افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي


Spread the love

انتشرت شبكات 5G فى بلدان متعددة حول العالم، وفى بعض الدول العربية، ولازالنا نعانى من ضعف الشبكات سواء 2G أو 3G وحتى 4G، وينقطع الاتصال من وقت لأخر وربما لا توجد تغطية من الاساس لإجراء المكالمات.

ويرجع ذلك لاسباب عدة أبرزها ارتفاع المبانى وحجب الإشارات عن الوصول إلى بعض المناطق، فى موضوعنا سوف نتعرف على أفضل أجهزة لـ تقوية شبكات الهواتف فى مصر، وانواعها ونصائح لتقوية الإشارة.

اسباب ضعف شبكة الهاتف

هناك ثلاثة أسباب رئيسية تتسبب فى ضعف شبكة الهواتف وتتمثل فى:-

  • المسافة بعيدة بينك وبين أقرب برج

يتم بث الإشارة الخلوية من الأبراج التي تم تثبيتها من قبل شركة الاتصالات الخاصة بك، كلما اقتربت من البرج ، كلما كانت إشارة الشبكة أقوى. كلما ابتعدت أكثر عن البرج ، تصبح الإشارة أضعف، حتى تصبح في مرحلة ما أضعف من أن تتمكن من إجراء مكالمة أو نقل البيانات.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

  • عوائق تمنع الشبكة من الوصول اليك

السبب الثاني لضعف إشارة الشبكة أو عدم انتظامها هو وجود عوائق بينك وأقرب برج خلوي ، مثل الجبل أو التل أو المبنى، قد تواجه أيضًا مشاكل إشارة الخلية هذه إذا كنت في قاع وادي أو تحت الأرض.

لا تستطيع الشبكات عادة اختراق عوائق كبيرة ، لذا فهي غير قادرة على الوصول إليك. قد ترتد إشارة الشبكة من التلال أو المباني الأخرى وتصل إليك من خلال الانعكاس.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

  • مواد البناء

آخر سبب رئيسي لمشكلات الشبكة هو مواد البناء التي يتكون منها المبنى أو السيارة التي أنت فيها.
تعد مواد البناء من الطوب والكتل والخرسانة والصفائح المعدنية والشبكات السلكية، من العوامل التى تؤدي الى ضعف الشبكة.

إذا وجدت أن لديك إشارة خارج المبنى أو السيارة ، ولكنها تَضعف بشكل كبير بمجرد دخولك إلى الداخل ، فإن مواد البناء هي الأكثر احتمالاً.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

كيف تعمل أجهزة تقوية الشبكات

عبارة عن جهاز يتكون من هوائي خارجي (قطعة خارجية)، وجهاز استقبال داخلى ( مضخم إشارة)، هوائى داخلى ( قطعة داخلية ) وكابل لتوصيلها معًا.

يتلقى الهوائي الخارجي إشارة خلوية من ابراج الاتصال المجاورة ويمررها عبر كابل إلى جهاز الاستقبال، يقوم جهاز الاستقبال بتدعيم قوة الإشارة ، ثم يمررها عبر كابل آخر إلى الهوائي الداخلي، لبث الاشارة فى المنطقة التى تحتاجها.

يعمل مقوي الشبكة أيضًا في الاتجاه المعاكس ، لذلك عند إجراء مكالمة هاتفية أو استخدام البيانات من قبل الجهاز المحمول ، فإنه يمر عبر النظام ، ويتم تضخيمه ، ثم بثه إلى الأبراج الخلوية القريبة.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

فوائد أجهزة تقوية الشبكات

  • المسافة بينك وبين أقرب برج

تقوم أجهزة تقوية الشبكات بتعزيز الاشارة الخارجية، من وإلى ابراج الاتصالات القريبة، لتعويض بُعد المسافة.

  • عوائق تمنع الشبكة من الوصول إليك

يمكن لأجهزة تقوية الشبكة الشاملة استقبال وبث إشارة قوية في جميع الاتجاهات لتقليل فرصة أن تواجه الشبكة عوائق من الوصول اليك.

  • مواد البناء

تستخدم أجهزة تقوية الشبكات أدوات عالية الجودة، لتوجيه الاشارة حول مواد البناء التى تحجب الإشارة، ثم توزيعها على المناطق التى تحتاج توزيعًا أفضل.

طالما أن لديك شبكة فى الخارج قابلة للاستخدام، تستطيع أجهزة تقوية الشبكة حل مشكلات الإشارة الخاصة بك وتقديم خدمة أفضل بكثير في منزلك أو عملك أو سيارتك، وإذا لم يتوفر لديك شبكة فلن يُقدم الجهاز اى جديد.

أنواع أجهزة تقوية شبكة الهواتف

  • أجهزة تقوية اشارة السيارات

تم تصميم معززات إشارة السيارة لاستخدامها (أثناء الحركة) في السيارة أو الشاحنة أو القارب ، وبالتالي تحتاج إلى أن تكون قادرة على التعامل مع بيئة الإشارة المتغيرة باستمرار في الخارج.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

  • أجهزة تقوية الشبكات للمباني

تم تصميم أجهزة تقوية الشبكات للاستخدام في المباني ، مثل المنزل أو العمل ، ليتم تثبيتها بشكل دائم في مكان واحد وتوفير تغطية للمنطقة الداخلية للمبنى.

تختلف أجهزة تقوية الشبكات عن بعضها البعض، فالبعض قادر على تغطية مساحة صغيرة، والبعض الأخر يُستخدم لتغطية مساحات كبيرة، كـ المباني الضخمة والشركات.

قوة الإشارة والتغطية

أهم شيء يجب فهمه مع أجهزة تقوية الشبكات هو أن قوة الإشارة الخارجية لها تأثير كبير على مقدار التغطية التي ستحصل عليها من الجهاز.

إذا كان لديك إشارة خارجية ضعيفة ، فستتلقى فقط كمية صغيرة من التغطية من الجهاز، حيث أن الداعم ليس لديه إشارة موجودة بالفعل لتعزيزها. إذا أصبحت الإشارة الخارجية أقوى ، فسيزداد حجم منطقة التغطية داخل المنزل أو العمل أو السيارة.

إذا بقيت الإشارة الخارجية عند نفس المستوى الضعيف ، فإن أفضل طريقة لتوفير مزيد من التغطية في الداخل هي شراء جهاز تقوية شبكة بمضخم أكثر قوة.

شبكات الهواتف التى تُدعمها أجهزة تقوية الشبكات

سمعنا جميعًا مصطلحات الشبكات 2G و 3G و 4G، فهل كل الأجهزة تُدعم جميع الشبكات،

2G الجيل الثاني من تكنولوجيا الاتصال، واستخدمت للسماح للأشخاص بإجراء واستقبال المكالمات الصوتية باستخدام هواتفهم المحمولة ، بالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية (SMS) والرسائل المصورة.

3G الجيل التالي من الشبكات وسمح بإرسال البيانات عبر الشبكات الخلوية ، بالإضافة إلى المكالمات الصوتية والرسائل النصية / المصورة.

4G تتميز بمعدلات بيانات أسرع بشكل ملحوظ ، بالإضافة إلى السماح بإرسال المكالمات الصوتية والمرئية عبر شبكة البيانات ، الى جميع الهواتف المحمولة والأجهزة المحمولة.

حتى إذا كنت مهتمًا بشراء جهاز تقوية شبكة بغرض الاتصال فقط، ننصح بشراء جهاز يُدعم الجيل الرابع 4G، ويعتبر أفضل طريقة لضمان استمرار الحصول على تغطية، حتى عندما تقوم شركات تشغيل الخدمة بإيقاف شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث.

نصائح لتحسين أداء جهاز تقوية الشبكة

الكابلات النحاسية: تأكد من استخدام كابلات نحاسية للحصول على أقوي اشارة ممكنه، والبعد عن التقطيع إثناء المكالمات والإتصال.

تقليل طول الكابل: إذا كانت الكابلات التي استلمتها مع النظام الخاص بك أطول مما تحتاجه حقًا ، فإن شراء كبل أقصر سيقلل من مقدار فقدان الإشارة ويزيد من مقدار التغطية التي سيكون نظامك قادرًا على توفيرها.

أضف المزيد من الهوائيات: إذا كنت تستخدم هوائيًا داخليًا ، ولديك إشارة خارجية متوسطة إلى قوية مع مضخم قوي ، فقد يكون لديك سعة تعزيز زائدة لا يستخدمها الهوائي الفردي.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف حول العالم

Wilson Pro 70 Plus

يعتبر جهاز Wilson Pro 70 Plus من افضل الخيارات المتاحة، للمنازل المتوسطة الى الكبيرة، وتتمتع بقوة كبيرة فى نقل الاشارة الخارجية.

يأتى الجهاز بثلاثة سنوات ضمان/ مع شاشة من نوع LCD لتسهيل التثبيت واستكشاف الأخطاء وإصلاحها. ويُدعم جميع الشبكات.

يأتي الجهاز بسعر يصل الى 1100 دولار.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

Cel-Fi GO X

يُعد Cel-Fi GO X أفضل مقوي لـ شبكات الهواتف، وهو في الواقع أقوى بكثير من Pro 70 Plus أو أي من الأجهزة الأخرى. يأتى الجهاز بسعر يصل الى 900 دولار.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

weBoost Home MultiRoom

واحد من أفضل أجهزة تقوية الشبكات للهواتف، للمنازل الصغيرة والمتوسطة، وهو نصف قدرة جهاز Wilson Pro 70 Plus، لذا لن يُغطي مساحة كبيرة ولكن يفي بالغرض فى المساحات الصغيرة.

يأتى الجهاز بسعر يصل الى 500 دولار.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

SureCall Fusion5X 2.0

واحد من أفضل الأجهزة للمنازل الكبيرة، بغض النظر عن الإشارة الخارجية ، سيتعامل Fusion5X 2.0 معها ويتأكد من حصولك على أفضل تغطية ممكنة.

يأتى بسعر 1300 دولار.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

SureCall Flare 3.0

يأتى جهاز SureCall Flare 3.0 بمضخم قوي وهوائي خارجي متعدد الأضلاع بدلاً من اتجاه واحد، هذا يعني أن Flare سهل التثبيت للغاية ، حيث أن الهوائي الخارجي يعمل في جميع الاتجاهات.

يصلح للمنازل والبيوت الصغيرة، ويأتى بسعر أقل من 300 دولار.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

افضل اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر فقط

1- جهاز تقوية الشبكة من Genuinetek

يغطي الجهاز شبكتى ( اورانج – فودافون ) فقط، ويدعم الجيل الثاني، يعمل على تقوية شبكة الموبايل ويصل مداه إلى ( من 50 الي 75) متر.

ويتوفر فى السوق المصري بسعر يصل الى 1400 جنيهًا.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

2- 3G Golden Classic​

واحد من الأجهزة الرائعة التى تُدعم الجيل الثالث 3G، ويعمل مع جميع الشبكات، يعمل الجهاز على تغطية 75 متر مربع فى الأماكن المغلقة، مع قطعة داخلية واحدة، ويُمكنك إضافة قطعة داخلية ثانية لتغطية مضاعفه تصل الى 150 متر.

أما فى الأماكن المفتوحة يصل مدي التغطية مع قطعة توجيه داخلية واحدة الى 150 متر مربع، وقطعة مزدوجة الى 200 متر مربع.

يتوفر الجهاز فى السوق المصري بسعر 3500 جنيهًا، مع قطعة توجية داخلية واحدة.

افضل 5 اجهزة لـ تقوية شبكة الهاتف فى مصر والوطن العربي

3- 4G Silver Triband​

واحد من الأجهزة الرائعة التى تُدعم الجيل الرابع 4G، ويعمل مع جميع الشبكات، يعمل الجهاز على تغطية 75 متر مربع فى الأماكن المغلقة، مع قطعة داخلية واحدة، ويُمكنك إضافة قطعة داخلية ثانية لتغطية مضاعفه تصل الى 150 متر.

أما فى الأماكن المفتوحة يصل مدى التغطية مع قطعة توجيه داخلية واحدة الى 150 متر مربع، وقطعة مزدوجة الى 200 متر مربع.

يتوفر الجهاز فى السوق المصري بسعر 6000 جنيهًا، مع قطعة توجية داخلية واحدة.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: