أخبار

كيفية عزل الخلفية في التصوير بهاتفك مع افضل تطبيقات العزل


من السهل جدا الحصول على صور جيدة باستخدام هاتفك ولكن هل فكرت يوما فى الحصول على صور رائعة وجذابة للعين كالمحترفين لتوثيق اجمل اللحظات والذكرات الجميلة من حولك باستخدام هاتفك . هنشرح ازاى تحصل على صور جذابة وعزل الخلفية بسهوله .

ما هو العزل 

هو التقاط صور بخلفية ذات تأثيرات ضبابية غير واضحة وبشكل جميل مع انعكاسات الضوء الناعمة التى تظهر كدوائر بعيده عن نطاق تركيز الكاميرا  و يعرف باسم  (Bokeh) .

كيفية استخدام العزل في التصوير بهاتفك

  1. قم بتنظيف عدسات الكاميرا باستخدام منديل أو قطعة قماش لمسح اثر الاصابع من على الكاميرا الخلفية والامامية  .

2. اختيار خلفية جيدة  (مصدر الضوء) .

اهم ما يميز عزل الصور عدم وضوح الضوء . فالاماكن المثالية للحصول على صور  مثالية تحتاج العثور على مصدر للضوء فيمكنك استخدام اشعة الشمس وقت الغروب عبر الاشجار أو الانوار المبانى أضواء . أو الضوء الذى ينعكس على المسطحات المائية يخلق تأثيرات آسرة أيضًا .

تستطيع الحصول على صور رائعة اذا كانت مصادر الاضاءة صغيرة وكمية قليلة مما يعنى مصدر واحد للضوء لا يبدو بروعة الاضاءة الصغيرة .

فالبقع الصغيرة من اشعة الشمس القادمة عبر الاشجار من خلال اوراق الشجر تعطى خلفية ضبابية . اما اشعة الشمس المباشرة لن تحصل على عزل فى الخلفية حيث يظهر لون مصدر الضوء فى صورك .

 

3. اختيار مقدمة جيدة

مصلح العزل لايعنى فقط التركيز على الخلفية لكن المصطلح ينطبق على المقدمة ايضا . كما هو الحال مع الخلفيات ابحث عن الاضوءا الجذابة للمقدمة . فيكون التمويه من الخلفية ومن المقدمة فبمجرد التركيز على الوسط تحصل على صور رائعة  .

4. التركيز على الموضوع

تأكد من تركيز الاضاءة على الموضوع بشكل كاف . قد يبدو الصور غير منطقية بالتركيز على الخلفية وتنسي الموضوع الاساسي .

5. ابتعد عن مصدر الضوء

اذا كنت قريبا من مصدر الضوء فلن تحصل على خلفية ضبابية . للحصول على خلفية ضبابية تحتاج الى الابتعاد عن الخلفية . ضع فى الاعتبار لانشاء تأثير العزل فى الصورة يجب ان تكون الخلفية غير واضحة وتاكد من الابتعاد قليلا عن مصدر الضوء .

اذا كنت تريد التقاط صور بتأثيرات العزل ولكن لاتريد تصوير موضوع ما فانتقل الى التركيز اليدوى الخاص بك . فتحل على صور عزل رائعة .

       6. ضبط عدسة الكاميرا والتقط الصور
من المعروف أن الابتعاد عن مصدر الضوء سوف تساعدك على طمس الخلفية . ولكن فتحة العدسة ايضا ستساعد على جعل الخلفية ضبابية . فالبعد البؤري الصغير أو الفتحة الواسعة تمكنك من تمويه الخلفية . فيمكنك ضبط الكاميرا على وضع f / 1.8 تزيد العدسات ذات الأطوال البؤرية الأطول عمق المجال . فتؤدى على تمويه الخلفية أكثر  والتقاط صور مثالية بتأثيرات العزل .
اذا كنت بحاجه الى مزيد من التمويه فى الخلفية والتركيز على اللموضوع الرئيسي ولاترغب فى استخدام فتحة العدسة الواسعة أو ليس لديك عدسة قادرة على فتح عدسة واسعة .فقم بالابتعاد اكثر عن مصدر الضوء واستمر فى تجربة مسافات مختلفة حتى تكون قادرا على التقاط صور رائعة   .
      7. استخدم الالوان
ابحث عن المواقع ذات مصادر الاضاءة الملونه , مما يسمح لك بتجربة الاشكال والانماط المختلفة لصورتك .
اذا كان هاتفك لايدعم التصوير بخاصية العزل , اليك أفضل 3 تطبيقات للعزل :

من أفضل تطبيقات العزل فالتطبيق يحتوى على العديد من تأثيرات العزل , ويمكنك تغيير الالوان فى الخلفية .

يحتوى على العديد من الفلاتر والمؤثرات , حيث يمكنك اصلاح الخطوط المنحرفة وتوازن الالوان بحيث الصورة تبدو طبيعية .

يمكنك من خلال تطبيق AfterFocus  اختيار منطقة التركيز الذكية , وتاثير العزل الواقعى .

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: