أخباربرامجهواوي

طورت هواوى حلاً لتحميل خدمات جوجل على هواتفها بنقرة واحدة


Spread the love

أخيرًا وبعد طول انتظار من عشاق ومحبى ومستخدمي هواتف هواوى، هواوى تكتشف سرًا للحصول على خدمات جوجل على هواتفها، وفرت هواوي خيار رسمى، لتتجاوز القيود التي فرضتها عليها أمريكا، وتقوم بتوفير الحل لتثبيت خدمات وتطبيقات جوجل على هواتفها.

حافظت هواوى على سرية هذا التطوير الذي قدمته بشكل رسمى، تزامن الحل مع  Huawei P40، لتحميل Google Mobile Services على هواتفها بنقرة واحدة.

هواوي تعلن عن وجود بدائل

قبل بضعة أيام أعلنت هواوي عن وجود حل بديل، للحصول على خدمات جوجل لأول مرة بشكل رسمى من الشركة، منذ الحظر، جاء هذا الحل فى شكل تطبيق اكتشف نقص GMS وقدم للمستخدمين إصلاحًا بنقرة واحدة ، وسد الفجوة وإعادة الأجهزة إلى تجربة Android كاملة.

تحذيرات جوجل من تثبيت خدماتها على الهواتف الغير مدعومة

على الرغم من تحذيرات جوجل المستمرة للمستخدمين الذين يختارون تجاوز الضوابط التى وضعتها، لتحميل تطبيقاتها على الأجهزة الغير مدعومة، بالإضافة إلى المخاطر المترتبة على تثبيت التطبيقات، كما أنها تقوم حاليًا للبحث فى التطبيق والتحقق من ما يُدعى أنه يتجاوز القواعد الأمريكية.

الحلول المتوفرة منذ ظهور الأزمة

في سبتمبر الماضي في وقت إطلاق هاتف Mate 30 ، رأينا العديد من خيارات الحل البديل واحدًا تلو الآخر، ولكن جميع الحلول استمرت لفترات قصيرة، كما أنهم يطلبون من المستخدمين ضبط الإعدادات على هواتفهم، لتثبيت برامج لم يتم ترخيصها أو فحصها مما ترتب عليه العديد من المخاطر.

هذه الحل لا يحاول استعادة خدمات جوجل GMS على هواتف هواوى، بدلاً من ذلك توفر واجهة سهلة الاستخدام عبر تجاوز يتطلع إلى تقديم إصلاح دون كسر القواعد.

AppSearch

كيف يعمل تطبيق AppSearch على هواتف هواوى

كما هو موضح من قبل XDA-Developers، فإن تطبيق AppSearch الجديد  يتم اختباره حاليًا في ألمانيا، ويمكن الوصول إلى ملف APK للجمهور على موقع الويب الألماني لـ Huawei AppGallery.

تطبيق AppSearch مخصص لمساعدة المستخدمين على تثبيت تطبيقاتهم المفضلة على هواتف Huawei الذكية المزودة بخدمات Huawei Mobile، تُدرج Huawei Facebook و WhatsApp كأمثلة للتطبيقات التي يمكن تنزيلها من خلال البحث في AppSearch.

طورت هواوى حلاً لتحميل خدمات جوجل على هواتفها بنقرة واحدة

يعمل AppSearch عن طريق البحث وتثبيت التطبيقات من متاجر التطبيقات الأخرى وليس متجر Play الرسمي، مثل متجر Amazon و APKPure و APKMirror و APKMonk ، بالإضافة إلى متجر التطبيقات الخاص بشركة Huawei وأي موقع تنزيل مرتبط بالتطبيق ذي الصلة نفسه، تقول Huawei أنه يمكن تثبيت ” تطبيقات مثل Facebook و WhatsApp و Twitter و Instagram و Spotify وغيرها الكثير.

طورت هواوى حلاً لتحميل خدمات جوجل على هواتفها بنقرة واحدة

يقول Huaweiblog.de “من الواضح بالطبع أن هذا ليس سوى حل مؤقت. لا يمكن مقارنته بما تقدمه Google. ولكن يجب أن يكون هذا حلاً لعدد كبير جدًا من المستخدمين”.

لازال الجميع يترقب صدور هاتف هواوى المرتقب Huawei p40، ومدى نجاح تطبيق AppSearch لتوفير تطبيقات وخدمات جوجل على هواتف هواوى.

فى الختام

الحقيقة هي أن الطريقة الوحيدة التي ستعود بها Google، بشكل كامل إلى هواتف Huawei الجديدة هي إذا حصلت عملاق التكنولوجيا الأمريكي على ترخيص وزارة التجارة، كما أننا لا ننصح بشراء هاتف لايحتوى على خدمات جوجل.

ولكن فى ظل الوضع الحالى بالإضافة الى كثرة الطلبات على هواتف هواوي الجديدة لاسيما هاتفها الرائد Mate 30، فيُعد هذا الحل خيارًا رائعًا بالنسبة لهواوى، لجذب العديد من المستخدمين حول العالم، كما ستقوم بتوفير AppSearch فى متجر AppGallery الرسمي.

المصدر

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: