أخبار

كيف تقوم بحذف بياناتك الشخصية بالكامل من على الهاتف قبل بيعه

طريقة حذف الصور والفيديو والملفات الخاصة نهائياً


شركات الهاتف المحمول فى تطور مستمر وكل يوم نجد اصدارات جديدة بمواصفات أعلى بكثير من الحالي والكثير منا يريد اقتناء هاتف جديد والبعض يسعي لتجديد هاتفه كل عام ، فيقوم بالتخلص من الهاتف القديم عن طريق البيع مباشرة" أو أهدائه لأحد أفراد العائلة أو اصدقائه بعدما يقوم بأعادة ضبط المصنع ، فهل سألت نفسك يوما" هل قمت بحذف بيانات الهاتف بالكامل أم لا وخصوصا" بعد ما أصبحت العديد من البرامج تقوم باستعادة البيانات حتى بعد إعادة ضبط المصنع  حيث يقوم النظام بحفظ نسخة من هذه البيانات طالما مساحة التخزين شاغرة . اليوم سنتعرف على الطريقة الصحيحة لحذف بياناتك بالكامل بدون استعادة .

أولا" : تشفير الهاتف

طريقة التشفير تختلف من هاتف ل هاتف ولكنها موجودة بكل الهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد وبعض الصور التوضيحية لهواتف سامسونج وهواوى .

ثانيا" :  بعد تشفير البيانات الخاصة بك ، وإعادة ضبط المصنع وحذف كل بياناتك بالكامل من على الهاتف تأكد من استغلال بطاقة الذاكرة مرة أخرى وتحميل العديد من الملفات حتى يكون من المستحيل استعادة بياناتك مرة أخري .

تأكد من عدم ادخال اي بيانات البريد الالكتروني الخاص بك أو اي بيانات شخصية خاصة مرة أخري بعد أعادة ضبط المصنع .

 

ثالثا" : يمكنك تكرار هذه الخطوات مرة أخري حتي تتأكد من حذف بياناتك بالكامل ويمكنك بعد اعادة ضبط المصنع تسجيل مقطع فيديو عشوائي لملأ ذاكرة التخزين بالكامل .

 

كيفية القيام باعادة ضبط المصنع :-

1- الدخول على اعدادات الهاتف ثم بعد ذلك الدخول على النظام .

2- تضغط على اختيار اعادة الضبط .

3- تضغط على اعادة ضبط الهاتف وبعض الهواتف اعادة ضبط المصنع حسب نوع هاتفك .

4- ستظهر لك رساله تحذيرية بحذف جميع الصور والملفات والتطبيقات واعدادات النظام وجميع بياناتك الشخصية وبيانات الحسابات .

5- اضغط على اعادة ضبط الهاتف وسيطلب منك ادخال كلمة المرور .

 

 

 

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: