أخبار

أبل تعترف بالتصنت على مستخدميها!


 

كنا نظن بأن ما يحدث على جهاز الآيفون الخاص بك سيبقي على جهاز الآيفون الخاص بك تلك الجملة التى رددتها أبل دائماً لتطمئن مستخدميها على خصوصياتهم .  فيهرب بعض الأشخاص من نظام أندرويد إلى نظام iOS ظنا منهم أنه أكثر أمنا على خصوصياتهم ولكن ما يحدث لمستخدى ايفون كارثة فلم يسلم المستخدمين من هجمات الهاكر فما بالك بالشركة الأم.

وفقاً لتقرير قامت به صحيفة الجارديان تفيد بأن العاملين على مراقبة أداء وجودة المساعد الصوت siri يقومون بالاستماع إلى محادثات العملاء.

فمن أجل تحسين المساعد الصوت الخاص ب أبل يقوم العاملين بمراجعة المقاطع والمحادثات يدويا من أجل مراقبة الجودة.

وفقاً لصحيفة الجارديان بعد التحدث لاحد العاملين على مراقبة أداء وجودة المساعد الصوت، الذى رفض الإفصاح عن نفسه بانة قلق بشأن المعلومات الخاصة بالعملاء.

وأن العاملين على مراقبة الأداء يسمعون بانتظام التسجيلات الخاصة بين الأزواج والمحادثات الجنسية والصفات التجارية ومحادثات المرضي مع الأطباء حتى الأشخاص الذين يبرمون صفقات المخدرات مع بعضهم البعض.

قامت صحيفة الجارديان بالتواصل مع أبل، وقالت شركة أبل أن اقل من ١٪ من العمليات اليومية لمساعد الصوت siri يتم النظر فيها للمراجعة لمراقبة الأداء والجودة. وانه لاتوجد طلبات لمعرفات أبل الالتزام بمتطلبات سرية، ولكن العاملين أبلغوا صحيفة الجارديان بأن التسجيلات مصحوبة ببيانات المستخدم التى تعرض الموقع وتفاصيل الاتصال والتى قد تستخدمها أبل لمعرفة ما إذا كان الطلب تم تنفيذه أم لا.

يثير التقرير مخاوف تتعلق بالخصوصية وفقاً للمصدر يمكن لعمال مراقبة الجودة فى siri إساءة استخدام هذه المعلومات الخاصة حيث أنه لاتوجد إجراءات محددة للتعامل مع التسجيلات الحساسة.

كما أخبر المصدر بأنه لايوجد الكثير من العمال الذين يعملون على مراقبة الجودة فى siri ، ولكن ليس من الصعب تحديد الشخص الذى تستمع اليه، وفقاً لشركة أبل فانها تحتفظ بالتسجيلات لمدة ٦ أشهر لتحسين أداء ودقة المساعد الصوت siri.

تقوم بعض الشركات بجمع مزيد من المعلومات التعريفية مثلا عند استخدام Alexa المساعد الصوت الخاص بأمازون والمساعد الصوت الخاص ب جوجل، ولكن يمكن ألغاء التفعيل أما بالنسبة ل siri الخاص ب أبل فالوضع يختلف حيث لاتسمح ابل للمستخدمين بألغاء الاشتراك فى كيفية استخدام تسجيلاتهم ما لم تقم بإيقاف تشغيل المساعد الصوت siri بالكامل .

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: