أخبار

المراجعة الكاملة لهاتف Oppo Reno 2F

مواصفات وسعر ومميزات وعيوب هاتف Oppo Reno 2F


كشفت شركة Oppo النقاب عن هاتف OPPO Reno 2F ضمن سلسلة رينو التي تأتي بتصميم رائع وعتاد قوي، يأتي الهاتف خلفاً لهاتف OPPO F11 Pro ضمن هواتف الفئة المتوسطة التي أصبحت محط اهتمام جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، الهاتف يأتي بتصميم مشابة لهاتف Oppo Reno 2 يأتي هاتف Reno 2F بكاميرا امامية منبقثة وتضيء عند الأرتفاع والعودة إلى مكانها ، نستعرض اليوم المراجعة الكاملة لهاتف Oppo Reno 2F .

مواصفات هاتف Oppo Reno 2F :-

نوع الهاتف OPPO Reno 2F
الشاشة 
النوع  الشاشة من نوع AMOLED  بدقة +FHD
الحجم6.5 بوصة
كثافة الألوان396 فى البوصة
الدقة2340 ×1080 بكسل
الأبعاد 
الجسم الخارجى8.7x 75.8x 161.8
الوزنجرام 195
مساحة الشاشة بالنسبة للهاتف91.10%
الشرائحشريحتين من نوع NANO SIM
الأتصال 
الشبكةيدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFIWi-Fi 802.11, b/g/n
GPSwith A-GPS
البلوتوثv4.2 اصدار
NFCيدعم
Infrared portلا يدعم
الراديويدعم
مدخل سماعة رأس 3.5 ملممدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات 
مستشعر البصمةمستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخريالتسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ،  الضوء  ، الجيروسكوب
المعالج 
CPUMediaTek Helio P70
السرعةثمانى النواه
GPUMali-G72 MP3
الذاكرة 
الرام  يأتي بذاكرة عشوائية 8
التخزينذاكرة تخزين 128
كارت ميموري   يدعم ذاكرة خارجية حتي 256 جيجا
الكاميرا الخلفية 
النوعالرئيسية 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.7
الثانية للتصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2
الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة مايكرو F/2.4
الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 للعزل والبورترية
الفيديوتصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
الكاميرا الامامية 
النوعكاميرا امامية  منبثقة بدقة 16 ميجا بيكسل  بفتحة عدسة 2.0
الفيديوتصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية 
القدرة  4000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع ليثيوم ايون
الشحن السريعبتقنية اوبو الـ VOOC Flash Charge 3.0
الألوان المتاحة 
الأبيض السماوي ، الأخضر
نظام التشغيل 
Android v9.0 (Pie) ColorOS 6.1

المواصفات الكاملة لهاتف Oppo Reno 2F :-

  • التصميم 

يأتي تصميم هاتف Reno 2F مشابه لهاتف Reno 2 مع أختلاف شكل السلايدر في الهاتفين ، فالتصميم يأتي بإطار معدني وزجاج من الأمام والخلف مع طبقة حماية علي ظهر الهاتف والشاشة الرئيسية من نوع Gorilla Glass 5 . ويأتي الهاتف بألوان جذابة الأبيض السماوي و الأخضر ، يتوهج لون الظهر متأثر بكمية الضوء التي تُسقط عليه.

يأتي الهاتف بتصميم رائع علي نفس غرار سلسلة Reno  فالظهر يحتوي علي أربعة كاميرات خلفية بشكل طولي بجوارهم فلاش LED . واسفلهم الشريط العمودي الذي يمتد من الوسط إلي الأسفل يحتوي علي العلامة التجارية Oppo . في الجهة الأمامية تأتي الشاشة كاملة بدون نوتش أو ثقوب ،  ومع ذلك فإن الذقن على الهاتف أكثر سماكة قليلاً من ذقن هاتف Reno 2.

يحتوي هاتف Reno 2F على سلايدر منبثق من الجهة العلوية للهاتف ، يحتوي علي الكاميرا الأمامية للهاتف ، وتضيء عند الارتفاع والعودة إلى مكانها. يمكن تغيير تأثيرات الأضاءة إلى عدة ألوان ، أو يمكن أيضًا أن تكون عشوائية إذا لم تتمكن من اختيار لون معين.

في الجانب الأيمن يوجد زر الطاقة مع منفذ الشرائح من نوع NANO SIM وعلي اليسار يوجد أزرار التحكم في الصوت ، الأزرار سلسة في الأستخدام ويمكن الوصول إليها بسهولة. في الجزء السفلي من الجهاز يوجد منفذ سماعة الرأس بحجم 3.5 ملم وميكروفون ومنفذ USB-C ومكبر صوت منفرد.

يتميز هاتف Oppo Reno 2F بالتصميم الأنيق والظهر المنحني يجعلة مريحاً في الأستخدام .

  • الشاشة

 

يأتي Oppo Reno 2F بشاشة بمقاس 6.5 بوصة من نوع AMOLED بدقة + FHD ، بدقة عرض 2340 × 1080 بكسل بكثافة ألوان 396 فى البوصة . تُعد شاشة الهاتف رائعة فالألوان دقيقة ومثيرة كما هو الحال في جميع الشاشات من نوع AMOLED ، قد لا تكون دقة الشاشة الأكثر حدة ، ولكنك لن تلاحظ وجود أي فرق على الإطلاق مع الاستخدام المستمر ، حيث تعتبر ألوان الشاشة حادة ومريحة تمامًا في الألعاب والقراءة ومشاهدة الأفلام ،علي الرغم من ذلك يمكنك ملاحظة نقصًا طفيفًا في التفاصيل أثناء المقارنة المباشرة مع الهواتف الأكثر وضوحًا خاصة إذا قمت بالتكبير وتلقي نظرة فاحصة. توفر الشاشة AMOLED ألوانًا غنية وجريئة وأسودًا عميقًا ، ويمكنك تعديل إعدادات العرض لاختيار أنماط طبيعية أكثر ، يمكنك استخدام الهاتف الذكي تحت أشعة الشمس المباشرة بدون أي مشاكل.

  • الكاميرا

يأتي الهاتف بأربعة كاميرات خلفية الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/1.7 والثانية للتصوير بزاوية واسعة بدقة  8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2 والثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة مايكرو F/2.4 والرابعة بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 للعزل والبورترية.

علي الرغم من أن الألوان تظهر مشبعة قليلاً أكثر من الواقع إلا أنه يمكنك الحصول علي صور رائعة ومميزة ، فالنطاق الديناميكي جيد أيضًا والتباين أيضًا جيد. أما في التصوير بزاوية واسعة  تتحول الألوان إلى برودة أكثر قليلاً من الصور الملتقطة بالكاميرا الأساسية.

الانتقال إلى التصوير في الليل ، يقوم هاتف Oppo Reno 2F بالتقاط صور جيدة إلي حد كبير ، ولكن في بعض الأحيان تجد الصورة محببة بعض الشيء ولكن بإستخدام الوضع الليلي تجد الصورة أكثر وضوحاً وأكثر توازناً بشكل عام.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.0 تلتقط الكاميرا الأمامية لقطات واضحة مع صور جيدة . الكاميرا الأمامية قد تحسنت كثيراً عن هواتف Reno السابقة وقلما تجد أي أخطاء أو تشويش في الخلفية ، كما يتيح لك تأثير العزل القابل للضبط طمس الخلفية للحصول علي صور احترافية رائعة.

مع المثبت البصري يمكنك الحصول علي مقاطع فيديو متميزة حتي أثناء المشي بالكاد يظهر لك الهزات حتى أثناء تصوير مقاطع الفيديو عالية الدقة الكاملة بسرعة 30 إطارًا في الثانية.

  • الأداء والمعالج 

نتيجة بحث الصور عن ‪MediaTek Helio P70‬‏

يأتي الهاتف بمعالج من MediaTek من نوع MediaTek Helio P70 مع معالج رسومي من نوع Mali-G72 MP3  والهاتف مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت ، يقوم الهاتف بتنفيذ المهام الأساسية بسهولة وبشكل ممتاز سواء إذا كنت تلتقط الصور ، أوتتصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو التصفح ، عندما يتعلق الأمر بالألعاب من الممكن أن تجد بعض البطئ من وقت لأخر خصوصاً في الألعاب الثقيلة ، بشكل عام المعالج جيد في الفئة السعرية ويمكن القيام بالكثير من المهام بسهولة .

يأتي مستشعر البصمة أسفل الشاشة تحت لوحة AMOLED ، مستشعر البصمة سريع جداً وموثوق للغاية . أما بالنسبة للفتح عن طريق الوجة Face Unlock  تجد تأخر بسيط بسبب الأنتظار حتى تظهر الكاميرا الأمامية المنبثقة أولاً قبل أن تتمكن من مسح وجهك وإلغاء قفل الجهاز.

  • البطارية 

يأتي الهاتف ببطارية عملاقة بسعة 4000 ملى امبير تدعم الشاحن السريع بقوة 20 واط يأتي الهاتف بتقنية الشحن السريع VOOC ، الأمر الذي أتقنه Oppo على مر السنين. VOOC 3.0 .

أداء بطارية الهاتف الذكي Oppo Reno 2F رائعة ويمكن تشغيل الهاتف لساعات تصل إلي 10 ساعات و 40 دقيقة .

⊗ المميزات 

  • تصميم الهاتف أكثر من رائع .
  • البطارية تكفي ليوم كامل وتدعم الشاحن السريع الـ Vooc .
  • الشاشة من نوع أموليد تقدم تجربة جيدة جداً.

⊗ العيوب 

  • المعالج من نوع MediaTek Helio P70  لا يُعد الأفضل في الفئة السعرية ولكن أداءة جيد .
  • لا يدعم لمبة اشعارات .
  • لا يدعم التصوير بجودة 4K .

يعتبر هاتف Oppo Reno 2F من هواتف الفئة المتوسطة الرائعة ويتميز بألوان جذابة لافتة للنظر ، وصوت نقي وشاشة من نوع أموليد بالأضافة إلي المثبت البصري في تصوير الفيديو وأداء ممتاز للبطارية الهاتف رائع ولكن السعر غالي.

 

يتوفر هاتف OPPO Reno2F  بسعر 5,990 جنيهًا . 

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: