أخبار

الفرق بين معدلات العرض بسرعة 60Hz و 90Hz

الفرق بين معدلات العرض بسرعة 60 هرتز و 90 هرتز


تتسابق الشركات بكل قوة لتتخطى حدود تكنولوجيا العرض على شاشات الهواتف الذكية، في الوقت الحالي أصبحت شاشات العرض تبلغ سرعتها 60 هرتز، و 90 هرتز ، بل وأصبحت تصل في بعض الهواتف إلي 120 هرتز .

معدلات العرض بسرعات عالية موجودة منذ فترة ، ولكن في العام الماضي فقط انتقلت تكنولوجيا العرض بسرعات عالية بنجاح إلى الهواتف الذكية.

قبل أن نتعرف على الفرق بين معدلات العرض بسرعة 60 هرتز و 90 هرتز ، لابد أن نتعرف على ما هي معدلات التحديث بسرعات عالية.

ماهو معدل تحديث الشاشة

مصطلح معدل التحديث يشير إلى عدد مرات تحديث المعلومات المرئية على الشاشة فى ثانية واحدة ويقاس بالهرتز مثلاً 90Hz يتم تحديث المعلومات على الشاشة 90 مرة في الثانية، حتى ولو كنت تشاهد صورة ثابتة فإن شاشة العرض تعيد رسم الصورة نفسها 90 مرة في كل ثانية.  في الوقت الحالي معظم شاشات الهواتف الذكية تأتي بمعدل تحديث 60 هرتز  .

هل يوجد فرق بين الهرتز Hz و الإطارات FPS

في بعض الأوقات يقوم الناس بالخلط بين معدل التحديث وبين الإطارات FPS ، FPS يرتبط بالمحتوى الذي تقوم بتشغيله على الشاشة مثل الفيديو أو الألعاب.

مزايا وعيوب معدلات التحديث العالية بسرعة 90 هرتز و 120 هرتز

  • مميزات 
  • سلاسة في التنقل بين التطبيقات ، تجربة ممتعة ورائعة في الألعاب ومشاهدة الفيديوهات.
  • أقل إجهادً للعين.
  • جودة الصورة أكثر وضوحًا .
  • عيوب 
  • يستهلك البطارية بشكل أكبر.

فيديو يوضح الفرق بين معدل التحديث بسرعة 60 هرتز و 90 هرتز

هل كل التطبيقات تدعم معدلات التحديث العالية؟

لا يتوفر الكثير من المحتويات للاستفادة من شاشات العرض بمعدل 90 هرتز ، لذا فإن معظم مقاطع الفيديو والألعاب تدعم 60 إطارًا في الثانية. علي الرغم من ذلك يوجد بعض التطبيقات تدعم العرض بمعدل 90 هرتز.

الألعاب التي تدعم العرض معدل 90 هرتز

تم تحسين بعض الألعاب للعمل بمعدل 90 هرتز مثل PlayerUnknown’s Battleground و Asphalt 9 Legends لمشاهدة رسومات أكثر سلاسة وتفاصيل أكثر دقة و عدم تأخير في العرض أو حتى ارتعاش مما يعزز تجربة الألعاب بشكل عام .

الخلاصة

في الوقت الحالي لا يوجد سوى عدد قليل من الأجهزة التي تأتي بشاشة تدعم معدلات تحديث أكبر من 60 هرتز ، من المتوقع أن تصبح ظاهرة شائعة في العديد من الهواتف وخصوصًا الهواتف الرائدة.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: