أخبار

كيف يستطيع هاتف OnePlus 8 Pro الرؤية من خلال البلاستيك و الملابس

مواصفات وسعر هاتف OnePlus 8 Pro


Spread the love

تتطور كاميرا الهواتف بشكل غير مسبوق، منذ شهور قليلة أطلقت سامسونج هاتفها الرائد بمستشعر كاميرا 108 ميجابكسل، والآن أطلقت الشركة الصينية OnePlus هاتف OnePlus 8 Pro، الذي يُعد أول هاتف يحتوي على كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، يُمكنها الرؤية من خلال البلاستيك والملابس.

أعلنت شركة وان بلس عن أحدث هواتفها OnePlus 8 Pro، منذ شهر واحد فقط، يحتوي على اربعة كاميرات خلفية، اثنتان منها بدقة 48 ميجابكسل، ومستشعر كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء بدقة 5 ميجابكسل.

يحتوي OnePlus 8 Pro على كاميرا تصفية ألوان منفصلة

 يحتوي هاتف OnePlus 8 Pro على الكثير من التحسينات مثل الشحن اللاسلكي بقوة 30 واط ، وتصنيف IP 68 ، كما يحتوي هاتف OnePlus 8 Pro أيضًا على كاميرا تصفية ألوان منفصلة بدقة 5 ميجابكسل، إنها ميزة حصرية على هذا الهاتف.

يمكن استخدامها لتطبيق جميع أنواع الفلاتر الفريدة على صورك، ومع ذلك، عند استخدام وضع Photochrom ، فإنك تستخدم فلتر للتصوير بالأشعة تحت الحمراء.

بدأ الناس يلاحظون أنه يمكنك استخدام وضع Photocrom في OnePlus 8 Pro لرؤية بعض الأشياء، بمعنى أدق ترى من خلال البلاستيك الرقيق لأجهزة التحكم عن بعد و Apple TV وأجهزة التحكم بالألعاب وما إلى ذلك.

أول هاتف يأتي بمستشعر كاميرا يمكنه الرؤية من خلال البلاستيك والملابس

هل يُمكن للكاميرا الرؤية من خلال الملابس؟

نعم يُمكن لـ هاتف OnePlus 8 Pro الرؤية من خلال بعض الأقمشة، مثل الملابس السوداء الرقيقة، إذا كان لديك هاتف OnePlus 8 Pro وتريد تجربته بنفسك، فقط افتح تطبيق الكاميرا، واسحب إلى مرشح الألوان “Photochrom” ، وقم بتوجيهه الى الريموت كنترول، أو الملابس السوداء.

أول هاتف يأتي بمستشعر كاميرا يمكنه الرؤية من خلال البلاستيك والملابس

كيف تعمل الأشعة تحت الحمراء فى الهاتف

نحن نعلم أن الضوء يقع تحت فئات مختلفة من الأطوال الموجية، مثلاً الأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية،  يمكن لأعيننا رؤية الضوء المرئي فقط، معنى ذلك أنه يوجد موجات ضوء أخر فى البيئة لا يُمكن لأعيننا رؤيتها.

عندما نريد رؤية أطوال موجية مختلفة، نحتاج إلى معدات خاصة مزودة بأجهزة استشعار (بما في ذلك نظارات الرؤية الليلية والكاميرات الحرارية)، يمكن لهذه المجسات أن تسمح لنا بالتقاط الصورة أو عرض تأثيرات الضوء المختلفة.

يمكن أن تمر بعض الأضواء عبر أشياء، مثل الأشعة السينية X-ray، يمكن أن يمر عبر أجسادنا ولكن لا يمكن أن يمر عبر عظامنا، وبالتالي يتم استخدامه لالتقاط للكشف عن سلامة العظام.

كذلك تقوم الأشعة الحمراء بالمرور من خلال الأشياء المحددة، وهذا هو السبب فى أن مرشح الألوان “Photochrom” فى كاميرا هاتف OnePlus 8 Pro يمكن أن يرى من خلال بعض الأشياء المغطاة بالبلاستيك، أو الملابس السوداء الرقيقة.

يقع ضوء شاشة الهاتف بين الضوء المرئي (400nm-700nm) لذلك، عندما يحول هاتفك المحمول تأثير ضوء IR إلى ضوء مرئي من خلال الشاشة ، يمكنك رؤية الأجزاء الداخلية من الجسم البلاستيكي.

أول هاتف يأتي بمستشعر كاميرا يمكنه الرؤية من خلال البلاستيك والملابس

انتهاك الخصوصية

لا شك أن فلتر “Photochrom” فى هاتف OnePlus 8 Pro، ينتهك الخصوصية، خاصة أنه يُمكن استخدام المرشح للرؤية من خلال الملابس، وإن كان ذلك فى ظروف محدودة، مثلما حدث مع كاميرا سونى فى التسعينات، عندها قامت شركة سونى بسحب كاميرا فيديو، تضمنت ميزة الرؤية الليلية التي يمكن استخدامها أيضًا للرؤية من خلال الملابس.

ستقوم OnePlus بتقييد هذه الميزة من خلال تحديث لهواتفها، حتى لا يتم استخدامها بأي شكل غير مناسب، يؤدي الى انتهاك الخصوصية والغرض المخصص لها.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: