أخبار

المراجعة الكاملة لهاتف Realme XT

سعر ومواصفات ومميزات وعيوب هاتف Realme XT


تتسابق الشركات المصنعة للهواتف المحمول للأنتشار في كل مكان والأستحواذ علي الجزء الأكبر في سوق الهواتف الذكية ، كشفت شركة Realme عن هاتف Realme XT خلفاً لهاتفها السابق Realme X يشبة هاتفها Realme 5 Pro الذي حقق طفرة كبيرة منذ نزولة السوق المصري  يأتي هاتف ريلمي اكس تي بمواصفات قوية أبرزها الكاميرا الخلفية التي جاءت بدقة 64 ميجا بكسل . نستعرض المراجعة الكاملة للهاتف وهل يستحق أن يكون ضمن ملوك الفئة المتوسطة خصوصاً مع معالج Snapdragon 712 .

مواصفات هاتف Realme XT: 

نوع الهاتف  Realme XT
الشاشة 
النوعSuper AMOLED
الحجم6.4 بوصة
كثافة الألوان403 فى البوصة
الدقة1080 × 2340 بكسل
الأبعاد 
الجسم الخارجى158.7x 75.2 x 8.6
الوزن 183 جرام
مساحة الشاشة بالنسبة للهاتف91.90%
الشرائحشريحتين من نوع NANO SIM
الأتصال 
الشبكةيدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFIWi-Fi 802.11, b/g/n
GPSwith A-GPS, Glonass
البلوتوثv5.0 اصدار
NFCيدعم
Infrared portلا يدعم
الراديويدعم
مدخل سماعة رأس 3.5 ملممدخل سماعة رأس 3.5 ملم
المستشعرات 
مستشعر البصمةمستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
اخريالتسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ، الضوء  ، الجيروسكوب
المعالج 
CPU Snapdragon 712
السرعةثمانى النواه
GPUAdreno 616
الذاكرة
الرام8 جيجابايت
التخزينذاكرة تخزين 128 جيجابايت
كارت ميموري   يدعم ذاكرة خارجية حتي 256 جيجا
الكاميرا الخلفية 
النوعالرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8
الثانية للتصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.3
الثالثة للتصوير الماكرو بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4
الرابعة للعزل والبورترية بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4
الفيديوتصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية.  يدعم تصوير الـ Slow Motion بمعدل إطار 960 إطار في الثانية
الكاميرا الامامية 
النوعكاميرا امامية  بدقة 16 ميجا بيكسل  بفتحة عدسة 2.0
الفيديوتصوير فيديو 1080 بيكسل  30 اطار فى الثانية
البطارية
القدرة  4000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع ليثيوم ايون
الشحن السريعيدعم الشحن السريع  بقوة 20 واط  VOOC Flash Charge 3.0
الألوان المتاحة 
الأبيض والأزرق
نظام التشغيل 
Android v9.0 (Pie) ColorOS 6

المواصفات الكاملة لهاتف Realme XT :-

  • التصميم

يأتي هاتف Realme XT بتصميم مميز ورائع من Realme كعادة الشركة في تقديم تصميمات جذابة مع التركيز علي تدرج الألوان ، ولكنها مصنعة دائماً من البلاستيك اللامع كغالبية هواتف الفئة المتوسطة ولكن الوضع يختلف تماماً مع هاتف Realme XT  فالهاتف يأتي بأطار معدني مع زجاج من الأمام والخلف والمميز بالهاتف أن الظهر بالكامل يحتوي علي طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 ، وقد أدي هذا إلي الشعور بالفخامة فضلاً عن جودة التصميم الرائعة لتدرج الألوان في ظهر الهاتف بلون فريد من نوعه وأضاف له الزجاج رونقاً مميزاً .

فى الجهه الأمامية نجد الشاشة كاملة بها نوتش صغير على شكل قطرة الماء Water Drop Notch يحتوي علي الكاميرا الامامية اعلاها سماعة المكالمات مع حواف صغيرة أما بالجهه الخلفية نجد أربعة كاميرات خلفية بشكل طولى بجوارهم فلاش LED .

في الجانب الأيمن يوجد زر الطاقة وعلي اليسار يوجد أزرار التحكم في الصوت ، الأزرار سلسة في الأستخدام ويمكن الوصول إليها بسهولة. في الجزء السفلي من الجهاز يوجد منفذ سماعة الرأس بحجم 3.5 ملم وميكروفون ومنفذ USB-C ومكبر صوت واحد.

 

  • الشاشة

يعتبر هاتف Realme XT هو هاتف الشركة الثاني الذي يأتي بشاشة Super AMOLED وتعتبر خطوة رائعة من الشركة في تقديم شاشة Super AMOLED في الفئة المتوسطة بالأضافة إلي السعر التنافسي ، الشاشة بمقياس 6.4 بوصة مع دقة تبلغ 2340 × 1080 بكثافة 403 بكسل فى البوصة ، الشاشة أكثر من رائعة مع حواف صغيرة جداً مما يضيف تجربة ممتازة مع ألوان نابضة بالحياة ومثيرة للغاية ، مستويات السطوع مريحة جداً للعين . يدعم الهاتف Widevine L1  لذلك ستتمكن من الاستمتاع بالمحتوى عالي الدقة بسهولة، مستويات سطوع الهاتف تصل حوالي 450 شمعة ،وتعتبر ممتازة للاستخدام في الهواء الطلق أو مع ضوء الشمس المباشر .

الشاشة تحتوي علي طبقة Gorilla Glass 5 وتحتوي أيضًا على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع داخل الشاشة. هذا الماسح الضوئي البصري سريع ودقيق جداً ، وحسب تصريحات شركة Realme على أنه أكبر ماسح ضوئي متاح من Goodix . ويمكنك فتح الهاتف أيضاً بسرعة عن طريق الوجة Face Unlock .

  • الكاميرا

يأتي هاتف Realme XT بأربعة كاميرات خلفية الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع مستشعر الصور ISOCELL GW1 من سامسونج والذي يبلغ حجمه 0.8μm بكسل يستخدم المستشعر تقنية Quad-Bayer التى تقوم بدمج الاربعة بيكسلات فى بيكسل واحد والتصوير الفعال بدقة 16 ميجا بيكسل مع عدسة f / 1.8 يجعلها حزمه متكاملة للحصول علي صور رائعة في الأضاءة المنخفضة مع الكثير من التفاصيل .

والثانية للتصوير بزاوية 119 درجة واسعة بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F/2.3 ، الكاميرا تقوم بتصحيح التشوية تلقائياً ، لا يمكنك تبديل هذا الأختيار . النطاق الديناميكي في اللقطات ذات الزاوية العريضة ليست كبيرة ، والنتائج في الأضاءة المنخفضة متوسطة .

أما الثالثة للتصوير الماكرو بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 (البيكسلات الموجودة على المستشعر كبيرة جدًا ، 1.75µm)  يمكن أن تركز عدساتها من مسافة قريبة تصل إلى 4 سم ، حتى تتمكن من الاقتراب من الموضوعات الخاصة بك. مع العلم  أن كاميرا الماكرو لا يمكنها تسجيل مقاطع الفيديو.

والرابعة للعزل والبورترية بدقة 2 ميجا بكسل  بفتحة عدسة F/2.4 وتُستخدم أيضاً لتحسين تباين الصورة النهائية .

يوفر تطبيق الكاميرا خاصية AI  لاكتشاف الغذاء والثلوج والحيوانات الأليفة وغروب الشمس والنباتات، من بين مشاهد أخرى بشكل صحيح .

يحتوي التطبيق على ثلاثة أوضاع رئيسية الصور الأحترافية ، البورترية ، تصوير الفيديو ويمكنك التمرير بين هذه الأوضاع ، بالأضافة إلي اعدادات Chroma Boost عبارة عن وضع HDR متقدم والذي يقوم بتكدس بعض الصور ويوفر مزيدًا من التحسينات في النطاق الديناميكي وأحيانًا تشبع لون أفضل. وهناك العديد من أوضاع التصوير بالكاميرا الرئيسية 64 ميجابكسل Ultra Picture و Nightscape(يستغرق حوالي 2-3 ثواني لالتقاط صورة) و Ultra macro و Pano و Time-lapse و Slow Motion مع زوم حتي 5x ولكنه يقوم بعمل تقريب رقمي فقط ، فهاتف Realme XT لا يحتوي على عدسة تليفوتوغرافيّ .

يحتوي Realme XT علي كاميرا أمامية للصور السيلفي بدقة 16 ميجابيكسل f/2.0 نفس الكاميرا الموجودة بهاتف OnePlus 7  ، كامير الهاتف الأمامية مميزة جداً وتمكنك من الحصول علي صور احترافية رائعة كما يدعم برنامج الكاميرا العديد من المميزات لألتقاط صور رائعة .

يمكنك تصوير مقاطع فيديو بدقة تصل إلي 4K بسرعة 30 إطار في الثانية ويمكنك تصوير مقاطع الفيديو عالية الدقة الكاملة بسرعة 60 إطارًا في الثانية ويدعم تصوير الـ Slow Motion بمعدل 960 إطار في الثانية.

  • المعالج والأداء

أهتمت Realme بما يبحث عنه المستهلك المصري لأقتناء هاتف جديد، بالأضافة إلي التصميم الرائع والكاميرا عالية الدقة استخدمت أيضاً مع هاتف Realme XT معالج قوي  نفس المستخدم في هاتف Realme 5 Pro الذي تم أطلاقة مؤخراً . فالهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 712 AIE 10nm والذي من أقوي المعالجات في نفس الفئة مع معالج رسومي من نوع Adreno 616 بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت .

أداء الهاتف جيد جداً ويقوم بتشغيل الألعاب الثقيلة مثل Asphalt 9 و PUBG علي أعلي إعدادات بسهولة حتي مع فتح العديد من التطبيقات في الخلفية .

لمعرفة :  أفضل معالجات الهواتف الذكية والمقارنة بينهم

  • البطارية

يأتي هاتف Realme XT ببطارية بسعة تبلغ 4000 مللي أمبير وتستمر طوال اليوم في الأستخدام المتوسط وتستمر لمدة تصل إلي 16 ساعة تشغيل الفيديو  أو 13 ساعة من التصفح الأنترنت ويوم كامل للمكالمات الصوتية 3G ووضع الأستعداد تصل إلي 100 ساعة .

ويدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 20 واط عبر منفذ USB Type-C عن طريق تقنية الشحن السريع VOOC 3.0 Flash Charge ويستغرق الهاتف حوالي ساعة ونصف تقريبا حتي يصل إلي 100% .

اما بالنسبة للسعر فهو 5490 جنيه مصري بفارق 1000 جنيه عن هاتف Realme 5 pro تسعير اعلي مما كنا نتوقع

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: