أخبار

كيفية قياس ضغط الدم باستخدام ساعة سامسونج Watch Active 2


منذ أعلنت شركة شركة سامسونج عن ساعة Galaxy Watch Active 2، التى جاءت بالتزامن مع إطلاق هاتفها الرائد Galaxy Note 10، جاءت الساعة بالعديد من المميزات الرائعة أبرزها ECG لتتبع النشاط الكهربائي لضربات القلب، الذى طال انتظاره على ساعات Watch Active 2.

حتى الآن لم تتمكن شركة سامسونج من الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في حين وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على ECG لساعات Apple Watch.

أعلنت شركة سامسونج قبل اسابيع عن امكانية مراقبة وتتبع ضغط الدم ، باستخدام ساعة Watch Active 2، حيث تمت الموافقة على هذه الوظائف، من خلال تطبيق Samsung Health Monitor، ولكن حتى الآن تُدعم هذه الوظائف في كوريا الجنوبية فقط.

وتخطط سامسونج لتوفيرها بشكل عام في الربع الثالث من هذا العام، وجد فريق باحثين XDA طريقة لمراقبة وتتبع ضغط الدم فى ساعة Galaxy Watch Active 2، وتثبيت التطبيق على الهاتف حتى في الطرازات غير التابعة لشركة سامسونج، وذلك طريق تعطيل قفل المنطقة.

طريقة قياس ضغط الدم باستخدام Watch Active 2

تعمل ساعة Watch Active 2 بنظام Tizen OS، وخطوات تحميل التطبيقات تختلف تمامًا عن نظام أندرويد، في الخطوات التالية سوف نتعرف على طريقة تفعيل خاصية قياس ضغط الدم على ساعتك الذكية.

  • قم بالدخول على الرابط التالي من هنا وتحميل التطبيقات المعدلة الموجودة.
  • بعدها قُم بتمكين خيارات المطور على ساعة Watch Active 2، ثم قُم بتوصيل الساعة الذكية وجهاز الكمبيوتر بنفس شبكة Wi-Fi.
  • قم بتثبيت وتنزيل تطبيق TizenStudio with IDE، على جهاز الكمبيوتر الخاصبك من هنا.
  • بعد تثبيت TizenStudio with IDE قُم بتشغيله، سيظهر لك مربعًا مكتوب به No target.
  • انقر على القائمة المنبثقة واختر Launch Remote Device Manager، ثم اضغط على بحث سوف تظهر ساعتك، انقر على زر Connect ON، وقبول الاتصال على الساعة.
  • بعد الاتصال قُم بتثبيت ملف TPKعلى حزمة المكون الإضافى للساعة، الذي قُمنا بتحميله في الخطوة الأولى من هنا ، باستخدام Smart Development Bridge.
  • إذا حصلت على عدم تطابق SDB والعميل، تجاهله طالما طالما تري عملية التثبيت تعمل بنجاح، بعدها سوف يظهر التطبيق على ساعتك الذكية.
  • قم بتثبيت ملف APK على هاتفك الذي قُمت أيضًا بتحميله من هنا ، بمجرد تشغيل تطبيق ضغط الدم على ساعتك ، سيطلب منك الآن المتابعة، ويتم ربطها تلقائيًا وتعمل بشكل صحيح.

المصدر XDA

تطبيق جديد من سامسونج Hand Wash يذكرك بغسل يديك للحفاظ على صحتك

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: