تقرير شامل عن أفضل الساعات الذكية وأهم مميزاتها

تطورت الساعات الذكية في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ فليست مجرد امتداد للهواتف الذكية ، فاليوم أصبحت غنية بالكثير من المميزات وتقوم بالعديد من المهام ، وأصبحت محور أهتمام كبري شركات التكنولوجيا الرائدة عالمياً مثل Apple و Samsung و Google التي قامت بتلبية احتياجات المستخدمين حول العالم بتقديم أجهزة تتدعم برامج تتبع اللياقة البدنية ومراقبة معدل ضربات القلب وتتبع المواقع بإستخدام GPS وعمليات الدفع الإلكتروني والعديد من المميزات ، اليوم سوف نقوم بتقديم تقرير شامل عن أفضل الساعات الذكية ومواصفاتها ومميزاتها فإذا كنت ترغب في إقتناء إحدي الساعات الذكية عليك قراءة المقالة لإختيار الساعة المناسبة التي تلبي إحتياجاتك.

 نبذة مختصرة عن الساعات الذكية Smartwatches:
 توفر لك العديد من الإشعارات مثل النصوص والمكالمات وتحديثات الوسائط الاجتماعية والعديد من الإشعارات ، وهي امتداد لهاتفك المحمول. ومع ذلك ، هذه الساعات قادرة على القيام بالكثير من المهام من تلقاء نفسها كذلك. فيأتي بعضها مزودًا باتصال خلوي ، مما يتيح لهم القيام ببعض الأشياء المتقدمة جدًا مثل إجراء مكالمات وتشغيل الموسيقى بشكل مستقل عن الهاتف. وهي تشمل أيضًا الكثير من المستشعرات المدمجة مثل أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب ومقاييس الضغط ومقاييس التسارع وغيرها لتتبع نشاطك البدني و يمكنك أيضًا استخدامها لإجراء عمليات الدفع إذا كان لديها تقنية NFC مدمجة.

مميزات الساعات الذكية Smartwatches:
1- التحقق من الإشعارات

تنبهك Smartwatches إلى الإشعارات والأنشطة المهمة والأحداث.
2- التطبيقات
تدعم Smartwatches أيضًا الكثير من التطبيقات المختلفة التي تساعدها على تحقيق الغرض منها ، ولن تسمح لك غالبًا بإضافة أنواع أخرى من التطبيقات.
3- الأقتران مع الهاتف
يتم إقران معظم الساعات الذكية بهاتفك بحيث يمكنك استخدام الساعة الذكية لإدارة تشغيل الوسائط.
4- الرد علي الرسائل
تتيح لك معظم الساعات الذكية الحديثة التي تعمل بنظام التشغيل Wear OS أو Watch OS الرد على الرسائل من خلال الإملاء الصوتي. علي سبيل المثال تتمتع ساعات Apple Watch بوظيفة اتصال لاسلكي تتيح لك الدردشة مع مرتدي Apple Watch الآخرين القريبين.
5- اللياقه البدنيه
تحتوي أجهزة تتبع اللياقة البدنية علي أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب ، والتي تستخدم أجهزة استشعار في أسفل الساعة لتتبع نبضك من خلال معصمك وتسجيل نبضات القاب. وتحتوي أيضًا علي مقاييس الضغط ومقاييس التسارع والبوصلة وغيرها للمساعدة في تتبع الجوانب المختلفة لنظام اللياقة البدنية الخاص بك.
6- GPS
تشتمل معظم الساعات الذكية الحديثة أيضًا على نظام GPS مدمج ، مما يسمح للساعة بتتبع موقعك لأغراض اللياقة البدنية وأيضًا لإعطائك تنبيهات خاصة بالموقع.

قائمة بأفضل الساعات الذكية وأهم مميزاتها:

  1.  Apple Watch Series 5 GPS  
  2. Samsung Galaxy Watch  
  3. Fossil Gen 5 Smartwatch
  4. Samsung Galaxy Watch Active 2
  5.  Mobvoi TicWatch Pro  
  6. Mobvoi TicWatch E2
  7. Apple Watch 4 
  8. Fitbit Versa 2
  9. Fitbit Ionic
  10. Apple Watch 3

1- Apple Watch Series 5 GPS

الساعة   Apple Watch Series 5 GPS 
نظام التشغيل WatchOS 6
التوافق  iOS
الشاشة 1.78 بوصة من نوع OlED
المعالج Apple S5
السوار متغيرة حسب التصميم
الذاكرة  32GB
البطارية من  24:36 ساعة
الشحن لاسلكي
مقاومة الماء حتي 50 م
الأتصال Bluetooth, Wi-Fi, LTE, NFC

تعد ساعة Apple Watch Series 5 GPS من أفضل الساعات الذكية وأفضل جهاز يمكنك الحصول عليه إذا كنت تمتلك هاتف iPhone وإذا كنت ترغب في الأحتفاظ بهاتفك لعدة سنوات، الساعة ترقية للأصدار السابق Apple Watch 4 لم تقدم أبل الكثير من التعديل علي الأصدار السابق سوي خاصية Always-On وترقية بعض البرامج الأخري ، الساعة تبدو مثل الساعة الحقيقة مع خاصية Always-On.
التصميم الخارجي: لم يتغير مظهر Apple Watch Series 5 GPS عن النسخة السابقة فالساعة تأتي بإطار من الألمونيوم المنحني، يُعتبر التصميم في سلسلة Apple Watch غير مناسب للذين يتطلعون إلي شكل جديد مع كل إصدار أو كل جيل ولكن أبل تعتمد علي أن التصميم جزء من علامتهم التجارية.
الشاشة مربعة من نوع EKG التي استخدمتها Apple في الجيل السابق ، ويمكنك استخدام زر صغير لمشاهدة التطبيقات التي فتحتها مؤخرًا وتنشيط Apple Pay.
اللياقة البدنية: من خلال Apple Watch Series 5 GPS يمكنك مراقبة معدل ضربات القلب ومقياس التسارع ونظام تحديد المواقع العالمي GPS هو نفسه الموجود في Apple Watch 4. بالأضافة إلي البوصلة أحد الترقيات الرئيسية علي النسخة السابقة التي تخبرك إلى أين أنت ذاهب وتعمل على تحديد المرتفعات بالتعاون مع GPS هذة الميزة مفيدة لمحبي التنزة أو الجري وركوب الدراجات.

2- Samsung Galaxy Watch

الساعة   Samsung Galaxy Watch
نظام التشغيل Tizen OS
التوافق Android and iOS
الشاشة 1.2 بوصة أو 1.3 بوصة من نوع  Super AMOLED
المعالج  Dual-core 1.15GHz
السوار 22 مم , 20 مم
الذاكرة 4GB
البطارية 4 أيام
الشحن لاسلكي
مقاومة الماء حتي 50 م
الأتصال Bluetooth, Wi-Fi, LTE

تُعد ساعة سامسونج Galaxy Watches من أورع وأفضل الساعات الموجودة علي الساحة والمنافس الأقوي لساعات Apple Watch 5 والساعة رائعة وتتوافق مع نظامي Android و iOS علي حد سواء مع العديد من التطبيقات والبرامج وبطارية تدوم ل 4 أيام ، علي عكس Apple Watch 5 التي تتوافق مع نظام iOS فقط وبطارية في الحد الأقصي تصل لمدة يوم ونصف .
المظهر: تلائم ساعة Galaxy Watches بتصميمها الأنيق حفلات العشاء والخروج وجميع المناسبات ، فالمظهر الخارجي المتمثل في الهيكل المستدير والفولاذ المقاوم للصدأ يمنحك مظهراً كلاسيكيًا يناسب الغواصين والطيارين وغيرهم ممن اعتادوا علي استخدام الحواف التناظرية لتتبع الوقت .
تم تصميم الإطار بذكاء فائق من سامسونج للتنقل بيم القوائم المختلفة هذه الميزة تتيح للمستخدمين التفاعل بسهولة أكبر مع ساعاتهم ، فقط قم بتدوير الإطار إلي اليسار لرؤية الإشعارات الخاصة بك أو إلي اليمين للوصول بسهولة إلي التطبيقات المصغرة .
تأتي ساعة Samsung Galaxy بإصدارين مختلفين في الحجم
الإصدار الأول بحجم 46 مم يتميز باللون الفضي والأسود تم تصميمه ليلائم جميع الأشخاص و خصوصًا المناسبات الرسمية الساعة تأتي بشاشة أكبر وبطارية تدوم أطول  24 ساعة من الإصدار الثاني . الساعة رائعة جدًا ونوصي بالحجم الأكبر.
الإصدار الثاني بحجم 42 مم يتميز باللون الوردي والأسود تلائم بشكل أكبر محبي الأنشطة.

تعمل جميع ساعات Samsung علي نظام التشغيل Tizen ، والذي تستخدمه Samsung في أجهزة التلفزيون وغيرها العديد من الأجهزة ، يعتبر نظام التشغيل Tizen هو المسؤول عن عمر بطارية ساعات Galaxy Watches فالأصدار الأكبر الذي يأتي بحجم 46 مم يستطيع الصمود حتي 4 أيام أما الأصدار الأصغر الذي يأتي بحجم 42 مم يستمر لمدة 3 أيام في الأستخدام العادي ومتابعة الأشعارات والرد علي الرسائل وتتبع الأنشطة الرياضية والربط مع Bixby .
اللياقة البدنية: تتمتع Galaxy Samsung ببرامج تتبع اللياقة البدنية مثل العديد من الساعات الذكية مع مجموعة واسعة من المستشعرات وتطبيق Samsung Health ، حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة تصل إلي 33 تمرين مختلف ومن خلال الساعة يمكنك مراقبة النوم .

3- Fossil Gen 5 Smartwatch

الساعة   Fossil Gen 5 Smartwatch
نظام التشغيل Wear OS
التوافق Android and iOS
الشاشة 1.28 بوصة  من نوع AMOLED
المعالج  Snapdragon Wear 3100
السوار 22 مم
الذاكرة 4GB
البطارية 30 ساعة
الشحن
مقاومة الماء حتي 3 م
الأتصال Bluetooth, Wi-Fi, GPS, NFC

تعمل شركة Fossil في مجال صناعة الساعات منذ عام 1984 خلال مسيرتها قدمت العديد من الساعات المميزة واكتسبت ثقة واحترام محبي الساعات ، الشركة تقوم أيضًا بصناعة منتجات أخري فهي تشارك في صناعة المحافظ والعطور وحقائب اليد ويُعد خط أنتاج “Fossil Swiss” من أبرز خطوطها وتركز علي الساعات متوسطة السعر.
التصميم: تأتي الساعة بثلاثة أزار علي اليمين والإطار يأتي بسبعة مظاهر مختلفة تناسب جميع الأذواق مع تصميم رائع ومميز واختيار التصميم يعتمد علي مظهرك الشخصي.
الشاشة: الشاشة من نوع AMOLED بكثافة 328 بكسل في البوصة ، الشاشة جيدة ولكن في ضوء الشمس تكاد تنعدم قراءة الاشعارات علي الشاشة .
المعالج: تأتي الساعة بمعالج قوي Snapdragon Wear 3100 وهذا ما يجعل هذه الساعة واحدة من أكثر الساعات ملائمة لنظام التشغيل Wear OS ،تحتوي الساعة علي ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 1 جيغابايت ، الساعة تعمل بسرعة وسلاسة أثناء التقل بين التطبيقات مما يجعلها خيار رائع بعد ساعات سامسونج وأبل .
اللياقة البدنية: تتمع Fossil Gen 5 Smartwatch بتطبيقات اللياقة البدنية ومراقبة ضربات القلب و مراقبة النوم ومتابعة مرضي السكري وارتفاع ضغط الدم .
التطبيق الأساسي لتتبع اللياقة البدنية هو Google Fit ويعمل مع نظامي التشغيل Android و iOS.

4- Samsung Galaxy Watch Active 2

الساعة  Samsung Galaxy Watch Active 2
نظام التشغيل Tizen OS
التوافق Android and iOS
الشاشة 1.2 بوصة من نوع Super AMOLED
المعالج Dual-core 1.15GHz
السوار 20 مم
الذاكرة 4GB
البطارية حتي يومان
الشحن لاسلكي
مقاومة الماء حتي 50 م
الأتصال Bluetooth, Wi-Fi

قامت سامسونج بإصدار Galaxy Watch Active 2 بعد 6 أشهر فقط من إصدار Galaxy Watch Active مع بعض الترقيات الطفيفة للبرامج وتحسينات في الشاشة وعمر البطارية.
التحديث يشمل أيضًا نظام الكشف عن السقوط وتخطيط القلب المدمج ( ولكنه متوقف حتي الآن علي موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) ومن المتوقع أن يتم الموافقة في بداية عام 2020 ).
تتميز ساعة Samsung Galaxy Watch بإطار فعلي يدور للسماح للمستخدمين بالتنقل بين التطبيقات. علي عكس Active 2 لا تحتوي على هذا الإطار الدوار فعليًا ، ولكنه يستخدم تقنية haptic لتحل محلها لسهولة التنقل بين التطبيقات .
تحتوي ساعة Galaxy Watch Active 2 علي تطبيقات الـ YouTube و Twitter و Spotify والعديد من التطبيقات التي تعمل بشكل جيد مع الساعة علي سبيل المثال يتيح لك تطبيق Spotify تنزيل قوائم التشغيل والاستماع في وضع عدم الاتصال ، وهي ميزة رائعة للمستخدمين أثناء القيام بالأنشطة الرياضية المختلفة.
اللياقة البدنية: يمكنك مراقبة النوم ومعدلات شرب المياه والكافيين ، بالأضافة إلي تحسين برامج التدريب وتقديم مقاييس سرعة في الوقت الفعلي بدقة فائقة.
المعالج: الساعة تأتي بمعالج Exynos 9110 ثنائي النواة ، وهو نفس الشيء المستخدم في Galaxy Watch ، مع ذاكرة وصول عشوائي 768 ميجابايت وتعتبر أكثر من كافية للتنقل بين التطبيقات بسلاسة. أما إذا قمت بإقتناء طراز LTE الأغلى ثمناً ، فستحصل على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1.5 جيجابايت.
الساعة ملائمة تمامًا لعشاق اللياقة البدنية . وبمجرد حصولها علي موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) ستكون أفضل الساعات في مراقبة الصحة العامة.

5- Mobvoi TicWatch Pro 

الساعة   Mobvoi TicWatch Pro 
نظام التشغيل Wear OS
التوافق Android and iOS
الشاشة 1.4 بوصة من نوع  OLED
المعالج Snapdragon Wear 2100
السوار
الذاكرة 4GB
البطارية 7 أيام استعداد و48 ساعة مع الأستخدام
الشحن مغناطيس
مقاومة الماء IP68
الأتصال Bluetooth , Wi-Fi, NFC

بدأت Mobvoi في صنع تقنيات الذكاء الاصطناعي. ثم توسعت لتشمل الأجهزة المنزلية الذكية والأجهزة القابلة للارتداء ، مع التركيز على السوق الصينية.
تعتبر ساعة Mobvoi TicWatch Pro من الساعات الرائعة التي تعمل بنظام Wear OS والتي يمكنها التوافق مع هواتف Android و iPhone وتعتبر الساعة الأحدث لدي شركة TicWatch التى تحتوي علي ميزة فرية من نوعها وهي الشاشة المزدوجة ، حيث تحتوي الساعة علي شاشتان واحدة فوق الأخرى. في الأعلى شاشة LCD شفافة يمكنها عرض الوقت ومعدل ضربات القلب والمزيد عندما تكون البطارية منخفضة. أسفلها شاشة OLED تتمير بألوانها الرائعة مع مميزات نظام التشغيل المخصص للساعات Wear OS .
التصميم: أهتمت الشركة بتقديم تصميمًا متطورًا مع مواصفات جيدة كالمعتاد
تستطيع الصمود لمدة يومين ومع وضع الطاقة المنخفضة تسطيع البطارية الصمود لمدة 30 يومًا.
المعالج: تأتي الساعة بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon Wear 2100.
اللياقة البدنية: وظائف تتبع اللياقة البدنية لـ TicWatch Pro مقبولة ، وستعمل بشكل جيد بما يكفي للعديد من المستخدمين. ما لم يرغب هؤلاء المستخدمون في السباحة.

6- Mobvoi TicWatch E2

الساعة   Mobvoi TicWatch E2
نظام التشغيل Wear OS
التوافق Android and iOS
الشاشة 1.39 بوصة من نوع  OLED
المعالج Snapdragon Wear 2100
الذاكرة 4GB
البطارية يومان
الشحن مغناطيس
مقاومة الماء IP67
الأتصال Bluetooth , Wi-Fi

تُعد ساعة Mobvoi TicWatch E2 واحدة من أرخض الساعات الذكية التي تعمل بنظام Wear OS الذي سيتيح لمستخدميه الوصول إلى واحدة من أكبر المنصات في السوق وتتوافق مع نظامي التشغيل Android و iOS .
التصميم: يأتي تصميم ساعة Mobvoi TicWatch E2 بتصميم مميز يواكب الموضة مع لون أسود متميز مع زر واحد nondescript .
المعالج: تأتي الساعة بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon Wear 2100. ويعتبر المعالج قديم نسبيًا وبطيء بعض الشيء في التنقل بين التطبيقات إلا أن انتقال Google من نظام التشغيل Android Wear إلى Wear OS أدي إلي تحسين قدرة المعالج.
البطارية: البطارية تستطيع العمل لمدة يوم واحد فقط قبل إعادة شحنها ، وبالتالي لا تناسب العديد من المستخدمين الذين يرغبون في تتبع النوم ، نظرًا لأن E2 لا يحتوي على تتبع للنوم ، فإن ارتداءه ليوم كامل وشحنه ليلًا يعد خيارًا لبعض المستخدمين.
اللياقة البدنية: توفر ساعة TicWatch E2 تتبع اللياقة البدنية ومع ذلك واجة المستخدمين مشاكل في الدقة وجهاز مراقبة القلب يستغرق بعض الوقت لتسجيل التغييرات مما يؤدي إلي عدم إحتساب بعض التمارين .
الذاكرة: تأتي ساعة Mobvoi TicWatch E2  بذاكرة 4 جيجابايت ،تتوفر مساحة كافية لتنزيل الكثير من التطبيقات المختلفة وأيضًا المقاطع الصوتية الخاصة بك للاستماع إليها أثناء التمارين.
الشاشة: تأتي شاشة TicWatch E2 بنفس الشاشة المستخدمة في الجيل السابق بمقياس 1.39 بوصة من نوع OLED بدقة 400 × 400 وكثافة 404 بكسل.

7- Apple Watch 4

الساعة   Apple Watch 4
نظام التشغيل Watch OS 5
التوافق iOS
الشاشة 1.78 بوصة من نوع  OLED
المعالج Apple S4
السوار متغيرة حسب التصميم
الذاكرة 16GB
البطارية من  24:48 ساعة
الشحن لاسلكي
مقاومة الماء حتي 50 م
الأتصال Bluetooth, Wi-Fi, LTE, NFC

عندما ظهرت ساعة Apple Watch 4 لأول مرة أثارت ضجة كبيرة واعتبرها الكثيرون أفضل الساعات الذكية التي تتوافق مع نظام iOS ولكن مع ظهور Apple Watch 5 تغير الوضع ولكن هل يمكنني شراء Apple Watch 4 بدلاً من Apple Watch 5 كما ذكرنا من قبل Apple Watch 5 ليس بالتحديث العملاق علي الإصدار السابق ولكن إذا كنت تبحث عن توفير 100 دولار فيمكنك شراء Apple Watch 4.
التصميم: يُعتبر التصميم مماثل ونفس الأحجام والسوار أيضًا لديهم ولكن الأختلاف يمكن في احتواء Apple Watch Series 5 GPS علي بعض برامج التشغيل المحسّنة وشاشة محسّنة توفر ترقيات تدريجية في واجهة المستخدم وعمر البطارية .
بالأضافة إلي سلسلة Apple Watch 4 تفتقر إلى وجود بوصلة مدمجة. هذا يجعلها أقل دقة في الجري أو ركوب الدراجات. أيضًا تفتقر إلي خاصية Always-On .
الصحة العامة: تعمل الساعة في الخلفية للتحقق من معدل ضربات القلب كل ساعتين. إذا تم اكتشاف حدوث مخالفات ، فإن الساعة ترسل إليك إشعارًا. من خلال تخطيط القلب المعتمد من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) على استخدامها كشاشة تخطيط القلب (EKG) .
على الرغم من أن هذه المعلومات ليست دقيقة بما يكفي لتشخيص أي شيء آخر غير نبضات القلب غير المنتظمة ، إلا أنها جيدة للتقديم تقارير مباشرة مع طبيبك.

8-  Fitbit Versa 2

الساعة   Fitbit Versa 2 
نظام التشغيل Fitbit OS
التوافق Android and iOS
الشاشة AMOLED
المعالج
الذاكرة 2.5GB
البطارية 5 أيام
الشحن مغناطيس
مقاومة الماء مقاومة للماء
الأتصال Bluetooth, Wi-Fi, NFC

تعتبر ساعة Fitbit Versa 2 أحدث متعقب للياقة البدنية المدمج مع ساعة من fitbit وهي واحدة من أشهر الماركات التي يمكن ارتداؤها، وتعتبر الساعة تحديث قوي للإصدار السابق Fitbit Versa الأصلية التحديث يشمل خاصية Always-On وتكامل Alexa وحجم الجسم أصغر قليلاً.  ولكنها تفتقر أيضًا إلي بعض المميزات مثل وظائف GPS أو Spotify دون اتصال بالإنترنت.
تحتوي Fitbit Versa الأصلي على 3 أزرار بينما تحتوي Versa 2 على زر واحد فقط ، والذي يمكنك استخدامه كزر العودة .
تحتوي Versa 2 أيضًا على معالج تمت ترقيته ، مما يتيح لك التعامل مع المزيد من وظائف الساعة الذكية  بما في ذلك المزيد من  التطبيقات والتنقل بينها بسلاسة.

9- Fitbit Ionic

الساعة   Fitbit Ionic 
نظام التشغيل Fitbit OS
التوافق Android and iOS
الشاشة LCD 250 × 384
المعالج Dual-core 1.0GHz
البطارية من  48:72 ساعة
الشحن
مقاومة الماء حتي 50 م
الأتصال Bluetooth, Wi-Fi

كما هو الحال مع ساعة Versa 2 تعتبر Fitbit’s Ionic في المقام الأول ساعة للياقة البدنية ، وتوفر المزيد من المميزات والوظائف ، فالساعة تأتي مع جسم من الألمونيوم بتصميم جذاب للغاية وعلي اليسار زر واحد مع اثنين آخرين على اليمين للتنقل بسهولة بين التطبيقات.
الشاشة: الشاشة من نوع LCD بدقة 250 × 384 وتبلغ سطوعها 1000 شمعة ، وهو ما يقرب من شاشة Apple Watch 2. وهذا يعني أنه يمكنك قراءة الشاشة حتى في ضوء الشمس الساطع. الشاشة التي تعمل باللمس بطيئة في بعض الأحيان.
اللياقة البدنية: تحتوي الساعة علي المميزات التي تناسب اللياقة البدنية من خلال مراقبة معدل ضربات القلب بدقة فائقة بسبب خوارزميات جديدة تعمل عليها Fitbits وتصميم يسمح للشاشة أن تصبح أقرب إلى جلدك.
ميزة أخرى لطيفة هي جهاز استشعار SpO2 الذي يراقب مستويات الأكسجين في الدعم. يمكنك أيضًا إقران جهاز Fitbit Ionic بجهاز استشعار Dexcom G5 Mobile ، لإظهار مستويات الجلوكوز في الدم ، مما يجعله منتجًا رائعًا لمرضى السكري.

10- Apple Watch 3

الساعة   Apple Watch 3
نظام التشغيل Watch OS 5
التوافق  iOS
الشاشة 1.53 بوصة من نوع  OLED
المعالج  S2 Dual-core
الذاكرة 8GB for non-LTE version, 16GB for LTE version
البطارية 18 ساعة
الشحن لاسلكي
مقاومة الماء IPX7
الأتصال Bluetooth, Wi-Fi, NFC

عند مقارنة Apple Watch 3 بـ Apple Watch 2 فإن أكبر ترقية تأتي مع Series 3 هي اتصال LTE الذي يتيح بشكل أساسي للساعة أن تعمل بشكل مستقل عن هاتفك الذكي. هذا لا يعني أنه يمكنك شراء Apple Watch دون امتلاك iPhone في المقام الأول ا يعنيه ذلك هو أنه يمكنك تلقي إشعارات على بعض التطبيقات وحتى المكالمات الهاتفية في حالة نسيان هاتفك في المنزل ، لكنك ستحتاج إلى وجود هاتف iPhone خاص بك لأشياء أخرى. علاوة على ذلك ، يتعين عليك إنفاق ما يصل إلى 10 دولارات شهريًا لإرسال البيانات الخلوية إلى ساعتك.
أيضًا الترقية تشمل تشغيل الموسيقي بشكل أفضل مع إمكانية الوصول إلى كل من Beats Radio و Apple Music بالأضافة إلي المعالج وبرامج التشغيل مما يوفر تجربة أسرع.

تأتي ساعة Apple Watch 3 بحجمين مختلفين 38 مم أو 42 مم – مع اختيار GPS أو GPS + Cellular بصرف النظر عن القدرة على استخدام البيانات الخلوية (LTE) ، يأتي الطراز الأخير أيضًا بضعف الذاكرة  16 جيجابايت مقابل 8 فقط للطراز GPS فقط.

يحتوي Series 3 أيضًا على شاشة أصغر ، ويفتقر إلى الكشف عن السقوط ومراقبته لـ EKG وإيقاعات القلب غير المنتظمة . فقط مراقبة معدل ضربات القلب ، علي الرغم من ذلك فليس دقيقًا مثل الساعات الأخري حتى الساعات الأقل تكلفة ، مثل علامة فيتبيت التجارية.

ما الذي يجب مراعاته عند شراء ساعة ذكية جديدة:

1- التوافق 
يجب أن تكون الساعة الذكية متوافقة مع هاتفك الذكي أو أي جهاز تنوي إقرانه به.
2- الراحة 
يجب ان تختار ساعة مناسبة لك ولمعصمك فغالبية الساعات الذكية مستديرة بإستثناء ساعات Apple Watch وغيرها من الطرازات المتشابهة .
3- عمر البطارية
يجب أن تستمر الساعة لمدة يوم كامل علي الأقل والبعض منها يستمر لعدة أيام .
4- مقاومة الماء
معظم الساعات الذكية الموجودة في السوق اليوم مقاومة للماء وبعض النماذج الراقية تتبع مسار السباحة.
5- الشحن 
تستخدم بعض الساعات الشحن اللاسلكي بينما لا تزال بعض الساعات تستخدم الكابلات العادية.
6- المميزات
تأكد قبل شراء الساعة الذكية أنها تحتوي علي المميزات التي تريدها مثلاً إذا كنت تريد إقتناء ساعة لتتبع اللياقة البدنية فتأكد من وجود المستشعرات الخاصة باللياقة البدنية مثل معدل ضربات القلب لتسجيل معدل ضربات القلب ، ومقياس التسارع ، ومقياس الضغط ، والبوصلة ، وأجهزة الاستشعار الأخرى التي تساعدك على تتبع خطواتك والجري عن بعد وما إلى ذلك.

التعليقات مغلقة.