهة مستخدم One UI 1.1. والواجهة هنا متشابهة مع أجهزة One UI الأخرى مثل Galaxy S10 و A50. وتتميز الواجهة بسهولة الاستخدام مع خيارات متعددة لتعديل الواجهة وفق رغبات المستخدم وهي تدعم التنقل بالإيماءات بالإضافة إلى مفاتيح التنقل.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

مميزات وعيوب هاتف Samsung A70

المميزات

  • أداء متميز للبطارية
  • يدعم الشحن السريع بقوة 25 وات.
  • شاشة Full HD+ من نوع Super AMOLED مع حواف رقيقة
  • أداء متميز للكاميرا الخلفية
  • تسجيل الفيديو بدقة 4K

العيــــــــوب

  • أداء متوسط للكاميرات الأمامية
  • هيكل الهاتف عُرضة للخدش والأتربة
  • لا توجد لمبة اشعارات