أخبار

مراجعة كاملة لهاتف Realme 5 مميزات وعيوب وتقييم

مواصفات وسعر هاتف Realme 5


منذ انطلاق سلسلة هواتف Realme في مصر وأثارت انطباع جيد لدي المستخدمين بفضل سياسة التسعير والتسويق فقد تمكنت من تحقيق نمو هائل على مدار العام الماضي. مع تصاعد حدة المنافسة في سوق الهواتف الذكية، فالشركة تابعة لشركة OPPO وتسير علي نفس المنهج في التصميم الرائع والجذاب مع مواصفات قوية ، فالشركة تقوم بإصدار العديد من الهواتف سنوياً حتي تواكب متطلبات العملاء خصوصاً في الفئة المتوسطة التي أتخذتها نهجاً للتطوير والأبداع ، اليوم نسلط الضوء علي إحدي هواتف الشركة Realme 5 الذي جاء بتصميم رائع من ريلمي مع كاميرا رباعية ومعالج من Qualcomm من نوع  Snapdragon 665 .

نستعرض أهم مواصفات الهاتف :-

نوع الهاتف Realme 5
الشاشة 
النوعIPS LCD
الحجم6.5 بوصة
كثافة الألوان270 فى البوصة
الدقة1600 ×720 بكسل
الأبعاد 
الجسم الخارجى9.3x75.6x164.4
الوزنجرام198
مساحة الشاشة بالنسبة للهاتف89.00%
الشرائحشريحتين من نوع NANO SIM
الأتصال 
الشبكةيدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFIWi-Fi 802.11, b/g/n
GPSwith A-GPS
البلوتوثv5.0 اصدار
NFCلايدعم
Infrared portلا يدعم
الراديويدعم
مدخل سماعة رأس 3.5 ملممدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات 
مستشعر البصمةيدعم بصمة اليد
اخريالتسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب
المعالج 
CPUQualcomm Snapdragon 665
السرعةثمانى النواه
GPU
الذاكرة 
الرام  يأتي بذاكرة عشوائية 3 / 4
التخزينذاكرة تخزين 64 / 128
كارت ميموري   يدعم ذاكرة خارجية حتي 256
الكاميرا الخلفية 
النوعالرئيسية 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة  1.8
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  2.25
الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة مايكرو 2.4
الرابعة مستشعر عمق 2 ميجا بكسل
الفيديوتصوير فيديو 2160 بيكسل  30 اطار فى الثانية
الكاميرا الامامية 
النوعكاميرا امامية 13 ميجا بيكسل  بفتحة عدسة 2.2
الفيديوتصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية 
القدرة  5000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع ليثيوم ايون
الشحن السريعيدعم الشحن السريع بقوة 10 واط
الألوان المتاحة 
كريستال ازرق ، كريستال موف
نظام التشغيل 
Android v9.0 (Pie) ColorOS

المواصفات الكاملة لهاتف Realme 5 :-

أولاً: التصميم 

استخدمت شركة Realme  تصميمًا جديدًا هذه المرة يسمى "تصميم كريستال" مع لوحات ثلاثية الأبعاد من البلاستيك اللامع .تصميم الهاتف يأتى مقاوم للرذاذ الماء ، يحمي مانع التسرب المضاد للماء كل المكونات الداخلية والخارجية ، بما في ذلك الشاشة والغطاء الخلفي والأزرار. اجتاز التصميم المقاوم للماء اختبار الجودة الحقيقي . الهاتف يبدو أنيقاً جداً مع التصميم الماسي الجذاب مع ألوان أكثر من رائعة.

يحتوي هاتف Realme 5   علي هيكل من البولي كربونيت ذو مظهر لامع  ، فى الجهه الامامية نجد الشاشة كاملة بها نوتش صغير على شكل قطرة الماء Water Drop Notch يحتوي علي الكاميرا الامامية اعلاها سماعة المكالمات مع حواف صغيرة جدا  أما بالجهه الخلفية نجد 4 كاميرات خلفية بشكل طولى بجوارهم  فلاش LED ومستشعر البصمة ، أما بالجانب الأيمن نجد زر الطاقة   أما بالجانب الايسر مفتاحي الصوت اعلاهم منفذ شريحتي الأتصال  أما بالاسفل ميكروفون مع منفذ الشحن Micro-USB مع سماعة خارجية  مع مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم  أما بامتداد الحافة العلوية نجد مايك اضافى لازالة الضوضاء .

ثانيا: الشاشة 

 

يأتي هاتف Realme 5 بشاشة من أكبر شاشات الهواتف الذكية فالهاتف يستخدم نفس جودة الشاشة الموجودة في هاتف Realme 3 مع أختلاف حجم الشاشة فيأتي الهاتف بشاشة بمقياس 6.5 بوصة من نوع IPS LCD بكثافة 270 بيكسل مع دقة عرض 1600 × 720 بكسل .الشاشة تحتوي علي طبقة حماية كورنينج غوريلا 3 .

من ناحية الأداء ، تعد الشاشة الموجودة على Realme 5 مناسبة لمشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب. باستخدام الهاتف في الهواء الطلق ، وجدنا أنه يحتوي على قدر لا بأس به من وضوح أشعة الشمس ولكن يجب أن تكون مستويات السطوع أكثر من 80 ٪ حتى يتحمل أشعة الشمس القاسية. لا يدعم الهاتف Widevine L1 مما يعني أنه لا يمكنك مشاهدة محتوى HD من مزودي OTT.

 

ثالثاً : الكاميرا

أهتمت شركة Realme بتطوير كامير هاتف Realme 5 لمواكبة التطور الملحوظ في قطاع الكاميرات في الهواتف المنافسة في نفس الفئة .

يأتي هاتف Realme 5  بأربعة كاميرات للتصوير الفوتوجرافى. الكاميرا الرئيسية  تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8 مع مستشعر سوني - IMX 386 للضبط التلقائي للصورة .

والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل للتصوير بزاوية واسعة بفتحة عدسة 2.25 مع مجال رؤية بزاوية 119 درجة مع تصحيح التشوية التلقائي  .

أما الثالثة كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة مايكرو  2.4 من الممكن أن تركز عدستها من أقرب مسافة 4 سم بحيث يمكنك الاقتراب من الموضوعات الخاصة بك. لاحظ أن الماكرو والكاميرات فائقة السرعة لا يمكنها تسجيل الفيديو .

أما الرابعة مستشعر عمق  2 ميجا بيكسل تطلق عليها Realme كاميرا بدلاً من مجرد مستشعر عمق ، يستخدم في العزل يستخدم أيضًا لتحسين تباين الصورة النهائية.

الكاميرا الامامية بدقة 13 ميجا بيكسل بمستشعر من سامسونج ISOCELL S5K3L6 بفتحة عدسة 2.2  ولا تحتوي علي ضبط تلقائي للصورة التى تمكنك من الحصول على صور رائعة كالمحترفين وتدعم تصوير فيديو بدقة FULL HD بمعدل 30 اطار فى الثانية كما أنها تدعم HDR .

يوفر تطبيق الكاميرا على Realme 5 ثلاثة أوضاع تصوير مختلفة ، وضع Nightscape و ChromaBoost والتصوير البطيء ب 720 بكسل مع 240 اطار فى الثانية .

الصور من الكاميرا الرئيسية حادة ولكنها ليست الأكثر حدة فالصور غنية بالتفاصيل في المنتصف ، وناعمة في الأطراف. مستويات الضوضاء منخفضة في الغالب ، والألوان حقيقة، والنطاق الديناميكي واسع ، لذلك نادرًا ما نستخدم خيار HDR.

وضع Nightscape موجود على Realme 5 ، وهو مثير للإعجاب للغاية بالنسبة لهذا الجهاز المتوسط . إنه نفس الوضع الليلي الذي تجده على العديد من الهواتف الذكية الأخرى ويستغرق حوالي 2-3 ثواني لالتقاط صورة ، ولكنه يتطلب أيضًا بضع ثوانٍ للمعالجة وحفظها. الانتظار يستحق، فهناك قدر كبير من التفاصيل ، وزيادة ملحوظة في الظلال والسماء المظلمة ، كما أن الصورة المحفوظة مكشوفة بشكل متساو أكثر من الصورة العادية.

يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية ، وهناك 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. لا يوجد خيار 60 إطارًا في الثانية متاحًا.

رابعاً: المعالج 

 

يعد هاتف  Realme 5 الهاتف الذكي الثاني الذي يتم تشغيله بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 665  بعد هاتف Mi A3 أول هاتف تم تشغيلة بنفس المعالج .  المعالج  Snapdragon 665 تحديث بسيط لمعالج Snapdragon 660 ، مع معالج رسومي Adreno 610 الجديدة ، ليس أكثر قوة من Adreno 512 مع معالج Snapdragon 660 القديم ولكن يقدم أداءً مشابهاً للمعالج مع توفير للبطارية بنسبة 20٪. يحتوي Snapdragon 665 على DSP جديد و ISP جديد لدعم كاميرا بدقة 48 ميجابكسل .

بشكل عام ، يوفر هاتف Realme 5 أداءاً قوياً جداً . الهاتف يعد من أقوي هواتف الفئة المتوسطة ويقوم بتشغيل جميع الألعاب والتطبيقات كثيفة الرسومات ، يجب أن تفكر في أقتناء الهاتف بجدية إذا كانت الألعاب هي محور الأهتمام الأول لديك مع ميزانية محدودة .

خامساً: البطارية 

يأتي هاتف Realme 5 ببطارية كبيرة وسعتها 5000 مللى أمبير وتدعم الشاحن السريع بقدرة 10 واط  وتستطيع البطارقة الصمود فى وضع الاستعداد حتى 718 ساعة ، وتشغيل الموسيقي تصل الى 30.8 ساعة . اما مشاهدة اليوتيوب  فتصمد البطارية لمدة 19.1 ساعة .

سادساً: المميزات والعيوب 

  • المميزات 
  • تصميم الهاتف أكثر من رائع .
  • أداء جيد لكاميرات الهاتف في ظروف الأضاءة المنخفضة .
  • البطارية بسعة 5000 مللي أمبير تكفي لمدة يومين .
  • العيوب
  • الشاشة من نوع LCD وبدقة +HD .
  • يستغرق شحن البطارية وقتاً كبيراً .

سابعاً: الأسعار 

 يأتي هاتف Realme 5   بسعر :

نسخة 64/3 جيجا بايت  حصريا علي جوميا2490 جنيهًا 
نسخة 64/3 جيجا بايت2590 جنيهًا 
نسخة 128/4 جيجا بايت3290 جنيهًا 

 

 

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: