تعرف علي أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات

اقوي شبكة محمول فى مصر


Spread the love

شهدت خدمات الصوت والإنترنت المُقدمة من شركات الإتصالات فى مصر تحسن بالخدمات بـ 18 منطقة من إجمالى 57 منطقة، كانت تُعانى من سوء الخدمة فى شهر أبريل الماضي، بناءًا على التقرير الصادر من الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات لنتائج قياسات شهر مايو لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات الأربعة العاملة في مصر.

يأتي هذا التقرير في إطار متابعة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لجودة الخدمات المقدمة من مشغلي شبكات الاتصالات في السوق المصري للمستخدمين ورفع وعي المستخدمين بمؤشرات جودة هذه الخدمات.

معايير تقييم جودة الخدمات الصوتية :-

  • قياس معدل عدم بدء المكالمات .
  • معدل انقطاع المكالمات .
  • جودة الصوت وسرعة واستقرار المكالمات .

معايير تقييم جودة خدمات البيانات أو الإنترنت المحمول :-

  • سرعة تنزيل البيانات وتحميلها .

نتائج القياسات فى شهر مايو.

تم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال شهر مايو الماضي لما يقرب من 26000 كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان، والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي، حيث تمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات باجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة الى اختبارات خدمات البيانات للمحمول، وكانت نتائج التقرير كما يلي :-

جودة الخدمات الصوتية:

1- شركة فودافون

من أصل (81) مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد (8) مدينة وحي تعاني من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات ، من أهمها مصر الجديدة والعباسية في القاهرة، ومن حيث عدم اكتمال أو انقطاع المكالمات عدد (1) مدينة وحي وأهمها في القاهرة مدينتي ، ومن حيث جودة صوت المكالمات عدد (7) مدن وأحياء أهمها في القاهرة، الرحاب وفي الاسكندرية مناطق غرب الاسكندرية.

2- شركة أورانج:

من أصل (81) مدينة وحي، تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد (22) مدينة وحي، تعانى من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات ، من أهمها العبور والرحاب ومصر الجديدة والسام في القاهرة والسادس من أكتوبر والشيخ زايد في الجيزة، وفي الإسكندرية، مناطق في شرق وغرب الإسكندرية ومرسى مطروح، ومن حيث جودة صوت المكالمات عدد (11) مدينة وحي، أهمها عين شمس في القاهرة ومناطق في شرق وغرب الإسكندرية.

3- شركة اتصالات:

من أصل (81) مدينة وحي، تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد (20) مدينة وحي، تعانى من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات ، من أهمها مدينتى و العبور ومدينة نصر والمنيل و شبرا وشبرا الخيمة، و المقطم في القاهرة والساحل الشمالي، ومن حيث عدم اكتمال أو انقطاع المكالمات عدد (6) مدن وأحياء وأهمها مدينتي و العبور و المنيل في القاهرة.

4- شركة We:

من أصل (81) مدينة وحي، تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد (33) مدينة وحي، تعانى من تأثر في مؤشر عدم بدء المكالمات ، من أهمها مدينتي و العبور والرحاب ومدينة نصر والعباسية وشبرا وشبرا الخيمة وحلوان والمعادي والمقطم في القاهرة، وفي الجيزة الشيخ زايد وفي الإسكندرية مناطق في شرق وغرب الإسكندرية ، ومن حيث عدم اكتمال أو انقطاع المكالمات عدد (3) مدن وأحياء وأهمها في القاهرة مدينتي ، ومن حيث جودة صوت المكالمات عدد (5) مدن وحي أهمها فيصل في الجيزة .

تعرف علي أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات تعرف علي أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات تعرف علي أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات

جودة خدمات البيانات:

أ- تنزيل البيانات:

1- شركة أورانج
  • تم رصد تميز لشركة أورانج في 51 منطقة وبلغ متوسط السرعة لشركة أورانج على مستوى الجمهورية 32 ميجا بايت في الثانية.
2- شركة اتصالات
  • تم رصد تميز لشركة اتصالات في 22 منطقة وبلغ متوسط السرعة لشركة اتصالات على مستوى الجمهورية 28 ميجا بايت في الثانية.
3- شركة فودافون
  • تم رصد تميز لشركة فودافون في 7 مناطق وبلغ متوسط السرعة لشركة فودافون على مستوى الجمهورية 22 ميجا بايت في الثانية.
4- شركة We
  • تم رصد تميز لشركة We في منطقة واحدة وبلغ متوسط السرعة لشركة We على مستوى الجمهورية 24 ميجا بايت في الثانية.

تعرف علي أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات

ب_ تحميل البيانات

1- شركة أورانج
  • تم رصد تميز لشركة أورانج في 45 منطقة، بلغ متوسط سرعة التحميل لشركة أورانج على مستوى الجمهورية 20 ميجا بايت في الثانية.
2- شركة اتصالات
  • تم رصد تميز لشركة اتصالات في 29 منطقة، بلغ متوسط سرعة التحميل لشركة اتصالات على مستوى الجمهورية 19 ميجا بايت في الثانية.
3- شركة فودافون
  • بلغ متوسط سرعة التحميل لشركة فودافون على مستوى الجمهورية 10 ميجا بايت في الثانية.
4- شركة We
  • تم رصد تميز لشركة We في 7 مناطق و بلغ متوسط سرعة التحميل لشركة We على مستوى الجمهورية 14 ميجا بايت في الثانية.

تعرف علي أقوي شبكة فى مصر بعد تقارير الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: