مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3 مميزات وعيوب


Spread the love

تواصل سامسونج الإبداع فى تقديم منتجاتها للمستخدم بشكل رائع، أطلقت سامسونج ساعة Galaxy Watch 3 بمواصفات قوية جدًا،فى محاولة منها لمواكبة Apple عملاق الساعات الذكية والمسيطر على السوق، جاءت الساعات بمواصفات قوية أبرزها التصميم الرائع والشاشة الرائعة التى تتراوح ما بين 1.2 بوصة ، و 1.4 بوصة لإصدار 45 مم و 41 مم على التوالي.

قامت سامسونج بتحسين برنامج التشغيل الخاص بالساعات الذكية Tizen ليُصبح أكثر سلاسة، فى موضوعنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3، لنري هل تستحق الأقتناء فى ظل توافر العديد من الشركات التى تُقدم الساعات الذكية.

تتوفر الساعة بحجمين مختلفين يُمكنك الاختيار ما بين الحجم الأكبر 45 مم والحجم الأصغر 41 مم ، وكلاهما يأتى بإصدارين أما WiFi, Bluetooth 5.0 أو WiFi, Bluetooth 5.0, LTE.

محتويات المقالة:

  1. المواصفات
  2. التصميم
  3. الشاشة
  4. الأداء
  5. اللياقة البدنية
  6. البطارية
  7. المميزات
  8. العيوب
  9. التقييم

مواصفات ساعة سامسونج Galaxy Watch 3

الساعة  Bluetooth/Galaxy Watch 3 LTE
الإصدار  45mm  41mm
حجم الشاشة1.40 بوصة1.20 بوصة
الأبعاد45.0 × 46.2 × 11.1 ملم41.0 × 42.5 × 11.3 ملم
النوعSuper AMOLED
اللمستعمل باللمس
الوزن54 جرام48 جرام
مواد تصنيع الساعةالفولاذ المقاوم للصدأ + البلاستيك
طول السوار22 mm20 mm
السواربلاستيك مطاطى TPU
البلوتوثBluetooth 5.0
نظام التشغيلTizen OS
مقاومة الماء5ATM/ IP68
العمق فى الماء50 متر
البطارية340 مللي أمبير247 مللي أمبير
اشعارات التسارع ، الجيروسكوب ، معدل ضربات القلب ، الضوء ، المحيط ، ضغط الهواء
اللياقة البدنيةقياس الضغط ، النوم ، معدل ضربات القلب، ورسم للقلب ECG
الالوانالأسود والفضيالفضي والبرونزي
GPSGPS+GLONASS+Galileo
التشغيلمتوافقة مع Android 4.4 أو أعلى /  iOS 9.0
الرام1 جيجا بايت
الذاكرة الداخلية8 جيجا بايت
سماعاتتُدعم
الميكرفونيُدعم
الاتصالاصدار WiFi, Bluetooth 5.0
اصدار WiFi, Bluetooth 5.0, LTE
مشغل الموسيقييُدعم

التصميم

تتميز ساعة Galaxy Watch 3 بتصميمها الدائري المألوف مثل غالبية الساعات الذكية المُقدمة من سامسونج، تأتى ساعة Galaxy Watch 3 بحجمين مختلفين الأول 45 مم بأبعاد (45 × 46.2 × 11.1 مم) ، مع وزن 54 جم والأخر 41 مم بأبعاد (41 × 42.5 × 11.3 مم) ، مع وزن 48 جم.

تأتي  الساعة بتصميم مصقول، مع شاشة رائعة وأربعة ألوان مميزة فيمكنك الاختيار ما بين  الأسود ، والفضي لحجم 41 مم ، الفضي والبرونزي مع اصدار 45 مم.

الهيكل الخارجي للساعة مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يجعلها أكثر مقاومة للتآكل، وتعطي الساعة عمر افتراضي أكبر، مع زجاج من نوع Gorilla Glass DX، كما يتوفر إصدار خاص من التيتانيوم.

يتشابه تصميم ساعة Galaxy Watch 3 مع تصميم Gear S3 Classic التى تم إطلاقها عام 2016، حيث تتميز بشاشة دائرية، مع وجود زرين بارزين على اليمين للتنقل بين التطبيقات،

تتميز الساعة بشكل أكثر أناقة ومناسب للاستخدام اليومي، مع تصميم ووزن مريح جدًا فى الاستخدام واللبس ، ولا تكاد تشعر بوجودها مع وزنها الخفيف الذي يبلغ 48 جرامًا و 54 جرامًا، لحجم 41 مم و 45 مم على التوالى.

يحتوي الجزء الخلفي على مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار لقياس معدل ضربات القلب ونسبة الأكسجين في الدم وضغط الدم والعديد من الوظائف.

تتميز الساعة الذكية أيضًا بأنها مقاومة للماء والغبار، حيث تأتي مع تصنيف  IP68 مما يساعدها على البقاء بلا ضرر حتى عند غمرها تحت الماء في 50 مترًا من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3

الشاشة

قامت Samsung بزيادة حجم الشاشة في الإصدار 45 مم إلى 1.4 بوصة ، مما يجعلها تبدو أكثر أناقة بشاشتها الكبيرة والرائعة.

يأتى إصدار Galaxy Watch 3  45mm بشاشة رائعة من نوع Super AMOLED ، بقياس 1.4 بوصة، أما إصدار Galaxy Watch 3  41mm فيأتى ، بقياس 1.2 بوصة.

تأتى شاشة Samsung Galaxy Watch 3 بدقة عرض 360 × 360 بكسل، وتتميز بدرجة سطوع عالية، بما يكفي لرؤيتها في ضوء الشمس المباشر، مع وضوح تام في قراءة النصوص والرسائل.

كما تتميز الساعة بخاصية التشغيل الدائم بالألوان الكاملة full-color always-on، حتى تتمكن من قراءة الوقت دون لمس الساعة أو تحريك ذراعك.

مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3 مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3

الأداء

حسنت سامسونج من برنامج التشغيل الخاص بها Tizen، ويُعد واحد من أفضل انظمة التشغيل الخاصة بالساعات الذكية التي تتوافق مع هواتف الأندرويد، ولكنه لا يزال يحتاج الى التطوير والتحسين مقارنة بـ Apple’s watchOS .

تتمتع ساعة Galaxy Watch 3 بواجهة سريعة ويُمكنك التمرير والتنقل بسهولة من خلال المعالج القوي من سامسونج Exynos 9110 ، نفس المعالج المستخدم مع ساعة Active 2 ، ولكن تم زيادة ذاكرة الوصول العشوائي إلى 1 جيجابايت ،كما أن لديها ضعف مساحة التخزين 8 جيجابايت، لحفظ قوائم تشغيل الموسيقى مباشرة على الساعة.

مقارنةً بالساعات الذكية التى تعمل بنظام Wear OS ، فإن Galaxy Watch 3 أسرع وأسهل في الاستخدام والتمرير والتنقل ، مع أداء مساوٍ لطرازات Apple Watch الحديثة.

تعتمد ساعة  Galaxy Watch 3 على مساعد Bixby من Samsung Bixby، مثلما يعتمد كل من نظام التشغيل Google Wear OS و Apple Watch على مساعدين صوتيين سريعين، وهما مفيدان لكتابة الرسائل ، وضبط المؤقتات ، والتحكم في الأدوات المنزلية الذكية ، وما إلى ذلك دون الحاجة إلى لمس الساعة.

مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3 مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3 مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3

اللياقة البدنية

على الرغم من أن Watch 3 مصممة للاستخدام اليومي بشكل أكبر بدلاً من التركيز على اللياقة البدنية، إلا أنها تأتى مع العديد من مميزات تتبع اللياقة البدنية، بالإضافة إلى تتبع النشاط المعتاد ، واكتشاف التمرين التلقائي ، ومراقبة معدل ضربات القلب.

عززت سامسونج من تتبع النوم ومراقبة نسبة الأكسجين فى الدم SpO2، وتقارير VO2 Max. كما أنها تحتوي على ميزة للاتصال تلقائيًا بجهة اتصال الطوارئ عند اكتشاف سقوط ، مثل Apple Watch.

يمكن لـ Samsung Galaxy Watch 3 تتبع حوالى 40 تمرين مختلفًا ، ويمكنها تتبع واكتشاف 7 تمارين  تلقائيًا، مما يعني أنك لن تضطر دائمًا إلى تحديد نوع التمرين الذي تقوم به مسبقًا.

تحتوي Galaxy Watch 3 على ECG المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لتتبع النشاط الكهربائي لضربات القلب، الذى طال انتظاره على ساعات سامسونج، والمتوفر فى ساعات Apple Watch.

مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3

تتبع النوم Samsung Galaxy Watch 3

تستفيد ساعة Galaxy Watch 3 من شراكة Samsung مع المعهد الوطني، لتزويد مرتديها بتفاصيل كاملة عن النوم ، بالإضافة إلى تقرير صباحي عن جودة النوم ونصائح حول كيفية تحسين النوم.

البطارية

تأتى ساعة Galaxy Watch 3 ببطارية ضخمة بسعة 340 مللي أمبير لإصدار 45 مم ، وبسعة 247 مللي أمبير للحجم الأصغر 41 مم، يُمكن للبطارية الاستمرار لمدة تصل الى يومين أو تتجاوز بقليلاً، مقارنة بساعة Apple Watch 5 التى تدوم لمدة تصل الى 18 ساعة.

مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3

المميزات

  • تأتى الساعة بتصميم رائع جدًا.
  • تُدعم مراقبة نسبة الأكسجين فى الدم SpO2.
  • تُدعم ECG المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
  • تُدعم تتبع النوم وتقديم تقارير كل يوم عن جودة النوم.
  • كما تُدعم تطبيقات اللياقة الأخري.
  • تُدعم خدمات الدفع Samsung Pay.

مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3 مراجعة كاملة لـ ساعة سامسونج Galaxy Watch 3

العيوب

  • السعر مرتفع مقارنة بـ Galaxy Watch Active 2.
  • عمر البطارية يدوم لمدة يومين مقارنة بـ Galaxy Watch Active 2 التى تدوم لأربعة أيام.

التقييم

تُعد ساعة سامسونج Samsung Galaxy Watch 3 واحدة من أروع الساعات الذكية، المتوفرة حاليًا على الساحة، والمنافس الأقوي لساعات Apple Watch وتعتبر أفضل ساعة ذكية متوافقة من نظام Android، باختصار شديد حققت سامسونج المعادلة الصعبة، حيث جلبت أفضل الميزات الصحية واللياقة البدنية لـ Galaxy Watch Active 2، مع تصميم رائع، ولكن على حساب السعر فالساعة تأتى بسعر مرتفع.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: