أفضل تطبيقات حظر الإعلانات لهواتف Android في عام 2022

أفضل تطبيقات حظر الإعلانات لهواتف Android في عام 2022

من منا يحب الاعلانات المزعجة أو النوافذ المنبثقة أو غير ذلك من الوسائل التى تتطفل عليك عبر الإنترنت سواء إذا كنت تتصفح موقع أو تشاهد مقطع فيديو وغيرها ، ولكن الاعلانات موجودة في كل مكان على الإنترنت. تتمثل إحدى أفضل الطرق لحماية نفسك منها في تثبيت برامج حظر الإعلانات الذي يكتشف ويعطل مقاطع الفيديو والرسومات والاعلانات النصية المزعجة التي تظهر على هواتف الـ Android أثناء استخدام التطبيقات أو تصفح مواقع الويب.

يعد حظر الإعلانات أمرًا مثيرًا للجدل ، ولهذا السبب قامت Google بإزالة تطبيقات معينة لحظر الإعلانات من متجر Play. حيث تعتمد أعمال Google على الإعلانات . الإعلانات هي شريان الحياة المالي للعديد من المواقع . لذا تثبيت تطبيق مانع الإعلانات على هاتف الـ Android الخاص بك أنك من المحتمل أن تؤثر على مصدر دخل أولئك الذين يديرون المواقع التي تستمتع بها ، ولكن بعض المواقع تقوم بعرض اعلانات مزعجة أو إعلانات غير مناسبة. 

إذا كنت ترغب في تثبيت تطبيق لحظر الإعلانات ، فلدينا مجموعة من الاقتراحات لأفضل التطبيقات . تشمل أيضًا أجهزة الكشف عن الإعلانات ومتصفحات حظر الإعلانات. ضع في اعتبارك أن عددًا كبيرًا من هذه التطبيقات غير موجود على متجر التطبيقات Google Play .

1- AdAway

أفضل تطبيقات حظر الإعلانات لهواتف Android في عام 2022

يأتي تطبيق AdAway مع العديد من التحسينات على مدي الاصدارات الستة للتطبيق ، ويأتي التطبيق بشكل مجاني مفتوح المصدر لحظر الإعلانات لنظام Android ، ومتاح للأجهزة التي لها رووت أو بدون رووت. يحظر تطبيق AdAway الإعلانات باستخدام ملفات المضيف ، مثل الملفات النصية التي تعيّن أسماء المضيف لعناوين IP. يمكنك إضافة ملفات مضيفة جديدة. يحتاج AdAway إلى الوصول إلى صلاحيات الرووت لأن ملفات المضيف موجودة في قسم النظام. مع الأجهزة التي لا تحتوي على رووت ، يستخدم التطبيق VPN لحظر الاتصالات الصادرة بالإعلانات وأجهزة التتبع. يمكنك أيضًا تنزيل الإعلانات وقوائم المنع كملفات مضيفة مباشرة داخل التطبيق.

رابط التحميل   

2- AdLock

أفضل تطبيقات حظر الإعلانات لهواتف Android في عام 2022

يتيح لك AdLock تشغيل التطبيقات وتصفح مواقع الويب دون مواجهة الإعلانات المتطفلة والنوافذ المنبثقة واللافتات ومقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا. يمكنك تثبيت AdLock والاستفادة من ميزاته دون الوصول إلى صلاحيات الرووت . يمنع AdLock التصيد الاحتيالي عن طريق إعاقة الطلبات المشبوهة أو غير المرغوب فيها ، مما يساعد بدوره على تأمين بياناتك الشخصية. عند تمكين AdLock ، فإنه سيساعد أيضًا على حماية هاتفك من الأخطاء وبرامج التجسس. يمكنك تقييد الوصول إلى الإنترنت لتطبيقات معينة أو البقاء على اتصال فقط عندما تكون الشاشة قيد التشغيل حتى لا تتجاوز الحد الأقصى للبيانات الخاصة بك.

رابط التحميل   

3- Adblock Browser‏: سريع وآمن

صورة لقطة الشاشة

على عكس معظم أدوات منع الإعلانات ، يتوفر متصفح Adblock من متجر Google Play كـ متصفح مجاني مفتوح المصدر يعمل على تحسين تجربة التصفح لديك. إنه يعمل على كل من الأجهزة التي لها رووت أو بدون رووت لمنع الإعلانات وتعطيل التتبع. لا يحظر التطبيق كل إعلان فردي . فهو يسمح بإعلانات غير مزعجة ، تُعرف باسم “الإعلانات المقبولة”. تمنحك هذه الميزة مزايا أداة منع الإعلانات ولكنها تدعم وتحمي أيضًا منشئي المحتوى الصادقين وغير المتطفلين. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا منع الإعلانات المقبولة عن طريق تعديل تفضيلات متصفح الجوال.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play  

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

4- AdGuard

أفضل تطبيقات حظر الإعلانات لهواتف Android في عام 2022

يحميك AdGuard ويحمي بياناتك الخاصة من أنظمة التتبع عبر الإنترنت التي يمكنها سرقة البيانات أثناء تصفح مواقع الويب المفضلة لديك. يحظر ملحق متصفح AdGuard الإعلانات عبر هاتفك الذكي ، بما في ذلك إعلانات الفيديو والإعلانات داخل التطبيقات أو المتصفحات أو الألعاب أو مواقع الويب الخاصة بك. تتوفر العشرات من فلاتر الإعلانات ويتم تحديثها بانتظام. تساعدك مجموعة من الإعدادات والفلاتر ، جنبًا إلى جنب مع أدوات إدارة التطبيقات ، على تخصيص تفضيلات إعلانك ، بينما يؤدي تحميل عدد أقل من الإعلانات إلى توفير نطاق ترددي كبير.

رابط التحميل  

5- AppBrain Ad Detector

Screenshot image

يمنحك AppBrain Ad Detector معلومات حول جميع برامج التجسس والإعلانات الممكنة للتطبيقات المثبتة على هاتفك ، بما في ذلك إشعارات الدفع ، وإعلانات البريد العشوائي ، والتطبيقات التي تتعرض للخصوصية. يحدد برامج الإعلانات المتسللة حتى تتمكن من إزالة التطبيقات المخالفة . يقوم بتنبيهك بالتطبيقات التي لديها إذن للوصول إلى موقعك أو جهات الاتصال أو الرسائل أو الحسابات الخاصة بك . كما يتيح لك معرفة أيها يستخدم  الخدمات المدفوعة، ويساعدك على إزالتها. يشير إلى شبكات الإعلانات المضمنة مثل Admob و Millennial Media و ChartBoost و TapJoy وغيرها ويحدد الشبكات الإعلانية التي تدفع الإعلانات بالفعل. كما يكشف أيضًا عن التطبيقات التي تحتوي على حزم SDK مثل Facebook أو VKontakte أو Twitter. تحدد أدوات المطور المضمنة Google Analytics ، و Flurry Analytics ، و Google Play ، ومكتبة  Android ، و ACRA ، و Phonegap ، والمكتبات الأخرى.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play  

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

6- FAB Adblocker Browser:Adblock

Screenshot image

يوفر متصفح FAB Adblocker Browser:Adblock تجربة تصفح أكثر خصوصية للويب وخالية من الإعلانات ويحذرك من البرامج الضارة والبرامج الإعلانية المحتملة. يحظر ملفات  الارتباط الإعلانية من الأطراف الثالثة عبر وضع التصفح المتخفي ويتيح لك تحديث قائمة عوامل تصفية Adblock تلقائيًا. نظرًا لأنه ليس مانع إعلانات في حد ذاته ولكنه متصفح يتضمن مانع إعلانات ، يمكنك العثور عليه في متجر Google Play. يقوم المتصفح بحظر إعلانات الفيديو وإعلانات الشعارات والنوافذ المنبثقة. يزيل الإعلانات وأجهزة التتبع من تشغيل اعلانات الفيديو ، ويمنع عمليات إعادة التوجيه إلى المواقع التي يهيمن عليها الإعلان ، وينظف إعلانات البانر لتحسين تجربة التصفح لديك. لا يتم حفظ محفوظات الاستعراض الخاصة بك ، ويمكنك أيضًا إضافة كلمة مرور إلى هذا المتصفح لحماية خصوصيتك بشكل أكبر.

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play  

رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play

7- BLOCK THIS

أفضل تطبيقات حظر الإعلانات لهواتف Android في عام 2022

BLOCK THIS هو تطبيق مفتوح المصدر ومجاني للاستخدام يستخدم ادوات DNS لـ حظر الإعلانات القائمة من خلال عوامل التصفية. الميزة الأساسية لهذا التطبيق هي أنه يقوم بحظر جميع إعلانات التطبيقات والمتصفحات والنوافذ المنبثقة واللافتات وملفات الارتباط الخاصة بالمتتبع. كما يوفر حماية من البرامج الضارة والفيروسات لتسهيل سرعة التصفح المحسنة. ويصاحب ذلك انخفاض في حركة بيانات الهاتف المحمول لضمان استخدامك الآمن والفعال للإنترنت.

رابط التحميل