أخباربرامج

أدوات العمل عن بُعد أفضل برامج إرسال البريد الإلكتروني مع زملاء العمل


استمرارًا في نشر أدوات وبرامج العمل عن بُعد نقدم الجزء الثالث ضمن السلسة، حرصًا منا على تقديم الدعم الكامل للأفراد والمؤسسات التي تسعى، في استكمال مسيرة العمل بها، مع الحفاظ على حياة وصحة موظفيها، فى الأعمال التى لا تحتاج الى حضور الموظفين، أو الأعمال الخدمية.

لا يزال البريد الالكترونى أحد أكثر أشكال التواصل شيوعًا، في عالم الأعمال، على الرغم من تواجد برامج المحادثات والمراسلات مثل Skype و Slack، والتى يتم الاعتماد عليها في بعض الشركات، إلا أن البريد الالكترونى أكثر انتشارًا وشيوعًا.

في مقالنا سوف نستعرض أفضل برامج إرسال البريد الإلكتروني مع زملاء العمل

  • Gmail

تم إصدار Gmail في 1 أبريل 2004، مع سعة تخزينية تصل لـ 1 جيجا بايت في ذلك الوقت. حيث كانت السعة التخزينية أكبر بكثير من تلك التي تُقدمها Hotmail في ذلك الوقت ، والمعروفة حاليًا بـ Outlook.

واجهة المستخدم

يستخدم Gmail واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، بألوان مميزة بتناسق رياضي باللونين الأبيض والأحمر.

المجلدات والبحث

يحتوي Gmail على تصنيفات بدلاً من المجلدات، هذا يعني أنه يمكن وضع علامة على الرسائل بعناوين متعددة بدلاً من وضعها في مجلد واحد محدد.

تقوم Google أيضًا بتصفية رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى علامات التبويب الأساسية، والاجتماعية ، والرسائل الترويجية ، مما يوفر لك وقتًا للتنقل بين الرسائل المهمة.

الاتصال 

يدعم Gmail كلاً من POP و IMAP ، مما يمنحك سرعة الوصول الى البريد الالكتروني من أى جهاز وبسرعة.

التخزين

يوفر Gmail سعة تخزينية تصل لـ 15 جيجابايت، يتم ذلك عبر Google Drive.

يقيد Gmail أيضًا حجم المرفقات بـ 25 ميجابايت في الحجم (وهذا يشمل أيضًا الرسالة) ، ويستغرق وقتًا أطول لتحميل الصور.

التكامل مع التطبيقات 

يتكامل Gmail مع محرر مستندات Google، مع القدرة على فتح المرفقات في تطبيقات Google ، مثل المستندات أو جداول البيانات ، والعمل عليها ثم حفظها في Drive.

يمكن لـ Gmail أيضًا استيراد جهات الاتصال من حسابات الوسائط الاجتماعية إلى دفتر العناوين الخاص بك، يمكنك حتى استخدام ترجمة Google في الرسائل.

  • Microsoft Outlook

Microsoft Outlook من التطبيقات الرائعة والمميزة، التي تستخدم بشكل أساسى لإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكترونى، يمكن استخدامه أيضًا لإدارة أنواع مختلفة من البيانات الشخصية بما في ذلك مواعيد التقويم والمهام وجهات الاتصال والملاحظات.

نبذة

تم إطلاق Microsoft Outlook فى التسعينات، حينما اشترت Microsoft Hotmail في عام 1997م وأعادت تسميته إلى MSN ثم أعادت تغيير اسمه، فى البداية جاءا مع سعة تخزينية 2 ميجابايت، وقد زادت بشكل كبير.

واجهة المستخدم

يستخدم Microsoft Outlook واجهة مستخدم سهلة وبسيطة الخاصة بـ Windows، والمعروف أيضًا باسم واجهة Metro، بألوان مميزة بتناسق رياضي باللون الأزرق.

المجلدات والبحث

يحتوي Outlook على مجلدات تقليدية، مع العديد من الفئات، يمكنك تطبيق أكثر من فئة واحدة على رسالة ولكن عند القيام بذلك ، لا ينقل رسالة إلى المجلد.

يقوم Outlook.com تلقائيًا بوضع علامات على بعض الرسائل بفئات مثل المستندات والصور  وما إلى ذلك. تُعرف هذه باسم مجلدات العرض السريع.

يحتوي Outlook على طرق بحث سريعة، تمكن مجلدات العرض السريع المستخدمين من البحث الفوري في الرسائل.

الاتصال

يدعم Outlook اتصال POP و IMAP ويُدعم أيضًا ActiveSync من Microsoft.

التخزين 

توفر Microsoft أيضًا للمستخدمين سعة تخزينية مجانية تبلغ 15 جيجابايت لكل حساب في Outlook.

إذا كان لديك اشتراك في Office 365 ، فستحصل على 1 تيرابايت من مساحة التخزين لتغطية جميع منتجات Microsoft.

التكامل مع التطبيقات 

يوفر Outlook وصولاً سهلاً إلى Word و Excel و PowerPoint و OneNote Online بالإضافة إلى Sway المشهور من Microsoft الذي يتيح للمستخدمين إنشاء قصص وسائط متعددة .

  • Apple Mail

برنامج Apple Mail هو التطبيق الافتراضي الخاص بشركة Apple، ويأتي مع نظام التشغيل Mac، ويتوفر بشكل مجانى على عكس Outlook و Gmail.

يقوم Apple Mail بالعديد من المهام الأساسية مثل إرسال واستقبال البريد الالكترونى، ويقوم بتنفيذ المهام بسرعة وسلاسة.

واجهة المستخدم

يأتي Apple Mail بمظهرًا رائعًا للغاية، يحتوي على عمودين يتضمنان شريط البحث والقدرة على إظهار البريد الالكترونى بطرق مختلفة.

التخزين 

يتم تحديد سعة التخزين من خلال استضافة البريد الخاص بك وليس التطبيق وإلا قد تكون سعة التخزين محدودة.

الاتصال 

يدعم Apple Mail كلاً من POP و IMAP ، مما يمنحك سرعة الوصول الى البريد الالكترونى.

الأمان

يوفر Apple Mail خيارات أمان أفضل ويقوم، بحفظ المعلومات الحساسة ولا يفرض أي خطر فقدان البيانات.

 

جميع البرامج السابقة تقدم أداء وخدمة رائعة، فى إرسال واستقبال البريد الإلكتروني، على رأسها تطبيق Outlook ، الذى يعمل بكفاءة عالية فى الشركات الكبيرة، ولكن هذا لا يقلل من أهمية Gmail و Apple Mail، ويمكنك اختيار ايًا من التطبيقات السابقة حسب استخدامك واحتياجاتك.

اقرأ أيضًا:

أدوات العمل عن بُعد افضل برامج لعقد الاجتماعات والمؤتمرات عبر الانترنت

أدوات العمل عن بُعد أفضل برامج المحادثات والمراسلات الجماعية

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: