مقارنة تفصيلية بين سوار اللياقة البدنية Xiaomi Mi 5 و Honor Band 5

منذ ظهور سوار اللياقة البدنية Honor Band 5 فى السوق المصري، غيرت مفهوم أجهزة اللياقة البدنية لدي المستخدمين سواء بما تحتويه من مميزات مع سعر تنافسي، فهل تظل كذلك مع ظهور سوار اللياقة البدنية من شاومى Xiaomi Mi Band 5 بمواصفات رائعة وسعر مميز أيضًا.

فى موضوعنا سوف نتعرف على مقارنة تفصيلية بين سوار اللياقة البدنية Xiaomi Mi Band 5 و Honor Band 5 وأيهما يستحق الإقتناء فى ظل تقارب المواصفات والأسعار.

مواصفات سوار اللياقة البدنية Xiaomi Mi 5 و Honor Band 5

المنتج  Xiaomi Mi Band 5 Huawei Honor Band 5
حجم الشاشة 1.1 بوصة 0.95 بوصة
الدقة 126 × 294 240 × 120 بكسل
النوع أموليد ألوان أموليد ألوان مع وضع ديناميكي أفضل RGB
اللمس تعمل باللمس تعمل باللمس
الوزن 11.7 جرام 22.7 جرام
البلوتوث V5.0 V5.0
نظام التشغيل Android 4.4 أو أعلى ، iOS 9.0 أو أعلى Android 4.4 أو أعلى ، iOS 9.0 أو أعلى
التطبيق Mi fit Huawei Health
لغة الجهاز الإنجليزية ، الصينية الإنجليزية ، الروسية ، الإسبانية ، اليابانية ، الفرنسية ، الألمانية ، الإيطالية ، البرتغالية ، الصينية
الابعاد 47.2×18.5×12.4 24.70 × 1.79 × 1.20
الذاكرة تخزين 16 ميجا ، رام 512 كيلو بايت تخزين 32 ميجا ، رام 384 كيلو بايت
الالوان اسود ، أصفر ، أخضر ، اخضر فاتح ، برتقالى، أزرق أزرق ، أسود ، وردي
مقاومة الماء 5ATM 5ATM
العمق فى الماء 50 متر 50 متر
البطارية 125 مللى امبير 100 مللى امبير
وقت الشحن ساعتين ساعتين
المستشعر التسارع ، الجيروسكوب ، PPG ، معدل ضربات القلب التسارع ، الجيروسكوب ، PPG ، معدل ضربات القلب ، الأوكسجين في الدم
وقت الاستعداد 14 يوم ومن الممكن أن تصل الى 20 يوم فى وضع توفير الطاقة 14 يوم
السوار بلاستيك مطاطى بولي يوريثين  TPU بلاستيك مطاطى TPU
المميزات ساعة منبه ، اتصال بلوتوث ، تذكير مكالمات ، اليوجا،  التجديف ، نط الحبل ، معدل ضربات القلب ، الجري فى الهواء الطلق ، المشي ، ركوب الدرجات ، الجري على المشاية ، السباحة ، رفع الأثقال ، والعديد من المميزات الأخري ساعة منبه ، اتصال بلوتوث ، تذكير مكالمات ،قياس السعرات الحرارية المحترقة ، تسجيل مسافة المشي والجري ، العثور على هاتفك ، عرض المكالمات الواردة ، قياس معدل ضربات القلب ، معدل الأوكسجين في الجسم ، إدارة الرسائل ، عداد الخطى ، مراقبة النوم ، والعديد من المميزات الأخري
الأنشطة الرياضية 11 تمارين 10 تمارين
اشعارات العديد من الإشعارات العديد من الإشعارات
الكشف عن الأوكسجين في الدم  لا تدعم تدعم
تتبع الإجهاد تُدعم لا تُدعم
صحة النساء تُدعم لا تُدعم
السطوع 450 شمعة 400 شمعة
NFC يُدعم فى النسخة الصينية فقط يدعم

1- التصميم

يتشابه تصميم كلا السوارين بشكل كبير، فكلاهما يأتي بنفس السوار البلاستيكي من مادة TPU المطاطية وهي مادة يتم استخدامها في تصنيع حزام أجهزة تعقب اللياقة البدنية ، ولكن يتميز Xiaomi Mi Band 5 بستة الوان رائعة مع وزن أخف 11.7 جرام ، مقارنة بـ Honor Band 5 الذي يأتى بثلاثة ألوان مع وزن 22.7 جرام .

2- الشاشة

يتميز سوار اللياقة Xiaomi Mi Band 5 بشاشة أكبر بقياس 1.1 بوصة وزجاج 2.5D لمقاومة الخدوش، مع دقة 126 × 294 بيكسل.

بينما يأتى Honor Band 5 بشاشة مقاس 0.95 بوصة وزجاج 2.5D لمقاومة الخدوش و بدقة 240 × 120 بيكسل.

وكلاهما يأتى بشاشة من نوع AMOLED أموليد ألوان توفر الوان زاهية ، مع درجة سطوع عالية تصل الى 400 شمعة فى Honor Band 5 مقابل 450 شمعة فى Xiaomi Mi Band 5 ، مما يجعل سوار اللياقة مريحا جدا للعين مع الاستخدام فى الهواء الطلق وتحت اشعة الشمس المباشرة.

3- الخصائص

كلاهما يُدعم معيار مقاومة الماء 5ATM حيث يمكنك الغطس تحت الماء على عمق 50 متر ، ويمكنك تتبع نشاط السباحة الخاص بك اثناء وجودك فى حوض السباحة وليس فى المياة المفتوحة .

4- تتبع النوم

يشتمل Honor Band 5 على تحميل TruSleep من Huawei مثل الذي يأتي مع ساعة Huawei Watch GT 2 والذي يراقب التنفس بالإضافة إلى النوم ويقسمها إلى فترات نوم خفيفة وعميقة مع إستكمال الرسومات البيانية والاقتراحات التي تساعدك على تحسين الجودة .

قامت شاومي بإضافة العديد من التحسينات على سوار Xiaomi Mi Band 5 لتتبع النوم، يوفر مراقبة النوم قياس نتائج اضطراب النوم بما في ذلك الغفوة ، والقيلولة ، وتحليل جودة النوم ، وانتظام النوم ، ومقارنة بيانات النوم مع مستخدمين مشابهين.

5- اللياقة البدنية

يُدعم Honor Band 5 عدد 10 أنشطة رياضية تتمثل فى :-

الجري في الهواء الطلق ، الجري علي المشاية الرياضية ، المشي في الهواء الطلق ، المشي في الأماكن المغلقة ، ركوب الدراجات في الهواء الطلق ، ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة ، المدرب الخاص ، السباحة ، السباحة في حمامات السباحة مع تدريبات مجانية .

مقارنة Xiaomi Mi Band 5 الذي يُدعم 11 نشاط رياضي تتمثل فى :-

الجري فى الهواء الطلق، والمشي السريع، وركوب الدراجات (داخلي وخارجي) ، والجري على المشاية الرياضية، والسباحة داخل حمامات السباحة، والقفز ، واليوجا، والسباحة الحرة، والتجديف ، ونط الحبل ، ورفع الاثقال.

6- المستشعرات

كلاهما يُدعم التسارع ، الجيروسكوب ، PPG ، معدل ضربات القلب ، وتتميز Xiaomi Mi Band 5 بوضع مخصص للنساء لتتبع الصحة العامة والدورة الشهرية، وتتبع الإجهاد. مقارنة بـ Honor Band 5 الذي يُدعم الكشف عن الأكسجين في الدم.

7- البطارية

يأتى Xiaomi Mi Band 5 ببطارية بسعة 125 مللى أمبير، مقارنة Honor Band 5 التى تأتى بسعة 100 مللى أمبير، وكلاهما تستمر لمدة 14 يومًا من الاستخدام المتواصل، ويتم شحنهم فى ساعتين.

8- العيوب

Honor Band 5 Xiaomi Mi band 5
❌ لا تحتوي على تتبع صحة المرأة أو تتبع الإجهاد ❌ لا تحتوي على SpO2 قياس نسبة الأوكسجين فى الدم

9- المميزات

Honor Band 5 Xiaomi Mi band 5
شاشة رائعة من نوع AMOLED
بطارية تدوم لمدة 14 يوم
10 أوضاع رياضية مختلفة
تُدعم معيار مقاومة الماء  5 ATM
تُدعم تتبع النوم
معدل ضربات القلب
قياس نسبة الأوكسجين فى الدم
تدعم NFC
شاشة رائعة من نوع AMOLED
بطارية تدوم لمدة 14 يوم
11 وضع رياضي
تُدعم معيار مقاومة الماء  5 ATM
تُدعم تتبع النوم
معدل ضربات القلب
تتبع الإجهاد
صحة المرأة

10- السعر

تتوفر Huawei Honor Band 5 بسعر 599  جنيها وفى بعض المحلات بسعر أقل ، بينما تتوفر Xiaomi Mi band 5 بسعر 880 جنيهًا.

11- التقييم

كلا الجهازين يُقدمان تجربة رائعة جدًا، لتتبع اللياقة البدنية وكلاهما متقاربين فى السعر، يتميز Mi Band 5 بشاشة أكبر وأوضاع تمارين أكبر ويُمكنه تتبع صحة النساء ومتابعة الإجهاد، ولكن يظل Honor Band 5 خيار رائع بسعر أقل مع دعم للعديد من المميزات على رأسها قياس نسبة الأوكسجين فى الدم و NFC.