مراجعاتمشاكل و حلول

تعرف على أهم خصائص واجهة هواوي الجديدة EMUI 9 (الجزء الثاني)


سبق وأن تحدثنا في الجزء الأول من خصائص واجهة هواوي الجديدة EMUI 9 عن التصميم وواجهة المستخدم، وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم أهم الميزات والتطبيقات المثبتة مسبقًا في واجهة EMUI لتلبية احتياجات مستخدميها.

الجزء الثاني (الميزات والتطبيقات)

  • إيماءات التنقل

 

عندما يتعلق الأمر بإيماءات التنقل في واجهة EMUI 9، توجد بعض الأشياء التي ستنال إعجابك وأخرى لن تكون موضع ترحيب بالنسبة لك. وفيما يلي ملخص إيماءات التنقل في الواجهة

اسحب لأعلى من المنتصف: للذهاب للصفحة الرئيسية

اسحب لأعلى من أسفل مع الاستمرار في الضغط: ألق نظرة على التطبيقات قيد التشغيل أو أحدث التطبيقات.

اسحب لأعلى من أسفل اليسار أو أسفل اليمين: انتقل للصفحة الرئيسية وابدأ تشغيل مساعد جوجل في حالة تمكين هذا الخيار.

اسحب يمينًا من الجانب الأيسر أو العكس : للعودة للخلف

  • لوحة تحكم Digital Balance

لوحة التحكم أو الرصيد الرقمي في هواتف هواوي هي بمثابة الرفاهية الرقمية في جوجل بيكسل. وتقدم واجهة EMUI 9 المخطط التوضيحي للمدة المستغرقة في استخدام تطبيق معين مقارنة بالتطبيقات الأخرى في شكل أفقي مقارنة بالمخطط الدائري في هواتف Google. ويوضح المخطط أيضًا معدل استخدام الشاشة لأحد التطبيقات دون الحاجة للضغط على اسم التطبيق لإظهار مزيد من المعلومات.

تمنحك نافذة الوقت التفصيلي للشاشة عند النقر فوق أي اسم من أسماء التطبيقات المزيد من المعلومات مقارنة بهواتف جوجل. وفي حين أن جوجل تمنحك فرصة تتبع مدة استخدامك لتطبيق معين في يوم معين وتقوم بعمل أفضل مخطط يوضح لك بيانات استخدام الشاشة السابقة، فإن EMUI 9 تقوم بعمل أفضل مخطط يُظهر لك بيانات استخدام الشاشة الحالية.

يمنحك إعداد التوازن الرقمي عمل مهلة زمنية افتراضية للشاشة تبلغ 6 ساعات ويمكنك تخصيص المدة التي تسمح خلالها لنفسك باستخدام هاتفك. كما يتيح لك تعيين رقم تعريف شخصي لإدارة وقت الشاشة لمنع التغييرات في إعداداته.

  • وضع سطح المكتب Desktop Mode

تخوض كل من EMUI في هواوي و One UI من سامسونج معركة مباشرة حول من يمكنه تطوير أفضل تجربة لوضع سطح المكتب. ويتيح لك Easy Projection توصيل جهاز هواوي ذو واجهة EMUI 9 لاسلكيًا بشاشة أكبر عبر Miracast.  ويمكنك الآن عرض الصورة من شاشة الهاتف إلى شاشة متوافقة واستخدام الجهاز كجهاز كمبيوتر

للاستمتاع بهذه الميزة انتقل للإعدادات ثم انقر فوق اتصال الجهاز ثم اضغط على Easy Projection. قم بتشغيل الاتصال اللاسلكي بالشاشة وانتظر حتى يتم العثور على شاشة متوافقة.

  • التطبيق التوأم App Twin

تتيح ميزة التطبيق التوأم App twin التي ظهرت أولًا مع EMUI 5.0 على Huawei Mate 9 تسجيل الدخول إلى حسابين من كل تطبيق في الوقت نفسه.

انتقل إلى لوحة الإعدادات على هاتف هواوي واختر App Twin من بين الخيارات المدرجة ثم قم بتبديل المؤشر الموجود بجوار المؤشر وتشغيله. وتأتي EMUI 9 بميزة جديدة فيما يتعلق بهذه الخاصية وهي أن ميزة التطبيق التوأم لم تعد مقتصرة على 5 تطبيقات فقط ويمكن للهاتف استنساخ أي تطبيق مثبت.

  • قفل التطبيق App Lock

تتميز واجهة EMUI بتقديم برنامج قفل تطبيقات App Lock مضمن داخل النظام نفسه وليس أحد تطبيقات الجهات الخارجية. وهو ما يمنح المستخدم طبقة حماية إضافية لبعض التطبيقات المحددة. إذا نسيت رمز PIN الذي قمت بإعداده لقفل التطبيقات بطريقة ما، فإن EMUI يتيح لك إعادة تعيين كلمة المرور بعد الإجابة على سؤال الأمان الذي قمت بإعداده.

  • ملف آمن File Safe

يمكنك استخدام ميزة File Safe الموجودة في إعدادات الأمان والخصوصية لحماية أي ملفات صوتية أو مقاطع فيديو أو صور بكلمة مرور. ولا تتيح لك EMUI فتح File Safe ببصمة الوجه لكن ببصمة الإصبع وتطالبك بالإجابة على سؤالين للأمان عند إعداد هذه الخاصية بحيث يكون لديك طريقة للوصول لملفاتك في حالة نسيان كلمة المرور.

  • تطبيق الكاميرا Camera App

أوضاع التصوير المتوفرة في تطبيق الكاميرا في إصدار EMUI هي (بانوراما ثلاثية الأبعاد- عدسة الواقع المعزز- المسح الضوئي- Filter- HDR- بانوراما- الحركة البطيئة Slow mo- وضع Time Lapse- علامة مائية Water mark).

يوفر لك تطبيق الكاميرا من EMUI إمكانية التقاط صورة بسرعة دون فتح تطبيق الكاميرا وذلك بواسطة خيار "لقطة فائقة" الذي يتيح لك تمكينه النقر نقرًا مزدوجًا على زر خفض الصوت لالتقاط صورة أو فتح الكاميرا بسرعة لكن لا تعمل هذه الخاصية عندما تكون الشاشة أو الموسيقى قيد التشغيل.

إحدى الميزات الأساسية التي يحدث بها خطأ في تطبيق كاميرا EMUI هي التحكم في التكبير والتصغير. حيث أنه لا يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا على عدسة الكاميرا للتكبير. بدلًا من ذلك، تستطيع النقر فوق زر التكبير الموجود في الجانب الأيمن الأوسط من عدسة الكاميرا. وهناك ميزة تستحق الحديث عنها أيضًا وهي وضع التركيز التلقائي التنبؤي مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي معروف باسم 4D Predictive.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: