مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب

مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب

أضافت شركة Realme بصمة كبيرة جدًا فى سوق الهواتف الذكية، واستحوذت على اهتمام محبى وعشاق الهواتف الذكية، خصوصًا فى الفئة المتوسطة، التي استطاعت أن تأخذ شريحة كبيرة جدًا فى السوق المصري، وأثبتت قدرتها على منافسة الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وعلى رأسها شركة شاومى.

أطلقت شركة ريلمى هاتف Realme 6 بمعالج قوي جدًا من ميدياتك من نوع Mediatek MT6785 Helio G90T، الذي أثبت كفاءة عالية فى تشغيل الالعاب، بالإضافة الى الكاميرا الرباعية بدقة 64 ميجابكسل، والشاشة الرائعة.

في مقالنا سوف نستعرض مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 وهل يستحق الأقتناء في ظل وجود منافسة شرسة فى هذة الفئة.

محتويات المقالة:-
مواصفات هاتف Realme 6.
المراجعة الكاملة لهاتف Realme 6 .
1- التصميم.
2- الشاشة.
3- الكاميرا.
4- المعالج والأداء.
5- البطارية.
6- المميزات.
7- العيوب.
8- محتويات العلبة.
9- سعر الهاتف.
10- التقييم.

مواصفات هاتف Realme 6

نوع الهاتف  Realme 6
الشاشة 
النوع  بدقة FHD+ IPS LCD
الحجم 6.5 بوصة
كثافة الألوان 405 بكسل
الدقة 1080×2400 بكسل
الخواص تُدعم Dark Mode ومعدل تحديث 60/90 هرتز
الأبعاد 
الجسم الخارجى  162.1×74.8×8.9
الوزن 191 جرام
مساحة الشاشة 90.50%
الشرائح شريحتين NANO SIM ومنفذ للذاكرة منفصل
الإتصال 
الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac
GPS with A-GPS, Glonass
البلوتوث v5.0 اصدار
NFC يدعم
الراديو يدعم
سماعة 3.5 ملم يدعم
المستشعرات 
مستشعر البصمة بصمة اليد مدمجة مع زر الطاقة  و Face Unlock
اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القاعة ، القرب ، الضوء
المعالج 
CPU Mediatek MT6785 Helio G90T
السرعة ثمانى النواه
GPU Mali-G76 MC4
الذاكرة 
الرام ذاكرة عشوائية رام 8/6/4  جيجابايت
التخزين ذاكرة تخزين 128/64 جيجابايت
كارت ميموري     يدعم ذاكرة خارجية
الكاميرا الخلفية 
النوع الرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8
الثانية بدقة  8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.3  للتصوير بزاوية واسعة
الثالثه  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو
الرابعة  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعزل
الفيديو تصوير فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية
الكاميرا الأمامية 
بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0
الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30  اطار فى الثانية
البطارية 
القدرة   4300 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع  ليثيوم أيون
الشحن السريع يدعم الشحن السريع بقوة 30 واط يُمكن شحن الهاتف بالكامل خلال ساعة فقط مع خاصية VOOC 4.0
الألوان المتاحة 
أزرق ، أبيض
نظام التشغيل 
Android 10 ، Realme UI

1- التصميم

يأتى هاتف Realme 6 بتصميم بلوري مع نقوش على شكل الماس، حيث يُمكنك رؤية الخطوط الضوئية على ظهر الهاتف، تنشأ الخطوط الضوئية من منتصف الظهر من الاسفل، بتصميم رائع وفريد.

يأتي الهاتف بلونين رائعين الأزرق اللامع والأبيض اللامع، يتميز الهاتف بإطار مستدير مما يسهل التعامل معه، كما أن جوانب الهاتف منحنية قليلاً مما يجعله مريح فى اليد.

من الأمام: نجد الشاشة كاملة مع ثقب أعلى يسار الشاشة، يحتوي على الكاميرا الامامية، بدقة 16ميجابكسل، أعلى الشاشة يوجد مستشعر القرب، مستشعر الإضاءة المحيطة موجود تحت الشاشة.

الجهة الخلفية : يأتي الظهر من البلاستيك وهو معرض للخدش مقارنة بالزجاج، يحتوي على كاميرا خلفية رباعية، بارزة عن الظهر قليلاً حولها إطار معدني لحمايتها من الخدوش، وبجوارها فلاش من نوع LED.

الجانب الأيمن: زر الطاقة، يحتوي على البصمة، ويُمكن الوصول إليه بسهولة.

الجانب الأيسر : يحتوي على أزرار التحكم في الصوت، أعلاهم مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ومنفذ لبطاقة microSD.

الحافة العلوية: سماعة المكالمات .

الجهة السفلية: سماعة الهاتف، بجواها منفذ الشحن من نوع Type-C بجوارها مايك للمكالمات، مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم.

مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب

2- الشاشة

قامت الشركة بتطوير شكل الشاشة عن الإصدار السابق فبدلاً من waterdrop، استخدمت الثقب مع دقة +FHD، يأتي هاتف Realme 6 بشاشة كبيرة بقياس 6.5 بوصة من نوع IPS LCD، بمعدل تحديث من 60 الى 90 هرتز، علي عكس باقى الشاشات فى نفس الفئة السعرية، ويُعد أرخص هاتف يُدعم 90 هرتز.

يمكن تعديله العرض ليصبح دائمًا على 90 هرتز أو حدد خيار التحديد التلقائي للسماح له تلقائيًا بتحديد أفضل معدل تحديث بناءًا على التطبيق، سوف تُضيء حواف الكاميرا عند استخدام خاصية Face Unlock لفتح قفل الهاتف.

كما تحتوي على وضع حماية البصر، الذي يتيح لك تقليل انبعاث الضوء الأزرق على الشاشة حتى لا يسبب إجهاد العين عند القراءة ليلاً، هناك أيضًا وضع OSIE ( التأثير البصري فائق الوضوح) التى تعمل على تحسين وضوح عرض الفيديو وكثافة الألوان، مما يجعل الرؤية العامة أكثر تميزًا.

توفر الشاشة تجربة واضحة و غامرة، الشاشة رائعة في مشاهدة الفيديوهات والاستمتاع بالقراءة والألعاب.

3- الكاميرا

يأتى هاتف Realme 6  بأربعة كاميرات خلفية، والتي تتضمن كاميرا خلفية أساسية بدقة 64 ميجابكسل مع فلاش LED أحادي، بمستشعر من نوع Samsung GW1.

الثانية بدقة 8 ميجابكسل مع عدسة بزاوية عريضة للغاية تبلغ 119 درجة بفتحة f/2.3، وعدسة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو، الرابعة  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعزل.

يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مع مستشعر من سوني IMX471 ، وفتحة عدسة f/ 2.0 ، تُقدم  الكاميرا الأمامية صورًا مذهلة، كما تُدعم Selfie slo-mo، والعزل.

توفر شركة Realme واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، حيث يمكنك التبديل بسهولة بين أوضاع التصوير المختلفة مثل الفيديو والوضع الليلي، ووضع الكاميرا 64 ميجابكسل من خلال التمرير عبر الرف الدائري بالأسفل، يتم إخفاء خيارات Ultra Macro و Expert و Slo-mo وخيارات أخرى

بالنسبة لجودة الصور يُقدم الهاتف صور رائعة جدًا فى ضوء النهار، تبدو الصور مشرقة ونابضة بالحياة مع تمكين HDR، تلتقط الكاميرا الرئيسية بدقة 16 ميجابكسل وتستخدم تجميع وحدات البكسل لجعل الصور تبدو أكثر سطوعًا ووضوحًا مع تباين جيد.

يمكنك بسهولة التبديل إلى الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل، والتي تُستخدم بشكل أفضل في ظروف الإضاءة الجيدة للحصول على صور تحتوي على الكثير من التفاصيل.

تُقدم أيضًا الكاميرا آداء مقبول فى ظروف الاضاءة المنخفضة، وخصوصًا باستخدام الوضع الليلي، بينما لا تتوقع صورًا أكثر وضوحًا أو تحتوي على الكثير من التفاصيل مع الإضاءة المنخفضة.

تستخدم الكاميرا الذكاء الاصطناعي لاكتشاف المشاهد، مثل الزهور والأطعمة وتعديل التشبع تلقائيًا لجعلها تبدو أكثر جاذبية.

توفر الكاميرا ذات الزاوية العريضة 8 ميجابكسل أيضًا صورًا ساطعة في ضوء النهار، ولكن الصور تفتقر إلى الوضوح عند التكبير.

وبالمثل يجب أيضًا استخدام عدسة الماكرو 2 ميجابكسل في ظروف ضوء النهار فقط، ويمكنك استخدام كاميرا الماكرو لالتقاط أهداف قريبة من 4 سم.

مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب

يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4k بمعدل 30 إطارًا في الثانية، و 1080 بكسل حتى 60 إطارًا في الثانية ، و تسجيل فيديو بطيء الحركة بدقة 720 بكسل بسرعة تصل إلى 240 إطارًا في الثانية.

يًمكنك أيضًا تصوير مقاطع فيديو مع عزل الخلفية، باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية.

بشكل عام يقدم هاتف Realme 6 أربعة كاميرات رائعة وتُقدم أداء مميز، وصورًا احترافية في ضوء النهار، وتُعد من اروع الكاميرات فى الفئة السعرية.

مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 مميزات وعيوب

 

4- المعالج والأداء

يأتى هاتف Realme 6 بمعالج من ميدياتك من نوع Mediatek MT6785 Helio G90T، يحتوي هذا المعالج على نواتين Cortex-A76 مسجَّلين بسرعة 2.05 جيجاهرتز وستة أنوية Cortex-A55 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، مع معالج رسومي Mali-G76GPU.

حققت شركة ميدياتك قفزة كبيرة للأمام مع معالجات Helio الجديدة، لمنافسة Snapdragon الرائدة في معالجات الهواتف الذكية.

عندما نتحدث عن أداء المعالج، فإن المعالج يُقدم أداء مذهل بشكل لا يصدق، لا يوجد أى مشاكل أو تأخير أو بطء، يتم التعامل مع المهام اليومية مثل تصفح تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Twitter و Instagram والتحقق من الرسائل النصية والرسائل النصية على WhatsApp بكل سهولة.

يُمكنك الشعور بتجربة سلسة للغاية مع استخدام معدل التحديث 90 هرتز.

يتعامل الهاتف مع الألعاب الثقيلة مثل PUBG و Call of Duty Mobile بسلاسة شديدة دون أي تأخر أو لاج، حتى بعد تشغيلها على اعلى اعدادات.

أضافت شركة Realme بصمة كبيرة جدًا فى سوق الهواتف الذكية، واستحوذت على اهتمام محبى وعشاق الهواتف الذكية، خصوصًا فى الفئة المتوسطة، التي استطاعت أن تأخذ شريحة كبيرة جدًا فى السوق المصري، وأثبتت قدرتها على منافسة الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وعلى رأسها شركة شاومى. أطلقت شركة ريلمى هاتف Realme 6 بمعالج قوي جدًا من ميدياتك من نوع Mediatek MT6785 Helio G90T، الذي أثبت كفاءة عالية فى تشغيل الالعاب، بالإضافة الى الكاميرا الرباعية بدقة 64 ميجابكسل، والشاشة الرائعة. في مقالنا سوف نستعرض مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 وهل يستحق الأقتناء في ظل وجود منافسة شرسة فى هذة الفئة. محتويات المقالة:- مواصفات هاتف Realme 6. المراجعة الكاملة لهاتف Realme 6 . 1- التصميم. 2- الشاشة. 3- الكاميرا. 4- المعالج والأداء. 5- البطارية. 6- المميزات. 7- العيوب. 8- محتويات العلبة. 9- سعر الهاتف. 10- التقييم. مواصفات هاتف Realme 6 نوع الهاتف  Realme 6 الشاشة  النوع  بدقة FHD+ IPS LCD الحجم 6.5 بوصة كثافة الألوان 405 بكسل الدقة 1080×2400 بكسل الخواص تُدعم Dark Mode ومعدل تحديث 60/90 هرتز الأبعاد  الجسم الخارجى  162.1×74.8×8.9 الوزن 191 جرام مساحة الشاشة 90.50% الشرائح شريحتين NANO SIM ومنفذ للذاكرة منفصل الإتصال  الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac GPS with A-GPS, Glonass البلوتوث v5.0 اصدار NFC يدعم الراديو يدعم سماعة 3.5 ملم يدعم المستشعرات  مستشعر البصمة بصمة اليد مدمجة مع زر الطاقة  و Face Unlock اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القاعة ، القرب ، الضوء المعالج  CPU Mediatek MT6785 Helio G90T السرعة ثمانى النواه GPU Mali-G76 MC4 الذاكرة  الرام ذاكرة عشوائية رام 8/6/4  جيجابايت التخزين ذاكرة تخزين 128/64 جيجابايت كارت ميموري     يدعم ذاكرة خارجية الكاميرا الخلفية  النوع الرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 الثانية بدقة  8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.3  للتصوير بزاوية واسعة الثالثه  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو الرابعة  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعزل الفيديو تصوير فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية الكاميرا الأمامية  بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30  اطار فى الثانية البطارية  القدرة   4300 ملى امبير، غير قابلة للازالة النوع  ليثيوم أيون الشحن السريع يدعم الشحن السريع بقوة 30 واط يُمكن شحن الهاتف بالكامل خلال ساعة فقط مع خاصية VOOC 4.0 الألوان المتاحة  أزرق ، أبيض نظام التشغيل  Android 10 ، Realme UI 1- التصميم يأتى هاتف Realme 6 بتصميم بلوري مع نقوش على شكل الماس، حيث يُمكنك رؤية الخطوط الضوئية على ظهر الهاتف، تنشأ الخطوط الضوئية من منتصف الظهر من الاسفل، بتصميم رائع وفريد. يأتي الهاتف بلونين رائعين الأزرق اللامع والأبيض اللامع، يتميز الهاتف بإطار مستدير مما يسهل التعامل معه، كما أن جوانب الهاتف منحنية قليلاً مما يجعله مريح فى اليد. من الأمام: نجد الشاشة كاملة مع ثقب أعلى يسار الشاشة، يحتوي على الكاميرا الامامية، بدقة 16ميجابكسل، أعلى الشاشة يوجد مستشعر القرب، مستشعر الإضاءة المحيطة موجود تحت الشاشة. الجهة الخلفية : يأتي الظهر من البلاستيك وهو معرض للخدش مقارنة بالزجاج، يحتوي على كاميرا خلفية رباعية، بارزة عن الظهر قليلاً حولها إطار معدني لحمايتها من الخدوش، وبجوارها فلاش من نوع LED. الجانب الأيمن: زر الطاقة، يحتوي على البصمة، ويُمكن الوصول إليه بسهولة. الجانب الأيسر : يحتوي على أزرار التحكم في الصوت، أعلاهم مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ومنفذ لبطاقة microSD. الحافة العلوية: سماعة المكالمات . الجهة السفلية: سماعة الهاتف، بجواها منفذ الشحن من نوع Type-C بجوارها مايك للمكالمات، مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم. 2- الشاشة قامت الشركة بتطوير شكل الشاشة عن الإصدار السابق فبدلاً من waterdrop، استخدمت الثقب مع دقة +FHD، يأتي هاتف Realme 6 بشاشة كبيرة بقياس 6.5 بوصة من نوع IPS LCD، بمعدل تحديث من 60 الى 90 هرتز، علي عكس باقى الشاشات فى نفس الفئة السعرية، ويُعد أرخص هاتف يُدعم 90 هرتز. يمكن تعديله العرض ليصبح دائمًا على 90 هرتز أو حدد خيار التحديد التلقائي للسماح له تلقائيًا بتحديد أفضل معدل تحديث بناءًا على التطبيق، سوف تُضيء حواف الكاميرا عند استخدام خاصية Face Unlock لفتح قفل الهاتف. كما تحتوي على وضع حماية البصر، الذي يتيح لك تقليل انبعاث الضوء الأزرق على الشاشة حتى لا يسبب إجهاد العين عند القراءة ليلاً، هناك أيضًا وضع OSIE ( التأثير البصري فائق الوضوح) التى تعمل على تحسين وضوح عرض الفيديو وكثافة الألوان، مما يجعل الرؤية العامة أكثر تميزًا. توفر الشاشة تجربة واضحة و غامرة، الشاشة رائعة في مشاهدة الفيديوهات والاستمتاع بالقراءة والألعاب. 3- الكاميرا يأتى هاتف Realme 6  بأربعة كاميرات خلفية، والتي تتضمن كاميرا خلفية أساسية بدقة 64 ميجابكسل مع فلاش LED أحادي، بمستشعر من نوع Samsung GW1. الثانية بدقة 8 ميجابكسل مع عدسة بزاوية عريضة للغاية تبلغ 119 درجة بفتحة f/2.3، وعدسة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو، الرابعة  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعزل. يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مع مستشعر من سوني IMX471 ، وفتحة عدسة f/ 2.0 ، تُقدم  الكاميرا الأمامية صورًا مذهلة، كما تُدعم Selfie slo-mo، والعزل. توفر شركة Realme واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، حيث يمكنك التبديل بسهولة بين أوضاع التصوير المختلفة مثل الفيديو والوضع الليلي، ووضع الكاميرا 64 ميجابكسل من خلال التمرير عبر الرف الدائري بالأسفل، يتم إخفاء خيارات Ultra Macro و Expert و Slo-mo وخيارات أخرى  بالنسبة لجودة الصور يُقدم الهاتف صور رائعة جدًا فى ضوء النهار، تبدو الصور مشرقة ونابضة بالحياة مع تمكين HDR، تلتقط الكاميرا الرئيسية بدقة 16 ميجابكسل وتستخدم تجميع وحدات البكسل لجعل الصور تبدو أكثر سطوعًا ووضوحًا مع تباين جيد. يمكنك بسهولة التبديل إلى الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل، والتي تُستخدم بشكل أفضل في ظروف الإضاءة الجيدة للحصول على صور تحتوي على الكثير من التفاصيل. تُقدم أيضًا الكاميرا آداء مقبول فى ظروف الاضاءة المنخفضة، وخصوصًا باستخدام الوضع الليلي، بينما لا تتوقع صورًا أكثر وضوحًا أو تحتوي على الكثير من التفاصيل مع الإضاءة المنخفضة. تستخدم الكاميرا الذكاء الاصطناعي لاكتشاف المشاهد، مثل الزهور والأطعمة وتعديل التشبع تلقائيًا لجعلها تبدو أكثر جاذبية. توفر الكاميرا ذات الزاوية العريضة 8 ميجابكسل أيضًا صورًا ساطعة في ضوء النهار، ولكن الصور تفتقر إلى الوضوح عند التكبير. وبالمثل يجب أيضًا استخدام عدسة الماكرو 2 ميجابكسل في ظروف ضوء النهار فقط، ويمكنك استخدام كاميرا الماكرو لالتقاط أهداف قريبة من 4 سم. يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4k بمعدل 30 إطارًا في الثانية، و 1080 بكسل حتى 60 إطارًا في الثانية ، و تسجيل فيديو بطيء الحركة بدقة 720 بكسل بسرعة تصل إلى 240 إطارًا في الثانية. يًمكنك أيضًا تصوير مقاطع فيديو مع عزل الخلفية، باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية. بشكل عام يقدم هاتف Realme 6 أربعة كاميرات رائعة وتُقدم أداء مميز، وصورًا احترافية في ضوء النهار، وتُعد من اروع الكاميرات فى الفئة السعرية. 4- المعالج والأداء يأتى هاتف Realme 6 بمعالج من ميدياتك من نوع Mediatek MT6785 Helio G90T، يحتوي هذا المعالج على نواتين Cortex-A76 مسجَّلين بسرعة 2.05 جيجاهرتز وستة أنوية Cortex-A55 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، مع معالج رسومي Mali-G76GPU. حققت شركة ميدياتك قفزة كبيرة للأمام مع معالجات Helio الجديدة، لمنافسة Snapdragon الرائدة في معالجات الهواتف الذكية. عندما نتحدث عن أداء المعالج، فإن المعالج يُقدم أداء مذهل بشكل لا يصدق، لا يوجد أى مشاكل أو تأخير أو بطء، يتم التعامل مع المهام اليومية مثل تصفح تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Twitter و Instagram والتحقق من الرسائل النصية والرسائل النصية على WhatsApp بكل سهولة. يُمكنك الشعور بتجربة سلسة للغاية مع استخدام معدل التحديث 90 هرتز. يتعامل الهاتف مع الألعاب الثقيلة مثل PUBG و Call of Duty Mobile بسلاسة شديدة دون أي تأخر أو لاج، حتى بعد تشغيلها على أعلى اعدادات. 5- البطارية يأتي هاتف Realme 6 ببطارية بسعة 4300 مللى أمبير، ولكن مع التجربة والاستخدام البطارية تَدوم لفترات طويلة، يُمكن للبطارية أن تدوم لمدة يوم ونصف أثناء الاستخدام العادي. أما في حالة الاستخدام الكثيف مثل الألعاب ومكالمات الفيديو الطويلة ومشاهدة مقاطع الفيديو ، تدوم البطارية تدوم أقل من يوم واحد بقليل. يأتي الهاتف مزودًا بشاحن بقدرة 30 واط حيث يُمكنك شحن البطارية حتى 65% في 35 دقيقة فقط، وشحن الهاتف بالكامل يستغرق ساعة كاملة، يعد هذا أمرًا رائعًا عند ممارسة الألعاب، كما أنها تُدعم البطارية الشحن العكسي. 6- المميزات التصميم رائع جدًا. الشاشة تُدعم Dark Mode ومعدل تحديث 90 هرتز. المعالج يُقدم أداء رائع جدًا. الكاميرا الخلفية تُقدم صور رائعة. الكاميرا  الأمامية رائعة جدًا. يُدعم الهاتف الشحن السريع 30 واط. يأتي بأحدث نظام تشغيل Android 10، بواجهة مستخدم Realme UI. يدعم تشغيل شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت. 7- العيوب خامات التصنيع من البلاستيك، عرضة للخدش. الكاميرا الخلفية بارزة عن الظهر و معرضة للخدش. لا يُدعم لمبة إشعارات. 8- محتويات العلبة هاتف Realme 6 رأس شاحن بقوة 30 واط كابل USB من نوع Type-C دبوس معدني كتيب التعليمات والضمان اسكرينه تم وضعها بشكل مسبق على الشاشة جراب ظهر لحماية الهاتف 9- سعر الهاتف يتوفر الهاتف في السوق المصري بسعر 4490 جنيهًا، لنسخة رام 8 جيجابايت وذاكرة 128 جيجابايت، بفارق حوالى 1300 جنيهًا عن سعر الهاتف فى الهند، حيث يتوفر فى الهند بسعر 15,999 روبية هندي. 10- تقييم الهاتف يُقدم الهاتف تجربة رائعة فى الفئة المتوسطة، وأداء الكاميرا رائع جدًا خصوصًا مع الإضاءة الجيدة، كما يُقدم المعالج أداء رائع جدًا خصوصًا فى الألعاب، ولا ننسي الشاشة الرائعة التي تأتي بمعدل تحديث 90 هرتز، ولكن يظل السعر مرتفع عما عاهدنا عليه شركة Realme فى هذه الفئة.

5- البطارية

يأتي هاتف Realme 6 ببطارية بسعة 4300 مللى أمبير، ولكن مع التجربة والاستخدام البطارية تَدوم لفترات طويلة، يُمكن للبطارية أن تدوم لمدة يوم ونصف أثناء الاستخدام العادي.

أما في حالة الاستخدام الكثيف مثل الألعاب ومكالمات الفيديو الطويلة ومشاهدة مقاطع الفيديو ، تدوم البطارية تدوم أقل من يوم واحد بقليل.

يأتي الهاتف مزودًا بشاحن بقدرة 30 واط حيث يُمكنك شحن البطارية حتى 65% في 35 دقيقة فقط، وشحن الهاتف بالكامل يستغرق ساعة كاملة، يعد هذا أمرًا رائعًا عند ممارسة الألعاب، كما أنها تُدعم البطارية الشحن العكسي.

أضافت شركة Realme بصمة كبيرة جدًا فى سوق الهواتف الذكية، واستحوذت على اهتمام محبى وعشاق الهواتف الذكية، خصوصًا فى الفئة المتوسطة، التي استطاعت أن تأخذ شريحة كبيرة جدًا فى السوق المصري، وأثبتت قدرتها على منافسة الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وعلى رأسها شركة شاومى. أطلقت شركة ريلمى هاتف Realme 6 بمعالج قوي جدًا من ميدياتك من نوع Mediatek MT6785 Helio G90T، الذي أثبت كفاءة عالية فى تشغيل الالعاب، بالإضافة الى الكاميرا الرباعية بدقة 64 ميجابكسل، والشاشة الرائعة. في مقالنا سوف نستعرض مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 وهل يستحق الأقتناء في ظل وجود منافسة شرسة فى هذة الفئة. محتويات المقالة:- مواصفات هاتف Realme 6. المراجعة الكاملة لهاتف Realme 6 . 1- التصميم. 2- الشاشة. 3- الكاميرا. 4- المعالج والأداء. 5- البطارية. 6- المميزات. 7- العيوب. 8- محتويات العلبة. 9- سعر الهاتف. 10- التقييم. مواصفات هاتف Realme 6 نوع الهاتف  Realme 6 الشاشة  النوع  بدقة FHD+ IPS LCD الحجم 6.5 بوصة كثافة الألوان 405 بكسل الدقة 1080×2400 بكسل الخواص تُدعم Dark Mode ومعدل تحديث 60/90 هرتز الأبعاد  الجسم الخارجى  162.1×74.8×8.9 الوزن 191 جرام مساحة الشاشة 90.50% الشرائح شريحتين NANO SIM ومنفذ للذاكرة منفصل الإتصال  الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac GPS with A-GPS, Glonass البلوتوث v5.0 اصدار NFC يدعم الراديو يدعم سماعة 3.5 ملم يدعم المستشعرات  مستشعر البصمة بصمة اليد مدمجة مع زر الطاقة  و Face Unlock اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القاعة ، القرب ، الضوء المعالج  CPU Mediatek MT6785 Helio G90T السرعة ثمانى النواه GPU Mali-G76 MC4 الذاكرة  الرام ذاكرة عشوائية رام 8/6/4  جيجابايت التخزين ذاكرة تخزين 128/64 جيجابايت كارت ميموري     يدعم ذاكرة خارجية الكاميرا الخلفية  النوع الرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 الثانية بدقة  8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.3  للتصوير بزاوية واسعة الثالثه  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو الرابعة  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعزل الفيديو تصوير فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية الكاميرا الأمامية  بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30  اطار فى الثانية البطارية  القدرة   4300 ملى امبير، غير قابلة للازالة النوع  ليثيوم أيون الشحن السريع يدعم الشحن السريع بقوة 30 واط يُمكن شحن الهاتف بالكامل خلال ساعة فقط مع خاصية VOOC 4.0 الألوان المتاحة  أزرق ، أبيض نظام التشغيل  Android 10 ، Realme UI 1- التصميم يأتى هاتف Realme 6 بتصميم بلوري مع نقوش على شكل الماس، حيث يُمكنك رؤية الخطوط الضوئية على ظهر الهاتف، تنشأ الخطوط الضوئية من منتصف الظهر من الاسفل، بتصميم رائع وفريد. يأتي الهاتف بلونين رائعين الأزرق اللامع والأبيض اللامع، يتميز الهاتف بإطار مستدير مما يسهل التعامل معه، كما أن جوانب الهاتف منحنية قليلاً مما يجعله مريح فى اليد. من الأمام: نجد الشاشة كاملة مع ثقب أعلى يسار الشاشة، يحتوي على الكاميرا الامامية، بدقة 16ميجابكسل، أعلى الشاشة يوجد مستشعر القرب، مستشعر الإضاءة المحيطة موجود تحت الشاشة. الجهة الخلفية : يأتي الظهر من البلاستيك وهو معرض للخدش مقارنة بالزجاج، يحتوي على كاميرا خلفية رباعية، بارزة عن الظهر قليلاً حولها إطار معدني لحمايتها من الخدوش، وبجوارها فلاش من نوع LED. الجانب الأيمن: زر الطاقة، يحتوي على البصمة، ويُمكن الوصول إليه بسهولة. الجانب الأيسر : يحتوي على أزرار التحكم في الصوت، أعلاهم مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ومنفذ لبطاقة microSD. الحافة العلوية: سماعة المكالمات . الجهة السفلية: سماعة الهاتف، بجواها منفذ الشحن من نوع Type-C بجوارها مايك للمكالمات، مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم. 2- الشاشة قامت الشركة بتطوير شكل الشاشة عن الإصدار السابق فبدلاً من waterdrop، استخدمت الثقب مع دقة +FHD، يأتي هاتف Realme 6 بشاشة كبيرة بقياس 6.5 بوصة من نوع IPS LCD، بمعدل تحديث من 60 الى 90 هرتز، علي عكس باقى الشاشات فى نفس الفئة السعرية، ويُعد أرخص هاتف يُدعم 90 هرتز. يمكن تعديله العرض ليصبح دائمًا على 90 هرتز أو حدد خيار التحديد التلقائي للسماح له تلقائيًا بتحديد أفضل معدل تحديث بناءًا على التطبيق، سوف تُضيء حواف الكاميرا عند استخدام خاصية Face Unlock لفتح قفل الهاتف. كما تحتوي على وضع حماية البصر، الذي يتيح لك تقليل انبعاث الضوء الأزرق على الشاشة حتى لا يسبب إجهاد العين عند القراءة ليلاً، هناك أيضًا وضع OSIE ( التأثير البصري فائق الوضوح) التى تعمل على تحسين وضوح عرض الفيديو وكثافة الألوان، مما يجعل الرؤية العامة أكثر تميزًا. توفر الشاشة تجربة واضحة و غامرة، الشاشة رائعة في مشاهدة الفيديوهات والاستمتاع بالقراءة والألعاب. 3- الكاميرا يأتى هاتف Realme 6  بأربعة كاميرات خلفية، والتي تتضمن كاميرا خلفية أساسية بدقة 64 ميجابكسل مع فلاش LED أحادي، بمستشعر من نوع Samsung GW1. الثانية بدقة 8 ميجابكسل مع عدسة بزاوية عريضة للغاية تبلغ 119 درجة بفتحة f/2.3، وعدسة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو، الرابعة  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعزل. يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مع مستشعر من سوني IMX471 ، وفتحة عدسة f/ 2.0 ، تُقدم  الكاميرا الأمامية صورًا مذهلة، كما تُدعم Selfie slo-mo، والعزل. توفر شركة Realme واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، حيث يمكنك التبديل بسهولة بين أوضاع التصوير المختلفة مثل الفيديو والوضع الليلي، ووضع الكاميرا 64 ميجابكسل من خلال التمرير عبر الرف الدائري بالأسفل، يتم إخفاء خيارات Ultra Macro و Expert و Slo-mo وخيارات أخرى  بالنسبة لجودة الصور يُقدم الهاتف صور رائعة جدًا فى ضوء النهار، تبدو الصور مشرقة ونابضة بالحياة مع تمكين HDR، تلتقط الكاميرا الرئيسية بدقة 16 ميجابكسل وتستخدم تجميع وحدات البكسل لجعل الصور تبدو أكثر سطوعًا ووضوحًا مع تباين جيد. يمكنك بسهولة التبديل إلى الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل، والتي تُستخدم بشكل أفضل في ظروف الإضاءة الجيدة للحصول على صور تحتوي على الكثير من التفاصيل. تُقدم أيضًا الكاميرا آداء مقبول فى ظروف الاضاءة المنخفضة، وخصوصًا باستخدام الوضع الليلي، بينما لا تتوقع صورًا أكثر وضوحًا أو تحتوي على الكثير من التفاصيل مع الإضاءة المنخفضة. تستخدم الكاميرا الذكاء الاصطناعي لاكتشاف المشاهد، مثل الزهور والأطعمة وتعديل التشبع تلقائيًا لجعلها تبدو أكثر جاذبية. توفر الكاميرا ذات الزاوية العريضة 8 ميجابكسل أيضًا صورًا ساطعة في ضوء النهار، ولكن الصور تفتقر إلى الوضوح عند التكبير. وبالمثل يجب أيضًا استخدام عدسة الماكرو 2 ميجابكسل في ظروف ضوء النهار فقط، ويمكنك استخدام كاميرا الماكرو لالتقاط أهداف قريبة من 4 سم. يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4k بمعدل 30 إطارًا في الثانية، و 1080 بكسل حتى 60 إطارًا في الثانية ، و تسجيل فيديو بطيء الحركة بدقة 720 بكسل بسرعة تصل إلى 240 إطارًا في الثانية. يًمكنك أيضًا تصوير مقاطع فيديو مع عزل الخلفية، باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية. بشكل عام يقدم هاتف Realme 6 أربعة كاميرات رائعة وتُقدم أداء مميز، وصورًا احترافية في ضوء النهار، وتُعد من اروع الكاميرات فى الفئة السعرية. 4- المعالج والأداء يأتى هاتف Realme 6 بمعالج من ميدياتك من نوع Mediatek MT6785 Helio G90T، يحتوي هذا المعالج على نواتين Cortex-A76 مسجَّلين بسرعة 2.05 جيجاهرتز وستة أنوية Cortex-A55 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، مع معالج رسومي Mali-G76GPU. حققت شركة ميدياتك قفزة كبيرة للأمام مع معالجات Helio الجديدة، لمنافسة Snapdragon الرائدة في معالجات الهواتف الذكية. عندما نتحدث عن أداء المعالج، فإن المعالج يُقدم أداء مذهل بشكل لا يصدق، لا يوجد أى مشاكل أو تأخير أو بطء، يتم التعامل مع المهام اليومية مثل تصفح تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Twitter و Instagram والتحقق من الرسائل النصية والرسائل النصية على WhatsApp بكل سهولة. يُمكنك الشعور بتجربة سلسة للغاية مع استخدام معدل التحديث 90 هرتز. يتعامل الهاتف مع الألعاب الثقيلة مثل PUBG و Call of Duty Mobile بسلاسة شديدة دون أي تأخر أو لاج، حتى بعد تشغيلها على أعلى اعدادات. 5- البطارية يأتي هاتف Realme 6 ببطارية بسعة 4300 مللى أمبير، ولكن مع التجربة والاستخدام البطارية تَدوم لفترات طويلة، يُمكن للبطارية أن تدوم لمدة يوم ونصف أثناء الاستخدام العادي. أما في حالة الاستخدام الكثيف مثل الألعاب ومكالمات الفيديو الطويلة ومشاهدة مقاطع الفيديو ، تدوم البطارية تدوم أقل من يوم واحد بقليل. يأتي الهاتف مزودًا بشاحن بقدرة 30 واط حيث يُمكنك شحن البطارية حتى 65% في 35 دقيقة فقط، وشحن الهاتف بالكامل يستغرق ساعة كاملة، يعد هذا أمرًا رائعًا عند ممارسة الألعاب، كما أنها تُدعم البطارية الشحن العكسي. 6- المميزات التصميم رائع جدًا. الشاشة تُدعم Dark Mode ومعدل تحديث 90 هرتز. المعالج يُقدم أداء رائع جدًا. الكاميرا الخلفية تُقدم صور رائعة. الكاميرا  الأمامية رائعة جدًا. يُدعم الهاتف الشحن السريع 30 واط. يأتي بأحدث نظام تشغيل Android 10، بواجهة مستخدم Realme UI. يدعم تشغيل شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت. 7- العيوب خامات التصنيع من البلاستيك، عرضة للخدش. الكاميرا الخلفية بارزة عن الظهر و معرضة للخدش. لا يُدعم لمبة إشعارات. 8- محتويات العلبة هاتف Realme 6 رأس شاحن بقوة 30 واط كابل USB من نوع Type-C دبوس معدني كتيب التعليمات والضمان اسكرينه تم وضعها بشكل مسبق على الشاشة جراب ظهر لحماية الهاتف 9- سعر الهاتف يتوفر الهاتف في السوق المصري بسعر 4490 جنيهًا، لنسخة رام 8 جيجابايت وذاكرة 128 جيجابايت، بفارق حوالى 1300 جنيهًا عن سعر الهاتف فى الهند، حيث يتوفر فى الهند بسعر 15,999 روبية هندي. 10- تقييم الهاتف يُقدم الهاتف تجربة رائعة فى الفئة المتوسطة، وأداء الكاميرا رائع جدًا خصوصًا مع الإضاءة الجيدة، كما يُقدم المعالج أداء رائع جدًا خصوصًا فى الألعاب، ولا ننسي الشاشة الرائعة التي تأتي بمعدل تحديث 90 هرتز، ولكن يظل السعر مرتفع عما عاهدنا عليه شركة Realme فى هذه الفئة.

6- المميزات

  • التصميم رائع جدًا.
  • الشاشة تُدعم Dark Mode ومعدل تحديث 90 هرتز.
  • المعالج يُقدم أداء رائع جدًا.
  • الكاميرا الخلفية تُقدم صور رائعة.
  • الكاميرا  الأمامية رائعة جدًا.
  • يُدعم الهاتف الشحن السريع 30 واط.
  • يأتي بأحدث نظام تشغيل Android 10، بواجهة مستخدم Realme UI.
  • يدعم تشغيل شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت.

7- العيوب

  • خامات التصنيع من البلاستيك، عرضة للخدش.
  • الكاميرا الخلفية بارزة عن الظهر و معرضة للخدش.
  • لا يُدعم لمبة إشعارات.

8- محتويات العلبة

  • هاتف Realme 6
  • رأس شاحن بقوة 30 واط
  • كابل USB من نوع Type-C
  • دبوس معدني
  • كتيب التعليمات والضمان
  • اسكرينه تم وضعها بشكل مسبق على الشاشة
  • جراب ظهر لحماية الهاتف

أضافت شركة Realme بصمة كبيرة جدًا فى سوق الهواتف الذكية، واستحوذت على اهتمام محبى وعشاق الهواتف الذكية، خصوصًا فى الفئة المتوسطة، التي استطاعت أن تأخذ شريحة كبيرة جدًا فى السوق المصري، وأثبتت قدرتها على منافسة الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وعلى رأسها شركة شاومى. أطلقت شركة ريلمى هاتف Realme 6 بمعالج قوي جدًا من ميدياتك من نوع Mediatek MT6785 Helio G90T، الذي أثبت كفاءة عالية فى تشغيل الالعاب، بالإضافة الى الكاميرا الرباعية بدقة 64 ميجابكسل، والشاشة الرائعة. في مقالنا سوف نستعرض مراجعة كاملة لهاتف Realme 6 وهل يستحق الأقتناء في ظل وجود منافسة شرسة فى هذة الفئة. محتويات المقالة:- مواصفات هاتف Realme 6. المراجعة الكاملة لهاتف Realme 6 . 1- التصميم. 2- الشاشة. 3- الكاميرا. 4- المعالج والأداء. 5- البطارية. 6- المميزات. 7- العيوب. 8- محتويات العلبة. 9- سعر الهاتف. 10- التقييم. مواصفات هاتف Realme 6 نوع الهاتف  Realme 6 الشاشة  النوع  بدقة FHD+ IPS LCD الحجم 6.5 بوصة كثافة الألوان 405 بكسل الدقة 1080×2400 بكسل الخواص تُدعم Dark Mode ومعدل تحديث 60/90 هرتز الأبعاد  الجسم الخارجى  162.1×74.8×8.9 الوزن 191 جرام مساحة الشاشة 90.50% الشرائح شريحتين NANO SIM ومنفذ للذاكرة منفصل الإتصال  الشبكة يدعم الجيل الثاني والثالث والرابع WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac GPS with A-GPS, Glonass البلوتوث v5.0 اصدار NFC يدعم الراديو يدعم سماعة 3.5 ملم يدعم المستشعرات  مستشعر البصمة بصمة اليد مدمجة مع زر الطاقة  و Face Unlock اخري التسارع ، بارومتر ، الدوران ، القاعة ، القرب ، الضوء المعالج  CPU Mediatek MT6785 Helio G90T السرعة ثمانى النواه GPU Mali-G76 MC4 الذاكرة  الرام ذاكرة عشوائية رام 8/6/4  جيجابايت التخزين ذاكرة تخزين 128/64 جيجابايت كارت ميموري     يدعم ذاكرة خارجية الكاميرا الخلفية  النوع الرئيسية 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 الثانية بدقة  8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.3  للتصوير بزاوية واسعة الثالثه  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو الرابعة  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعزل الفيديو تصوير فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية الكاميرا الأمامية  بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 الفيديو تصوير فيديو 1080 بيكسل  30  اطار فى الثانية البطارية  القدرة   4300 ملى امبير، غير قابلة للازالة النوع  ليثيوم أيون الشحن السريع يدعم الشحن السريع بقوة 30 واط يُمكن شحن الهاتف بالكامل خلال ساعة فقط مع خاصية VOOC 4.0 الألوان المتاحة  أزرق ، أبيض نظام التشغيل  Android 10 ، Realme UI 1- التصميم يأتى هاتف Realme 6 بتصميم بلوري مع نقوش على شكل الماس، حيث يُمكنك رؤية الخطوط الضوئية على ظهر الهاتف، تنشأ الخطوط الضوئية من منتصف الظهر من الاسفل، بتصميم رائع وفريد. يأتي الهاتف بلونين رائعين الأزرق اللامع والأبيض اللامع، يتميز الهاتف بإطار مستدير مما يسهل التعامل معه، كما أن جوانب الهاتف منحنية قليلاً مما يجعله مريح فى اليد. من الأمام: نجد الشاشة كاملة مع ثقب أعلى يسار الشاشة، يحتوي على الكاميرا الامامية، بدقة 16ميجابكسل، أعلى الشاشة يوجد مستشعر القرب، مستشعر الإضاءة المحيطة موجود تحت الشاشة. الجهة الخلفية : يأتي الظهر من البلاستيك وهو معرض للخدش مقارنة بالزجاج، يحتوي على كاميرا خلفية رباعية، بارزة عن الظهر قليلاً حولها إطار معدني لحمايتها من الخدوش، وبجوارها فلاش من نوع LED. الجانب الأيمن: زر الطاقة، يحتوي على البصمة، ويُمكن الوصول إليه بسهولة. الجانب الأيسر : يحتوي على أزرار التحكم في الصوت، أعلاهم مدخل شريحتي اتصال من نوع NANO SIM ومنفذ لبطاقة microSD. الحافة العلوية: سماعة المكالمات . الجهة السفلية: سماعة الهاتف، بجواها منفذ الشحن من نوع Type-C بجوارها مايك للمكالمات، مدخل سماعة الرأس 3.5 ملم. 2- الشاشة قامت الشركة بتطوير شكل الشاشة عن الإصدار السابق فبدلاً من waterdrop، استخدمت الثقب مع دقة +FHD، يأتي هاتف Realme 6 بشاشة كبيرة بقياس 6.5 بوصة من نوع IPS LCD، بمعدل تحديث من 60 الى 90 هرتز، علي عكس باقى الشاشات فى نفس الفئة السعرية، ويُعد أرخص هاتف يُدعم 90 هرتز. يمكن تعديله العرض ليصبح دائمًا على 90 هرتز أو حدد خيار التحديد التلقائي للسماح له تلقائيًا بتحديد أفضل معدل تحديث بناءًا على التطبيق، سوف تُضيء حواف الكاميرا عند استخدام خاصية Face Unlock لفتح قفل الهاتف. كما تحتوي على وضع حماية البصر، الذي يتيح لك تقليل انبعاث الضوء الأزرق على الشاشة حتى لا يسبب إجهاد العين عند القراءة ليلاً، هناك أيضًا وضع OSIE ( التأثير البصري فائق الوضوح) التى تعمل على تحسين وضوح عرض الفيديو وكثافة الألوان، مما يجعل الرؤية العامة أكثر تميزًا. توفر الشاشة تجربة واضحة و غامرة، الشاشة رائعة في مشاهدة الفيديوهات والاستمتاع بالقراءة والألعاب. 3- الكاميرا يأتى هاتف Realme 6  بأربعة كاميرات خلفية، والتي تتضمن كاميرا خلفية أساسية بدقة 64 ميجابكسل مع فلاش LED أحادي، بمستشعر من نوع Samsung GW1. الثانية بدقة 8 ميجابكسل مع عدسة بزاوية عريضة للغاية تبلغ 119 درجة بفتحة f/2.3، وعدسة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو، الرابعة  بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعزل. يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مع مستشعر من سوني IMX471 ، وفتحة عدسة f/ 2.0 ، تُقدم  الكاميرا الأمامية صورًا مذهلة، كما تُدعم Selfie slo-mo، والعزل. توفر شركة Realme واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، حيث يمكنك التبديل بسهولة بين أوضاع التصوير المختلفة مثل الفيديو والوضع الليلي، ووضع الكاميرا 64 ميجابكسل من خلال التمرير عبر الرف الدائري بالأسفل، يتم إخفاء خيارات Ultra Macro و Expert و Slo-mo وخيارات أخرى  بالنسبة لجودة الصور يُقدم الهاتف صور رائعة جدًا فى ضوء النهار، تبدو الصور مشرقة ونابضة بالحياة مع تمكين HDR، تلتقط الكاميرا الرئيسية بدقة 16 ميجابكسل وتستخدم تجميع وحدات البكسل لجعل الصور تبدو أكثر سطوعًا ووضوحًا مع تباين جيد. يمكنك بسهولة التبديل إلى الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل، والتي تُستخدم بشكل أفضل في ظروف الإضاءة الجيدة للحصول على صور تحتوي على الكثير من التفاصيل. تُقدم أيضًا الكاميرا آداء مقبول فى ظروف الاضاءة المنخفضة، وخصوصًا باستخدام الوضع الليلي، بينما لا تتوقع صورًا أكثر وضوحًا أو تحتوي على الكثير من التفاصيل مع الإضاءة المنخفضة. تستخدم الكاميرا الذكاء الاصطناعي لاكتشاف المشاهد، مثل الزهور والأطعمة وتعديل التشبع تلقائيًا لجعلها تبدو أكثر جاذبية. توفر الكاميرا ذات الزاوية العريضة 8 ميجابكسل أيضًا صورًا ساطعة في ضوء النهار، ولكن الصور تفتقر إلى الوضوح عند التكبير. وبالمثل يجب أيضًا استخدام عدسة الماكرو 2 ميجابكسل في ظروف ضوء النهار فقط، ويمكنك استخدام كاميرا الماكرو لالتقاط أهداف قريبة من 4 سم. يمكنك تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4k بمعدل 30 إطارًا في الثانية، و 1080 بكسل حتى 60 إطارًا في الثانية ، و تسجيل فيديو بطيء الحركة بدقة 720 بكسل بسرعة تصل إلى 240 إطارًا في الثانية. يًمكنك أيضًا تصوير مقاطع فيديو مع عزل الخلفية، باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية. بشكل عام يقدم هاتف Realme 6 أربعة كاميرات رائعة وتُقدم أداء مميز، وصورًا احترافية في ضوء النهار، وتُعد من اروع الكاميرات فى الفئة السعرية. 4- المعالج والأداء يأتى هاتف Realme 6 بمعالج من ميدياتك من نوع Mediatek MT6785 Helio G90T، يحتوي هذا المعالج على نواتين Cortex-A76 مسجَّلين بسرعة 2.05 جيجاهرتز وستة أنوية Cortex-A55 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، مع معالج رسومي Mali-G76GPU. حققت شركة ميدياتك قفزة كبيرة للأمام مع معالجات Helio الجديدة، لمنافسة Snapdragon الرائدة في معالجات الهواتف الذكية. عندما نتحدث عن أداء المعالج، فإن المعالج يُقدم أداء مذهل بشكل لا يصدق، لا يوجد أى مشاكل أو تأخير أو بطء، يتم التعامل مع المهام اليومية مثل تصفح تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Twitter و Instagram والتحقق من الرسائل النصية والرسائل النصية على WhatsApp بكل سهولة. يُمكنك الشعور بتجربة سلسة للغاية مع استخدام معدل التحديث 90 هرتز. يتعامل الهاتف مع الألعاب الثقيلة مثل PUBG و Call of Duty Mobile بسلاسة شديدة دون أي تأخر أو لاج، حتى بعد تشغيلها على أعلى اعدادات. 5- البطارية يأتي هاتف Realme 6 ببطارية بسعة 4300 مللى أمبير، ولكن مع التجربة والاستخدام البطارية تَدوم لفترات طويلة، يُمكن للبطارية أن تدوم لمدة يوم ونصف أثناء الاستخدام العادي. أما في حالة الاستخدام الكثيف مثل الألعاب ومكالمات الفيديو الطويلة ومشاهدة مقاطع الفيديو ، تدوم البطارية تدوم أقل من يوم واحد بقليل. يأتي الهاتف مزودًا بشاحن بقدرة 30 واط حيث يُمكنك شحن البطارية حتى 65% في 35 دقيقة فقط، وشحن الهاتف بالكامل يستغرق ساعة كاملة، يعد هذا أمرًا رائعًا عند ممارسة الألعاب، كما أنها تُدعم البطارية الشحن العكسي. 6- المميزات التصميم رائع جدًا. الشاشة تُدعم Dark Mode ومعدل تحديث 90 هرتز. المعالج يُقدم أداء رائع جدًا. الكاميرا الخلفية تُقدم صور رائعة. الكاميرا  الأمامية رائعة جدًا. يُدعم الهاتف الشحن السريع 30 واط. يأتي بأحدث نظام تشغيل Android 10، بواجهة مستخدم Realme UI. يدعم تشغيل شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت. 7- العيوب خامات التصنيع من البلاستيك، عرضة للخدش. الكاميرا الخلفية بارزة عن الظهر و معرضة للخدش. لا يُدعم لمبة إشعارات. 8- محتويات العلبة هاتف Realme 6 رأس شاحن بقوة 30 واط كابل USB من نوع Type-C دبوس معدني كتيب التعليمات والضمان اسكرينه تم وضعها بشكل مسبق على الشاشة جراب ظهر لحماية الهاتف 9- سعر الهاتف يتوفر الهاتف في السوق المصري بسعر 4490 جنيهًا، لنسخة رام 8 جيجابايت وذاكرة 128 جيجابايت، بفارق حوالى 1300 جنيهًا عن سعر الهاتف فى الهند، حيث يتوفر فى الهند بسعر 15,999 روبية هندي. 10- تقييم الهاتف يُقدم الهاتف تجربة رائعة فى الفئة المتوسطة، وأداء الكاميرا رائع جدًا خصوصًا مع الإضاءة الجيدة، كما يُقدم المعالج أداء رائع جدًا خصوصًا فى الألعاب، ولا ننسي الشاشة الرائعة التي تأتي بمعدل تحديث 90 هرتز، ولكن يظل السعر مرتفع عما عاهدنا عليه شركة Realme فى هذه الفئة.

9- سعر الهاتف

يتوفر الهاتف في السوق المصري بسعر 4690  جنيهًا، لنسخة رام 8 جيجابايت وذاكرة 128 جيجابايت، بفارق حوالى 1300 جنيهًا عن سعر الهاتف فى الهند، حيث يتوفر فى الهند بسعر 15,999 روبية هندي.

10- تقييم الهاتف

يُقدم الهاتف تجربة رائعة فى الفئة المتوسطة، وأداء الكاميرا رائع جدًا خصوصًا مع الإضاءة الجيدة، كما يُقدم المعالج أداء رائع جدًا خصوصًا فى الألعاب، ولا ننسي الشاشة الرائعة التي تأتي بمعدل تحديث 90 هرتز، ولكن يظل السعر مرتفع عما عاهدنا عليه شركة Realme فى هذه الفئة.