أخبار

ريلمى تُطلق سماعات Realme Buds Air و Realme Buds Wireless لمحبى الرياضة


Spread the love

تمكنت شركة Realme من إشعال المنافسة فى سوق الهواتف الذكية، وكسبت ثقة عشاق الهواتف الذكية، وقدمت مجموعة متنوعة ورائعة من الهواتف الذكية تناسب جميع الفئات.

وعلى نفس الخُطي أطلقت شركة Realme سماعات Realme Buds Air و Realme Buds Wireless، فى السوق المصري باسعار تنافسية لـ تحتد المنافسة مع الأنواع الأخري الموجودة فى السوق، خصوصًا توفر السماعة من كيان كبير كـ Realme.

فى موضوعنا سوف نتعرف على مميزات وعيوب سماعات Realme Buds Air و Realme Buds Wireless، وجميع مواصفات السماعات وهل فعلاً تستحق الأقتناء.

اولاً: Realme Buds Air

تُعد سماعة Realme Buds Air أول سماعة لاسلكية للشركة بهذا التصميم، بعد سماعات Realme Buds و Realme Buds Wireless ولكن النوعين الآخرين سماعات رياضية مع سلك يربط الطرفين.

مواصفات Realme Buds Air

السماعةrealme Buds Air 
الأبعاد 51.3 × 45.3 × 25.3 ملم
الوزنوزن العلبة 42.3 جرام
وزن السماعة4.3 جرام لكل سماعة
الاتصالBluetooth 5.0
التوافقAndroid & iOS
الميكروفونتحتوي على ميكروفون مزدوج
التحكماللمس
الشحنتُدعم الشحن اللاسلكي والسلكي
عمر البطاريةتدوم السماعة 3 ساعات للشحنة الواحدة
تدوم السماعات مع الحافظة لمدة 17 ساعة
منفذ الشحن USB Type-C
الألوانالأبيض والأسود والذهبي

مميزات Realme Buds Air

قبل أن نتحدث عن التصميم والأداء والبطارية، نتعرف على المواصفات الخاصة بالسماعة، تأتي السماعة ببعض المميزات الرائعة، بما فى ذلك ميزة Super Low Latency المخصصة للألعاب.

كما أنها أضافت Dynamic Bass Boost لتحسين إعادة إنتاج الصوت، كما تتميز سماعة Realme Buds Air بـ إلغاء الضوضاء

أضافت الشركة مؤشر LED في الجزء العلوي من العلبة للحصول على معلومات بشأن مستويات البطارية والاتصال .

تأتي سماعة Buds Air أيضًا مع منفذ USB Type  C في الجزء السفلي من العلبة، كما تُدعم الشحن اللاسلكي 10 واط.

تتضمن السماعة أيضًا ميزات مثل الاتصال التلقائي الفوري والكشف الذكي، عند وضع السماعة في الأذن باستخدام مستشعر بصري، كما تُدعم مساعد Google المدمج.

مع العلم أن جميع هذه الميزات تعمل على كل من نظامى التشغيل Android و iOS بدون تطبيق.

تأتي السماعة مع معالج من نوع R1 Headphone Chips، هذا المعالج مخصص طورته Realme لـ Realme Buds Air.

Realme Buds Air

تصميم Realme Buds Air

بعد التعرف على مواصفات ومميزات السماعة، نتعمق أكثر فى تصميم Realme Buds Air، تتميز السماعة بتصميم رائع يشبه Apple AirPods، ولكن الخامات مختلفة .

تأتى السماعة بخامات من البلاستيك المتوسط ، نفس الخامات المُصنع منها الحافظة، وتأتى بوزن خفيف جدًا 4.3 جم

تصميم العلبة مميز يُمكن وضعها فى الجيب بسهولة، كما أن سماعات الأذن مقاومة للعرق ، لذا يمكنك اصطحابها معك إلى صالة الألعاب الرياضية.

Realme Buds Air

الإتصال والاقتران

لقد بذلت Realme قصارى جهدها في جعل Buds Air غنية بالمميزات بأسعار مناسبه. ليس التصميم فقط هو الذي يحاكي سماعات AirPods ، ولكن أيضًا المميزات الذكية الصغيرة .

ستقوم بتشغيل الموسيقى أو الفيديو تلقائيًا عندما تكون السماعة في أذنك وستتوقف مؤقتًا كل ما تستمع إليه عندما تقوم بخلعها، على غرار سماعات AirPods.

ستتصل سماعات الأذن بالجهاز تلقائيًا بمجرد فتح الغطاء، بعد تمكين الإتصال سواء على الهاتف أو الكمبيوتر، يتم استخدام الزر الموجود على العلبة للاقتران.

Realme Buds Air

وضع الألعاب

تأتي سماعة Realme Buds Air مع وضع الألعاب ، مما يقلل زمن استجابة السماعة للصوت بنسبة 51% الى 119.2 مللى/ ثانية مما يضمن لك مزامنة لحظية بين الصوت والصورة.

لذلك التأخير أثناء لعب العاب مثل PUBG ليس ملاحظ اضغط مع الاستمرار على جانبي سماعات الأذن للدخول الى وضع الألعاب.

إلغاء الضوضاء

وفقًا لـ Realme تحتوي السماعة على ميزة إلغاء الضوضاء أو ENC ، يساعد الميكروفونان الموجودان في كل سماعة أذن في عزل بعض الضوضاء الخارجية أثناء المكالمات .

مع التجربة لا نجد ENC ملحوظة ، ولكن لم يكن لدينا أي مشاكل على الإطلاق أثناء إجراء مكالمات أو استقبالها عبر Buds Air. يمكن للمتصل أن يسمعني بوضوح وهذا هو السبب في أن تصميم الجزء الخارجى من السماعة.

جودة الصوت Realme Buds Air

عندما نتحدث عن جودة الصوت، تُقدم السماعة تجربة صوتية جيدة، ولكن لا تتوقع أن يكون الصوت قوي وواضح مثل Galaxy Buds أو AirPods ، ولكن صوت Buds Air واضح فى معظم الأحيان.

حتى الآن لا يوجد لدى Realme تطبيق مخصص لضبط الصوت والتحكم فى الطبقات المختلفة ، إذا كنت من عشاق الموسيقي ومحب الاستمتاع بالتفاصيل والوضوح .
يُمكنك الاستعانة بـ Realme Buds Wireless، حيث تُقدم نطاقًا أفضل بكثير ووضوحًا بسعر أرخص .

عناصر التحكم باللمس

اضغط على سماعة realme Buds Air لمدة ثانيه لتتمكن من تنشيط، مساعد Google أو Siri اعتمادًا على جهازك المتصل.

  • اللمس مرتين: الرد على المكالمات، تشغيل وايقاف الموسيقى.
  • اللمس ثلاث مرات: التخطي للأغنية التالية.
  • اللمس والاستمرار على جانب واحد: تشغيل مُساعد جوجل الصوتي، إنهاء او رفض مكالمة.
  • اللمس والاستمرار على الجانبين: الدخول والخروج من وضع الألعاب.

بطارية Realme Buds Air

تحتوي كل سماعة أذن على بطارية بسعة 27 مللى أمبير، يمكن أن تستمر لمدة 3 ساعات بمفردها، أما علبة الشحن تحتوي على بطارية بسعة 400 مللى أمبير، يُمكن أن توفر ما يصل إلى 17 ساعة تشغيل موسيقي.

تُدعم الحافظة منفذ شحن من نوع USB Type- C، وأيضًا الشحن اللاسلكى، و لا تُدعم الشحن السريع ويستغرق حوالي 90 دقيقة لشحن العلبة بالكامل.

Realme Buds Air

السعر والتوافر 

تتوفر سماعة Realme Buds Air بسعر 1249 جنيهًا ، سيتم توفيرها بسعر خاص يوم 22 يونيو الساعة 2 ظهرًا، فلاش سيل على جوميا بسعر 999 جنيهًا.

التقييم

تُعد سماعة Realme Buds Air واحدة من أفضل السماعات فى نفس الفئة السعرية ، من خلال تصميم رائع وبطارية قوية ، وشحن لاسلكي ، بالإضافة الى وضع الألعاب ، والصوت الجيد .

ثانيًا: Realme Buds Wireless

قدمت شركة Realme سماعة Realme Buds Wireless ببطارية رائعة تدوم لمدة 12 ساعة تشغيل، مع تصميم رائع بسوار حول العنق، والوان جذابة ومميزة، مع صوت رائع جدًا ونقي، لعشاق الموسيقي وأيضًا محبي الاستمتاع بالموسيقى أثناء التمرين.

المواصفات

السماعة Realme Buds Wireless
الوزن30 جرام
الاتصالBluetooth 5.0
التوافقAndroid & iOS
التحكمثلاثة أزرار تعمل باللمس
التشغيلتدوم حتى 12 ساعة تشغيل موسيقي
عمر البطارية110 مللى أمبير
الشحنوقت الشحن ثلاثة ساعات
منفذ الشحنmicroUSB
الألوانالأسود فى الأصفر
مقاومة الماءمعيار ipx 4  مقاومة رزاز الماء

التصميم

ابدعت شركة Realme فى تصميم سماعة Realme Buds Wireless، وقدمت تصميم مُلفت وجريء، مع خامات تصنيع جيدة جدًا.

تأتي السماعة بسوار مرن مغطى بمادة مطاطية، مما يعطي المزيد من الراحة أثناء ارتداء السماعة، فى نهاية السوار يوجد اسطوانتان معدنيتان.

يحتوي الجانب الأيمن على منفذ شحن USB صغير وأزرار 3 ، في حين يفترض أن الجانب الأيسر يحتوي على البطارية.

تتضمن السماعات مع سدادات أذن من السيليكون، الناعمة ومريحة بشكل جيد داخل الأذن، يمكنك أيضًا الحصول على أطراف مجنحة إضافية، وهى رائعة بشكل خاص للتدريبات.

المميزات

تأتي Buds Wireless مزودة بمغناطيس لتوصيل سماعات الأذن مغناطيسيًا عند عدم استخدامها. من خلال القيام بذلك ، يمكنك أيضًا إيقاف ما تستمع إليه مؤقتًا. سيؤدي فصل سماعات الأذن إلى توصيلها تلقائيًا بجهازك الأساسي.

جودة الصوت Realme Buds Wireless

تُقدم سماعات Realme Buds Wireless تجربة صوتية رائعة، وعلى حسب Realme يقال ان النرويجي ألان ووكر (الفنان الموسيقي الالكترونى الشهير الذي ألف الأغنية المستخدمة في PUBG Mobile) قام بضبط التجربة الصوتية.

كونه فنانًا موسيقيًا إلكترونيًا ، قام بضبط Realme Buds Wireless ليكون مع تركيز كبير على الجهير، وبالتالي مناسب للموسيقى الإلكترونية. وهذا يظهر بينما كنت أستمع إلى EDM وبدا أفضل من الأنواع الموسيقية الأخرى.

تجربة الألعاب Realme Buds Wireless

تجربة الألعاب على سماعة Realme Buds Wireless، تم تجربة لعبة PUBG Mobile بدا التأخير الصوتى واضح فى الألعاب، كأغلب السماعات المتاحة، فالسماعة غير مناسبة للألعاب.

عمر البطارية

بشكل عام ، تعتبر السماعات التى تحتوي على سوار، من أفضل سماعات الأذن اللاسلكية بسبب طريقة صنعها وكيفية اتصالها بهاتفك. ومقدرتها على تخزين بطارية أكبر في الهيكل المعدني بالجانب الأيسر أيضًا.

تتضمن سماعة Realme Buds Wireless بطارية ضخمة بسعة 110 مللى أمبير، تدوم لمدة 12 ساعة تشغيل موسيقي، كما تُدعم الشحن السريع، وشحن البطارية لمدة 10 دقائق سيوفر 100 دقيقة تشغيل موسيقي، وشحن البطارية بالكامل يستغرق ثلاثة ساعات تقريبًا.

ولكن المشكلة هي أن ضوء LED لا يتحول إلى اللون الأخضر أبدًا حتى بعد الوصول إلى 100 بالمائة من الشحن. يبقى الضوء أحمر، وعليك فصل السماعة بنفسك بعد ثلاثة ساعات تقريبًا.

السعر

تتوفر السماعة بسعر 699 جنيهًا، ويُمكنك الحصول عليها من جوميــــا ، سوق ، نون .

التقييم

اعتادنا أن نري منتجات رائعة من Realme فى الهواتف الذكية، من الرائع أن تولى الشركة نفس الاهتمام لمنتجات أخري، سماعات Realme Buds Wireless واحدة من أروع السماعات اللاسلكية التى توفر تجربة صوتية رائعة مع صوت واضح جدًا، وبطارية ضخمة وتصميم رائع أيضًا، بسعر تنافسي.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: