أخبار

مراجعة تفصيلية لهاتف Realme 5 Pro المميزات والعيوب والأسعار

مميزات وعيوب Realme 5 Pro


السوق المصري أصبح بمثابة التربة الخصبة لجميع شركات الهواتف المحمول وأشتعلت المنافسة بين شركات الهاتف المحمول بتقديم أسعار خالية حتى تضمن نصيب الأسد في السوق المصري ورأينا أسعار هواتف شاومي الجديدة Redmi Note 8 وNote 8 Pro و Redmi 8  و Redmi  8A . 

بعد الأعلان الرسمي عن أسعار هاتف Realme 5 PRO و Realme 5 في مصر ليشتعل سوق المنافسة من جديد بين العملاق OPPO والتنين شاومي،نستعرض اليوم في مقالنا مواصفات هاتف Realme 5 Pro الذي جاء خليفه لهاتف Realme 3 Pro مع العديد من التحديثات أبرزها التصميم والكاميرا الرباعية والمعالج.

مواصفات الهاتف :- 

نوع الهاتف Realme 5 PRO
الشاشة 
النوعIPS LCD
الحجم6.3 بوصة
كثافة الألوان409 فى البوصة
الدقة2340 ×1080 بكسل
الأبعاد 
الجسم الخارجى8.9x74.2x157
الوزن184 جرام
مساحة الشاشة بالنسبة للهاتف90.80%
الشرائحشريحتين من نوع NANO SIM
الأتصال 
الشبكةيدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFIWi-Fi 802.11, b/g/n
GPSwith A-GPS
البلوتوثv5.0 اصدار
NFCلايدعم
Infrared portلا يدعم
الراديويدعم
مدخل سماعة رأس 3.5 ملممدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات 
مستشعر البصمةيدعم بصمة اليد
اخريالتسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب
المعالج
CPUQualcomm SDM712 Snapdragon 712
السرعةثمانى النواه
GPU
الذاكرة 
الرام4 / 8 جيجا بايت
التخزينذاكرة تخزين  128 جيجا بايت
كارت ميموري   يدعم ذاكرة خارجية حتي 256
الكاميرا الخلفية 
النوعالرئيسية 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة  1.8
الثانية التصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  2.25
الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة مايكرو 2.4
الرابعة مستشعر عمق 2 ميجا بكسل
الفيديوتصوير فيديو 2160 بيكسل  30 اطار فى الثانية
الكاميرا الامامية 
النوعكاميرا امامية 16 ميجا بيكسل  بفتحة عدسة 2.0
الفيديوتصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية 
القدرة  4035 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع ليثيوم ايون
الشحن السريعيدعم الشحن السريع بقوة 20 واط  ، شحن البطارية حتى 50 % فى 30 دقيقة
الألوان المتاحة 
كريستال ازرق ، كريستال موف
نظام التشغيل 
Android v9.0 (Pie) ColorOS

المواصفات الكاملة لهاتف Realme 5 PRO :-

  • التصميم

استخدمت شركة Realme  تصميمًا جديدًا هذه المرة يسمى "تصميم كريستال" مع لوحات ثلاثية الأبعاد من البلاستيك اللامع .تصميم الهاتفين يأتى مقاوم للرذاذ الماء ، يحمي مانع التسرب المضاد للماء كل المكونات الداخلية والخارجية ، بما في ذلك الشاشة والغطاء الخلفي والأزرار. اجتاز التصميم المقاوم للماء اختبار الجودة الحقيقي .

يحتوي هاتف Realme 5 PRO علي هيكل من البولى كابوانت ذو مظهر لامع ، فى الجهه الامامية نجد الشاشة كاملة بها نوتش صغير على شكل قطرة الماء  للكاميرا الامامية اعلاها سماعة المكالمات مع حواف صغيرة جدا  أما بالجهه الخلفية نجد 4 كاميرات خلفية بشكل طولى بجوارهم  فلاش LED ومستشعر البصمة أما بالجانب الأيمن نجد زر الطاقة   أما بالجانب الايسر مفتاحي الصوت اعلاهم منفذ شريحتي الأتصال  أما بالاسفل ميكروفون مع منفذ شحن  مع سماعة خارجية  مع مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم  أما بامتداد الحافة العلوية نجد مايك اضافى لازالة الضوضاء .

  • الشاشة

الشاشات الكبيرة أصبحت السمة الرئيسية فى كل الهواتف الذكية وتركز عليها جميع الشركات كميزة تنافسية  .

يأتي بشاشة بمقاس 6.3.بوصه  Full HD + من نوع IPS LCD بكثافة ألوان 409 بيكسل وسطوع 450 شمعة مع دقة عرض 2340 × 1080 بكسل الشاشة رائعة ولكنها من نوع LCD وليست أموليد. الشاشة رائعة فى مشاهدة الفيديوهات والاستمتاع بالالعاب وعلي حسب تصريح شركة Realme على أن حجم "minidrop"  أصغر من الجيل السابق ، تتميز الشاشة بألوان دقيقة جداً ولكنها تفتقر إلى الجاذبية الموجودة في شاشات OLED. ولكنها جيدة جداً بالنسبة للفئة السعرية .

  • الكاميرا

يأتى هاتف  Realme 5 pro ب أربعة كاميرات للتصوير الفوتوجرافى. الكاميرا الرئيسية   تحمل المستشعر الرائد من Sony IMX 586 مع فتحة  OIS  الكاميرا تأتي بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8  يستخدم المستشعر تقنية Quad-Bayer التى تقوم بدمج الاربعة بيكسلات فى بيكسل واحد والتصوير الفعال بدقة 12 ميجا بيكسل فتستطيع الحصول على صور أكثر وضوحا حتى فى الاضاءة المنخفضة  . والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل للتصوير بزاوية واسعة بفتحة عدسة 2.25 مع مجال رؤية بزاوية 119 درجة . أما الثالثة فتاتى 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة مايكرو  2.4 . أما الرابعة مستشعر عمق  2 ميجا بيكسل . فتستطيع الحصول على صور رائعة وتستطيع تصوير فيديوهات بدقة 4K 2160  مع 30 اطار فى الثانية  .

الكاميرا الأساسية بشكل عام سريعة للغاية مع عدم التأخير أثناء التقاط الصور وأثناء التنقل ،  والنطاق الديناميكي عادةً مرتفعًا جدًا  أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

لم توفر العدسة فائقة الرؤية مجال رؤية أوسع بكثير ، ولكنها تمكنت أيضًا من الحفاظ على تماثل اللون مع الكاميرا الأساسية،  نطاق التركيز والنطاق الديناميكي أدنى من الكاميرا الأساسية ، ذلك متوقع مع فتحة f / 2.25. في الإضاءة الخافتة ، كانت الصور الناتجة أغمق بدرجة كبيرة .

تحتوي عدسة الماكرو الثالثة على مسافة تركيز ثابتة تبلغ 4 سم.، ولكن مسافة التركيز الثابتة في كاميرا الهاتف مع فتحة العدسة  f / 2.4  تتطلب ضوءًا جيداً للحصول على نتائج قابلة مميزة.

الكاميرا الرابعة بدقة 2 ميجابكسل هي مستشعر عمق للحصول علي صور أفضل وتساعد في الحصول على خلفية رائعة حتى في الإضاءة الخافتة.

اما الكاميرا الاماميه تأتى بدقة 16 ميجا بيسكل مع فتحة عدسة 2.0 الكاميرا تدعم تصوير HDR التى تمكنك من الحصول على صور أكثر من رائعة وتدعم تصوير فيديو بدقة FULL HD  1080 بمعدل 30 اطار فى الثانية. كما انها تدعم اوضاع التصوير المتعددة لتعزيز الصور السيفي.

.

  • المعالج

تم استخدام معالج Qualcomm Snapdragon 712 الذي يعد اسرع من المعالج  Snapdragon 710 بنسبة 10%  فى هاتف  Realme 5 PRO على اساس 10NM   مع معالج رسومى Adreno 616 GPU . يوفر أداءً بيانيًا أفضل بنسبة 45 في المائة وأداءً أفضل للذكاء الاصطناعي بمعدل ضعفين ، مما يساعد الهاتف الذكي على تقديم أداء إجمالي أفضل بنسبة 25 في المائة تقريبًا . بالنسبة للأداء يمكن ل Realme 5 Pro  تشغيل جميع الالعاب والقيام بجميع المهام دون اى عوائق مع ذاكرة عشوائية   4 و 6 و 8 جيجابايت  ومساحة تخزين 64 و 128 جيجا بايت .

  • البطارية

يأتي هاتف Realme 5 PRO ببطارية بسعة 4035 مللى أمبير وتدعم الشاحن السريع VOOC 3.0 بقوة 20 واط مع منفذ شاحن USB-C  كما يحتوي الهاتف على AI Freezer تقوم بدراسة عاداتك وتعديل تطبيق الخلفية قيد التشغيل لتوفير الطاقة . فيما يتعلق بكيفية أدائه يمكن لـ Realme 5 Pro أن يستمر بسهولة لأكثر من يوم في الاستخدام الكثيف ،  تستطيع شحن البطارية بالكامل فى أقل من 80 دقيقة مع الشاحن المدمج مع الهاتف الذي يأتى بقوة 20 واط .

  • المميزات والعيوب 

المميزات 

  • أداء جيد جداً لكاميرات الهاتف في ظروف الأضاءة المنخفضة .
  • يدعم استخدام شريحتين اتصال وكارت ميموري في نفس الوقت .
  • معالج الهاتف من نوع Qualcomm SDM712 Snapdragon 712 يقدم أداء أكثر من رائع .
  • الشاشة جيدة جداً وتقدم ألوان مشبعة .
  • يدعم الشاحن السريع بقوة 20 واط .

العيوب

  • الشاشة من نوع LCD وليست أموليد .
  • لا يوجد بالهاتف لمبة إشعارات.

 

  • التقييم 

يعد هاتف Realme 5 Pro  واحداً من أفضل هواتف الفئة الأقتصادية وذلك بفضل أدائة الثابت وعمر البطارية بالأضافة إلي أداء الكاميرات الرائع التى تمكنك من الحصول علي صور رائعة .

  • الأسعار
الأصدار الأسعار
نسخة 128/8 جيجا بايت 4690 جنيهًا
نسخة 128/4 جيجا بايت 3890 جنيهًا
نسخة 128/4 جيجا بايت  حصريًا علي souq3790 جنيهًا
الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: